منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 12-11-2015, 08:37 PM   #1
rocker
هاوي

ببغائي الافريقي فيه مشكله!

السلام عليكم ورحمه الله

شباب الببغاء امس جبته كاسكو صيد عمر 4 اشهر كما قلي احد الاعضاء صوره للجسم والعين

له امس واليوم ما اكل غير حبه فول سوداني وحبتين بزر تقريبا ><" وما اشوفه يشرب مويه ابدا >< والله مخوفني واكثر الوقت جالس ع ارضيه القفص بالاول كان يطلع ع العصايه لكن الان ع ارضيه القفص اول ما جبته كان ع العصا بس بعد ما صرت اكلمه وافتح القفص صار فقط ع الارضيه ما يطلع غير اوقات صغيره ع العصايه الي في القفص

هو عضه خفيف مره بس يجعر هذي المشكله

حطيت له مضاد حيوي وفيتامينات في المياه و مضاد ضد السانمولا في الميه كله من البيطري لكن مشكله مش بيشرب ميه يعني انا احط يدي في الميه واحطها بثمه واحيانا اشربه بالمعلقه غصب ><

وطعميته عسل من يدي بيوكل لكن بيضل خايف واحيانا يرجف بعد>_<

ممكن احد يفيدني بالموضوع والله بالي مشغول
طبعا الان رفعته فوق الخزانه كان ع الطاوله لكن صاحب المحل قلي ارفعه ع الاقل فوق مستوى الرأس حطيته ع الخزانه من فوق الان ولسا ما شفت منه اي شي

هل من نصائح؟؟

تحياتي للكل
rocker غير متصل  
قديم 12-11-2015, 10:00 PM   #2
rocker
هاوي

رد: ببغائي الافريقي فيه مشكله!

الحمدلله اول ما رفعته فوق الخزانه جلس ربع ساعه على الارضيه بعدين طلع ع العصايه واكل وشرب ما شاء الله عليه تحسن وصار ياكل ويشرب بس طلعته فوق القفص
rocker غير متصل  
قديم 15-11-2015, 09:21 AM   #3
روجيادا
هاوي متميز

الحمدلله بس خليه ع مستوى تقدر تطمن عليه بدون ماتنزل القفص وبدون ماتطلع له ع شي ت تشوفه
روجيادا غير متصل  
قديم 16-11-2015, 01:06 AM   #4
ابوووفهد
هاوي

ماشاء الله تبارك الرحمن الطير عمره جميل والصيد خصوصا يحتاج يحس بالأمان وخليه في مكان مرتفع وثابت لاتغير المكان ونوع له بالاكل حتى تعرف الي يحبه واهتم فيه انت فقط افضل حتى يتعود عليك ويرتاح لك وأعطيه جزر مفيد جداً له بالعمر هذا بس مايكون بارد تعامل معاه بلطف وبتشوف ان شاء الله كل خير بس لاتستعجل .
ابوووفهد غير متصل  
قديم 16-11-2015, 01:13 AM   #5
ابوووفهد
هاوي

ونصيحه لاتكثر فول سوداني ولاتكثر من الفواكه والخضار الي فيها مويه كثير احرص على الجزر طازج ومو بارد والبطاطس والبروكلي والكوسه مسلوقة شي بسيط حتى ماتفقد فائدتها وخليه ينام في الليل في الظلام حتى يأخذ قسط كافي من النوم
ابوووفهد غير متصل  
قديم 16-11-2015, 02:13 AM   #6
rocker
هاوي

الله يسعدك ابو فهد

الطير لي يومين منزله من مكان مرتفع قبل لا انزله كان يصفر بس نزلته بطل انا جالس ادرب فيه واوالفه بس امسكه ادبالمنشفه واحطه عندي يصير حمامه بس اشيله بيصير اسد ههه حيرني ليش كذا يعني غريب مره اليف مره مش اليف

بالنسبه له بحس معه اسهال خفيف احيانا

واليوم قبل شويه راجع حبوب انا مش مقصر معه بس مش بيوكل بطاطا تركتها عنده يوم كامل ما اكل

انا قدمت له مضادات وفيتامينات وكمان يومين بقدم له ثوم وليمون

تنصحني بشي؟
rocker غير متصل  
قديم 16-11-2015, 02:16 AM   #7
rocker
هاوي

ايضا قليل ما يمد رقبته دائما ملزقها في جسمه وينزل ع ارضيه القفص كثير لكن يتحرك لما اطلعه برا القفص بس هو يحب اتركه براحته وما يحب يخرج كثير لماذا،؟
rocker غير متصل  
قديم 16-11-2015, 06:08 PM   #8
ابوووفهد
هاوي

اخي الكريم الببغاء المصيود من الغابه يحتاج يحس بالأمان قبل كل شي خليه يرتاح فتره ويتعرف على الناس الجدد وابتعد عن اي شي يخوف الطير مثل المنشفه او الحركات المفاجئه
ابوووفهد غير متصل  
قديم 17-11-2015, 10:15 AM   #9
rocker
هاوي

ان شاءالله اخي

شاكر لك لطفك وتعاونك
rocker غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
مشكله!, الافريقي, ببغائي