منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 19-10-2010, 02:03 AM   #21
عاشق الاوسكار !
هاوي نشيط

الصورة الرمزية عاشق الاوسكار !

رد: {{{ Guppy + Barb }}}

اقتباس:
Tiger Barb , Albino Barb - Rosy Barb - Green Barb
و في بالحوض بتكون يمكن تترا ( النوع مقارب لتترا اسمه Bleeding Tetra اتذكر اسمه يمكن red eyed tetra )
و اسماك glofish
و بالنسبة للاختلاف هل تقصد من ناحية البيئة ؟
انا سؤالي عن التوافق يعني هل تحدث مشاكل او لا ؟
شكرا على الاجابة
مازالت محتار بينكم
يا العقرب الامبراطوري
معنا لا تتوافق اي لا تتوافق لا بالطبع ولا بالطبيعه
اختلاف في كل شي في درجة حرارة الماء وبالعسر والبي اتش كاكيمياء الماء وبالمتطلبات من جهة الحوض والمزاج وستواجه مشاكل بتربية الجوبي والبارب سويا
وكلامي في الموضوع عن البارب ايضا النيون لاتتوافق النيون تترا لا تتحمل درجة الملوحه ايضا كعائلة البراكش او الولود
اقتباس:
لن أطيل دعنا نرى الأخ عاشق و خبرته فقد أبديت كلامي و إنتهى
ابديت رائيك وتشكر عليه شكر خاص مني انا قلت ماعندي وماهو معروف علميا فرجع يا اخ خالد لكل من الجوبي والبارب مثل التايجر وقارن من جهة المزاج والطبيعه بينهما
اقتباس:
شكرا على الاجابة
مازالت محتار بينكم
كن على ثقه يا اخي وصدقني اكلمك بالمنطق وعلميا لا تجارب كما يقولون الاخرين انا لا اجيب اي شخص بالتجربه بل علميا ومن ثم بالتجارب
اخي تريد ان تتاكد لك صفحات ومواضيع هذا المنتدى والمنتديات الاخرى المعروفه والمتخصص بالحيوانات ان لم تكن واثق سوا منتديات عربيه واجنبيه عالميه متخصصه
وان شاء الله لن اضر لا الهوايه ولا الهواه يعلم الله باني حريص كل الحرص على ايصال المعلومه الصحيحه للاخرين والله يشهد
اقتباس:
شنو رايك انزل صورة حوضي بالبارب والمولي والجوبي والجولد فيش والتاجير بارب والوايت سكيرت تيترا والانجل فيش ؟؟؟؟ حتى يتنهي النزاع هذا وصحيح لك قاعده شواذ لكن محد فيكم وفكر وقال حجم الحوض له تاثير اولا وثانيا درجه الحراره الجيده لها تاثير عملااااااااااااااااق وليس كبير فقط على سلوك السمك على شرط يتوافق الجوبي والبارب اذا كان البارب متكون من 5 فما فوق وكذلك الجوبي لاينقر الجولد ان كان لكل ذكر انثى وهذا كلامي وليس مجرد خبره فقط وانما تربيه لمده 4 سنوات واس على الاطاله مع احترامي لكل ارائكم تحياتي للجميع ومافي مانع لو طلبتو صورة الحوض
يا اخي الحبيب والكريم سيف
يعلم الله بان لست سعيد من ناحية التربيه لديك
يا اخي يجب علينا ان نخاف الله هذه الحيوانات سنسأل عنها
اخي الغالي
اسماكك ليست متوافقه ابداااا وانت في هذه الحاله تضر السمك يا اخي تربية كل عائله تختلف من ناحية تهيئة الحوض لطبيعة الاسماك النازله فيه
فيجب علينا كهواه ان نلتزم بالاساسيات كي ننجح نعم الحوض له تأثير ولكن لا يعقل ان نربي مولي بحجم 6 سم مثلا مع نوع من انواع الجولد بحجم 20 سم لا يمكن ان نضع سناك هيد مع تايجر بارب لا يمكن ان نضع اوسكار مع ديسكس لا يمكن ان نضع كلارس كات فيش مع جوبي
ايضا درجات الحراره الجولد مختلف عن المولي درجة حرارة المولي او اسماك الولود متخلفه عن درجة حرارة الانجل لديك اسماك تتطلب بحوضها نسبة ملوحه زايده والعكس مثل الانجل لا يتحمل نسبة الملوحه
حوضك يا اخي الكريم والغالي ليس متوافق بسماكك من جميع النواحي
الله يوفقنا وياك والله يزيدك ابداع ومعرفه واحتراف بهذه الهوايه الجميله
تحياتي واحترامي لك اخي الحبيب
اقتباس:
صديقي بعرف الحكي هادا سيفو بس صاحبنا هيك رأيه شو إعمل يعني !!! فخلص خليه على رأيه بلا ما يتلخبط
اخي ياليت تكون لبق وتحترم رائي الاخرين وتبحث وتتاكد من معلوماتك قبل ان تتجاوز الحدود التي اضعها الان بيني وبينك لو سمحت لست انا من يتخبط بالمعلومات انت من قال الجوبي ينقر
وتابع الموضوع من البدايه وتاكد
وانا لم اقول في هذا الموضوع ان الجوبي يتميز بالنقر يا اخ خالد
ومن المعروف بان المولي من اسماك الولود الذي يتميز بالنقر ايضا اسماك الانجل وجزاك الله خير على كل حال

تحياااااااااااتي واحترامي للجميع

فإن خاطبته فرجت عنه ... وإن خليته كمداً يموت
صمتي ليس دليلا علي جهلي بما حولي
لكن ما حولي لايستحق كلامي
عاشق الاوسكار ! غير متصل  
قديم 19-10-2010, 02:37 AM   #22
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

اقتباس:
البارب يتوافق مع الجوبي في حيث جعلت البارب أعدادها 6+
و قد ربيت 7 أصناف مع الجوبي و لم أرى حتى ميزة قرض الذيول عند البارب
هذا ما قلته أخ عاشق و ليكن من معلومك لم اتجاوز الحدود مع أحد و ضع كما تشاء أخي و لكن ثق تماماً غذا ابديت راياً و ابدى الجميع آرائهم فهنالك إكتشافات و نحن نعرف جميعاً ذلك و أما عن تجارب و التربية فلو سمحت فسر لي كيف يعيش سمكي مع بعضه؟ و كيف يعيش سمك سيف؟ لكنني أملك أكبر تشكيلة و أحب تربية الأسماك و غيرها ..

و كلامي واضح و دائماً استرجع معلوماتي و أحاول تجديدها أما ما تتكلم عليه فهو لك ففد من تشاء و علم من تشاء فهذه ساحتك و لو سمحت انا لست افندي قط أطلق علي لقبي الذي بالواقع لي دكتور خالد ابو د. ابو وسام..

و لا يزال القرار لصاحبه أما علمياً فلك حرية إبداء الرأي و لست هنا لفرد القرار انا أنت و غيرنا من محترفي التربية نقوم بالنصح و الأرشاد و ليس التزمت بالرأي و التشدد به -فكن ذا صدر رحب و لا تكن فظاً غليظ القلب و تعتقد أن الناس يهاجموا بعضهم فكلنا نخطأ و الحمدالله رب العالمين - و لا نسال عليه أجراً أو مدح و أنني لو ما أحببت المساعدة لما قدمت و إشتركت و قابلت هذا و ذاك ...

لذا أخي ارجو منك ان تكون طيب متسامح لا علي متكابر و أن يكن لك مجال 40 سنة وفقنا و إياكم الله
و إنت كنت قد أسئت بشعرة لك فإقبل إعتذاري و لتكن هذه آخر كلماتي و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
Dr Khaled غير متصل  
قديم 19-10-2010, 04:27 AM   #23
عاشق الاوسكار !
هاوي نشيط

اقتباس:
هذا ما قلته أخ عاشق و ليكن من معلومك لم اتجاوز الحدود مع أحد و ضع كما تشاء أخي و لكن ثق تماماً غذا ابديت راياً و ابدى الجميع آرائهم فهنالك إكتشافات و نحن نعرف جميعاً ذلك و أما عن تجارب و التربية فلو سمحت فسر لي كيف يعيش سمكي مع بعضه؟ و كيف يعيش سمك سيف؟ لكنني أملك أكبر تشكيلة و أحب تربية الأسماك و غيرها ..
اقتباس:
و كلامي واضح و دائماً استرجع معلوماتي و أحاول تجديدها أما ما تتكلم عليه فهو لك ففد من تشاء و علم من تشاء فهذه ساحتك و لو سمحت انا لست افندي قط أطلق علي لقبي الذي بالواقع لي دكتور خالد ابو د. ابو وسام..

عجبي يكتبون وينسبون لنا
لاحول ولا قوة الا بالله الاحسن اني انسخ لك رابط
اول من قالها انت لي بمشاركه في موضوع وهذه مشاركتك وانا ايضا لايهمني رائيك ولست بحاجتك ان تخبرني عن التربيه واظن اجاوب ما اعرفه ولا اكتب واتخبط وانسب كلامي لغيري!!!!!
واقول فلان يغير رائيه ويتخبط بصراحه مرفوض هذا الكلام ولا فيه رجل يقبله
كلمة افندي انت من قالها لي بهذا
الرابط
http://www.2zoo.com/vb/showpost.php?...8&postcount=23وغضيت النظر
ارجع لردك وردي وشوف من بداى بهذه الكلامه ووحده بوحده والبادي اظلم احمدلله اني على نيتي ورديها ولك المصيبه اعترفت انت لي بان معناها ردي للاسف
والا الكلمه هذه مسمح ان تقولها انت للغير ولا تسمح للغير ان يقولونها لك!!! عجبي

اقتباس:
و لا يزال القرار لصاحبه أما علمياً فلك حرية إبداء الرأي و لست هنا لفرد القرار انا أنت و غيرنا من محترفي التربية نقوم بالنصح و الأرشاد
النصح والارشاد بالاصح لا بالغلط وتلحقني بكلام لا ارضيه فانت اب وانا كذلك فوالله مانقوم به عيب

اقتباس:
و ليس التزمت بالرأي و التشدد به -فكن ذا صدر رحب و لا تكن فظاً غليظ القلب و تعتقد أن الناس يهاجموا بعضهم فكلنا نخطأ و الحمدالله رب العالمين - و لا نسال عليه أجراً أو مدح و أنني لو ما أحببت المساعدة لما قدمت و إشتركت و قابلت هذا و ذاك ...

انا قلت الراي العلمي الصائب يااخ خالد وانت تجاوزت وبدئتي معي بكلام انصدمت بانك تقوله لي

للاسف انا اراك وارى معك كذا شخص وكأن الموضوع شليليه

ولا خير بالجدال اتركوا كلا بحاله ولا تتمادوا فالاحترام الاول والاخير للمنتدى وادارته

اقتباس:
لذا أخي ارجو منك ان تكون طيب متسامح لا علي متكابر

الكبر لله اسئل عاشق الصمت اسئل الاخ مهند انجل مان اسئل دكتور طارق اسئل الناس الي بالمنتديات الاخرى المتخصصه عني قل عاشق الاوسكار او مستر ابراهيم متكبر

لاحول ولا قوة الاه بالله حشا لله والكبر لله

اقتباس:
و أن يكن لك مجال 40 سنة وفقنا و إياكم الله
و إنت كنت قد أسئت بشعرة لك فإقبل إعتذاري و لتكن هذه آخر كلماتي و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ان كان الاختلاف بالتربيه فالاختلاف بالراي لا يفسد للود قضيه
ان كان فيه احترام وتقدير فاهلا بك ولك كل الاحترام والتقدير
ان كان فيه تعديات في الحدود فلا نقبل ذلك
واعتذر انا ايضا اذا ترى باني تكلمت او غلطت واخطئت عليك باديا
ولكن انا واعوذ بالله من انا ان شاء الله لم اغلط عليك واعتذارك مقبول
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

عاشق الاوسكار ! غير متصل  
قديم 19-10-2010, 12:40 PM   #24
abu7rb
هاوي متميز

الصورة الرمزية abu7rb

Barbs will occasionally nip guppies' fins, but they aren't able to kill or cause serious damage to guppies.

المصدر
http://fancyguppy.webs.com/tankmates.htm

هنا يقول الموقع بعض الأحيان البارب راح ينتف شوي من الذيل لكن هم غير قادرين على قتل القوبي أو حتى إصابتهم بأذى خطير يعيقهم عن السباحه أو يسبب الموت!!!

إدخل الموقع وشوف ومعلومه إضافيه بالنسبه للبارب يبي ماعنده مشكله بين الحمضي والقاعدي
بي إتش من 6 إلى 8
وهنا مصدر معلومة الحمض
http://www.tropicalfishtanksonline.com/tag/guppies/

باين إن الآراء كثرت . وبالتوفيق
abu7rb غير متصل  
قديم 19-10-2010, 07:27 PM   #25
العقرب الامبراطوري
نجم قسم هواة الحشرات والمفصليات
عضو ماسي

الصورة الرمزية العقرب الامبراطوري

اخي عاشق الاوسكار سؤالي هو هل هناك توافق بين الاسماك يعني هل ممكن تحدث مشاكل انه السمكة تضرب سمكة او لا ؟

لم يكن سؤالي عن الملح ( انا ما اخليلهم ملح و عايشين بسلام و الحمدلله و اتوقع اصلا الاسماك الولودة تتعود على هذا الجو )

ايضا بالنسبة للاتش بي هذا مالي فيه لا اعرفه و لا شيء خاصتا انه صعب جدا !

من خلال درجة الحرارة ليش درجة 24 او 26 مناسبة ليش لا ؟

العقرب الامبراطوري غير متصل  
قديم 19-10-2010, 08:06 PM   #26
سيف العراقي
هاوي فعال

الصورة الرمزية سيف العراقي

صلو على نبيكم شباب تره الموضوع مايستوجب وجميع الاراء مقبوله لان لكل مربي وجهة نظر خاصه به تاقلم مع وضعه وطريقه تربيته ومثل ما قال اخي اختلاف الاراء لايفسد للود قضيه

سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله
سيف العراقي غير متصل  
قديم 20-10-2010, 01:22 AM   #27
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

عاشق افندي هي افندي لا شيء سواها لكن حين قلت جواهز قلت لك إذا انا لست افندي و نادني بدكتور
و ماذا كتبت و نسبته لك؟ كتابتي واضحة و ليست غامضة أو مبهمة التعابير فلغتي الأم ممتازة!!!
و ليس من عاداتي دخول موضوع أجهل عنه لعدم تعريض غيري في نصائح لا تمس بشيء حتى أن المواضيع التي يتم حلها و الحل سليم لا أعيد و أكتب شيء ....
لكنك بصراحة و أنت دائماً هكذا و هي نصحية بنائة و ليست هادمة لماذا تحسب العناس أعداء و خصوم لك؟ لماذا حوارتك كلها ضد و لم أر ملصقة لك تدل على الموافقة؟؟ لماذا أخي الكريم تحسب أنك الذي يعلم المواضيع العلمية و المنتديات الأجنبية و الحترفين و ترا ما دونك يسيرون في غوغاء التربية؟
و لا أريد أن اسال بعوضة لكي أدرك ما طبع الشخص فلدي خبرة تستطيع تقييم المواضيع و الأشخاص فلست وليد عام كلً لديه خبرة مختلفة لكنك دائماً تشدد في البيئة يعني ع كلامك كل واحد بدو يربي شي يربيه لحالو مشان البيئة الأم!! انا هيك عم إفهم كلامك و بمعنى آخر بت تحد من الفرص لدمج نوع مع الأخر لأن بيئة هذا لا تتفق مع بيئة ذاك!!! و هل تعلم أن احد الدراسات الجديدة و كانت حول تأثير درجة الحرارة في السلوكيات العامة للحيوانات أن إنخفاضها أو إرتفاعها دون الحد الطبيعي و لو ب 0.2درجة تؤثر في طبيعة الكائن و نفسيته
و هل تعلم أن الكائنات تزداد سوء نفسيتها في الظروف و الأماكن الضيقة و تشعر بالإستفزاز .. صديقي التكلم عن الطبيعة فيه ضرب من المحال لأن احدث الطرق لا تستطيع محاكاة الطبيعة و التكيًف و التأقلم فرعا رئيسان من تطور الحياة و نشوءها فهل أن اللاما السيبيرية لا تتفق مع مثيلتها في أستراليا او في هضاب التبت...
أخي الكائنات الحية أنواع و فصائل و مبدا التكيف و التأقلم ساهم في تعدد الفصلية الواحدة و إذا اردت راجع كتب الحياة و أنا أقول ذلك لأنني منذ كنت في السابعة اقرأ عن الكائنات الحية و تطورها و نشؤها و ليس فقط الأسماك أخي....
أما رغبتك بالإحترام المنتدى و الأدارة أظن أن المنتتدى و الإدارة لم يمسسها شيء مما تدعو له لأنه خلاف بين قطبين كأنك تشبه الحالة لأقطاب المغناطيس...

أخذك بنصائحي فليس لي عليك إلٌ و لا سلطان فأختر ما شئت و أدخل أي باب تحب فكلها أبواب العلم و لا تغلق في وجه ساع....

لا حظ من تشدد و لاحظ من يتحسس

سيف أخي خلينا عم نحكي شبك لا تخاف ما بتصل مرحلة القتل هههههه
Dr Khaled غير متصل  
قديم 11-11-2010, 02:09 PM   #28
العقرب الامبراطوري
نجم قسم هواة الحشرات والمفصليات
عضو ماسي

الصورة الرمزية العقرب الامبراطوري

شكرا للجميع على المرور

العقرب الامبراطوري غير متصل  
قديم 13-11-2010, 03:37 AM   #29
عاشق الاوسكار !
هاوي نشيط

اقتباس:
عاشق افندي هي افندي لا شيء سواها
نعم يا افندي

اقتباس:
لكن حين قلت جواهز قلت لك إذا انا لست افندي و نادني بدكتور
ماتجربني على ان اناديك بدكتور لانك ماتفقه شي بالسمك هذاه وجهة نظري لك ان تحترمها ولك ان ترفضها وعندي متسويه في كل الحالات

اقتباس:
و ماذا كتبت و نسبته لك؟ كتابتي واضحة و ليست غامضة أو مبهمة التعابير فلغتي الأم ممتازة!!!
واضح!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اقتباس:
و ليس من عاداتي دخول موضوع أجهل عنه لعدم تعريض غيري في نصائح لا تمس بشيء
تعجبي ثقتك بنفسك!!

انصحك ان لاتربي غير الجوبي الي عندي يا دكتور افندي

اقتباس:
حتى أن المواضيع التي يتم حلها و الحل سليم لا أعيد و أكتب شيء ....
هههههههههههههههههههههههههههههه والله لا ارى حل كتبته طيلت وجودي بينكم في ذلك الفتره

اقتباس:
لكنك بصراحة و أنت دائماً هكذا و هي نصحية بنائة و ليست هادمة لماذا تحسب العناس أعداء و خصوم لك؟
لانك انت من بناء الخصوم لي علشان كل مادخلت موضوع وابدي رائيي ويكون عكس رائيك

ترى هذا الامر كبيره بحقك تشوفها يادكتور افندي وهذا ان دل دل على انك لست واثق بما تكتب
اقتباس:
لماذا حوارتك كلها ضد و لم أر ملصقة لك تدل على الموافقة؟؟ لماذا أخي الكريم تحسب أنك الذي يعلم المواضيع العلمية و المنتديات الأجنبية و الحترفين
لاني اعرفها قبل ان اعرفك

اقتباس:
و ترا ما دونك يسيرون في غوغاء التربية؟
نخدعواااا بك

اقتباس:
و لا أريد أن اسال بعوضة لكي أدرك ما طبع الشخص فلدي خبرة تستطيع تقييم المواضيع و الأشخاص فلست وليد عام كلً لديه خبرة مختلفة لكنك دائماً تشدد في البيئة
هذا انا وهذا ما اراه وهذا ما اقوم به ولاتحكم علي بما اره واقوله وخبرتك لنفسك ليست لي

اقتباس:
يعني ع كلامك كل واحد بدو يربي شي يربيه لحالو
هذا فهمك انت

اقتباس:
مشان البيئة الأم!!
لن ولن يستطيع اي انسان تهيئة البيئه الصحيحه لسمكه 100% ولكن يجب على الهاوي تهيئة الحوض قدر الاستطاعه ببيئة السمكه التي تنتمي لها

اقتباس:
انا هيك عم إفهم كلامك
كما قلت لك هذا انت وهذا فهمك

اقتباس:
و بمعنى آخر بت تحد من الفرص لدمج نوع مع الأخر لأن بيئة هذا لا تتفق مع بيئة ذاك!!!

انت من يدمج الحابل بالنابل ياخالد افندي

اقتباس:
و هل تعلم أن احد الدراسات الجديدة و كانت حول تأثير درجة الحرارة في السلوكيات العامة للحيوانات أن إنخفاضها أو إرتفاعها دون الحد الطبيعي و لو ب 0.2درجة تؤثر في طبيعة الكائن و نفسيته
و هل تعلم أن الكائنات تزداد سوء نفسيتها في الظروف و الأماكن الضيقة و تشعر بالإستفزاز .. صديقي التكلم عن الطبيعة فيه ضرب من المحال لأن احدث الطرق لا تستطيع محاكاة الطبيعة و التكيًف و التأقلم فرعا رئيسان من تطور الحياة و نشوءها فهل أن اللاما السيبيرية لا تتفق مع مثيلتها في أستراليا او في هضاب التبت...
أخي الكائنات الحية أنواع و فصائل و مبدا التكيف و التأقلم ساهم في تعدد الفصلية الواحدة و إذا اردت راجع كتب الحياة و أنا أقول ذلك لأنني منذ كنت في السابعة اقرأ عن الكائنات الحية و تطورها و نشؤها و ليس فقط الأسماك أخي....
أما رغبتك بالإحترام المنتدى و الأدارة أظن أن المنتتدى و الإدارة لم يمسسها شيء مما تدعو له لأنه خلاف بين قطبين كأنك تشبه الحالة لأقطاب المغناطيس...

أخذك بنصائحي فليس لي عليك إلٌ و لا سلطان فأختر ما شئت و أدخل أي باب تحب فكلها أبواب العلم و لا تغلق في وجه ساع....

لا حظ من تشدد و لاحظ من يتحسس
نصائحك خلها لنفسك والحمدلله في غنى عنها

اما موضوع المنتدى وادارته لا اقول بان حد مسها بشي ولكن انا الى الان مستحملك علشان هم واظن بانك لا تستاهل من يجاملك
تعديت حدودك كثيراااا
اقتباس:
سيف أخي خلينا عم نحكي شبك لا تخاف ما بتصل مرحلة القتل هههههه
اظن ان الضرب بالميت حرااااااااام
عاشق الاوسكار ! غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
barb, guppy