منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 13-01-2017, 10:45 PM   #1
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

رد: ذكر البادجي يرمي الاكل

السلام عليكم
شيء جميل أنك فصلت بالشرح لكي أستطيع مساعدتك بشكل جيد
نأتي للأنثى الحاضنة للبيض و الذكر الموضوعة معه يرمي الاكل والذي قلنا عليه يريد التزاوج وبالفعل فقد وضعته مع أنثى أخرى وانسجمت معه وهاذ شيء جميل من الناحيتين
الأولى أنه لسلامة البيض بالنسبة للانثى الاولى
الثانية أنه يوف تستفيد منه في إنتاج إظافي آخر بالإظافة إلى تعليم الذكر الثاني لكيفية التزاوج فالبادجي غيور ومقلد
نأتي الآن للأنثى الثانية الحاضنة وذكرها يريد التزاوج كذلك .أريد أن أخبرك بأمر أخي وهو أن هناك إناث متمسكة بذكورها يعني يجب عند فصل الذكر إبعاده عن القفص والمكان الموضوع فيه قفص الأنثى لانها حتى وإن لم تراه سوف تتأثر بصوته .لذلك كان عليك عند فصل الذكر وضعه في مكان بعيد عن الأنثى أو تركه مادام لم يتبقى على البيض إلا يوم ليفقس وهنا كنت تقلل عدد البيض وتضعه تحت زوج آخر لانه إن حدث ووضعت بيض آخر يكون العدد قليل وحتى وإن فقس البيض نوزع الفراخ على أزواج أخرى طبعا إن وجدنا ان الام لا تطعم الفراخ جيدا لان هناك إناث ماشاء الله تهتم بالفراخ حتى وإن كان عددها كبير لكن هن نادرات هههههه أو نقوم بغر الفراخ بأنفسنا.طبعا نفعل هذا الامر عندما نفصل الذكر ونضعه في مكان بعيد ونلاحظ ان الأنثى لا تزال متأثرة بغيابه وتهمل البيض لان الاهم عندنا الفراخ المهم تفقس وبعدها نفعل ما نجده مناسب .لانه كما قلت لك هناك إناث متمسكة بذكورها وتهمل البيض أو الفراخ في غيابه
قد شرحت لك ماذا تفعل مستقبلا وأرجو أن يكون المعنى قد وصلك
بالنسبة لغياب الذكر عند وجود فراخ فلا تهتم فالأنثى قادرة على إطعام الفراخ بنفسها والإعتناء بهم
بالنسبة للانثى التي ترمي البيض إليك أمر أخي الكريم هي على الأغلب تفعل هذا لرغبتها في الإنتاج مرة أخرى أو توترها بسبب الذكر الذي يحثها على التزاوج فتكون متوترة بين الحضن والتزاوج لذلك إذا كان البيض مخصب نصيحة لك أخي الكريم أرفع عنها البيض قبل فقسه بيومين أو ثلاث أنت تعلم متى ترفع البيض فانت تعرف متى تفتعل هذا السلوك العنيف لذلك انت حدد الوقت وتصرف وضع البيض تحت زوج آخر .ولكن أرفع البيض بالتدريج وليس دفعة واحدة يعني يوم بيضتين ويوم بيضتين ويوم بيضة وهكذا .وعندما تفقس الفراخ ضع فرخ واحد تحتها حتى وإن كانت حاصنة للبيض وراقب إن إهتمت بالفرخ وأطعمته بشكل جيد هاته الأنثى إستغلها في الإهتمام بالفراخ فقط أما حضن البيض فدعه لأنثى أخرى .على الأقل تستفيد منها في شيء لان هناك إناث جديرات بالحضن وأخرى جديرات بالحضن وهذا كله طبعا تكتشفه عندما تجرب لذلك دائما أقول لكل مربي إعتمد التجربة فهي خير دليل لمعرفة سلوك طيورك .
ومن باب التجربة أسرد لك قصة مع أنثى لدي بين الحضن والإهتمام بالفراخ .فقد حدث عندي أن أنثى لم تكن تحضن البيض جيدا لكن عندما وضعت لها فرخ طبعا وهو إبنها لكن عندما كان في البيضة وضعته عند أنثى أخرى وهذا لمعرفتي لسوء الحضن لديها سبحان الله الانثى تنقلب أم حنونة ماشاء الله ومن وقتها تحسن حضنها للبيض سبحان الله ففي العش الذي يليه قامت بالإهتمام بـ 5 فراخ
لذلك أقول لك جرب قد تفقد فراخ وقد تفقد بيض لكن صدقني مستقبلا سوف تفهم طيورك وتستطيع توقع سلوكها وهنا مكسب لك
إن شاء الله يفقس بيض الأنثى الثانية .وهاته الأنثى أرى ان تريحها وتدع ذكرها مع الأنثى الجديدة لكي تنتج وترى إنتاجها وتكتشف مساوئها فقد تكون مثل ضرتها ههههههههه لو كانت مثلها أقول لك بعهم الإثنين هههههههه .هذا من باب المزح فقط .إن شاء الله يعوضك خير وتفرح بعدد كبير من الفراخ وماتلقى وين تحطهم ويجننوك عالأكل ماتلحق ليهم (الحليب وبامبرز ههههههه)
أي إستفسار أنا حاظرة أخي ومتابعة معك إن شاء الله
كتبت لك جريدة ههههههه
بالتوفيق

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
الاكل, البادجي, يرمي