منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور الحب > سؤال و جواب لقسم هواة طيور الحب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 24-09-2013, 02:37 PM   #1
hothefa hammad
هاوي جديد

61 الله يسعدكم تجاوبوني على اسئلتي

اول اشي انا مبتدأ بالطيور وما بعرف اي اشي عنهم ....حبيت اتسلى ورحت اشتريت طيرين حب ذكر وانثى ...اول ما جبتهم كان معهم بيضة والذكر كان زعلان وضعو مش تمام كان ....رحت حكيت مع واحد بفهم بالطيور حكالي ارمي البيضة وافصل بين الذكر والانثى عشان يحبو بعض...جبت كرتونة وفصلت بينهم بعد معاناة ...ضلو 3 ايام مفصولين صحيت تالت يوم القيت الانثى خازقة الكرتونة ورايحة عند الذكر ...شلت الكرتونة وصار وضعهم تمام ....صار بتبادلو القبلات ويبوسو بعض ...ما بعرف هوة يعني هيك صار يحبو بعض ولالا ؟؟؟ هاد اول سؤال ....تاني سؤال كم بدهم وقت لحد ما يتزاوجو مع بعض ....تالت سؤال هسة الصندوق يلي بدخلو فيه لازم احط اشي جواتو ولا عادي بدون اشي ....وبدي احكي عن الاكل يلي بطعميهم ياه انا بطعميهم بريق ودخن بدهم حبوب غير هيك ؟؟؟....وبطعميهم خس وتفاح وجرجير وموز ....هيك بكفي ولا بدهم اشي؟؟؟....وانا اسف جدا على الاطالة ...
hothefa hammad غير متصل  
قديم 24-09-2013, 05:19 PM   #2
mohamed batt
هاوي جديد

رد: الله يسعدكم تجاوبوني على اسئلتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا مبروك عليك الطيور الجديدة
ثانيا : اغلب الظن انهم متوالفين حاليا ولكن لا تتسرع في وضع البياضه حتي يعتادوا علي القفص والمكان الجديد
ثم بعد حوالي اسبوع قم بوضع البياضه وبها كمية مناسبه من الكرينة او نشارة الخشب وابدا في وضع الخضروات وخصوصا الجرجير ولكن لا تكثر حتي لا تصاب الطيور بالاسهال والاحماض الامينية وخصوصا فيتامين ا د3 هـ وعظام المحار ( الكالسيوم )
وان شاء الله تفرح بفراخهم
والصفحه دي ان شاء الله تفيدك
http://2zoo.com/vb/showthread.php?t=281385
mohamed batt غير متصل  
قديم 24-09-2013, 07:22 PM   #3
hothefa hammad
هاوي جديد

شكرا اخي بارك الله فيك بس استفسار اخير كم نسبة سعف النخل ...هل اضع الكثير ام قليل وجزاك الله كل خير
hothefa hammad غير متصل  
قديم 24-09-2013, 07:54 PM   #4
mohamed batt
هاوي جديد

تضع ارتفاع حوالي 2 سم وتقوم بوضع القليل منه في القفص خارج البياضه حتي تقوم الانثي بجمعة وادخاله للعش لان ذلك يحفز الانثي علي وضع البيض والله سبحانه وتعالي اعلم
mohamed batt غير متصل  
قديم 24-09-2013, 08:00 PM   #5
hothefa hammad
هاوي جديد

اخي العزيز انا بعرف ان غلبتك بس انا ما فهمت عليك ....هسة قصدك طول السعف 2 سم صح ؟....والسؤال التاني هل اضع القليل ام الكثير من سعف النخل
hothefa hammad غير متصل  
قديم 24-09-2013, 08:06 PM   #6
mohamed batt
هاوي جديد

لا ابدا انا تحت امرك .. انا قصدي ارتفاعة من ارضيه البياضه 2 سم
يعني عمق السعف
ضع السعف واضغط عليه بيدك حتي يستوي ولا يلتف علي قدم الطائر
mohamed batt غير متصل  
قديم 24-09-2013, 09:44 PM   #7
hothefa hammad
هاوي جديد

اها فهمت عليك ...طيب اخ محمد بصير اني احط السعف خارج البياضة وهية لحالها تحطهم بالبياضة لاني بصراحة رح اتغلب كتير بفك القفص لانو البياضة داخل القفص عندي....يعني لو ما حطيط انا اشي داخل الببياضة عادي واركنت على الطائر ؟؟؟
hothefa hammad غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الله, اسئلتي, تجاوبوني, يسعدكم