منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 20-08-2010, 05:57 AM   #1
القادم
هاوي

هل فية حل لمشكلة طيري

اخواني انا شريت افريقي اول ما شريته صاحب المحل قال ان عمره تقريبا سنة و 3 شهور وشكله اكبر من سنتين الطير مو اليف الان له عندي 5 شهور صار اليف معي انا بس اذا احد بيلعب معة او يقربله غيري يجعر يطلع على اليد امسح على جسمه عادي يصفر على يدي انادية يجيني بس الطير هادي و قليل تصفيرة وكان عنده كلمه بس مي واضحة الان له شهر بطل يقولها وديته لدكتور قلي صحته تمام بس عنده مشكله بالريش ابيعة والا اصبر علية ابي اللى عنده خبرة يقولي وش الحل معة وشاكر لكم اخواني
القادم غير متصل  
قديم 20-08-2010, 06:23 AM   #2
هاااايز
هاوي متميز

رد: هل فية حل لمشكلة طيري

مرحبا اخوي سلمك الله مشكلة ان الطير يخاف من الاشخاص هذا شي طبيعي لان الطير متعود عليك ولانك انت الوحيد اللي معتني فيه وممكن انك بعد انت عازله عن اهل البيت وحاطه بغرفتك ولا احد يتعامل معه غيرك هذي حلها ان شاء الله بالاتي حط الطير في مكان بارز بالصاله حقت البيت او المكان اللي دايم تجتمعون فيه ويكون في مكان يشوف الناس فيه على راحته يعني مثلا تعلقه بالجدار بعد مترين عن الارض وخله يتمقل باهل البيت ويعرف اشكالهم ويتعود عليهم وان شاء الله الخوف اللي فيه بيروح ... بالنسبه للكلام سبحان الله الطير اللي عندي لمى اطلعه كثير برا القفص واخليه على الاستاند يقل كلامه وتصفيراته بس سمعت مقوله لاخوي د احتراف واللي هي حبس البغبغاء بالقفص مدة اسبوعين وسويت الحركه هذي من ثاني يوم البغبغاء قام يتكلم ويجيب كل اللي عنده من كلام وغيره لدرجة اني تفاجئت بكلام اول مره اسمعه منه جرب هالطريقه معه والبغبغاء محتاج تلقين كلام وبعدين ما شاء الله البغبغاء متعود علي يعني سهل انه يتعلم الكلام على يدك بس انت حاول معه وكرر عليه كلمه وحده لين ينطقها في اليوم اكثر من مره وفي المره الوحده اكثر من عشر دقايق الى 20 دقيقه تلقين وبصوت واضح وكلمه صغيره وسهله بابا ماما الو بوسه كوكو واصبر عليه وكرر الكلمه مدة اسبوع اسبوعين اذا ما نطقها جرب غيرها وهكذا .. وبالنسبه للريش هذي مشكله تعالج بالفتامينات والكالسيوم والتشميس اليومي وموفق اخوي
هاااايز غير متصل  
قديم 20-08-2010, 06:58 AM   #3
القادم
هاوي

الله يعطيك الف عافية اخوي
اخوي الطير في المكان اللى نجتمع فية الان له 5 شهور عندي ولا تعود على اللي في البيت ودايم نايم الا اذا طلعته برا القفص يجلس يشكل بالتصيفرات دقيقة ويسكت بعدها
القادم غير متصل  
قديم 20-08-2010, 07:59 PM   #4
كاسكـــو
عضو برونزي

الصورة الرمزية كاسكـــو

5 شهور اممم

انا رايي تصبر عليه ومن كلامك الطير فيه تقدم وصار احسن من اول

وحاول وهو على يدك تلقنه كلام بدون تغيير الكلمه وتلقنه وهو داخل القفص افضل

وبالنسبه للخوف الاوقات اللي مايكون فيها تدريب يفضل يكون برا فوق القفص عشان يروح الخوف منه

لا اتحمل مسؤولية اي موضوع او رد
يحمل نفس أسم عضويتي

كاسكـــو غير متصل  
قديم 20-08-2010, 08:41 PM   #5
القادم
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاسكـــو مشاهدة المشاركة
5 شهور اممم

انا رايي تصبر عليه ومن كلامك الطير فيه تقدم وصار احسن من اول

وحاول وهو على يدك تلقنه كلام بدون تغيير الكلمه وتلقنه وهو داخل القفص افضل

وبالنسبه للخوف الاوقات اللي مايكون فيها تدريب يفضل يكون برا فوق القفص عشان يروح الخوف منه
يعطيك العافية اخوي كاسكو
والله يجزاكم خير
القادم غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
لمشكلة, طيري