منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 01-02-2011, 08:02 PM   #11
ابو محمــد
عضو ذهبي

الصورة الرمزية ابو محمــد

رد: كاسكو ( افريقي - هولندي ) ايهم تختار -- الموضوع للنقاش

اقتباس:
والصيد افضل واذكى وحااااااار ويستقبل الكلام ويحفظ جمل طويله ..والاخخوان الخبراء مثل سمو الاحساس وfahah123 وكيمو07 هم معانا بالمنتدى اسالوهم وراح يقولون لكم الصيد افضل بالكلام
اشكر صاحب الموضوع واسمح لي بمداخلة

مع الوسيم ابو سفر في وجهة النظر

اختلف معك تماما في هذه النقطة

هناك من يملك ببغاء تفريخ مزارع ومستوى عالي مثل الببغاء (اليكس)

وهناك ايضا ببغاء صيد يكون جريئ وحار على قولتك واعلى مستوى

واذا اجتمع مربي جيد وببغاء ذكي تأكد سوف تكون النتيجة ممتازة غض النظر

نوع الطائر او نشأته.
قديم 01-02-2011, 08:17 PM   #12
ابوهارون
هاوي

بنسبه للمناعه انا عندي هولندي عقب ماتم السنه ونص مات ونادرا تلقى هولندي كبير
ابوهارون غير متصل  
قديم 01-02-2011, 10:26 PM   #13
’Parrot ’fofo
هاوي متميز

الصورة الرمزية ’Parrot ’fofo

هولندي ولا أفريقي
أهم شي أنك تاخذه فرخ..

والله انا اخذت افريقي كبيير وورطت به...صحيح انه طلع وليف ويطبق اشياء بالكلام اذا قلت له مثل ادخل وراسك...بس كلام وتصفيير والله عنييييد مرة فيهم...بالذات في التصفير...

فأنا أقوول خذ فرخ أهم شي فرخ..وأتوقع الأفريقي احسن عندنا بالسعودية لأن صراحة جونا حااار وهو اكيد متعوج على اجواء افريقيا ومناعته عالية...

وبس...
’Parrot ’fofo غير متصل  
قديم 01-02-2011, 11:50 PM   #14
غيتآآر22
هاوي

طيب هل الافريقي يجي غير محجل والهولندي يجي محجل .. انا الصراحه اخذت كاسكو مو محجل وعمره حول ال8 او 9 شهوور بس وشوويه عليه كلمته الييف ابيه يعضني بالقوووه موراضي يعض ^_^
غيتآآر22 غير متصل  
قديم 02-02-2011, 12:10 AM   #15
الكحلي
موقوف

الافريقي يستحمل اكثر والهولندي تشتريه اليوم ويمرض ويموت وغالي بعد يعني خساره
والكلام انا اشوف كلهم واحد يعني مع التدريب يتكلم في كل النوعين بس
ومن ناحيت الولافه والشكل الهولندي احسن من الافريقي
الكحلي غير متصل  
قديم 02-02-2011, 01:11 AM   #16
mrmeemo
هاوي

الصورة الرمزية mrmeemo

78 رد: كاسكو ( افريقي - هولندي ) ايهم تختار -- الموضوع للنقاش

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو محمــد مشاهدة المشاركة
اشكر صاحب الموضوع واسمح لي بمداخلة

مع الوسيم ابو سفر في وجهة النظر

اختلف معك تماما في هذه النقطة

هناك من يملك ببغاء تفريخ مزارع ومستوى عالي مثل الببغاء (اليكس)

وهناك ايضا ببغاء صيد يكون جريئ وحار على قولتك واعلى مستوى

واذا اجتمع مربي جيد وببغاء ذكي تأكد سوف تكون النتيجة ممتازة غض النظر

نوع الطائر او نشأته.

انا اتفق معاك يا ابو محمد ....

بس هناك تعليق ...

الفرخ الهولندي .. صح يكون وليف ... بسبب انة تفريخ المزارع .. ويمكن انة فقس تحت حضانات .. الفقاسات الكهربائية ... و اول تغذية له تكون بواسطة بشر .. ومتااابعة للفرووخ وغير كذا .. سوف تكون مناعتهم اقل من المصيود .. او من الانتاج المحلى ,,,

الانتاج المحلى او المصيود ... يكون الفرخ تحت رعاااية الوالدين حتي يفقس وتستمر رعايتة الى الشهر الاول او الثاني .. قبل سحب الفرخ يكون اول تغذية للفرخ من قبل الوالدين ... وسبحان الله تعالى اكيد هناك مواد و انزيمات للمناعة في حوصلة الوالدين من الصعب للعلماء ان يصنعو مثلها وهذا حكمة الخالق سبحاااانة ...
اما اش الافضل ... كلهم زي بعض

مثل الأطفال وحليب الام .... والكل عااارفهاااا .. وهذا نفس الشي ,,,,

ان شاء الله اكون وفيت في شرحي
mrmeemo غير متصل  
قديم 02-02-2011, 08:22 AM   #17
هواوي كناري
موقوف

تحياتي للجميع
على المداخلات الجميلة
من كلامكم بالنسبة للصحة والكلام الافريقي افضل واعلى صوت
بنسبة للولافة الهولندي
طيب ليش الهولندي اغلى
هواوي كناري غير متصل  
قديم 02-02-2011, 09:33 AM   #18
هواوي كناري
موقوف

موضوع منقول رائع الحقيقة لنستمتع .....
خبرة اخونا ( S V A 9 1 1 ) في جارنا منتدى الكناري ... الكبيرة في سطوووور

الان بعد الكثير من الاسئلة من الاخون خصوصا الجدد في تربية فروخ الافريقي او كما يسمى الكاسكو !

هناك من يقول الهولندي الفرخ سريع المرض والموت !
ومنهم من يقول الافريقي العادي افضل ,,,

صور تقريبية

الصـــــــــــــــــــــيد

الهولندي

الحقيقة هـــي:
كلها فصيلة واحدة وكلها معرضة للمرض ,والهولندي هو انتاج مزارع من هولندا او من جنوب افريقيا مع العلم ان غالبية الهولندي هي طيور مزارع من جنوب افريقيا وهي ذات احجام كبيرة ماشاء الله عليها , ايضا بينها طيور مزارع ذات احجام كلاسيكية ,يعني متوسطة الحجم او عادية وتكون محجلة حجول ضيقة والصيد ايضا يتم صيدها وهي فروخ يعني برية ,

صورة فرخ مع بالغ وكلها طيور حساسة للمناخ والامراض التفسية

وكل الافريقي طيور حساسة لختلاف الجو حتى البالغ منها مع العلم ان البالغ مناعتة اقوي من الفرخ ولاكن اذا تم مقارنة الافريقي البالغ مع الانواع الاخرى مثل الكوكاتو والمكاو والدرة النيبالية والدرة الهندية الصغيرة وبعض الانواع الاخرى,, نلاحظ فرق كبير ,,عندي درة نيبالية حاطها في الحوش والحمد لله منعتها ممتازة وهي على هذا الحال من 4 سنوات تقريبا.... عموما

الا[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]فريقي بطبعة طير حساس في كل الاعمار للامراض التنفسية والاسهال, ولاكن الفرخ اكثر حساسية من البالغة , ثانيا
هي الاهتمام يا اخوان الاهتمام الاهتمام في الفرخ وراح اتكلم عن طريقة الاهتمام في الفرخ وقبلها طريقة الاختيار,,[/COLOR]

بعض الهاوين خصوصا لو تلاحظون في غالبية الاسئلة في قسم الاستفسارات في قسم الببغاء اغلب من يقول عندي ببغاء مريض , بعد يوم او يومين يطلع ويقول الطير مات,,؟

[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]ليش . الطير مايموت خلال يوم واحد او يومين ,هناك اسباب.[/COLOR]

الهولندي او اي افريقي فرخ كلها تصيبها امراض خصوصا بعد السفر وتغير الجو الخ...بعض الطيور تتحمل والبعض لا , في لحظة الوصول عندنا في السعودية هناك من يهتم في شحنته ومنهم لا ,, يعني لايوفر لها المضادات والفتمينات والاكل النظيف والماء النظيف , اذا اختل اي شيئ من منها العوامل تبدأ المشاكل كما ذكر مديرنا عاشق الكناري في موضوع يخص نفس الموضوع . ايضا التجار يخسرون اعداد كبيرة من الطيور خلال رحلتها واغلب الوفيات تكون في الصيد

لاحظ الصورة

الببغاء الافريقي في الاصل يعيش في مناطق استوائية وامطار غزيرة ورطوبة عالية طوال السنه
ويتم نقل الطير الينا في السعودية الى مناطق شبه صحراوية وجافة ماعدا بعض المناطق الساحلية لوجود الرطوبة فيها وهذا ما يحبة الافريقي

لاحظ الغابات البيئة الطبيعية للافريقي

وهنا الاخ سعيد بغلة اليوم

اذا الواحد يبي يشتري فرخ يتأكد ان الفرخ 100000% سليم جدا ويكون الفرخ خالي من التالي:

1- لايوجد زكام اوعطس او اي سوائل حوالين المنقار و فتحات التنفس ,, ايضا العيون لاتكون تدمع
2-ان لايكون هزيل وان لايكون الصدر مسيف اي حاد وهذا يعني طير لايأكل وطير لايأكل يعني صحة ضعيفة يعني احتمال الموت كبير
3-ان لايكون خامل ولايتحرك ونافش الريش
4-البقايا الخارجة من الطير ان تكون طبيعية بلون اخضر فاتح وعليها خط ابيض,, الا تكون مصابه بي اسهال مهم جدا جدا !
5-حاول الابتعاد عن الطيور المعوقة او الفروخ التي تحمل اصابات في الارجل او الاجنحة وخصوصا المنقار لان هذه الاشياء تضر الطير . حتى في البيع اذا قررت البيع !
6- الابتعاد عن المحلات القذرة طالع نظافة الاقفاص نظافة المعالف والمشارب نظافة الارضية داخل القفص ,
7- لاحظ فتح الاخراج تكون نظيفة من الاوساخ لان الطير المصاب بأسهال يكون الريش المغطي لفتح الاخراج متسخ .
8- اغلب محلات الطيور تظع الطيور مع بعض في قفص واحد ,, حاول البحث عن اي طير مريض او هزيل الخ ,, ابتعد عن هذه الطيور لانها مع بعض , يعني اذا كان بس واحد مريض فراح يكون كافي لنقل العدوي للجميع ! ايضا التزاحم ينهك الطير , ولما يصل الطير عندك انت وحظك !

لاحــــظ الصور

بـــعد الشراء :

الاهتمام في الاكل النظيف الشرب النظيف المكان النظيف المضادات الحيوية والفتمينات الدورية
الاهتمام في درجات الحرارة والابتعاد عن المكيفات المباشرة والتيرات الهوائية

هنا بعض ما قالة مديرنا عاشق الكناري في هذا الخصوص
مرحلة الخطر فقط في الشهرين الاوله حتى يتعود على الجوء والاكل ويعتمد على نفسه في الاكل

يحصل مشاكل في التربيه كذالك من تيارات الهواء ووضع القفص في مكان بارد وامام المكيف او الجو الحار

او تنقل القفص من مكان بارد لمكان حار او تقديم الماء البارد او تقديم اطعمه ملوثه او البوس بالفم وتقديم الشاي الحار

هذي جميعها اخطاء والهولندي بسبب ولفه يتعرض للاخطاء اكثر

وهذا يسبب المرض وفي الحالات المتقدمه من المرض يموت الطير سواء كان هولندي او صيد

موضوع منقول ويستاهل النقل
هواوي كناري غير متصل  
قديم 02-02-2011, 08:30 PM   #19
ابــو كــاْب
هاوي

الافريقي
ابــو كــاْب غير متصل  
قديم 02-02-2011, 08:46 PM   #20
ابوخالد1111