منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور الداجنة > سؤال و جواب لقسم هواة الطيور الداجنة

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 06-11-2012, 07:51 PM   #1
BRHAM
هاوي جديد

اريد التوجيه الصحيح

اسعد الله اوقاتكم يا اصدقائي في هذا المنتدى الي امدنا بالمعلومات ورفع من اسقف ثقافتنا في التربيه

يقول المثل
بكره لما بيجي البرد مالك الا الكانونه

وابي نصايحكم جاي الرد والدجاج والكتاكيت تحتاج لتدفئه هل يوجد افكار فعاله في هذا المجال
اور روابط مواضيع قديمه تفيدنا بهذا الشأن

عندي دجاجه تعرج وما اعرف وش السبب ولما شيكت عليها لا يوجد بها جرح او شي شفتها ضعيفه
وصدرها صاير زي السكين وما اعلم وش السبب

واليوم انا حزين على ديك براهمه ما جيت الا شفته ميت شلون كيف ما ادري وش السبب
شفته خامل ودايخ في الليل حيت الصبح شفته ميت الله يعين بس

وان شاء الله قريبا راح اصور لكم الصوص الي عندي تشفونهم

وودي تعطوني طرق العنايه بالصيصان لاني يوميا احط لهم مع الماي مضاد وفتمينات وسكر!!! شرايكم

اسف على الاطاله
BRHAM غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2012, 06:18 PM   #2
bigfouad
هاوي

الصورة الرمزية bigfouad

رد: اريد التوجيه الصحيح

يخصص مساحة متر مربع لكل 10 - 15 كتكوت حتي عمر ثمانية أسابيع وفي بداية عمر الكتاكيت يجب أن يتم عمل حواجر أسفل مصادر الحرارة لتجميع الكتاكيت لضمان حصولها علي الدفيء المناسب ويعرف مدي مناسبة درجة الحرارة للكتاكيت من مظهر تجمعها أسفل مصدر الحرارة, وتعمل حواجز تجميع الكتاكيت من شرائط كرتون علي شكل دائري لتجنب وجود أركان تتجمع فيها الكتاكيت وتتزاحم بدرجة قد تضرها وهذه الحواجز إلي جانب فائدتها في تجميع الكتاكيت فإنها تمنع عنها التعرض لتيارات الهواء, وتكون الحواجز بارتفاع حوالي 20سم.

عند استعمال الدفايات الكهربية علي شكل شمسية يتم تخصيص دفاية لكل 800- 1000 كتكوت وهناك دفايات صغيرة تكفي 400 - 500 كتكوت وتزود الدفايات بمنظم لدرجة الحرارة لوقف التشغيل ذاتياعند ارتفاع درجة الحرارة إلي الدرجة المطلوبة وإعادة التشغيل عند انخفاضها عن هذه الدرجة.

توضع حواجز تجميع الكتاكيت علي بعد حوالي 75 - 90سم خارج حدود الدفاية الشمسية وتبعد حوالي 20سم بعد 2 - 3أيام قد تزال نهائياً عندما يكون الجو دافئاً.

يبدأ التحضين بدرجة حرارة 35ْم تنقص بمعدل ثلاث درجات كل أسبوع حتي تصل إلي 21 درجة في الأسبوع السادس ثم 18درجة خلال الأسبوع الاسابع وتقاس الحرارة عادة علي ارتفاع 7 - 8سم فوق الفرشة والمربي الناجح هو الذي يلاحظ الكتاكيت أثناء فترة الحضانة ويوفر لها الحرارة المناسبة حتي تبدو نشطة وموزعة بانتظام تحت الدفاية.
bigfouad غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2012, 06:43 PM   #3
خااالد
هاوي فعال

الصورة الرمزية خااالد

اخي العزيز بخصوص الديك اللي تقول مات يجب عليك ان تنظف مجاثم ومكان الطيور ويجب ان تطعمها العلف النظيف ويجب ايضا تغيير الماء يوميا وتنوع اكل الدجاج واعطائها المضادات الحيويه وانا انصحك بان تعطيها الثوم المقطع كل 3 ايام وتنظيف مكانها كل 3 ايام ايضا و مساحه القن (بيت الدجاج) اي ان يكون المكان مناسب وفيه التربه وان لا يكون مزدحم بالدجاج لان ازدحامها في قن صغير قد يسبب لك الامراض وكثره الفضلات وانتم بكرامه والنصيحه عدم تربيه الصيصان مع الدجاج الكبير وان تضع الصيصان في قن او قفص لوحدهن وتوفير لهم احتيجاتهم لان احتياجات الدجاج الكبير وعلفه يختلف عن الصيصان واي سوال تبي تسئله لا تتردد راضي بالنقد الهادف والبناء
خااالد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-11-2012, 11:23 AM   #4
BRHAM
هاوي جديد

تسلم اناملك اخي بيق فود ومعلومات مفيده

اخي خالد ﺂﻟﻟھٓ يعطيك آلعاﻓﻳﮭہ ﻋﻟىئ النصايح
وانا اطبق كلامك بس مو بظبط بظبط
ﻣنٌ ناحية مشارب الماء اغيرها ﮔڷ يومين مع تنظيفها تنظيف عادي بيديني
‏​‏​ﭑالمظادات اعطيهم ﻣنٌ فتره لفتره ﻟﮔن ﻻبد ﻣنٌ الخبصه شوي ﻓ̵ي
الصيصان. حاطهم ﻓ̵ي محاكر ابو ثلاث ادوار وموفر لهم المبات الصفر تمدهم بالحراره
يكون المكان. مكتفي بالدفء. اقطع الثوم واحطه ﻓ̵ي قارورة ماء كبير وقفلها بعععد يومين اصب اشوي ﻋﻟىئ ماشرب الطيور والدجاج وﻻكن اتلقى لم اتلق تكن كافيه او بالمستوى المطلوب
كلامك بعين الاعتبار ﻣنٌ ناحية النظافه. ياخالد
وكذلك. تقطيع الثوم. والمضاد الحيومي والفيتامينات
الصيصان. احط. لهم ﻓ̵ي الماء بشكل يومي المضاد الحيوي ربع ملعقه صغيره وكذلك فيتامينات وانا اشوف صحتهم ممتازه الحمدالله ﻟﮔن ﺂ̲ﻧ̲ﺂ̲ متحير وخايف ﻣنٌ امرين الاول. مع الايام. ياثر عليهم. المظاد والفتميات ويصيبهم. شيء او انيُ اقطعه عنھُم ويمرضون.

اسف ﻋﻟىئ الاطاله لي عوده
BRHAM غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-11-2012, 05:57 PM   #5
خااالد
هاوي فعال

الصورة الرمزية خااالد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BRHAM مشاهدة المشاركة
تسلم اناملك اخي بيق فود ومعلومات مفيده

اخي خالد ﺂﻟﻟھٓ يعطيك آلعاﻓﻳﮭہ ﻋﻟىئ النصايح
وانا اطبق كلامك بس مو بظبط بظبط
ﻣنٌ ناحية مشارب الماء اغيرها ﮔڷ يومين مع تنظيفها تنظيف عادي بيديني
‏​‏​ﭑالمظادات اعطيهم ﻣنٌ فتره لفتره ﻟﮔن ﻻبد ﻣنٌ الخبصه شوي ﻓ̵ي
الصيصان. حاطهم ﻓ̵ي محاكر ابو ثلاث ادوار وموفر لهم المبات الصفر تمدهم بالحراره
يكون المكان. مكتفي بالدفء. اقطع الثوم واحطه ﻓ̵ي قارورة ماء كبير وقفلها بعععد يومين اصب اشوي ﻋﻟىئ ماشرب الطيور والدجاج وﻻكن اتلقى لم اتلق تكن كافيه او بالمستوى المطلوب
كلامك بعين الاعتبار ﻣنٌ ناحية النظافه. ياخالد
وكذلك. تقطيع الثوم. والمضاد الحيومي والفيتامينات
الصيصان. احط. لهم ﻓ̵ي الماء بشكل يومي المضاد الحيوي ربع ملعقه صغيره وكذلك فيتامينات وانا اشوف صحتهم ممتازه الحمدالله ﻟﮔن ﺂ̲ﻧ̲ﺂ̲ متحير وخايف ﻣنٌ امرين الاول. مع الايام. ياثر عليهم. المظاد والفتميات ويصيبهم. شيء او انيُ اقطعه عنھُم ويمرضون.

اسف ﻋﻟىئ الاطاله لي عوده
بالتوفيق يا اخي العزيز لكن الكلام الي قلت لك اياه مطبق في دجاجي ههه ولله الحمد هي بصحه جيده ،وايضا كلامك صحيح وسليم ، لكن انا اغير لها مشاربها يوميا لان عدد الدجاج عندي كثير وانت تعرف كثره الدجاج او الطيور يجب التنظيف لها يوميا من جميع النواحي الاكل والماء والمسكن والله ولي التوفيق تحياتي لك
خااالد غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
التوجيه, الشديد, اريد