منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 04-08-2005, 02:05 PM   #11
أفريقي
هاوي

مشاركة: نادي محبي الرمادي (يرجاء التثبيت)

وأنت وش درااك أنو ببغاي هادي
أفريقي غير متصل  
قديم 04-08-2005, 07:42 PM   #12
الذهبي
هاوي

العسل :

اكتشفت طريقه قويه لدعم الترابط بين الببغاء وصاحبه وشلون اقولكم وشلون اذا بدا طيرك ياكل من يدك جوعه 6 ساعات وبعدين باصبعك اعطه شويه عسل راح يتلذذ فيه وينبسط وحاول تحفيزه على التصرف الحسن وعلى سبيل الميثال اذا سلم عليك برجله اعطه عسل واذا مسحت على راسه اعطه عسل وان شاء الله راح تشوف الفرق :ANSmile06 :ANSmile06

يا شباب نبي تجاربكم اللي عنده معلومه لا يبخل علينا ويسوي شي ويشوفه انه فيه نتيجه يشاركنا :bdaysmile :bdaysmile

اترك المايك للاخواه الاعضاء
الذهبي غير متصل  
قديم 04-08-2005, 07:45 PM   #13
عبدالمجيد
هاوي جديد

افريقي

اول مره اشوف

واحد يقول لشخص يقرب لك

وش دراك ؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة : بوفهد بتاريخ 27-08-2005 الساعة 09:20 AM.
عبدالمجيد غير متصل  
قديم 04-08-2005, 08:32 PM   #14
تاكو
عضوية شرفية

الصورة الرمزية تاكو

ارجو من الجميع القيام بالتجربه ولكن عدم الإكثار من العسل لأنه يسبب الإسهال للببغاء

وشكراً لك يالذهبي
قديم 05-08-2005, 01:42 AM   #15
الذهبي
هاوي

شاكر لك اخوي تاكو على الملاحظه لكن اظن مره اومرتين ما تضر

تحياتي
الذهبي غير متصل  
قديم 05-08-2005, 03:45 AM   #16
grey parrot
هاوي نشيط

السلام عليكم
شكرا لك اخ عبد المجيد على هذه المبادره و شكرا للجميع على طرح تجاربهم
بالنسبه لتجربتي انا
فالتجارب السابقه التي طرحها الاخوان مريت فيها الا و هي المسح على الرأس عن طريق القازات حتى يهدى الطير و تجويع الطير لمدة 6 ساعات او نصف يوم ان صح التعبير لكي يأكل من اليد
و لكن بعد مرور سنوات من الخوض في هذا المجال و هذه الهوايه بدأت أتخذ اسلوب آخر
و هو اذا اشتريت كاسكو اخليه بالبيت لمدة شهر الى شهرين ما اقرب منه نهائيا . فقط انظف القفص و اعطيه اكل و أبدل الماي خلال هذا الشهر الطير راح يهدا تماما من نفسه الشهر اللي بعده القاه مطمن لي تماما و ما يخاف مني ابهالاثناء ابدأ في تدريبه :
المرحله الأولى :
الأكل من اليد .. لكن ما اجوعه لانها طريقه مضره للطير حسب ما قرأته و جربته و لكن اكتفي أن أقدم له شيء يحبه يمكن اول مره ما ياحذ و لكن بعد محاولات بسيطه راح ياخذ
المرحله الثانيه :
الصعود على اليد .. يكون عندي عصاة مماثله للعصاة اللي داخل القفص و احاول ان ارفع الطير و الطريقه هي ان توجه العصاة ما بين رجل الطير و بطنه راح يضطر ان يصعد عليها اكرر هذي الحركه لمدة اسبووووع من بعدها نفس الحركه و لكن باليد و تنجح
و هناك طريقه اخرى و هي من البدايه تقوم بمسك رجل الطائر و اتخليه على ايدك فتره الى ان يثبت نفسه و يتعود على هذا الوضع
المرحله الثالثه :
المسح على الرأس .. أيضا بالنسبه للمسح على الرأس فأنا لا أجبره على انزال رأسه و لا أضغط عليه صدقوني يا اخوان ان بعد فتره من كسر الحاجز بينك و بين الطائر حاول انك تأشرله بإصبعك صوب راسه و تناديه حسب لهجتك او حسب الكلمه اللي اتحبها .. مثل ما نقول احنا بالكويت اذا نبي ينزل راسه نقول (( راسك )) اتصدقون ان راح ينزل راسه من كيفه بدون لا تجبره
المرحله الرابعه :
الكلام .. من الطبيعي انك اذا أردت تعليمه الكلام راح اتكلمه و اتكرر عليه الكلمات
و لكن ما كنت اكتفي بذلك بل كنت اسجله سي دي صوتي خاص عن طريق برنامج و هذا البرنامج كان يفيدني بشيء و هو اني اقول الكلمه مره وحده بالمكرفون و بعدين اقدر اكررها مثلما شئت بالكمبيوتر بعدها انسخها على سيدي و اضعها للطائر وقت النوم عشان تتركز في حافظته و المعروف عن طائر الكاسكو انه وقت الظلام تكون حاسته السمعيه قويه ، المهم كنت اكرر الكلمه 5 مرات بعدها اعطي السي دي فضاوه ربع ساعه بعدها اكررها 5 مرات ........... الخ لمدة نص ساعه فقط
و كنت اسوي سي دي لكلمه واحده فقط و لمن يتقن الكلمه بعدها انتقل لكلمه ثانيه عشان يكون هناك اتقان في نطقه
هذه الطرق تفيدك من دون صراخ او ازعاج او اجبار للطائر لكن تحتاج الى صبر و راح اتشوفون نتائج طيبه ان شاء الله
و اخيرا سامحوني على الاطاله و اذا كان هناك خطأ مطبعي لاني كتبت الموضوع على السريع

و شكرا لكم مجددا
grey parrot غير متصل  
قديم 05-08-2005, 08:15 PM   #17
تاكو
عضوية شرفية

الصورة الرمزية تاكو

اخي grey parrot شكراً لك على طرح تجربتك وحتى لو كان هناك اطاله
الكلام المفيد لايمل وطرح التجارب للأخرين يجب ان تكون بالتفصيل الممل كما يقال
شكراً لك على مشاركتك والى الأمام .
..بالنسبه للأغلاط الأملائه فكلنا نقع فيها ويمكنك تصحيح النص بالدخول
على ايقونة ( تعديل ) مرة اخرى شكراً
قديم 04-12-2005, 02:16 AM   #18
tamimi
هاوي جديد

السلام عليكم انا اتريت الرمادي مند اسبوع ولا اعرف كيف ابدأ تدريبه ارجوكم اردوني لطريقه
tamimi غير متصل  
قديم 04-12-2005, 07:49 AM   #19
The slayer
هاوي

مشكورين على هذا الكم الهائل من المعلومات
The slayer غير متصل  
قديم 06-12-2005, 04:17 PM   #20
قلب الماس
عضوية شرفية

الصورة الرمزية قلب الماس

الكاسكو لي عندي سنفوره خذتها وكانت تخاف بس الظاهر خوف مؤقت نتيجة وجودها في قفص به عدة طيور ومتزاحمه ........كانت تجعر شوي الحين لا وتصعد عالعصا وتاكل من يدي شرهه للغايه لول احس انه زاد وزنها عن قبل شوي اعطيها بطاطا تفرمه فرم هل هو مفيد او يمكن يضرها هلي حبته وتموت فيه ممممممممم ولو قربت يدي اقدر المس رجلها ودها تصعد بس انا اخاف لول
في اعتقادكم الطير من شكله هادي اجازف واحاول اشيلها ولا انتظر بعد اسبوع اتم وياها عالعصا
وشكرا لكم

Bookmarks