منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 26-12-2014, 11:44 AM   #1
Amrkhanfar
هاوي جديد

57 لدي مشكلة في ببغائي الكاسكو

السلام عليكم

لدي مشكلة واستسفسار عن ببغاء الكاسكو

اولاً انا لدي ببغاء كاسكو عمره 14 شهر
ببغائي يصفر ويلعب ونشيط لكن الى الان ما تكلم ، انا اشتريته وهو عمره 7شهور و قالولي لما يصير عمره سنة يتكلم ف الببغاء هل يحتاج الى تدريب مكثف ام يتكلم لوحده واذا كان يحتاج الى تدريب كيف ؟
ثاني سؤال : هذا الببغاء اشتريته لما كان عمره 7 أشهر وبعد موعد شرائه بثلاث أسابيع كان في اضطرار اني أسافر مدة السفر أسبوعين و طبعا في وقت سفري لقيت حد يرعاه وما ينخاف عليه يعني بس يطعميه وينظف برازه أكرمكم الله ، بعد ما رجعت من السفر طبعا انا خبرتي قليلة جداً في الطيور لما رجعت على البيت أخدته وحطيته تحت المكيف طبعا هذا الحكي لما كان عمره 8 شهور بعدين بديت ألاحظ خمول في حركته وشكل برازه كان غريب وكان أكله خفيــف ورحت سالت خبير طيور فكان كل يوم اوديه يطعميه بمصاصة او ( سرنجة ) اكل للفراخ بالغصب وبعد ما تشافا صار ما ياكل الا اكل خفيف وبالليل بس قبل ما ينام وهذي المشكلة للحين عندي قالولي وديه لبيطري وأعطاه إبر ( حقن ) غالية مرة وكل هذا على الفاضي ودفعت عليه فلوس مرة فإذا كان حد يعرف حل ياريت لا يبخل .
وشكرا
Amrkhanfar غير متصل  
قديم 26-12-2014, 05:18 PM   #2
تغاريد كناري
هاوي نشيط

رد: لدي مشكلة في ببغائي الكاسكو

ماعندي خبره بالكاسكو
لاكن بنسبه للتعليم جميع انواع الببغاء تحتاج إلى تلقين ليتعلم الكلام
قديم 26-12-2014, 08:42 PM   #3
aliodmak
هاوي نشيط

مع كامل احترامي وتقدير لك ...لا اظن ان الببغاء به اي مشكلة ... المشكلة اتوقعها عندك وطريقة تعاملك مع الببغاء
aliodmak غير متصل  
قديم 26-12-2014, 10:31 PM   #4
أحلى حلم
هاوي

عليكم السلام, بالنسبه ان الببغاء الى الان مايتكلم هذا شي طبيعي لان الببغاء يحتاج تلقين كلام وصبر لانه مايتكلم من بعد اول يوم او سبوع من التلقين وهذا الشي يختلف من ببغاء الى اخر لانه تتفاوت مرحلة الاستجابه والاستيعاب والذكاء بين الطيور,, حاول انت تلقن ببغائك كلمه سهله وحده مثل مرحبا او هاي او اي كلمه سهله ولا تغيرها خلك معلق عليها وكررها عليه كل يوم الصباح والظهر والعصر كل مامريت من عنده قل له الكلمه وحاول تكون واضحه وبصوت مو عاااالي مره عشان مايخاف يعني بصوت عادي بتلاحظ بعد سبوع او سبوعين او شهر انه يقولها وقبلها يمكن يقولها بشكل مو واضح,, المهم انتبه تقلقنه اكثر من كلمه قبل لا ينطق ولا كلمه عشان مايتلخفط وبالاخير ماراح يقول شي خلك على كلمه لين يقولها وتكون واضحه بعدين ابدا بكلمه غيرها وهكذا,, اتمنى اني افدتك شوي. اتمنى لك التوفيق
أحلى حلم غير متصل  
قديم 27-12-2014, 12:01 PM   #5
Amrkhanfar
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلى حلم مشاهدة المشاركة
عليكم السلام, بالنسبه ان الببغاء الى الان مايتكلم هذا شي طبيعي لان الببغاء يحتاج تلقين كلام وصبر لانه مايتكلم من بعد اول يوم او سبوع من التلقين وهذا الشي يختلف من ببغاء الى اخر لانه تتفاوت مرحلة الاستجابه والاستيعاب والذكاء بين الطيور,, حاول انت تلقن ببغائك كلمه سهله وحده مثل مرحبا او هاي او اي كلمه سهله ولا تغيرها خلك معلق عليها وكررها عليه كل يوم الصباح والظهر والعصر كل مامريت من عنده قل له الكلمه وحاول تكون واضحه وبصوت مو عاااالي مره عشان مايخاف يعني بصوت عادي بتلاحظ بعد سبوع او سبوعين او شهر انه يقولها وقبلها يمكن يقولها بشكل مو واضح,, المهم انتبه تقلقنه اكثر من كلمه قبل لا ينطق ولا كلمه عشان مايتلخفط وبالاخير ماراح يقول شي خلك على كلمه لين يقولها وتكون واضحه بعدين ابدا بكلمه غيرها وهكذا,, اتمنى اني افدتك شوي. اتمنى لك التوفيق
مشكور انشاء الله بحاول
Amrkhanfar غير متصل  
قديم 27-12-2014, 12:02 PM   #6
Amrkhanfar
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aliodmak مشاهدة المشاركة
مع كامل احترامي وتقدير لك ...لا اظن ان الببغاء به اي مشكلة ... المشكلة اتوقعها عندك وطريقة تعاملك مع الببغاء
طيب اخي ممكن تفسر اكثر كيف بقدر أتعامل معاه بشكل مناسب ؟
Amrkhanfar غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
كاسكو،مشكلة