منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 16-10-2013, 12:01 PM   #1
ahmed22562
هاوي

مرض سمكة الجولد فيش ارجو المساعدة فورا

السمكة صار لها اكثر من سنتين و لكن بقالها فترة تقريبا اسبوع مش طبيعية بالمرة مش بتتحرك خالص و جالسة في قاع الحوض اغلب الوقت و تصعد من اجل الطعام فقط. يلاحظ بجسم السمكة بعض البفع البيضاء ناتجة عن ذهاب لون السمكة البرتقالي و يلاحظ على ذيلها احمرار شديد و غريب بعض الشئ و يلاحظ ايضا خطوط حمراء مائلة الى البني على و تظهر بوضوح شديد عن اضاءة الحوض و ايضا يلاحظ على الزعانف و الذيل بعض الشرشرة الغير طبيعية. السمكة تأكل بطريقة طبيعية و لكنها تمكث أغلب الوقت في القاع كما ذكرت مسبقا. صورة السمكة مرفقة بالأسفل

معلومات عن الحوض:- الحوض سعته 74 لتر و به 7 سمكات جولد فيش نفس حجم السمكة المصابة و سمكتين بلاك ستومس

انا من اسبوع غيرت الحوض القديم و الذي كانت سعته 30 لترو كان به سمكتين جولد فيش يشملا السمكة المصابة و سمكتين بلاك ستومس و صار لهم سنتين او اكثر بقليل و اعراض المرض بدأت تظهر بعد نقل السمك للحوض الجديد بيومين مع العلم ان السمك القديم مندمج جدا في الحوض الجديد و يأكل و يلعب بطريقة طبيعية. ايضا تم عمل الدورة النيتروجنية و لذلك ارجو المساعدة فورا

صورة السمكة المصابة:- http://i.imgur.com/Xig2Zjm.jpg

صورة الحوض:-
ahmed22562 غير متصل  
قديم 17-10-2013, 02:11 PM   #2
Octopus
عضوية فخرية
عضو ماسي

الصورة الرمزية Octopus

رد: مرض سمكة الجولد فيش ارجو المساعدة فورا

طبعا اول شي ازل النباتات الملونة في الحوض ماعدا النبات الذي لونه اخضر

و ثانيا اعزل السمكة في حوض اخر موقت
قديم 17-10-2013, 03:32 PM   #3
ahmed22562
هاوي

اول معزلت السمكة امبارح ماتت بس باقي السمك بخير و طبيعي. بخصوص ازالة النبات الملون؟ ممكن اعرف السبب مع العلم انه بلاستيك و ليس طبيعي
ahmed22562 غير متصل  
قديم 17-10-2013, 04:13 PM   #4
Octopus
عضوية فخرية
عضو ماسي

الصورة الرمزية Octopus

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed22562 مشاهدة المشاركة
اول معزلت السمكة امبارح ماتت بس باقي السمك بخير و طبيعي. بخصوص ازالة النبات الملون؟ ممكن اعرف السبب مع العلم انه بلاستيك و ليس طبيعي

لانه يعكر الماء

و ثانيا هل حجم الزبال صغير او كبير لانه غالبا ما يلتصق ب الاسماك
قديم 17-10-2013, 04:22 PM   #5
ahmed22562
هاوي

انا عارف الحوار ده عشان كدة انا جايب الزبال حجمه صغير هو اصغر من الجولد فيش كله بس عمري ما شوفت بيلصق في الاسماك من ساعة ما جبته من سنتين. اول ما جبته بس كان بيلصق عليهم اول اسبوع بس بعد كدة بقى قاعد في حاله و طول الوقت يا اما لاصق في ديكور الحوض او الفلتر بس عمره ما ضايق السمك نهائي و هو صارله عندي سنتين ما اعتقدتش انه هو السبب اطلافا

هو حضرتك عرفت نوع المرض اللي في السمكة اولا؟
ahmed22562 غير متصل  
قديم 17-10-2013, 06:51 PM   #6
Octopus
عضوية فخرية
عضو ماسي

الصورة الرمزية Octopus

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed22562 مشاهدة المشاركة
انا عارف الحوار ده عشان كدة انا جايب الزبال حجمه صغير هو اصغر من الجولد فيش كله بس عمري ما شوفت بيلصق في الاسماك من ساعة ما جبته من سنتين. اول ما جبته بس كان بيلصق عليهم اول اسبوع بس بعد كدة بقى قاعد في حاله و طول الوقت يا اما لاصق في ديكور الحوض او الفلتر بس عمره ما ضايق السمك نهائي و هو صارله عندي سنتين ما اعتقدتش انه هو السبب اطلافا

هو حضرتك عرفت نوع المرض اللي في السمكة اولا؟

الصراحة لا
قديم 20-10-2013, 06:15 PM   #7
انجل مان
عضو ماسي

الصورة الرمزية انجل مان

اولا . الله يعوض عليك

ثانيا السمكه هي كوي وليست قولد !! وهذا مرض الكوي معروف غالبا سببه ارتفاع درجات الحراره او الصدمه !!

فاعتقد لما نقلت السمك شلتهم من الحوض القديم الى الجديد بالشبكه ورميتهم فيه !! صح !!

واذا كان عندك حوض قديم وحابب تنقله للجديد ينقل كل الماء القديم الموجود ! ولا حاجه لانتظار دوره نيتروجينيه جديده !! وهذا سبب ثاني !

والصحيح في النقل انك تضعهم بكيس وتغمس الكيس بالماء لمده ١٥ دقيقه لعدها يفك وينزل السمك بالحوض
قديم 20-10-2013, 07:45 PM   #8
ahmed22562
هاوي

انا حطيت السمك الجديد في الحوض القديم زي ما حضرتك ذكرت بعد كدة انتظرت اتمام الدورة النيتروجينية للحوض الجديد بس الصراحة ما نقلتهم زي ما ذكرت. من الحوض الجديد للقديم علطول.. الحمج لله انه مش مرض في الاخير لأني فكرته مرض النقط البيضاء و لكني استبعدته عندما لم ارى اي سمكة اخرى في الحوض بها نفس الاعراض

و لكن اختلف معك في جزئية و هي نوع السمكة. انا متأكد بنسبة 100 % بدون ادنى شك ان السمكة جولد للعلم انا املك خبرة طيبة في التفريق بينهم

و مشكور جدا على مساعدتك. باقي الاسماك بخير بياكلوا و يلعبوا بطريقة طبيبعية. كنت اللي اخاف انه يكون في مرض بالاسماك و لك جزيل الشكر اخي
ahmed22562 غير متصل  
قديم 20-10-2013, 07:59 PM   #9
جنرال GLA
هاوي

الصورة الرمزية جنرال GLA

اخي الجولد فش غير والكوي غير لكنهم نفس الفصيلة اقصد من ناحية الشكل والتسمية
جنرال GLA غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
المساعدة, الجولد, ارجو, سمكة, فورا