منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 30-08-2006, 03:29 AM   #1
ضمير مستتر
هاوي

الصورة الرمزية ضمير مستتر

Lightbulb أطعم ببغائك اللحم

أطعم ببغائك اللحم
أنا لين جيت آكل خبز بالحليب آلاقي الببغاء متنح فيني بطريقه .. بصراحه أحس إنه بيصكني عين .. و يا حياتي ما يخلي كلمه إلاجايبها كله عشان الخبز بالحليب فكنت أرحمه وأعطيه و ما يصدق خبر .. عسى ما يروح إصبعي مع الخبزه .. المهم ما ينعطى وجه جايبه الخبز بفطر عليه وخلصه عني .. وبعد ما أعطيه أحس بندم شديد لأني أحس إنه بيسبب له سوء هضم و مشكلات معويه .. وإلي كان مخوفني أكثر لما كنا نسمع في الأخبار عن الدول إلي حظرت السعوديه إستيراد اللحوم منها بسبب جنون البقر في مواشيها و دواجنها وسبب إصابتها بالمرض هو إطعام المواشي من الأعلاف المركبه من مواد لها أصل حيواني

بس ما زلت مستمره .. وتأنيب الضمير ماشي مليون ..

وكنت لمى أروح به للموعد الشهري عند البيطري يسألني الدكتور وش أوكله وكنت أقول ولا شي بس فواكه وخضار .. وبيني وبين نفسي أبكي من شده الألم أحسبه يقصد إن صحته فيها شي .. وطبعا أنا السبب .. بس الدكتور يقصد إن صحته كويسه مره بس أنا ما إكتشفت قصده إلا بعدين ..

وبحكم إني قارئه نهمه في مجال تربيه الببغاوات على كل الأصعده و مربيه دقه قديمه (يعني أقراء كتب كثير و شوي في النت ) .. وش لكم بطوله السالفه .. شريت كتاب جديد وشدني فيه صور الببغاوات .. شي عجيب .. ريشها كأنه بلاستك من الصحه ما شاالله و المنقار يلللللللللمع و حتى رجولها تلمع .. مو مثل حقي رجوله شهب تقل فتاحه ببسي .. وأنا أعتقد إن الشهابه إلي في رجوله بسبب المناخ السعودي .. ما دريت إن عنده عناصر فيتامينيه ناقصه .. و فورا على القسم إلي يتكلم عن هالموضوع .. على فكره مؤلف الكتاب هو الروسي فلادمير أليكسيفيتش استابنكو مدير حديقه حيوانات الرياض و مدرس لتخصصات نادره في جامعات روسيا له مقالات كثيره في النت .. إلا على طاري حديقه حيوانات الرياض من منكم شاف الأسد إلي فيها .. حمد الله رب العالمين .. كأنه سلقه لابسه باروكه !!!! شكل الأخ ما يشتغل بضمير عندنا.
وفي قسم المأكولات الببغائيه لقيت عنده باب إضافي غير الأبواب إلي متعودين عليها في كتب تربيه الطيور .. وأسم الباب هو .. أطعمه من أصل حيواني .. إستغربت مره من الأسم بس لقيت المعلومات إلي فيه أغرب .. أجل يقول لازم يدخل اللحم في وجبات ببغاءك الأليف !!

ويقول وكلوه شي زي الجبنه إسمه قريشه و والله إني مدري هي وشو أول مره أسمع بها بس يقول إن الببغاوات تحبها مره .. والقريشه طعام ممتاز للفراخ بكل أنواعها وهي عباره عن حليب مغلي مع لبن !! تضاف لخلطه أقول لكم عنها بعدين وقال لازم يدخل الحليب المجفف بنسب قليله يعني في طرف ملعقه الشاي .. وقال إن الخبز بالحليب طعام ممتاز للطيور وتحبه مره .. عاد أنا إنبسطت هنا مره حسيت إني مربيه طيور بالفطره ..

أما اللحم هه هاي معلومات دسمه من جد ,,

يقول إن غالبيه المربين يطعمون ببغاءاتهم اللحم (لحم البقر) مسلوق ,قلب ,كلاوي , كبده و هالتركيبه تمد في أعمار الببغاوات بشكل كبير و بعضها وصل لعمر 95 سنه بفضل هالتركيبه السحريه .. بس تعويد الطيور عليها و إطعامها اللحم بشكل قطع منفصله ممكن يؤدي بها لنقر نفسها (يعني تنتف ريشها) و أفضل طريقه هي إضافه اللحم المهروس مع الخلطه إلي بقول لكم عليها ألحين ..
1. ربع بيضه مسلوقه
2. نصف أوقيه لحم بقر مسلوق يفضل الكبد
3. نصف جزره مبشوره
4. حليب مجفف في طرف ملعقه الشاي
5. دقيق أبيض شوي بس عشان يتماسك لكن له أهميه كبيره فلا تنسونه
6. ملعقه كبيره مويه
و طبقت الخلطه السحريه على الحبيب إلي عندي و تقبلها بسرعه و فورا و بعد 4 أيام زاد وزنه بشكل ملحوظ و صار فيه نشاط عجيب و صار صوته صافيييييييي .. ضروري إنكم تجربونها أكيد بتعجبكم أكلوها ببغاءاتكم أسبوعين و ردوا لي خبر

(ملاحضه)..
للرجول الشهب بالنسبه للببغاوات إدهنها بزيت زيتون (أتكلم جد)

ضمير مستتر

انا أشكر الجميع على تفاعلهم معي في الموضوعين الأولين وأخص بالشكر (أنا و سمسم) على ردوده المميزه وهو إنسان راقي بمعنى الكلمه و يشرفني أن ألاقي أسمه مع الردود على هالموضوع و أكرر شكري الجزيل له و ياريت ألاقي له مشاركه هالأيام و أنا أنتظرها بفارغ الصبر
ضمير مستتر غير متصل  
قديم 30-08-2006, 03:57 AM   #2
انا و سمسم
هاوي متميز

الصورة الرمزية انا و سمسم

رد: أطعم ببغائك اللحم

اقتباس:
مو مثل حقي رجوله شهب تقل فتاحه ببسي
كااااااااااااااااااااااااااااااااااك

هعهعهعهعهعهعهعهععهعهعهعهعهعهعهعهعهع

لا حلوه منك

اقتباس:
إلا على طاري حديقه حيوانات الرياض من منكم شاف الأسد إلي فيها .. حمد الله رب العالمين .. كأنه سلقه لابسه باروكه !!!!
لا والله مارحتلها من زمااااااااااان بس شكلي بروحلها عشان اشوف ذا السلقه
هععهعهعهعهععهعهعهعهعهعهعهعهع

و معروف انه لازم اللحم يخش بنسب قليله في اكل الببغاوات (على الاقل هذا الللي قريته في المقالات)

مشكووووووووووووووووووووره اختي على الموضوع

والله مواضيعك روعه وفيها معلومات جديده ومختلفه عن المواضيع الثانيه واسلوبها مسلي بعد

بس بالنسبه للحليب انا والله قريت كم مقال اجنبي مقالات كثييييير والله

تقول انه منتجات الالبان كلها مضره في الببغاء بس مدري والله احترت الحين
هل هي مفيده ام مضره
بحاول اقرا زياده واتاكد من هذا الشي

بس ممكن تقولين اسم الكتاب شكله روعه بشتريه
انا قريت كم كتاب عن الببغاوات بس المشكله المعلومات كلها متشاااببهه
يعني مافيه شي جديد والمشكله انها اجنبيه يعني اذا الاجنبيه متشابهه
العربيه كيف بتكون

والصراحه انا اللي يشرفني اني اكون اول من رد عليك في موضوعك
لانه واضح
انك فاهمه في هذي الاشياء وزياده على كذا انا احب اللي يقراؤون
واكررر شكري مره ثانيه ومااااقصرتي على الموضوع
وبحاول اجرب الخلطه السريه
انا و سمسم غير متصل  
قديم 30-08-2006, 04:21 AM   #3
ضمير مستتر
هاوي

الصورة الرمزية ضمير مستتر

ههههههه ما عليك زود وترى لازم تشوف حديقه حيوانات الرياض فيها حيوانات تجيييييييب الوهم .. حمار وحشي متسحل ما تقدر تشوف خطوطه .. غوريلا وحده من يديها ما فيها أصابع .. بس الحق ينقال مافي زي لاسد
وبخصوص منتجات الالبان الضاره هي ضاره بالحمام وليس الببغاوات خل عنك خرابيط الأجانب تراهم فاضين ما عندهم شغل .. وأسم الكتاب هو عالم الببغاوات
الله يرفع معنوياتك ويجبر بخاطرك مثل ما جبرت بخاطري وكلمات الشكر إلي عندي معد أحسها توفي حقك .. وكل الشكر الجزيل لك
ضمير مستتر غير متصل  
قديم 30-08-2006, 04:37 AM   #4
عاشق التربية
موقوف

شاكر على المعلومات الروعة و إلى المزيد من التقدم يا رب
عاشق التربية غير متصل  
قديم 30-08-2006, 05:52 AM   #5
بو ناصر
عضوية شرفية

الصورة الرمزية بو ناصر