منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 23-02-2016, 07:37 AM   #1
عطا
هاوي

69 سؤال بسيط

عندي ببغاء لوري عمره تقريبا شهرين ونص وانا لسا أغره بس ابي اعرف متى أوقف غر وكيف أعلمه يأكل لوحده وايش أكل الببغاء اللوري ( وكيف أعلمه يأكل لوحده لأنه أبدن ما يعرف يأكل لوحده )
عطا غير متصل  
قديم 23-02-2016, 02:47 PM   #2
عطا
هاوي

رد: سؤال بسيط

ارجو الرد يا اخوان
عطا غير متصل  
قديم 24-02-2016, 12:51 AM   #3
ispro
هاوي

اهلا اخي...اللوري اذا كان النوع lorie de swanson يوقف الغر بعد عمر 9 اسابيع والبعض 11 اسبوع على حسب ...اما الطعام فبعض المربين يطعموه طعام خاص باللوري Nutribird لكن خاص باللوري ...البعض الاخر لديه وصفات خاصة مثلا خلط 3 ملاعق من "السريلاك" الخاص بغر الطيور مع 5 ملاعق لبن بنكهة الفواكه بدون ملونات واضافة نصف قطعة كيك للخلليط ومزجها جيدا ....الطريقة المستخدمة لايقاف الغر ...قبل ايقاف الغر يضعون دائما في القفص كمية بسيطة من الخليط بالاضافة لقطعة صغيرة من التفاح بدون بذور وبجانبها قليل من البذور الخاصة للببغاء ..مع الوقت سيتعود ان يعتمد على نفسه وياكل لوحده وخاصة اذا كان جانب القفص ببغاء بالغ ياكل امامه .
ispro غير متصل  
قديم 25-02-2016, 10:28 PM   #4
عطا
هاوي

وعندي مشكلة ثانية انه يطلع صوت مزززززززززعج جددا نفسي اعرف ليه !! مع انو انو ما يخاف مني ولا أي شي بالعكس ولكن لسا يطلع هالصوت المزعج مني عارف ليه
عطا غير متصل  
قديم 26-02-2016, 01:19 AM   #5
ispro
هاوي

اللوري معروف بصوته الحاد والمزعج الاسباب عديدة اما للتعبير عن احتياجه لشيئ ما..جائع يشعر بالوحدة يشعر بالبرد الخ...او للتعبير عن استيائه خائف ..غير سعيد...ضجران...او للتواصل ولفت الانتباه واحيانا للتعبير عن سعادته...بالمختصر صعب تتجنب الصوت لكن ممكن تخفف من تواتره باضافة الالعاب وتعليمه الكلام وكسر الروتين
ispro غير متصل  
قديم 26-02-2016, 06:28 PM   #6
عطا
هاوي

بس يا اخوي انا اتفرجت مقاطع كثييييير لي اللوري وما شفت أحد يعمل هالصوت الصوت الي يعمله غير الصوت الطبيعي الي أسمعه منه أوقات ما ادري هوا لمن يكون عمره شهرين يعتبر فرخ فا هذا صوته ولا ايش
عطا غير متصل  
قديم 26-02-2016, 07:25 PM   #7
ispro
هاوي

اهلين اخي الصوت بصراحة ماسمعتو حتى احكم اعتقدت انك تستفسر عن اسباب الصوت المزعج بشكل عام....لكن اذا كان المقصد من سؤالك هو معرفة الصوت اذا كان طبيعي ام لا ...فانا لم يسبق لي ان ربيت لوري بهذا العمر ...المهم لتحصل على الجواب الشافي الدقيق انصحك تكتب اسم النوع لان الاصوات تختلف من نوع لاخر وايضا اعطي تشبيه للصوت او وصف ..او الابسط سجل مقطع فيديو واستشير احد منتجين اللوري او الشخص الذي باعك الطير اكيد على علم بكافة مراحل نمو الطائر وسيعلم اذا كان الصوت طبيعي او ناتج عن مرض لاقدر الله ..
ispro غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
بسيط, سؤال