منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الحمام واليمام > سؤال و جواب لقسم هواة الحمام و اليمام

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 24-05-2013, 10:00 AM   #1
خانتني دموعي
هاوي

Angry حمامي طار

السلام عليكم

كيف الحال

ياجماعة انا شريت حمام بلدي قبل شهر تقريبا تقريبا 11 جوز واحد منهم فرخ بسرعة مشالله
الثانين عندهم بيض الا 4 حمامات طلعوا ذكور فرحت شريت ليهم اناثي المهم شكيت بوحده انها مريضه فلتها صارت تحوم حول الغرفه ثلاث ايام تقريبا وشفت صحتها صارت تمام

فقلت افلت الحمام الثاني صار له شهر وتحته بيض اكيد بيرجع اول شي عيوا يخرجوا فقمت اطلعهم بالقوة وطاروا ونزلوا فوق الغرفة وهشيتهم وطاروا ويحومن فوق الغرفه وبعضهن ينزلن لجدار جارنا مع العلم ماعنده حمام ولا وحده رجعت الا الجديده ماتبعد عن العش والفرخ يطير ويطيح صرت اطلعه عشان يشوفنه ولا حياة لمن تنادي من امس الصباح للحين مارجعن ايش الحل
خانتني دموعي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-05-2013, 11:39 AM   #2
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

رد: حمامي طار

يا اخوي والله تصرفك خاطيء يا غالي .. وبعدين حمامة مريضة تطيرها برا ؟ يعني مثلا رح ترجع ماخذه دواء !!

الحمام الي صارلو شهر عند مربيه صالح للطيران ويمكن ان يطير ويرجع ولكن مو بالقوة اولا ومو فجأه ثانيا .. يمكنك شرطنة اول 5 ريشات من كل جناح حمامه وأطلاق سراحهم ب السطوح للتعرف على المكان اسبوع او اسبوعان .. ومن ثم فك الشرطنه الي هو الشريط الاصق .. وأطلاق سراحهم يطيرو ويرجعو .

شوف اخوي اذا لك نصيب فيهم رح يرجعو ب اذن الله تعالى ... قول ان شاء الله انت بس .

اضع اكل خارج الخم وبمكان يشوفوه من السماء وباذن الله سيرجعو .

عندي سؤال لك .. الحمام مشتريه من مكان قريب ؟ يعني من مكان قريب عبيتك ؟
bird96 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-05-2013, 01:48 PM   #3
خانتني دموعي
هاوي

اخي الكريم كان شكلها تعبان وبعد كم يوم شكلها تغير لا مو قريب انا اشوفهم بسطح جاري ينزلوا بكل السطوح الا سطحي ماينزلوا والحمامه الجديدة اطيرها تطير وتحوم وترجع اليوم طلعت لقيتها معها حمامة ثانية جاية معاها من اللي طاروا وشي مهم هم يشوفوا الغرفه لان الغرفه قريبه من السطح اللي ينزلوا عليه بس مدري ليش مايدخلوا الغرفه
قديم 24-05-2013, 02:22 PM   #4
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

خلاص ان شاء الله تصير الأمور تمام .. انت اضع اكل امام الخم وعلى سطوح بيتك .. وهم اذا وقفو رح يدخلو الخم تبعهم ان شاء الله 100% .

ولكن انصحك بعد تجميعهم كلهم اغلاق الخم عليهم ما يقارب ال اسبوعان عالأقل ومن ثم شرطنة جنحانهم اول 5 ريشات اجمعهم مع بعض وضع عليهم شريط لاصق وفلتهم ع سطوح بيتك خلهم يتمشو ويتعرفو عالمكان وكذا يعني ومن ثم فك الشريط اللاصق وهم رح يصيرو يطيرو ويرجعو .

بالتوفيق خيو .
قديم 24-05-2013, 03:18 PM   #5
alixxz
محترف

الصورة الرمزية alixxz

اخي اربط جناح 3 او 4 طيور وافلتهم على السطح
الحمام تبعك بس يشوف الطيور ان شاء الله بيرجع على البيت

ونصيحة اخي الي بده يعود حمامه على الطيران يتركه في الفترة الاولى يطير لوحده بدون هش
حتى ما يخاف وما يرجع يروح للبيت
قديم 24-05-2013, 03:25 PM   #6
مطيرجي 5
هاوي

الصورة الرمزية مطيرجي 5

انا سويت نف طريقتك بالضبط وهشيت الحمام ووقع على جدران جيرانا بعضه رجع بعد ساعه تقريبآ والباقي ثاني يوم الظهر ..بس اياني واياك تحذفهم باي شي خلهم يرجعو من حالهم ..
قديم 24-05-2013, 03:49 PM   #7
خانتني دموعي
هاوي

مشكورين انشالله اسوي كل اللي قلتوه دوبي شريت جوز وفيه 2 بالغرفه الحين اربط اول 5 جنحات واعطيك خبر اذا صار جديد انشالله
قديم 24-05-2013, 08:22 PM   #8
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

لالالالا اذا شريت الجوز اليوم مثلا لا تعمل شرطنة عليهم من اول يوم يا اخوي .

يجب الأبقاء عليهم على الأقل اسبوعان او 20 يوم كاملات ومن ثم شرطن .
قديم 24-05-2013, 08:42 PM   #9
خانتني دموعي
هاوي

يعني اقفل الغرفه وتنصحني احط بالمويه سكر
قديم 24-05-2013, 10:33 PM   #10
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

السكر .. هو عادة خاطئه ولا فائدة منها والي يقولك انه يجعل الحمام يحب المكان يكون ماخذها من العادات الخاطئه ولا مكان لها من الصحه . وهو ممكن ان يكون مضاره اكثر من فوائده اذا له فوائد .

الحمام سهل جدا انه يحب المكان سهل جداااا .. حبس الحمام شهر وشرطنة اسبوع وفكهم يطيرو ويرجعو .. شرط اانه يكون مشتريهم من مكان بعيييييد هذه مهمه جدا .. مكان يزيد عن بيتك عالأقل 10 كم .. او 15 . اقل لا .
رد

Bookmarks

Tags
حمامي