منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 01-07-2013, 04:22 PM   #1
zaid jordan
هاوي

73 سؤال عن فلتر ال UV

السلام عليكم
حبيت استفيد من خبرتكم هل هذا الجهاز مفيد لتنقيه الماء بصوره جيده
ام هو غير مفيد

وهي صوره الجهاز حاب اعرف نوعه كويس وكم سعرو
و هو مناسب للحوض الذي لدي وحوضي هوه متر

قديم 01-07-2013, 06:43 PM   #2
abdelrhman ahmed
محترف

رد: سؤال عن فلتر ال UV

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاتة ... اجهزة الـ UV معروفة بفاعليتها العالية في تنقية الماء و قتل الطحالب و الفطريات و الطفيلات و لها دور كبير في علاج بعض الامراض خاصة الامراض الجلدية مثل الوايت سبوت لكن تختلف الفاعلية علي 3 عوامل : جودة الصناعة في شركات عالمية و معروفة بالجودة مثل الايهم و في شركات متوسطة الجودة مثل الجيبو الصيني و في شركات رديئة مثل بقية الشركات الصينية , قوة المنتج بالواط , سرعة تدفق الماء عبر الجهاز كلما كانت سرعة ضخ الماء عبر الجهاز اقل كلما كانت فوتة ذات فاعلية اكثر لان ضخ الماء ببطئ يسمح للائشعة بقتل اكبر عدد من الكائنات الدقيقة الضارة ~~

بالنسبة للشركة صاحبة الجهاز للاسف رديئة لكن احنا بنربي سيكليد مش ديسكس يعني لها مفعول اكيد طبعا و بالمناسبة مزودة بمضخة في انواع اخري خارجية يجب شراء لها مضخة او تركيبها في الفلتر الخارجي الخارجي في نظري افضل لكن انتظر رد مراقبنا المجبوب ابو علي يشوف اذا كان مكانها داخل الحوض او لا ؟؟
قديم 02-07-2013, 10:52 AM   #3
zaid jordan
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdelrhman ahmed مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاتة ... اجهزة الـ UV معروفة بفاعليتها العالية في تنقية الماء و قتل الطحالب و الفطريات و الطفيلات و لها دور كبير في علاج بعض الامراض خاصة الامراض الجلدية مثل الوايت سبوت لكن تختلف الفاعلية علي 3 عوامل : جودة الصناعة في شركات عالمية و معروفة بالجودة مثل الايهم و في شركات متوسطة الجودة مثل الجيبو الصيني و في شركات رديئة مثل بقية الشركات الصينية , قوة المنتج بالواط , سرعة تدفق الماء عبر الجهاز كلما كانت سرعة ضخ الماء عبر الجهاز اقل كلما كانت فوتة ذات فاعلية اكثر لان ضخ الماء ببطئ يسمح للائشعة بقتل اكبر عدد من الكائنات الدقيقة الضارة ~~

بالنسبة للشركة صاحبة الجهاز للاسف رديئة لكن احنا بنربي سيكليد مش ديسكس يعني لها مفعول اكيد طبعا و بالمناسبة مزودة بمضخة في انواع اخري خارجية يجب شراء لها مضخة او تركيبها في الفلتر الخارجي الخارجي في نظري افضل لكن انتظر رد مراقبنا المجبوب ابو علي يشوف اذا كان مكانها داخل الحوض او لا ؟؟

جزاك الله كل خير اخ عبد الرحمن

اين انت يا ابو على
قديم 02-07-2013, 07:23 PM   #4
abdelrhman ahmed
محترف

كنت ببحث اليوم عن الموديل المزود بالمضخة لقيت فيديو عنها نفس الموديل لكن شركة اخري ممكن ابعت لك الفيديو علي الخاص ~~

المهم ان مكانها داخل الحوض لهذا موجودة الممصات و ممكن تلاقي مكتوب في العلبة كيفية الاستخدام للتأكد !!

قديم 02-07-2013, 08:06 PM   #5
Egyptian Eagle
تم التحفظ على العضويه من قبل إداره توزوو

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

فوائد اجهزة UV عديده حيث يقوم بتعقيم الماء و الحد كثيرا من نمو الطحالب و انتشار الامراض
طبعا انا اشجعك على اقتناء جهاز تعقيم UV فهو ممتاز لكل الاحواض , و نحن نتغاضى عنه في الاحواض العذبه الا في حالة الديسكس
ولكن هذا لا يمنع ابدا اقتناء هذا الجهاز للحفاظ على صحة الاسماك و نظافة الماء اذا توافرت لك الامكانيه

اما بخصوص سؤالك فهذا فلتر داخلي UV و يتم تركيبه داخل الحوض و يكون مغمرور تماما تحت سطح الماء , و هو نفس فكره البورهيد مع وجود لمبة UV للتعقيم

و اي جهاز UV يجب ان يكون من انتاج شركات ذات سمعه طيبه

و هذا توضيح لفكرة عمله

مره اخرى انتبه جيدا يجب ان يكون من انتاج شركات محترمه و اقرأ التحذير المكتوب على علبة الفلتر جيدا

لكن لو عندك فلتر خارجي فالافضل طبعا استخدام جهاز تعقيم اليو في UV Sterilizer

و يتم توصيله بالفلتر الخارجي بهذه الطريقه

كما يوجد فلاتر خارجه مزوده بلمبات UV بداخلها من اجل التعقيم
Egyptian Eagle غير متصل  
قديم 03-07-2013, 03:43 PM   #6
zaid jordan
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdelrhman ahmed مشاهدة المشاركة
كنت ببحث اليوم عن الموديل المزود بالمضخة لقيت فيديو عنها نفس الموديل لكن شركة اخري ممكن ابعت لك الفيديو علي الخاص ~~

المهم ان مكانها داخل الحوض لهذا موجودة الممصات و ممكن تلاقي مكتوب في العلبة كيفية الاستخدام للتأكد !!

مشكور اخوي ابعتو اذا ما فيها غلبه
قديم 03-07-2013, 04:44 PM   #7
zaid jordan
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Egyptian Eagle مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

فوائد اجهزة UV عديده حيث يقوم بتعقيم الماء و الحد كثيرا من نمو الطحالب و انتشار الامراض
طبعا انا اشجعك على اقتناء جهاز تعقيم UV فهو ممتاز لكل الاحواض , و نحن نتغاضى عنه في الاحواض العذبه الا في حالة الديسكس
ولكن هذا لا يمنع ابدا اقتناء هذا الجهاز للحفاظ على صحة الاسماك و نظافة الماء اذا توافرت لك الامكانيه

اما بخصوص سؤالك فهذا فلتر داخلي UV و يتم تركيبه داخل الحوض و يكون مغمرور تماما تحت سطح الماء , و هو نفس فكره البورهيد مع وجود لمبة UV للتعقيم

و اي جهاز UV يجب ان يكون من انتاج شركات ذات سمعه طيبه

و هذا توضيح لفكرة عمله

مره اخرى انتبه جيدا يجب ان يكون من انتاج شركات محترمه و اقرأ التحذير المكتوب على علبة الفلتر جيدا

لكن لو عندك فلتر خارجي فالافضل طبعا استخدام جهاز تعقيم اليو في UV Sterilizer

و يتم توصيله بالفلتر الخارجي بهذه الطريقه

كما يوجد فلاتر خارجه مزوده بلمبات UV بداخلها من اجل التعقيم

السلام ابو على
والله انا حاب اشتري هوه نفسه بس خايف يطلع غير مفيد يعني نوعو مو كثير كويس
وكمان سعرو غالي شوي حوالي 50 دولار

اخوي انصحني اشتري ولا لا ؟
قديم 03-07-2013, 05:20 PM   #8
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

عندي نصيحة لك .

اذا ثمنه حوالي ال 50 دولا .. وما عندك فلتر خارججي .. فاشتري خارجي افضلك اذا ما عندك يعني .
bird96 غير متصل  
قديم 04-07-2013, 01:56 AM   #9
Egyptian Eagle
تم التحفظ على العضويه من قبل إداره توزوو

شوف اليو في مفيد هذا لا شك فيه لكن القصه تتوقف على الشركه المصنعه

يعني لو كان ممتاز و في حد جربه , فاشتريه فورا

اما ان كانت شركه مجهوله او غير معروفه فانتظر حتى تجد نوع افضل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bird96 مشاهدة المشاركة
عندي نصيحة لك .

اذا ثمنه حوالي ال 50 دولا .. وما عندك فلتر خارججي .. فاشتري خارجي افضلك اذا ما عندك يعني .
كلام محترم من مشرفنا عبد الرحمن , و يجب ان تأخذه بعين الاعتبار

و القرار لك في النهايه
Egyptian Eagle غير متصل  
قديم 04-07-2013, 10:18 AM   #10
zaid jordan
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bird96 مشاهدة المشاركة
عندي نصيحة لك .

عندي خارجي للحوض بس انا حبيت اشوف اذا فائده عاليه

Bookmarks

Tags
سؤال, فلتر