منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور الداجنة > سؤال و جواب لقسم هواة الطيور الداجنة

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 24-05-2012, 12:45 PM   #11
abo abdulaziz
هاوي متميز

الصورة الرمزية abo abdulaziz

رد: دجاجة راجنة

يا اخوي بيرد اذا 13 دجاجه معها بقفص ما مسكوها انا كيف بمسكها ههههههه ؟

و اذتني والله جتني حاله تمنيت ان الديك يذبحها و ينتفها لأنها جت ودخلت على الراجنه و كسرت البيض و نثرت برا السطل 9 بيضات انجن جنوني

و أكبر و اقوى دجاجه بالقطيع تدخل بالسطل مع الدجاجه الراجنه و تجلس معها ؟ يعني شيء غريب و اذا خوفتها بعصا تهرب بعدين ترجع خوفتها يمكن 5 مرات و تظل ترجع و المشكله انها اول او ثاني مره جلست جنبها عادي ثاني مره جلست تقريبا فوقها و رابع مره جلس عند راسها و يوم تهرب دعست على راسس الراجنه الله يهديها فما هو الحل ؟

و كيف اعزلهم عنها و انا ما عندي قفص ؟ يعني مستحيل اجيب قفص البيت بيصير حديقه حيوانات

قفص للأرنب
و قفص للببغاء
و حوش للغنم
و قفص لدجاج

يعني ودي احطهم بحوش الغنم لاكن مشكله قطط تجيهم ؟ يعني القطط دايم هناك و كل يوم القا قط من الشارع جي و فيه 2 راحوا و واحد جالس عندي له اسبوعين كل يوم القاه نايم على التراب جنب الدجاج و فيه دجاجه قد طلعت من القفص و نسيت ارجعها الليل و نسيتها 3 ايام و غريبه القطط ما جوها ابدا فهل لو وظعتهم ما راح يجونهم ؟ لان الدجاج يقدر يهرب اظن و خصوصا اني ما قصيت جناحهم من يوم ما شريتهم يعني كلهم ريشهم كامل و الدجاجه الراجنه لها 14 يوم حاليا ؟
abo abdulaziz غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-05-2012, 12:45 PM   #12
abo abdulaziz
هاوي متميز

و هل من الممكن اني لو وصعت الديك معها يساعدها ولا يذبحهم على طول ؟
قديم 24-05-2012, 05:23 PM   #13
HAMZA_07
هاوي فعال

الصورة الرمزية HAMZA_07

انا عند جدي العام ماضي كنت اشتريت 4 دجاجات وعملت ليهم قفص لانهم كانو مربين قطط في مرة مسكت قطة ودخلتها عندهم قلت اجرب شو حيحصل كانو حياكلوها اكل ويفقعو عينها لو لاي لكانت في خبر كان ههههههههه
انا دخلتها لهنا كانت عمالة تحوم جنب قفص فقلت خليني اجرب

ومرة كان عندي زوج حمام كنت عامل هم قفص بس لما مات دكر خليت الانتى في سطح بدون قفص عشان تطير بس هي ما كانت تقدر تطير وسطح كان مليان قطط بليل بس عمر حد فيهم ما مسكها وخصوصا قطط تبعنا عمرو ما مسكها رغم انها ماتقدر على طيران يفضل يتبعها وانا اتفرج عمرو ما مسكها مر علها اكتر من عام في سطح لوحدها وبعدين جبتها لبيتنا
قديم 24-05-2012, 06:14 PM   #14
abo abdulaziz
هاوي متميز

يا اخوي انا مستغرب سطح ايش يودي القطه هناك ههههههههه اقصد قطط الشوارع يعني ههههههه وين ما تجي لو ايش ماعمري شفت قط بسطح اساس مو اقصد القطط البيتيه لا حقت الشوارع

و انا كنت مجرب مثلك كل ما طلعت الدجاج القاهم يطلعون ورا بعض و كانت فيه قطه بس حقت شوارع والده تحت القفص و دايم يجون قطط و يولدون تحت القفص المهم يوم تركتهم الام و كبرت قطه شوي يعني عمر شهر كذا و كنت اطلع الدجاج كانت دايم معهم و تتمشى جنبهم عادي و اذا جيت ادخلهم القى الدجاج يصف طابور ههههههههه و اشوف القطه تصف معهم طابور دور دور لدخول القفص ههههههه المهم اول يوم قلت عادي خليتها معهم بالقفص ليله كذا و عادي جدا
ثاني يوم برضوا عادي و اطلعهم و ترجع القطه للقفص
تركتهم يومين !!

الديك والله انقهر فعلا كان غالي جدا علي الا و تمشخه القطه و دجاجه مكسور منقارها و دجاجها مدري ايش صايرلها الا دجاجتين سبحان الله ما فيهم اي شيء المهم بعد يوم يومين ماتوا كل المصابين

هذي هي القصه
قديم 25-05-2012, 04:21 AM   #15
HAMZA_07
هاوي فعال

الصورة الرمزية HAMZA_07

ههههههههههه عندنا قطط شوارع تلقاهم في اي مكان عشان بيت جنب بعد وفي حدائق بينطو منها على سطوح
قديم 25-05-2012, 06:31 AM   #16
abo abdulaziz
هاوي متميز

لا اخوي كذا خليتني استغرب اكثر كيف قط ينط من حديقه لسطح ؟ ما صار قط هذا ههههههه

او يمكن انت سطح بيتكم قصير جدا ؟
قديم 25-05-2012, 02:41 PM   #17
HAMZA_07
هاوي فعال

الصورة الرمزية HAMZA_07

عشان سور حدائق منازل تقريبا 3 متر وفي منازل عندنا ارتفاع 4 الي 5 متر اي سهل نط من صول لسطح صغير وبعدين ينط لسطح الي اعلى منو والبعد منو وهيك حتى يحتل سطوح
قديم 07-07-2012, 05:37 PM   #18
كريس
هاوي

الصورة الرمزية كريس

معليش يا اخوي لا تزعل حرام انك اتحرم الحلال الدجاج ينذبح عادي
مو حرام نصيحة
كريس غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
دجاجة, راجنة