منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 03-08-2013, 11:17 PM   #1
gurdian
هاوي جديد

55 اخوكم محمد من الاردن احتاج مساعده

بسم الله الرحمن الرحيم
يا اخوان انا بربي اسماك من باب الهوايه و راحه نفسيه بحس السمك بعطيني راحه نفسيه .. انا شريت حوض جديد كبير و ياريت تساعدوني بنصائح تنفعني
انا من هواه تربيه اسماك الاوسكار الاني بحبها و عندي حالياً 35 سمكه بحجم صغير كل الي بدي اياه شويه مساعده من شباب الخبره في التربيه الاسماك و يعطوني نصائح

و ثاني طلب انا شريت 2 سمك هايفن شارك بحجم اقل من وسط و من اسبوع مش عارف اطعميهم ما باكلو اشي يعني شو ممكن بعض الطعام الي بحبه هايفن شارك ..

مع العلم ان حجم الحوض الي شريته شريت معه فلتر خارجي بيولوجي 8 مراحل و حجم الحوض متر و نصف
gurdian غير متصل  
قديم 04-08-2013, 01:55 AM   #2
abdelrhman ahmed
محترف

رد: اخوكم محمد من الاردن احتاج مساعده

اولا اهلا بك اخي معنا ..

بخصوص الهايفين الهايفين شارك شرس و نباتي و حيواني اكثر في التغذية , ممكن تعطية قطع الدجاج المسلوق او سمك جوبي .

بخصوص الاوسكار ..

حجم الحوض : حجم الحوض جيد لكن اذكر لنا ابعادة كاملاً لنستطيع حساب قوة الاجهزة الاخري ( الحوض جاهز مع الفلتر و الاضائة صح ) .. لكن 35 سمكة كثير جدا انت احضر 8 اوسكارات العدد قليل لكن الاوسكار سريع النمو و تحتاج تصفي بعض الاسماك اذا كبروا لحجم كبير ان شاء الله.

بيئة الحوض : الاوسكار سمك يعيش في نهر الامازون و لمحاكة بيئتة يتم عمل بيئة الحوض بـ رمل المياة العذبة او كسر جرانيت صغير جدا + اخشاب متجرة و غاطسة + القليل من الصخور + خلفية سوداء + اضائة خافتة - متوسطة و ممكن بعض النباتات الصناعية .

التغذية : الاوسكار في الطبيعة يتغذي علي النباتات و الحيوانات و في الاسر يتم تغذيتة علي حبوب السيكليد + طعام بروتيني كـ الدجاج المسلوق و الربيان المجفف + الخلطات التي تتكون من الطعام البوتيني + الخضر كـ البسلة المسلوقة .

ابحث في القسم يوجد الكثير من المواضيع عن الاوسكار و اي استفسار لا تترد لكن الحوض عندك و لم تقم بتشغيلة بعد و الاسماك عندك المفروض تشغل الحوض بالاجهزة 21 - 30 يوم ثم تدخل الاسماك بالتدريج لعمل الدورة البيلوجية .
قديم 06-08-2013, 01:39 AM   #3
gurdian
هاوي جديد

كلك ذوق اخوي ما قصرت الله يعطيك العافيه

انا طول حوض تقريباً 1.25 طول جانبي *100 ارتفاع *50 عرض هيك بتوقع

يا اخوي مشكله عندي انا مش عارف ليش الاوسكار ملتم على بعضه و قاعد بزاويه الحوض يعني ولا سمكه كملت سباحه لربع الحوض و ترجع و تقول انا شاري حولض صغير

ثاني شي سمكه هايفن شهرك عندي ماتت وحده و ثانيه عايشه بس شكلها راح تموت الاني مش عارف شو اطعميها جرب كل شي و مافي اي امل والله انقهرت على الي ماتت مع انه قلتر شغال 24 ساعه و مياه صافيه 100 على 100
و سبق اني ذكرت قلتر عندي 8 مراحل برابيش ممدوده من حوض لخارجه بتوصل للفلتر و بترجع للحوض

قالولي ضيف ملح طعام للحوض عشان بكتيريا و مشاكل ممكن تصيب حوض و انا ضفت كاستين صغار و مش عارف اذا معلمه صح ام غلط
gurdian غير متصل  
قديم 06-08-2013, 10:01 AM   #4
pacu man
محترف جدا

الصورة الرمزية pacu man

اخي ملح الطعام يحتوي على يود لاافضل الى اذا كان عندك مرض
غلطتك انك وضعت ملح وهذا سبب بموت اسماك خصوصا الهايفن من الاسماك عديمة القشور ولاتستحمل

يعني لاتضع ملح

عــــــاشـــــت فـــــــــلــــــســـــطـــــــيـــــــــــن
pacu man غير متصل  
قديم 06-08-2013, 05:35 PM   #5
abdelrhman ahmed
محترف

اخي قياسات حوضك غريبة انت ذكرت فوق مترونص اظبتها طول * عرض * ارتفاع .

هو فعلا عدد الاسماك كثير مع اني لا اعرف قياسات حوضك لكن 35 سمكة كثير جدا خاصة انك تربي اوسكار .

بخصوص الهايفن شارك شوف اخي اسماك البنجاسيوس و الهايفن اذا صامت انسي انك ترجعهم للشهية و الامور عندك مش تمام للاسف .

بالنسبة الملح ضار جدا جدا و لا يضاف ابدا لاسماك نهر الامازون لانة يزود درجة عسر الماء و يغير كيمياء الماء الامر غير المرغوب فية لبعض الاسماك و خاصة اسماك نهر الامازن + ان عندك اسماك جلدية كما قال باكو كما انة الملح الذي يضاف ملح مخصوص و يضاف بطريقة معينة .. ارجو ان لا اكون اثقلت عليك اخي

قديم 09-08-2013, 08:18 PM   #6
keo
هاوي متميز

الصورة الرمزية keo

غيرة 50% من مياه الحوض دب

علاشان تقلل من تركيز الملح قدر الامكان وكل اسبوع غير 30% من مياه الحوض بستمرار

ياريت تقول لنا درجة حرارة الحوض كم

وابعاد الحوض بالضبط روح جيب ميترو وقيس ابعاد الحوض كلهن وقول لنا او اقرا حجم الحوض بالتر تجده مكتوب

في زاوية الحوض

الجرش ايش نوعه؟؟

انا مرة وحدة فقط نام الاوسكار عندي ووقت غيرة نص المياه انتعشو وفي النهاية طلع بسبب درجة الحرارة لان السخان خرب

فانتبه الاوسكار قد تتحمل درجات الحرارة المنخفضة حتي ال 24 لكن لن تكون بنفس حيويتها وهي بدرجة 29 ~ 28

واذا زات الدرجة عن هذا الحد فستحصل مشاكل عديد

+ الملح الاخوان وضحو لك خطورته

الملح المقصود هو الملح الحجري الخاص بالاحواض

وحتي الملح الحجري خطير ولا يستعمل الا من قبل الهواة وانا لا انصح به بتاتا

حتي ان ظهر مرض ما فالافضل استعمال الدواء المخصص لهذا المرض

ننتظر منك الاجابة علي اسالتنا

وعيد سعيد

This moment, we own it
keo غير متصل  
قديم 10-08-2013, 04:51 PM   #7
انجل مان
عضو ماسي

الصورة الرمزية انجل مان

اووف كاستين ملح ... يا رجل انت ناوي تعملهم مخلل هههههههااي

ع العموم اتبع النصايح اللي ذكروها لك الشباب !!

واهم شي فرغ الماء واضف جديد ! مش كله شي ٣ ارباع ما فيه مشكله بس الاهم تتآكد من ان المياه مش ساخنه جدا ولا بارده تكون متوازنه مع درجه حراره الحوض السابقه !! ممكن تقيسها بمقياس او بآصبعتك

و٣٥ سمكه كثيره جدا ! وخصوصا ان الاوسكار فضلاته كثيره !! فممكن الفلتر ما يلحق معك !! لكن ا§ا حابب تخليهم حاول تكثف التغيير الدوري للمياه او تضيف فلتر مساعد !

وموفق ان شاء الله

Bookmarks

Tags
محمد, مساعده, الاردن, احتاج, اخوكم