منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور الداجنة > سؤال و جواب لقسم هواة الطيور الداجنة

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-03-2016, 08:29 PM   #1
نور 9
هاوي نشيط

69 دجاجتي باضت ولا اعرف ماذا افعل

السلام عليكم ارجو المساعدة عندي ديك ودجاجتين يمكن مو من نفس النوع انا ما بعرف شو نوعهن عمرهم تقريبا 7او8 اشهر المهم دجاجتي باضت قبل شهر تقريبا بيضة واحدة صغيرة جدا ولم تبض بعدها ابدا بس الحمد لله البارحة باضة 2 واليوم واحدة بدي الدجاجة ترقد على البيض ويفقس لكن عندي اسئلة بحثت كثيرا في مواقع اخرى لكن لم احصل على الاجابة الشافية وانا اول مرة اربي دجاج
1-عادي ان يكون الدجاج نوع والديك نوع اخر؟
2-كيف اتعامل مع البيضة اخذها ام اتركها واذا اختها اين اضعها؟
3-كيف اعرف ان الدجاجة تريد البيضة لاني اخذت البيضة بل ووضعتها امامها وحركتها ولم تفعل أي شيء؟
4-هل الصندوق المخصص لترقد فيه الدجاجة على البيض يكون على الارض ام مرتفع عن الارض؟
5-دجاجتي باضت على الارض ولم تبض في الصندوق كيف اخليها تبيض في الصندوق؟
6-هل يجب نقل الدجاجة وبيضها الى قفص اخر بعيدا عن الديك؟
7-لنفرض ان الدجاجة رقدت على البيض وفقس هل تبقى الدجاجة وكتاكيتها مع الديك ام تنقل الى قفص اخر؟
شفت في احد المواقع ان صفار البيضة اذا احتوى على نقطة بيضاء يعني انه ملقح لذالك فتحت بيضة وكانت ملقحة
وارجو المعذرة اذا اطلت عليكم باسئلتي

التعديل الأخير تم بواسطة : لمســة خيـــال بتاريخ 06-03-2016 الساعة 07:49 PM. السبب: ينقل إلى سؤال وجواب
نور 9 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2016, 10:19 PM   #2
Hammod227
هاوي فعال

الصورة الرمزية Hammod227

رد: دجاجتي باضت ولا اعرف ماذا افعل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي انا راح اجاوب على الاسئلة التي اعرفها تبعا لارقام الاسئلة :

١ - عادي، وانا عندي احد اقاربي زاوج ديك كوجن مع دجاج بلدي والامر عادي ..

٢-خذ البيض وجمعه وضعها في مكان امن ليس بالبارد وليس بالحار وضعها في صحن كبير في البيت ..

٣- انا كذلك عندما تبيض الدجاجة لاتفعل شيء ولكن سوف تعرف انها تريد الجلوس على البيض عندما تتوقف عن انتاج البيض وسوف تجدها منعزلة عن القطيع ..

٤- انا لا اعلم ولكن انا مثل الحالة وضعت الصندوق على الارض في قفص وليس امام الدجاج وجلست وهناك اقاربي لديهم الدجاجة ترقد على البيض فوق الارض حيث يضعون عدة طوابق وهي تجلس بالاعلى ..

٦- عند الجلوس على البيض اقترح هذا الشيء اما بعد التفقيس فعادي ان تضعهم مع الديك ولكن انتبه عندما تكبر الصيصان سوف تحصل مشاجرة الديوك بينهم ..

٧- عادي تبقى مع الديك بعد التفقيس لان اقاربي فعلوا نفس الشيء والامر عادي ..

والمعلومة صحيحة بخصوص النقطة البيضاء (( للتأكيد ))
ولاداعي للاعتذار اخي نحن في خدمتك .....
واتمنى انني افدتك وشكرا

Sent from my iPad using 2zoo.com mobile app
قديم 06-03-2016, 11:13 AM   #3
نور 9
هاوي نشيط

شكرا لك اخي افدتني كثيرا .طيب اذا نقلتها مع بيضها الى قفص اخر رح ترجع ترقد على البيض لان انا سامعة انو اذا تغير المكان ما بترجع ترقد على البيض ؟
في طريقة معينة لحمل البيضة عند نقلها ؟
وشكرا كثيرا.
قديم 06-03-2016, 05:27 PM   #4
Hammod227
هاوي فعال

الصورة الرمزية Hammod227

امس دجاجتي رقدت على البيض الحمدلله وجربت وضعتها في مكان ثم لايعجبني ثم غيرته ثم لم يعجبني مرة اخرى وغيرته والامر عادي وانتي حاولي حطي الدجاجة مع البيض في المكان الجديد علشان تتعود عليه ،
اما بالنسبة للسؤال الثاني انا بالنسبة لي عادي واحملها كيف ماشئت ولكن الافضل السؤال واتمنى ان يفيدوك الموقع لانني لا اعرف بصراحة ويمكن الطريقة افضل !!

قديم 06-03-2016, 09:30 PM   #5
نور 9
هاوي نشيط

شكرا لك اخي كثيرا . عندي سؤال اخر انا اطعمي دجاجي 3 مرات باليوم الصبح والضهر والعصر يعني قبل ماتغيب الشمس هل الذي افعله صحيح ؟
اليوم لاحظت شي غريب على احد الدجاجتين كانت غير نشيطة وتمشي ببطئ وكانت الجهة اليمنى من منطقة الصدر منتفخة وقاسية وكانت تحرك رقبتها وكانها تحاول ان تبتلع شيئا هل من الممكن انها اكلت كثيرا لذالك كانت تفعل ذالك ام انها مريضة؟ وايضا كان الريش حول رقبتها من جهت الظهر منفوش قليلا.
قديم 07-03-2016, 10:58 AM   #6
نور 9
هاوي نشيط

دجاجتي باضت بيضة لاكنها تحتوي على كسر صغير في الاسفل هل تنفع لكي ترقد عليها ؟ وهل يجب ان اقوم بغسل البيض واذا كان يجب غسله هل هناك طريقة معينة لفعل ذالك؟ وشكرا.
قديم 07-03-2016, 06:29 PM   #7
Hammod227
هاوي فعال

الصورة الرمزية Hammod227

اولا سوف اجيبك بخبرتي ولكن ليس اكيد ومرة اخرى تأكدي من الموقع لانهم سيفيدوك
اما عن حال الدجاجة اعتقد ( اعتقد ) ولست متأكدا حصلت لي هذه الحالة هي ان تكون رقبتها مرتفعة وتحرك فمها لاعلى اعتقد انها اكلت شيء كبير ولم تستطيع بلعه لذا هي تحاول بلعه ولن تجديها صباح اليوم الثاني تفعل هكذا اذا كانت معلومتي صحيحة ولكن تأكدي واما بالنسبة للطعام انا اعطي الدجاج اوقات عشوائية وليست محددة ولكن تأكدي ايضا
اما البيضة المكسورة انا سمعت انها لاتنفع للرقود واذا كان البيض متسخا فعليك تنظيفه وهناك طريقة لا اتذكرها رأيتها على اليوتيوب لذا ابحثي عنها واتمنى ان تتاكدي من كل شيء قلته وشكرا واتمنى الافادة ،،،،،

قديم 07-03-2016, 06:31 PM   #8
Hammod227
هاوي فعال

الصورة الرمزية Hammod227

هذا الفيديو الذي رأيته

http://youtu.be/YYdk1P3Q-jo

قديم 07-03-2016, 06:33 PM   #9
Hammod227
هاوي فعال

الصورة الرمزية Hammod227

قديم 07-03-2016, 11:49 PM   #10
نور 9
هاوي نشيط

السلام عليكم اخي .الحمد لله اليوم دجاجتي احسن لم تعد تحرك رقبتها بتلك الطريقةوقل انتفاخ الحوصلة وكانت اكثر نشاطا يبدو انها فعلا كما قلت قد تكون اكلت شيئا كبيرا .وشكرا لك كثيرا على الفيديو والصورة لقد افدتني كثيرا وان شاء الله سوف اتاكد من الاشياء التي قلت لي ان اتاكد منها .
وعندي استفسار صغير الديك احيانا عندما اتي لوضع الطعام في القفص ينفش ريشه ويحاول مهاجمتي هل هاذا طبيعي مع العلم انا ربيتهم من كانو كتاكيت ودائما كنت اقترب منهم واحملهم . وشكرا
رد

Bookmarks

Tags
ماذا, اعرف, افعل, باضت, دجاجتي