منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > البوم صور قططنا

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-05-2013, 05:00 PM   #1
YouseFox
هاوي

الصورة الرمزية YouseFox

تربية سمك المولي مع الزريعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا كل شوي اعاني من مشكلة ولادة الزريعة وانا ما بعرف والمشكلة انه السمكة الي يبان عليها اعراض الولادة ما بتولد وفيه سمكه ثانية ما بيبان عليها اي شئ تولد وانا ما بعرف ،، معي الحين 10 سمكات في نزول مستمر للأسف ..

انا قريت في بعض المواقع انه سمك المولي ما بياكل السمك الي تونه مولود فينفع اني احط الأم مع السمك الزريعة بتعتني بيهم ولا ما بتاكلهم (اي ام) وبتعيش معهم وخلاص؟ الزريعة جوبي علي مولي علي بلاتي الله اعلم ..

فيه اي وصفة في متناول الجميع اقدر اعملها للسمك وهل السمك ياكل كل انواع الخضار والفواكه ؟

وسمكة البلاك ستوماس تاكل لب الخيار؟ انا عمري ما شفتها تاكله انا بشوفها تاكل طعام الأسماك
YouseFox غير متصل  
قديم 08-05-2013, 05:51 PM   #2
abdelrhman ahmed
محترف

رد: تربية سمك المولي مع الزريعة

المولي في مواقع يتقول انها ممكن تعيش مع الزريعة الام !! لكن في بعض الناس يتم عندهم اكل الزريعة الاحسن ان يكون هناك حوض خاص للزريعة الام في الحوض الاساسي لانها ممكن تاكل الصغار خوف عليهم او من التوتر او شدة الاضائة الاحسن انك تبعد عن الشر و تخلي حوض خاص بالزريعة

في وصفات كتير تقدر تعملها للسمك بس بما ان العندك مولي اكتفي بالدود المجفف و بعض الخضروات و طبعا السمك لا يئكل جميع انواع الخضر و الفواكه لحظة !! الفواكه ليست من ضمن ما يقدم للاسماك خليك علي الخضر

البلكوستومس يئكل لب الخيار و ممكن يئكل القشور اذا كان ارتفاع الماء قليل او الاكل الغاطس سواء ارتفاع ماء كبير او صغير

تحياتي ##
abdelrhman ahmed غير متصل  
قديم 08-05-2013, 06:13 PM   #3
YouseFox
هاوي

الصورة الرمزية YouseFox

انا خايف علي الزريعة من التقزم .. ممكن احطهم في حوض صغير هو حوض بس صغير طوله وعرضه وارتفاعه ..
ممكن تقولي علي انواع الخضروات الي اقدمهالهم ( بعد سلقها طبعاً )؟

انا اشوفه يحب ياكل white rose اكل منتشر جدا جدا جدا في مصر .. البلاك ستوماس

هو المجموعة صح ؟ ( بلاك ويدو ، روزي بارب ، بينجاسيوس ، مولي ، جوبي ، بلاك ستوماس ، بلاتي)

شكراًُ علي المساعدة ..
YouseFox غير متصل  
قديم 08-05-2013, 06:20 PM   #4
abdelrhman ahmed
محترف

لو حوض 50 * 35 * 35 لا يوجد تقزم ان شاء الله بالعكس كبير كمان بس افضل الزريعة حساسة

بخصوص الخضار ممكن بسلة جزر بس بعض الاسماك مش بتحبة الرز ممكن !!

الجوبي والروزي و البلاتي و البلاكستوماس متوافق الباقي لا بس ( بلاك ويدو )ما هي هذة السمكة او مرة اسمعها ممكن تكتب الاسم بالانجليزي

تحياتي ##
قديم 08-05-2013, 06:30 PM   #5
YouseFox
هاوي

الصورة الرمزية YouseFox

Black_Widow

يعني لازم اغيرهم ضروري ما لقيت اي مشادات او مناوشات من اي سمكة الا بعض الوقت من الروزي بارب بس الحين حرمت ومن المولي للجوبي

وكمان كلهم اسماك ولودة كيف مو متوافقين مع بعض؟
YouseFox غير متصل  
قديم 08-05-2013, 06:49 PM   #6
abdelrhman ahmed
محترف

عرفتها البلاك تترا هذا الاسم الاساسي لا تتوافق

بخصوص التوافق في توافق قاتل مثل فلور هورن مع اوسكار مع ريد ديفل مع تكساس ينتهي بقتل بعض السمكات

و في توافق بمشاكسة مثل المولي مع الجوبي المولي تقرض زعانف الجوبي ينتهي بسمكة مشهوة و ضعيفة

و في توافق بدون مشكلة كبيرة لكن السمكة بتكون غير سعيدة و بتخسر اللوان و صحة مثل ما تحت جولد مع جوبي الجولد اسماك مياة باردة و الجوبي العكس ممكن احد السمكات تعيش كام شهر و بعدين تمرض و تموت او جوبي مع بنجاسيوس البنجاسيوس سمكة عملاقة و احيانا توصل ل 3 امتار اما الجوبي بتوصل ل 6 - 7 سم كحد اقصي اذا تم وضعهم بحوض 70 سم مناسب للجوبي بنما البنجاسيوس يصاب بالتقزم ( موت بطئ و مؤلم )

التترا و البنجاسيوس و الروزي بيوض !!
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
المولي, السريعة, تربية