منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 22-09-2012, 01:12 AM   #1
طعنات الزمن
هاوي جديد

61 ببغائي مريض .. اتمنى الدخوول

السلآم عليكم ورحمه الله وبركاته

عندي ببغاء كاسكو عمره سنه ونص يعاني من خموول وصوت من انفه وانتفاخ في عينه اليمين ومزرقه ..

التفاصيل عن الحاله

الاحظ فيه خموول فجأه ولكن يتحرك وياكل بس مو زي العاده يعني شهيته شوي بدت تنخفض بس انه يشرب ماء بكميه كبيره يعني اغلب الاوقات يشرب .. عند التنفس يخرج صوت من الانف تحليلي له الزكام بس ما بدا الا امسس وبدايت الاعراض قبل 3 ايام في انتفاخ في عينه اليمين ومسكرها وفيه ماده لزجه في عينه وعنده اسهااال ..

وديته عند بيطري سالني عن اعراضه عطيته كل شيء مع العلم الحاله ظهرت عليه في يوم وليله

وصفت له الحاله قالي هذا التهاب بالحلق وسالني يقول ما يصفر ولا يتكلم قلت له نعم عطاني دواء احطه في المشربيه حقته واحد ملم لمده 24 ساعه بعدها اغيرها واحطها لمده 6 ايااام .. بخصوص عينه وصف لي مرهم احطه داخل العين وحولها والحمد لله الماده الي كانت على العين اختفت تماما بس العين تدمع ومسكرها ولا يفتحها الا نادرا الصوت الي في الانف ما ظهر الي بعد ما رجعت من البيطري بـ اربع او ثلاث ساعات ..

الاسهال قالي ان شاء الله يروح مع الدواء الي بتحطه في المشربيه بس .. الاحظ ان الببغاء نقص وزنه يعني صدره مو ممتلئ وقالي اني ما اعطيه الا دوار الشمس فقط

هل بالامكان تحليل المرض ووصفه لي عشان اتطمن وارتاح او انه برد دخله وباذن الله يطيب او كلام البيطري صحيح وقالي شيء مهم بس هو مو متأكد منه يقول اخاف ان هاذي اعراض مرض (السامونيلا ) يقولي ان كان كيذا لازم نعالجها من الان بس اذا تطور الموضوع صعب العلاج ويمكن يسبب حاله وفاه لا سمح الله ..

اتمنى اني وصلت لكم الحاله بالشرح الملل واعتذر عن الاطاله

اتمنى اي معلومه او فايده اتمنى انك تطرحها لكي استفيد

ويعطيكم العافيه

طعنات الزمن غير متصل  
قديم 22-09-2012, 01:20 AM   #2
سمسم746
هاوي متميز

الصورة الرمزية سمسم746

رد: ببغائي مريض .. اتمنى الدخوول

اقترح عليك لا تتأخر و تسكت عالطير
بسررررعه الحقه قبل لا تفقده و وده لطبيب بيطري
سمسم746 غير متصل  
قديم 22-09-2012, 01:22 AM   #3
طعنات الزمن
هاوي جديد

وديته وانا اخووك بس المشكله هو قالي خذ الدواء واستخدمه لمده 6 ايام وارجع لي وراح يتحسن بس انا الحين ابي اعالج مشكله الزكام او الصوت الي يخرج من الانف لان ماله اكثر من يوم بدا معاه اكيد اقدر اقاومه ونعالجه بسهوله اكبرر اذا تقدر تفيدني وعندك حل كيف اعالجه افيدني
طعنات الزمن غير متصل  
قديم 22-09-2012, 01:27 AM   #4
طعنات الزمن
هاوي جديد

حبيبي الموضوع له 3 ايام ما كان يصفر بس كان في زاويه القفص تحت ويون والله حزني والحين والله انه بين يدي احطه اخر الغرفه يصفر لي تصفير خفيف ويمشي على اساس انه يبغاني الببغاء يحبني وانا متأكد منه من تصرفاته .. بس انا احاول اخذه معي عشان يتحرك ولا يقعد على الخمول الي فيه <<< هذا صحي له ولا اخليه بالقفص .. وانا احاول أأكله الحب حقه عشان يرجع لنشاطه الاول والاسهال بدا يخف بدرجه كبيره ان شاء الله انه خير ..
طعنات الزمن غير متصل  
قديم 22-09-2012, 01:34 AM   #5
سمسم746
هاوي متميز

الصورة الرمزية سمسم746

استمر معاه عالعلاج و خله معاك ع طول
و مادري جرب وصفة الليمون و الثوم
سمسم746 غير متصل  
قديم 22-09-2012, 01:40 AM   #6
طعنات الزمن
هاوي جديد

كيف طريقتها او كيف اصلحها الوصفه هاذي ..؟
طعنات الزمن غير متصل  
قديم 22-09-2012, 08:15 AM   #7
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

انا اشوف انك تستمر على العلاج الموصوف لك من قبل البيطري وياليت لو تعطينا صوره للعلاج وان شاء الله نفيدك اكثر

موفق
قديم 22-09-2012, 02:01 PM   #8
طعنات الزمن
هاوي جديد

يعطيك العافيه بس البيطري ما اعطاني اسم الدواء اعطاني اياه في ابره .. 6 ملم وقالي ملم واحد لمده اربع وعشرين ساعه ..

الحين الحمد لله الاحظ تحسن كبير في الطير ..

ان شاء الله اقدر اجيب اسم الدواء وافيدك وتفيدني
طعنات الزمن غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
مريض, الدخوول, اتمنى, ببغائي