منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 12-06-2012, 10:33 AM   #1
qatar2022
هاوي جديد

فرخ جديد انصحوني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

في البداية احب اشكر المسوولين والقائمين على هذا المنتدي الطيب والمفيد (اعرف المنتدي من زمان وكنت ارقب من بعيد بس اليوم قررت اسجل )

موضوعي : قررت اجيب فرخ كاسكو عمرة 3 شهور وهذا كان حلم لي والحمد الله توفقت والفرخ بيوصل يوم الخميس [IMG] [/IMG] مشاء الله الله اكبر

بغيت منك يا شباب نصائح كل واحد يعطني من خبرتة لانة هذي اول مرة اتعامل مع فرخ كاسكو ...وانشاء الله بتشوفون الصور

يعطيكم الف عافية
qatar2022 غير متصل  
قديم 12-06-2012, 10:36 AM   #2
qatar2022
هاوي جديد

رد: فرخ جديد انصحوني

1 اقدر اروش الفرخ ؟
2 اقدر احطة في غرفة فيها مروحة ؟
qatar2022 غير متصل  
قديم 12-06-2012, 10:45 AM   #3
كناري فراوله
هاوي

الصورة الرمزية كناري فراوله

ماشاءالله مبروك الكاسكو وان شاءالله الأخوان يفيدونك
كناري فراوله غير متصل  
قديم 12-06-2012, 01:03 PM   #4
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

ماشاء الله تبارك الله الف الف الف مبروك اخي الفاضل

بخصوص الفرخ الحليو هذا لابد ان يكون بغرفه درحه حراتها معتدله وما يكون بجو بارد او فيه تيارات هوائيه او جو حار بدون تلطيف

ممكن تروش الفرخ مره كل اسبوع ببخاخ الماء الفاتر معتدل الحراره ولا تخليه يتعرض لتيارات هوائيه خليه بس يتشمس ولو في مع الشمس هواء انصح بتشميسه من داخل الغرفه النوافذ مغلقه فقط اشعه الشمس

عليك بالغر بخلطات الفروخ الخاصه وليس بسيريلاك الأطفال تجنبا للمضاعفات

يتربى بعزك

تحياتي
قديم 12-06-2012, 01:47 PM   #5
7mamah
هاوي متميز

الصورة الرمزية 7mamah

تربية فرخ الكاسكو جميلة جدا وتجربة حلوه وممتعة

فرخ الكاسكو بسرعه يتعلق بصاحبه ويرفض يتقرب منه غيره

قبل اكثر من سنة خضت هذي التجربه وكنت خايفة وايد منها لانه مثل ما سمعت ان الكاسكو مايتحمل وبسرعه يمرض و....الخ

لكن خوفي كان ماله داعي

1_ لازم توفر له جو دافيء لانه بعده صغير وتأكد انه مايكون جو خانق

2_ مثل ما قال لك الاخ بلاك بيري ابتعد عن سيريلاك الاطفال اذا ما تبيه يموت

3_ انا اول ماجبته تقريبا بنفس عمر فرخك وكنت اعطيه الاكل الخاص بالفروخ بس بعدين ماقدرت اوفره صررت اطعمه الاغذيه المعلبة للطفال >> خضروات وفواكه تكون شبه سايله وتقدر تغره بالابره بسهوله والحمدلله ماضرته بالعكس كبر وكانت صحته ممتازه وعلشان يتعود ياكل لوحده كان البطاطس المهروس سميك شوي كنت احطه له في طبق وياكل لوحده وبعدين صرت احط له الخضروات المجمده >> جزر بازيلا الخضراء وذره واعطيه بعد بذور مشكله خاصة بالكاسكو والحبوب طبعا بعد مايكمل 4 شهور انا اعطيته

4_ طلعه من القفص اكثر من مره فاليوم والعب معاه واعطه العاب خاصه ولااعبه وداعبه بحركات خفيفه على راسه علشان يتعود على مسح الرأس وما يخاف من يدك وحاول توقفه على يدك وابدا تعليمه الركوب على اليد وغيره من صغره .. وتقدر تطلعه في الحوش وهو على كتفك بس ما يكون هوا قوي او بارد او حار جدا يعني يوم يكون الجو لطيف .. وهذا طبعا بعد ما يكبر شوي يعني بعمر 4 او 5 شهور

5_ انا من رايي لا تروشه ابدا لين يكمل 6 شهور لانه صغير ما يتحمل

وآآخرررر نصيحه

قص جناحاته من يكتمل ريشه كامل ولا تقول صغير او بعده ما طار

للاسف انا قلت بعده ما يطير ولا مره شفته يطير او يحاول وطلعته كالعاده نتمشى فالحوش خليته على الارض علشان اصوره وكان يرجع يتسلق بثيابي يريد يرجع على كفتي وكنت انزله ويتسلق وفجأه اتوقع زعل وطآآآآآآر من قدام عيني وانا اناديه وتوقعت يحل ف مكان قريب لكن واصل الطيران لمكان بعيييييييييييد تفاجأت وانصدمت لانه ما كان يطير كيف طار كل هالمسافه وللاسف راااح ببغائي ولا رجع وكان أسفي شديد وندمممممممت لاني ما سمعت الكلام وقصيت جناحاته

واخيرا آآسفة ع الاطاله >_<
7mamah غير متصل  
قديم 12-06-2012, 01:52 PM   #6
aburagad123
هاوي متميز

الصورة الرمزية aburagad123

كما تفضلو الاخوان وما قصرو .. اهم شي عدم تعرض الفرخ لتيارات هوائيه

موفق
aburagad123 غير متصل  
قديم 12-06-2012, 01:56 PM   #7
7mamah
هاوي متميز

الصورة الرمزية 7mamah

هذي من الاطعمة اللي قلت لك عنها ..

في منه خذار مشكله وفي منه فواكه وفي بطاطا مهروسه وفي بس تفاح و ....الخ

وفي بعد خلطات طرحوها بعض الاعضاء ممكن تجربها
7mamah غير متصل  
قديم 12-06-2012, 06:50 PM   #8
qatar2022
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كناري فراوله مشاهدة المشاركة
ماشاءالله مبروك الكاسكو وان شاءالله الأخوان يفيدونك

الله يبارك فيك اخوي ....مشكور على الرد
qatar2022 غير متصل  
قديم 12-06-2012, 07:03 PM   #9
qatar2022
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلاك بيري مشاهدة المشاركة
ماشاء الله تبارك الله الف الف الف مبروك اخي الفاضل

بخصوص الفرخ الحليو هذا لابد ان يكون بغرفه درحه حراتها معتدله وما يكون بجو بارد او فيه تيارات هوائيه او جو حار بدون تلطيف

ممكن تروش الفرخ مره كل اسبوع ببخاخ الماء الفاتر معتدل الحراره ولا تخليه يتعرض لتيارات هوائيه خليه بس يتشمس ولو في مع الشمس هواء انصح بتشميسه من داخل الغرفه النوافذ مغلقه فقط اشعه الشمس

عليك بالغر بخلطات الفروخ الخاصه وليس بسيريلاك الأطفال تجنبا للمضاعفات

يتربى بعزك

تحياتي

في البداية يعطيك الف عافية اخوي على الرد الطيب والنصائح الجميلة ....... انا بحط الفرخ في عرفة فيها مروحة سقف بدون مكيف هل هذا الشي غلط او صح وحط في باللك اخوي انا قاعد ادرس في ماليزيا ودرجة الحرارة مب مرتفعه مثل دول الخليج .

اخوي الفرخ بالعمر 3 شهور يقدر يوقف على الاستاند ولا ؟

في واحد من الشباب نصحني بخلطة خبز مع حليب واضربهم مع بعض في الخلاط انت وش رايك اجربها او لا ؟

الفرخ اعزلة عن الربع ولا احطة في الصالة يقعد عادي ما يتاذي ؟

وش تقصد بالغر ؟

يعطيك الف عافية اخوي منتضر ردك على احر من الجمر ... بكرة الصباح بستلم الفرخ
qatar2022 غير متصل  
قديم 12-06-2012, 07:11 PM   #10
qatar2022
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7mamah مشاهدة المشاركة
تربية فرخ الكاسكو جميلة جدا وتجربة حلوه وممتعة

فرخ الكاسكو بسرعه يتعلق بصاحبه ويرفض يتقرب منه غيره

قبل اكثر من سنة خضت هذي التجربه وكنت خايفة وايد منها لانه مثل ما سمعت ان الكاسكو مايتحمل وبسرعه يمرض و....الخ

لكن خوفي كان ماله داعي

1_ لازم توفر له جو دافيء لانه بعده صغير وتأكد انه مايكون جو خانق

2_ مثل ما قال لك الاخ بلاك بيري ابتعد عن سيريلاك الاطفال اذا ما تبيه يموت

3_ انا اول ماجبته تقريبا بنفس عمر فرخك وكنت اعطيه الاكل الخاص بالفروخ بس بعدين ماقدرت اوفره صررت اطعمه الاغذيه المعلبة للطفال >> خضروات وفواكه تكون شبه سايله وتقدر تغره بالابره بسهوله والحمدلله ماضرته بالعكس كبر وكانت صحته ممتازه وعلشان يتعود ياكل لوحده كان البطاطس المهروس سميك شوي كنت احطه له في طبق وياكل لوحده وبعدين صرت احط له الخضروات المجمده >> جزر بازيلا الخضراء وذره واعطيه بعد بذور مشكله خاصة بالكاسكو والحبوب طبعا بعد مايكمل 4 شهور انا اعطيته

4_ طلعه من القفص اكثر من مره فاليوم والعب معاه واعطه العاب خاصه ولااعبه وداعبه بحركات خفيفه على راسه علشان يتعود على مسح الرأس وما يخاف من يدك وحاول توقفه على يدك وابدا تعليمه الركوب على اليد وغيره من صغره .. وتقدر تطلعه في الحوش وهو على كتفك بس ما يكون هوا قوي او بارد او حار جدا يعني يوم يكون الجو لطيف .. وهذا طبعا بعد ما يكبر شوي يعني بعمر 4 او 5 شهور

5_ انا من رايي لا تروشه ابدا لين يكمل 6 شهور لانه صغير ما يتحمل

وآآخرررر نصيحه

قص جناحاته من يكتمل ريشه كامل ولا تقول صغير او بعده ما طار

للاسف انا قلت بعده ما يطير ولا مره شفته يطير او يحاول وطلعته كالعاده نتمشى فالحوش خليته على الارض علشان اصوره وكان يرجع يتسلق بثيابي يريد يرجع على كفتي وكنت انزله ويتسلق وفجأه اتوقع زعل وطآآآآآآر من قدام عيني وانا اناديه وتوقعت يحل ف مكان قريب لكن واصل الطيران لمكان بعيييييييييييد تفاجأت وانصدمت لانه ما كان يطير كيف طار كل هالمسافه وللاسف راااح ببغائي ولا رجع وكان أسفي شديد وندمممممممت لاني ما سمعت الكلام وقصيت جناحاته

واخيرا آآسفة ع الاطاله >_<

مشكورة اختي على كل شي وانشاء الله بتبع الخطوات وانشاء الله الطير بيكون بصحة قوية وجيدة

من جهة الريش اكيد بقصة لانة صارت لي نفس الحالة مع فرخ درة ويوم كبير طار وندمت اني ما قصيت ريش الجناح.

qatar2022 غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
انصحوني, جديد