منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 06-04-2017, 07:38 AM   #21
روجيادا
هاوي متميز

رد: مقبل جديد ع هوايه تربيه البغبغان

اخوي كونك مبتدئ انصحك بالطيور صغيره الحجم وخاصه انت طالب جامعي
الببغاوات لما تتعلق بصاحبها تمرض لما يغيب عنها وتحتاج انك تلعب معها يوميا ف وقت الاختبارات مابتفضى لهن وبتنشغل عنهن ... انت الحين متحمس وتريد احسن طير واذكاهن والمتكلم بطلاقه بس هالمواصفات ماتجيك بلاش وراهن تدريب وصبر وخبرة ووقت
ما احبطك بس ماريد نخسر اخ ف هالهوايه
وانا ارشح لك الدرة سواء هندي او باكستاني او نبيبالي صحيح ماهي متكلمه من الدرجة الاولى لكنها تبقى ببغاوات ومناعتها جدا ممتازة مقارنه بالببغاوات الثانيه مثل الكاسكو واسعارها تعتبر بلاش مقارنه بالببغاوات الثانيه وموسم انتاجها الحين بيخلص ف بتحصل فروخ الحين ... واذا شايف الدرة طير عادي ممكن تجيب طفرة عشان يكون مميز شوي
ومعروف ف الدرة عناده وعضتة الناريه خخخخخخ ف فرخ او طير اليف يجنبك هالشي
جرب الدرة وشوف نفسك اذا استمر حماسك ع نفس المستوى مع الوقت عاد وقتها ابدأ ضيف الطير المفضل عندك

ولو خيروني بين فرخ وطير اليف بختار الفرخ

التعديل الأخير تم بواسطة : روجيادا بتاريخ 06-04-2017 الساعة 07:40 AM. السبب: ...
روجيادا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-04-2017, 12:07 PM   #22
abady
هاوي متميز

الصورة الرمزية abady

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روجيادا مشاهدة المشاركة

الببغاوات لما تتعلق بصاحبها تمرض لما يغيب عنها وتحتاج انك تلعب معها يوميا ف وقت الاختبارات مابتفضى لهن وبتنشغل عنهن ... انت الحين متحمس وتريد احسن طير واذكاهن والمتكلم بطلاقه بس هالمواصفات ماتجيك بلاش وراهن تدريب وصبر وخبرة ووقت

وانا ارشح لك الدرة سواء هندي او باكستاني او نبيبالي صحيح ماهي متكلمه من الدرجة الاولى لكنها تبقى ببغاوات ومناعتها جدا ممتازة مقارنه بالببغاوات الثانيه مثل الكاسكو واسعارها تعتبر بلاش مقارنه بالببغاوات الثانيه وموسم انتاجها الحين بيخلص ف بتحصل فروخ الحين ... واذا شايف الدرة طير عادي ممكن تجيب طفرة عشان يكون مميز شوي

جرب الدرة وشوف نفسك اذا استمر حماسك ع نفس المستوى مع الوقت عاد وقتها ابدأ ضيف الطير المفضل عندك

جواب منطقي جدا

شكرا لك

Sent from my iPhone using 2zoo.com mobile app
قديم 07-04-2017, 03:58 AM   #23
Dnhli
هاوي جديد

اقتباس:

صراحه كلامك جدا منطقي واقنعني ،، اكل العنب حبه حبه ،،

وهاذا السبب الي خلاني استشير قبل لا ابدا الدخول بالهوايه
بحثت عن الدره بغبغاء جميل جدا وشفت تقريبا ثلاثه الوان منه ( هل كل لون يدل ع درجه معينه ولا كلهم زي بعض ) وكلامه جميل نبره صوته زي الرجل الالي مع حذف بعض الحروف ياكلها ولا ما ينطقها ( رهيب وهوا يتكلم ) بس مسلي ماشاءالله
والامر الاخر موضوع العض وترتني شويه هل لو اختو صغير مدرب خلاص ينسا موضوع العض ولا تجيه حالات
الامر الاخير قرات في درجات في الامازون مثل الاورنج وينق قليل الكلام ( بالنسبه لي كلام الطاير ليس مهم اكتفي لو حفض كلمه او اتنين ما يهمني اكثر الحركات ولمن اناديه يجي وما يزعق ) هل يقوم بمقام الدره وينفع لي ك مبتدئ ونفس الامر لبغبغاء السنيقالي هل يعتبر مثل الدره وينفع لمبتدئ

وشكرا لك اخي وسامحني ع الاطاله
Dnhli غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-04-2017, 07:10 AM   #24
روجيادا
هاوي متميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dnhli مشاهدة المشاركة

بحثت عن الدره بغبغاء جميل جدا وشفت تقريبا ثلاثه الوان منه ( هل كل لون يدل ع درجه معينه ولا كلهم زي بعض ) وكلامه جميل نبره صوته زي الرجل الالي مع حذف بعض الحروف ياكلها ولا ما ينطقها ( رهيب وهوا يتكلم ) بس مسلي ماشاءالله
والامر الاخر موضوع العض وترتني شويه هل لو اختو صغير مدرب خلاص ينسا موضوع العض ولا تجيه حالات
الامر الاخير قرات في درجات في الامازون مثل الاورنج وينق قليل الكلام ( بالنسبه لي كلام الطاير ليس مهم اكتفي لو حفض كلمه او اتنين ما يهمني اكثر الحركات ولمن اناديه يجي وما يزعق ) هل يقوم بمقام الدره وينفع لي ك مبتدئ ونفس الامر لبغبغاء السنيقالي هل يعتبر مثل الدره وينفع لمبتدئ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dnhli مشاهدة المشاركة

بحثت عن الدره بغبغاء جميل جدا وشفت تقريبا ثلاثه الوان منه ( هل كل لون يدل ع درجه معينه ولا كلهم زي بعض )
وكلامه جميل نبره صوته زي الرجل الالي مع حذف بعض الحروف ياكلها ولا ما ينطقها ( رهيب وهوا يتكلم ) بس مسلي ماشاءالله

الحمدلله... لا كلهم نفس الشي ... الدره يجي لونه اخضر عشبي بس ف منه طفرات اللي هي الابيض او الاصفر او الازرق السماوي او الرمادي او بايد ( والبايد هو مكس كم لون )
بالنسبه للعض هذي وسيله دفاعيه للطير يعني لو جبت طير جديد وكبير وخاف ف راح يعض
بس لو كان اليف مايعض ف ماراح يعض
او الفرخ ماراح يعض لانه لسه ماتعلم العض اصلا
وعاد هنا يجي دورك ك مدرب للطير ف حال بادي يتعلم العض تعلمه انه تصرف مرفوض
الامازونيات ماجالي جربتهن ولا السنغالي
ع فكره الدرة ماهو سهل !! تراه عنيد بس انا اقترحته لك كونه صغير الحجم وسعره معقول وموسم انتاجه هالفترة
شوف بخبرك شي... أي حيوان او طير لما تجيبه صغير تربيته تكون سهله وتدريبه اسهل لانه بيكون مثل العجينه تكونها ع راحتك من حيث التدريب وبتتعرف ع شخصيته وهالشغلات مع الاخذ بالاعتبار الصفات الاساسيه الموجوده ف الطير يعني المكاو مثلا طبيعته صوته عالي فماراح تلغي هالشي منه حتى لو ربيته من اول ماطلع من البيضه بس تقدر تدربه انه مايصيح وهالشي مامعناه انه ماراح يصيح ع طول !! اكيد راح يصيح لانه وسيله للكلام عنده بس ف فرق لما يصيح بمجرد الصياح بس وانه يصيح ت يلفت انتباهك لشي سواء الم او جوع او حاجه للاهتمام او اللعب او .... الخ قول انك فهمت قصدي

ياخي انا حاليا مامركزة ومشغوله شوي ف راح اكتفي بهالكلام واذا ف أي نقطه ما واضحه خبرني ت اشرحها ونفس الشي اذا ماجاوبت ع شي من الاستفسارات
قديم 12-04-2017, 12:15 AM   #25
Dnhli
هاوي جديد

اقتباس:
الحمدلله... لا كلهم نفس الشي ... الدره يجي لونه اخضر عشبي بس ف منه طفرات اللي هي الابيض او الاصفر او الازرق السماوي او الرمادي او بايد ( والبايد هو مكس كم لون )
بالنسبه للعض هذي وسيله دفاعيه للطير يعني لو جبت طير جديد وكبير وخاف ف راح يعض
بس لو كان اليف مايعض ف ماراح يعض
او الفرخ ماراح يعض لانه لسه ماتعلم العض اصلا
وعاد هنا يجي دورك ك مدرب للطير ف حال بادي يتعلم العض تعلمه انه تصرف مرفوض
الامازونيات ماجالي جربتهن ولا السنغالي
ع فكره الدرة ماهو سهل !! تراه عنيد بس انا اقترحته لك كونه صغير الحجم وسعره معقول وموسم انتاجه هالفترة
شوف بخبرك شي... أي حيوان او طير لما تجيبه صغير تربيته تكون سهله وتدريبه اسهل لانه بيكون مثل العجينه تكونها ع راحتك من حيث التدريب وبتتعرف ع شخصيته وهالشغلات مع الاخذ بالاعتبار الصفات الاساسيه الموجوده ف الطير يعني المكاو مثلا طبيعته صوته عالي فماراح تلغي هالشي منه حتى لو ربيته من اول ماطلع من البيضه بس تقدر تدربه انه مايصيح وهالشي مامعناه انه ماراح يصيح ع طول !! اكيد راح يصيح لانه وسيله للكلام عنده بس ف فرق لما يصيح بمجرد الصياح بس وانه يصيح ت يلفت انتباهك لشي سواء الم او جوع او حاجه للاهتمام او اللعب او .... الخ قول انك فهمت قصدي

ياخي انا حاليا مامركزة ومشغوله شوي ف راح اكتفي بهالكلام واذا ف أي نقطه ما واضحه خبرني ت اشرحها ونفس الشي اذا ماجاوبت ع شي من الاستفسارات
شكرا لك وسامحينا اخدنا من وقتك كتير ..

وجدا افادني نقاشك وان شاءالله لو احتجت اعرف اي شي. راح اسالك واسال الاخوان بدا المنتدئ
Dnhli غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2017, 11:40 AM   #26
روجيادا
هاوي متميز

العفو اخوي هذا واجبنا... واي استفسار نحن موجودين والاخوان مايقصروا
رد

Bookmarks

Tags
أقتل, البغبغان, تربيه, جديد, هوايه