منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الكروان ( الكوكاتيل ) > سؤال و جواب لقسم هواة الكروان

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 03-07-2017, 11:43 AM   #1
Orjwan98
هاوي جديد

قص جناح كروانتي مع الاسف

السلام عليكم ورحمة الله

عندي كروانه عمرها تقريبا سنه اليفه وخوافة جدا لكن غير مؤلفه وبس تصرخ
وعندنا كروان ذكر اليف ويحب يخرج من القفص طبعا لهذا السبب حاولنا نولفها بس ماقدرنا

بحثت عن شخص يولفها وللاسف اتواصلت مع عضو في موقع حراج مجرم بمعنى الكلمة
قال هو يقص جناحها قص احترافي بحيث تقدر تطير وماحيكون واضح

اخذها وبعد ساعه قال خلاص قص الجناح قص احترافي وفي بعض منه مكسر قصه عشان لايضايقها

وقال يحاول يولفها في يوم عشان مابترضى تاكل وزعلانه

حبيبتي هيا شهيتها جدا مفتوحه ماشاء الله وتحب تلعب في القفص وتنط فيها حيويه بس كانت ماترضى تخرج من القفص ..

في اقل من 24 ساعه جابها والكذاب ماولفت طبعا واخذ فلوسه ال 150 المشكلة قلتله حتى لو ماولفت اعطيك حسابك كامل المهم المحاولة ..

لمن رجعت كانت ضعيفة وكانها ميته من غير روح الان شخصيتها جدا متغيرة ماتلعب ولاتصرخ ولاتاكل زي اول ولاتحاول تاذي الكروان الي معاها جامده ..

انا وريت الصور لشخص يبيع الطيور قال هذا اجرم فيها وغالبا كسر جناحها وممكن ماتطير حتى بعد النتف

وقال لازم تشتكو لانه مايخاف الله والقص هذا غير احترافي

طبعا من تحت نحتها نحت من كل جها وعلى كيفة + الجناح الايسر اقصر من الايمن
ياليت تفيدوني كيف اتصرف وليه كده قصاها ايش السبب هل هو معا حق !! هل كان جناحها يضايقها ؟ هل تتولف في 24 ساعه

عجزت القى اجابة للسبب الي يخلي انسان يعذب روح ضعيفة

هل تنصحوني اوديها بيطري بعد كم شهر لنتف الريش
ايش الاكل الي ينفعها او فيتامينات

للعلم مهتمين جدا في اكلها تحب التوت والفرولة والدخن والاعواد الي بالعسل الجاهزه
للعلم تحب الذكر الي معاها بس هو مايحبها يحب يلعب خارج القفص والان نحاول نخرجها بس تكون جامده وشوية تلعب لو نمسكها ترجف ونحس بذبذبة واهتزازات في جسمها

طبعا مسكتنا نخليها على اصباع اليد لحك راسها وتكون مرتاحه مع اختي فقط
هل في امل تولف وتتحسن

هذه بعض الصور لها طبعا على الطبيعه افظع من كذا القص

تم قص اجنحتها يوم 28 رمضان ..
وانا من ذاك اليوم في هم كبير لان كنت السبب اسلمها لشخص مايخاف الله

Orjwan98 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-07-2017, 03:17 AM   #2
غجرية
هاوي متميز

رد: قص جناح كروانتي مع الاسف

السلام عليكم
الف سلامة للكروانة مسكينة مفظع فيها الله يهديه وطبيعي تكون نفسيتها تعبانه وطبيعي تخاف وتهتز لما تمسكونها
اولا احذر تنتف الريش المقصوص لانه تقريبا كل ريش الجناح لو نتفته ممكن تموت خليه ولما يجي موعد تغيير الريش يتبدل ريشها ويرجع لوضعه الطبيعي (انا عندي ذكر كروان كان مقصوص جناحه ولا يستطيع الطيران له عندي سنه ومع ذلك لا يزال هناك ريش مقصوص ويبدله المهم تهتم بالتغذية وخاصة الجزر والبيض المسلوق والقمح المسلوق
ثانيا مستحيل تولف طير ب 24 ساعة خاصة عندما يكون كبير انت تقول الكروانه عمرها سنة تحتاج صبر ثم صير حتى تتوالف فنصيحتي لا تجبرها على شي ولا تمسكها ابدا الا للضرورة وخلي اختك التي تسمح لها الكروانة بحك ريشها تتعامل معها وتحاول توكلها من يدها الاطعمة التي تحبها الكروانة
ثالثا عندما تريد توليف الذكر والانثى يفضل وضعهم في قفص ولا يخرجون من القفص ابدا طبعا لما يتوالفو مع بعض والغاية الانتاج سيصبحو نص اليفين
انا عندي الذكر اليف والانثى نص ولافة بعد ما توالفو على بعض اصبحو الاثنين نص اليفين والان الانثى تحتها بيض كل ما قربت للقفص الذكر يهاجمني دفاع عن الانثى والانثى تهاجمني دفاع عن البيض وحتى الانثى تهاجم الذكر دفاع عن البيض ههههه
المهم عاملوها برفق وحب وصبر
وبالتوفيق
غجرية غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
الكروان, جناح