منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القوارض والأرانب > سؤال وجواب لقسم هواة القوارض

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 10-07-2014, 03:46 AM   #1
روتيل
هاوي جديد

52 ارجوا منكم حل مشكلة الخبله الهامستره

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

و اخيرا و اخيرا و اخير دخلت على المنتدى و قبلوني و على الموضوع إللي دوره و باليالله لقيته و اخييييييرا شكلي بأتشقق😆

المهم اهلين و سهلين😁انا عضوه جديده
و حابه اسئلكم عن الهامستر😊 انا عندي هامسترين ذكر و انثى و الذكر اسمه رمادي عشان لون اذنينه رماديه و كله بيجي
و الأنثى اسمها بيجيه عشان كلها لونه بيجي عالعموم المشكله هي في الهامستره الأنثى الهبله الخبله من اول ما شريتها و اهي تطلع اصوات و تنادي ولا حياة لمن تنادي 😧 صوتها غريب بس معروف هذا صوت الهامستر اكبر من وجهه ايه و الهامستر تراه هولندي و ابوي يقول ان إللي شرى منه الهامستر يقول بولندي و انا قد انلحس مخي ..😒 .. بس يعتبر اصله سوري صح 😕😶 اسفه طولتها لا تسألوني كم عمرهم لأني ما ادري و لا اعرف .. مشكلة الخبله انها حامل و في شبك واحد طبعا انا ما عندي إلا شبك واحد لا تسألوني ليش ما شريت شبك ثاني و الله ابوي معيي وادري خسارة فلوس على الفاضي هذا ماقاله ابي اهو صادق بس الشكوى لله وانا إلى الآن احاول بأنه يشتري لي شبك ثاني بإذن الله بس و المهم الهامسترين و الأنثى من جبتها و اهي تعضضه المسكين رمادي و انا قريت ان الهامستر لما تحمل تصير عنيفه تروح النعومه منها خلاص سبحان الله و تنفس على زوجها و تقول كل منك انت السبب يا ..
😑..😮 معليش 😅 .. فطبعا هذا شي طبيعي بس
عضعضة الشبك هو طبيعي لكن على هامستر حامل صعبه إذا طلعتها كل ساعه امسكها يا ابعدها عن مكان ضيق ماله مخرج زي المكتبه او ابعدها من مكان اخاف تطيح فيه و تموت زي الدرج و هكذا حوسه و عفسه ولا وفوق هذا هامستر حامل وهذي إهي المشكله إذا لمستها ذبحت إللي في بطنها زي اول ما شريتها طلعتها و فطسوا إللي في بطنها و اكلتهم و الله اعلم المهم اختفوا من وجه الأرض و إذا خليتها تعضعض ذا القفص و الله يأنبني ضميري و ذي الحديده باقي شوي تشق فمها و اخاف بسبت اني ما اطلعها و اخليها تعضض ان تأكل صغارها من شدة الضيق فأرجوا من مربي الهامستر إذا جتكم مشكله زي هذي كيف تحلونها وإذا ما جتكم زي هذا الموقف فأرجوا من فكره جيده تفيدوني و تفيدكم و اييه ايه ايه ايه تذكرة 😃 كنت دايما ادور على ((ليش الهامستر يعض القفص و ما الحل لجعله يتوقف عن العض)) و دايما الإجابه تكون هذي 😬لا انه ينحت او يقوي من اسنانه و الله مدري 😧 وش يسوي بأسنانه او انه يبغى يطلع يتمشى او يشم هوى طبيعي 😤 و ذي الهبله وش اسوي لها اطلعها عشان تاكل صغارها ولا اخليها
ارجوا منكم الرد و الله اني معصبه على محزنه ما ابغاها تاكل عيالها مره ثانيه😖
واتمنى منكم تساعدوني
روتيل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-07-2014, 04:07 AM   #2
الماسيــــــــــه
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الماسيــــــــــه

رد: ارجوا منكم حل مشكلة الخبله الهامستره

اول شي مبروك على قبولج بالمنتدى و ثانيا اهلا وسهلا فيج بينا و اي سؤال لا تترددين
ثانيا الانثى تكون عنيفه اذا كانت حامل مع الكل لخوفها على صغارها
ابعدي الذكر عنها
و مشكله ان تعض القفص هاذا ملل وانا قريت عنه
اذا ماتبين تتعور او تصاب بمكروه
حطي كرتونه كبيره و حطيها خليها تتمشى بروحها تفرغ طاقتها
وبعد 10 دقايق او ربع ساعه او اقل يمكن رجعيها للقفص

بس مو كل ما عضعضت بالقفص تطلعينها عشان لا تتعود ان اذا عضت راح تطلعينها يعني
عض= اطلع من القفص
احرصي ان القفص يكون كبير للانثى عشان تاخذ راحتها
وقفص وسط للذكر
وبالتوفيق مع الخبله

ذكـرتك منحني لـدارك حملت بداخلك اعصـار تظــلل ارضـك وتكـسر سمـوم كـفوف غــداره وسمـوّك ما انحنى لطعنة حـسود فاجـر سمـوّك لا انحـنى تركـع بـلاده داخـل افــكاره
الماسيــــــــــه غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-07-2014, 04:38 AM   #3
روتيل
هاوي جديد

[اوهههههههههه😂

مشكوره الله يعافيك
يا جولي حبيبتي
بس المشكله من كم يوم وانا اطلعها فشكلها
تعودة انها إذا عضت يعني طلعيني يا عيني 😅
الله يعيني

الله يوفقك و يدخلك جناة الفردوس
و يسعدك و يفرج كل هم عندك
في الدنيا و الآخره و لكل من جاوب على اسئلتي😊
قديم 10-07-2014, 04:50 AM   #4
روتيل
هاوي جديد

معليش اقصد يا مربي جولي 😅
قديم 10-07-2014, 05:10 AM   #5
الماسيــــــــــه
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الماسيــــــــــه

ويوفقج ويسعدج
مشكوره على هل دعوات الي تفتح النفس
بس ان شاء الله تفهم الخبله هههه
لاتلمسينها وايد

ذكـرتك منحني لـدارك حملت بداخلك اعصـار تظــلل ارضـك وتكـسر سمـوم كـفوف غــداره وسمـوّك ما انحنى لطعنة حـسود فاجـر سمـوّك لا انحـنى تركـع بـلاده داخـل افــكاره
الماسيــــــــــه غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-07-2014, 04:46 PM   #6
artos
عضوية شرفية

الصورة الرمزية artos

وعليكم السلام

لازم وقت الحمل تفصلينهم عن بعض مو لازم بقفص ممكن باواني منزليه بلاستك كبير

اولن وقت ااحمل وبعد فصل الذكر لازم تهتمي بالتغذيه من فواكه وخضروات بالاسبوع كره والخبز
والتمر وبذور دوار الشمي يوميا واذا قدرتي عاى بياض البييض فقط بدون الصفار واذا قدرتي ع جبنة او حليب
قليل الدسم

ولازم يكون بمكان هدوء مافيه اصوات ولا ازعاجات ولا اطفال لانها لو حست بخطر بتاكل عيالها

ومانقدرين تغيرين النشاره الا لمن يصير عمر الصغار 21يوم اما قبل ماتقدرين

ثانيا اذا شفتي هواش لازم تفصلينهم عن بعض ليش بتخلسنهم لين يموتون مايصلح
طبيعي بتكون الامثى عدوانيه بوقت الحمل

بعد مايكبرون تعطين الام راحهه من الحمال والرضاعه ع الاقل اسبوع وتفصلين الاناث عن الذكور عشان مايثير تزاوج
مبكر

زي ماقتلك الانقى تحتاج هدوء وتغذيه عشان تهتم باطفالها

وبخصوص اسنانه حطيلها قطعت خشب وهي احياننا تقرض تبي تطلع بس تقدرين تطلعيها تتكشى لو مو حامل او لو مو ترضع
아무도 너의 꿈을 갤 수 없다👌
artos غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
مشكلة, منكم, الخبله, الهامستره, ارجوا