منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 16-05-2006, 05:36 AM   #1
alssiad2001
هاوي جديد

Question سؤال يا أهل الأفريقي ... تراه تعبني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..

يا شباب عندي أفريقي توي شارية عنيد وراسة يابس ما يأكل غير حبوب عباد الشمس " الولد مدمن .. الحمدلله على العافية "

إذا أعطيتة تفاح أو خس أو منقا ما ياكلها ماغير يقطعها ويرميها .. هرست له تفاح وخلطته مع حب عباد الشمس عيا لا ياكلها وش الحل معه ؟؟؟

ثاني شيء يا شباب الطير جامبو و محجل بحجل نحاسي مكتوب عليه 2003 .. هل هو مستورد وتاريخ ميلادة 2003 ...؟؟

بعدين يا شباب الطير يحكحك منقارة العلوي في السفلي أو العكس .. المهم إنة يطلع صوت مزعج كأن الواحد يكسر قشور وإلا أغصان يابسة ... وش السبب ياأهل الخبرة ؟

التعديل الأخير تم بواسطة : alssiad2001 بتاريخ 16-05-2006 الساعة 05:57 AM.
alssiad2001 غير متصل  
قديم 16-05-2006, 07:57 AM   #2
Mr. MeMo
عضوية شرفية

رد: الفزعة يا أهل الأفريقي ... تراه تعبني

اخي السيد

اولا الف مبروك علي الرمادي و ثانيا كلها امور طبيعيه و تحتاج قليلا من الصبر
النسبه للاكل اذا انت شاريه من شخص معروف اذا تقدر تسأله عن نوع الاكل اللي كان يأكله في السابق هذا حل الحل الثاني استمر في تجربه اكلات اخري معه مثل الذره و العنب الاحمر فول سوداني جزر مسلوق فراوله و ممكن تجوعه لمده ساعتين و بعدين تحطله الاكل الجديد و شوي شوي راح ياكل.

بالنسبه للصوت اللي يطلعه اذا انا مش غلطان هذه الصوت يدل علي ان الببغاء مرتاح و مبسوط

بالنسبه للانه محجل و في تاريخ ما عندي فكره عن الموضوع يمكن احد الاخوان يفيدك
Mr. MeMo غير متصل  
قديم 16-05-2006, 10:28 AM   #3
بوفهد
عضوية شرفية

الصورة الرمزية بوفهد

اشكر الاخ مستر ميمو على الرد الموجز والمفيد

بالتوفيق

*** لنبني معا هوايه ذات طابع علمي ***

التعديل الأخير تم بواسطة : بوفهد بتاريخ 16-05-2006 الساعة 11:21 AM.
بوفهد غير متصل  
قديم 16-05-2006, 10:46 AM   #4
fan
صاحبة أجمل صورة ببغاء في المسابقة الأولى
هاوي متميز

هلا اخوي
طبعا مستر ميمو ماقصر في اجابته......ومثل ماقالك علشان ياكل فواكه شيل من قدامه الحب وجوعه حتى 4 ساعات عادي وبيطر ياكل هو لازم يكون عنيد في البداية لين مايتعود عليك
والطقطقة اللي يسويها بمنقارها انا بعد دائما اسمع انه يكون سعيد ومبسوط والببغانات اللي عندي دائما يسوو هذي الحركة.
fan غير متصل  
قديم 16-05-2006, 11:50 PM   #5
alssiad2001
هاوي جديد

رد: سؤال يا أهل الأفريقي ... تراه تعبني

أولا: مشكور يا شباب وماقصرتوا
ثانياَ : يا شباب هالحين ببغائتكم إذا أكلت الفاكهة ترمي بعض القطع أو تاكل كل اللي قدامها والحجل النحاسي اللي علية تاريخ 2003 .
ثالثاَ سلمكم الله .. أظافرة طويله أقصها له أنا بقصاص الأظافر عادي وإلا لازم واحد فاهم .. لأني حاولت قبل كم يوم أقصها له ثم صرخ وجعر بطريقة حزنتني حسيت كأني آلمته ..وش أسوي بارك الله فيكم .......
alssiad2001 غير متصل  
قديم 17-05-2006, 08:37 AM   #6
Mr. MeMo
عضوية شرفية

اخي الفاضل

بالنسبه للاكل عادي ما شفت شي للحين, انا ببغائي يرمي الاكل في و جهي احيانا
و يوم ياكل التفاح كانه ما شاف خير و يوم ولا يقرب جنبه يعني بمزاجه و احيانا يقعد يتذوق و يرمي الباقي.

بالنسبه للحجل احتمال يكون تفريخ هولندا بس ماني متاكد يمكن احد غيري يفيدك والله اعلم

بالنسبه للاظافر اذا ما عند خبره شوف واحد عنده خبره يقصهم قدامك اول مره و بعدين انت ممكن تقصهم بنفسك بس ملاحظه القص الزائد مؤلم بالنسبه للطائر يعني ما تقص اكثر من 1 ملم و اذا قصيت اكثر من كيذه ممكن يسبب نزيف دم للببغاء و اليك الرابط ادناه

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=6467
Mr. MeMo غير متصل  
قديم 17-05-2006, 10:31 AM   #7
fan
هاوي متميز

بصراحة انا ماأنصح أحد يقص أظافر الببغاء لأنه أنا من ناحية خلاص قلت مستحيل لو يذبحوني ماأقص أظافرهم . لأنه الببغاء اللي كانت عندي قبل مرة وديتها البيطري يقص أظافرها وجابها لي كله دم ينزف أكثر من أربع ساعات والدم ينزف لو ماأنا قعدت أحط عليهم ماء بارد طول الوقت ماوقف النزيف.
وهذا الصيف كنت رايحة ماليزيا وسالت هناك دكتور بيطري عن طريقة قص الأظافر وقال لي الأفضل أنك ماتقصينهم بس حطي لهم الحامل اللي يوقفون عليه خشب وحطي لهم ظهر الحبار وبس لأنه الخشب راح يبردون فيه أظافرهم وماراح تطول أكثر.
أما عن الفاكهة عندي ببغانتين وحدة منهم تاكل التفاح كله وماتقط الا القشر بس والثانية تقطع وتاكل شوي وتقط الباقي عادي شوي شوي ويتعودو
fan غير متصل  
قديم 17-05-2006, 12:27 PM   #8
Mr. MeMo
عضوية شرفية

اختي فان

اسمحيلي اقولك ان البيطري الي قص اظافر ببغائك ( جزار ) و ما يفهم شي في الببغاوات
انا شخصيا اقص اظافر ببغائي كل 10 ايام و ما يطلع دم ابدا و بعد ما اقصهم ابردهم بعد ( اسويله مانيكر ) اخر دلع.

قص الاظافر له فايده وحده بس حسب حد علمي انه ما يشمخ يد مربيه اذا كان يطلع علي اليد
و بالنسبه لي اذا ما قصيت اضافره كل 10 ايام يطلع الدم من يدي انا, لانه يخاف يطيح يقوم يتشبث بكل قوته علي يدي.

بخصوص الحامل ( المجثم ) ان يكون غصن شجره او خشبي صح كلامك ميه بالميه.

النقطه الي ما ني قادر استوعبها و هذي ثاني مره اسمعها ان ظهر الحبار و الكالسيوم يقلل او يخلي الاظافر ما تطول ؟؟ في شي خطا في الفكره هذه لانها تجانب المنطق مدري انا صح و لا غلطان اعتقد انها فكره تستحق النقاش .

والاختلاف في الري لا يفسد للود قضيه

Mr. MeMo غير متصل  
قديم 17-05-2006, 12:35 PM   #9
fan
هاوي متميز

شكرا اخوي مستر ميمو
يمكن صح الكلام اللي قلته عن البيطري اي والله ماسمعت عن أحد اخذ احد حيواناته له الا بعد فترة ماتوا لكن ايش نسوي بعد هو الوحيد اللي موجود عندنا بالمنطقة. وعني أنا مستحيل امسكهم واقص أظافرهم بصراحة أخاف.
وعن ظهر الحبار والله مو متأكدة من المعلومة بس قلت لك أنا قالوا لي عنها.
fan غير متصل  
قديم 17-05-2006, 01:27 PM   #10
abuachooch
هاوي جديد

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم اطلع على هذا الموضوع وطبق ما فيه بدقة وستجد نتيجة بإذن الله تعالى
ولكن الصبر ثم الصبر ثم الصبر
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=6419
abuachooch غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks