منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الكروان ( الكوكاتيل ) > سؤال و جواب لقسم هواة الكروان

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 21-05-2011, 03:13 AM   #1
سمكه فوشيه
محترف جدا

الصورة الرمزية سمكه فوشيه

Unhappy مشكله في كرواني

سلااااام

انا عندي كروانين من زمـان عندي صار لهم عندي اكثر من 4 سنين واليفين >>>قولو ماشاء الله

المهم قبل يمكن شهر او اكثر كرواني الملون طاح الريش اللي برقبته واللي فوق خشمه مدري ايش السبب ؟وايش الحل؟

وكمان ابي اعرف نوعه ذكر او انثى؟

وهذي صوره بس مو واضحه ماشاء الله حركي كثير ماقدر اصوره زين

الصوره كان طالع شويه ريش وبس بعدها ماصار يطلع شكله مقرف ينزل راسه بياكل
ماشاء الله
[IMG][/IMG]

.

.
ماشاء الله
[IMG][/IMG]

.

.
وهذي صوره للذيل اللي اعرفه انو نعرف جنس الطير من ذيله قلت احط صوره للذيل
ماشاء الله
[IMG][/IMG]

وهذا الدبدوب الحبوب

ابي اعرف نوعه ذكر او انثى انا اشتريته ع انه ذكر واللي عندي انثى بس ماصار فيه انتاج

ماشاء الله
[IMG][/IMG]

.
ان الله لا يأخذ منك ليحرمك
بل ليعطيك الافضل ..
سمكه فوشيه غير متصل  
قديم 21-05-2011, 09:00 PM   #2
redbull-basil
هاوي نشيط

رد: مشكله في كرواني

احسنــــ شئ توديه بيطري وهو بيعطيكــــ دوا لهــــــ عشان الريش وتحسني الا كل تشوفي الاكل اللي يحسن الريش والبطري طبعا اخبر مننا بالشياء ذي تحياتي
رد بولـــــ
redbull-basil غير متصل  
قديم 21-05-2011, 09:01 PM   #3
redbull-basil
هاوي نشيط

بقولكـــــــــ شئ الكروان ما ينفع مع قطواا ابد راح يهاجموا بعض والقطو بيأذيه او تحطي القطو بغرفه الكروان بغرفه
redbull-basil غير متصل  
قديم 21-05-2011, 09:04 PM   #4
redbull-basil
هاوي نشيط

ههههههههههههه ما شاء الله حلوين الله يحفظهم لكــــــــي ولو بتجيبي لهـ انثى حطي ذكر ومعاه انثى بقفص وشوفي لك انثى ثانيه للبغاء لثاني وطبعا تحطي بياضه وعلى الفكره القطو رخيص لقيت بالسوق الجمعه بالدامام الساعه 6 صباحا قطويتين بي 400 ريال ذكر وانثى ما شاء الله حلوين
redbull-basil غير متصل  
قديم 21-05-2011, 11:15 PM   #5
سمكه فوشيه
محترف جدا

يعطيك الف عافيه تعبتك معاي

بالنسبه للقطو كان عندي وحده قبل ولا سوت لهم شي بالعكس كان عادي جدا مره متألفين

.

.
بل ليعطيك الافضل ..
سمكه فوشيه غير متصل  
قديم 22-05-2011, 02:50 AM   #6
الطائــر الغامــض
موقوف

..:: الطيــر الأووول ذكــر نووعــهـ باايــد ,, عمــرهـ كبيــر وباالــغ ,, وعشــاان تتأكــي مــن جنســهـ ,, أفتحــي جنااحــهـ وشووفيــهـ مــن الدااخــل ,, إذاا كــاان منقــط يعنــي أنثــى وإذاا مــوو منقــط يعنــي ذكــر ::..

..:: والطيــر الثاانــي برضــووو ذكــر نووعــهـ رمــاادي واايــت فيــس ,, وهــوو كذلكـ باالــغ تمامــااً !! ::..

..:: بـ النسبــة لـ المشكلــة اللــي فــي الطيــر الأووول ::..

..:: فـ هــذاا غالبــااً لــهـ علاقــة بـ التغذيــة !! فـ أهتمــي أختــي سمكــهـ فووشيــة بـ إعطــااء طيــوورج البيــض بـ البقسمــااط وعظمــة الحبــاار والحبــووب الجاافــة يووميــااً والمــااء النقــي يووميــااً ,, وأهتمــي بـ النظاافــة كذلكـ ::..

..:: وأنصحــج تجيبــي إنــااث لـ الذكــوور وتضعيــن كــل ذكــر ويــاا أنثــى بـ قفــص وااحــد ,, لأنــوو ممكــن الذكــوووور تتهــاووووش !! ::..

..:: تحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاااتي لكــ ::..
الطائــر الغامــض غير متصل  
قديم 22-05-2011, 02:52 AM   #7
الطائــر الغامــض
موقوف

..:: نسيــت أقــوولج ::..

..:: الريــش السااقــط ربمــاا يكــوون أيضــااً بسبــب المــرض !! فـ ضعــي لهــم كــل 5 أيــاام خلطــة الثــووم بـ الليمــــوووون ::..

..:: وبـ التووفيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــق لكــ ::..
قديم 22-05-2011, 03:11 AM   #8
سمكه فوشيه
محترف جدا

يعطيك العافيه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطائــر الغامــض مشاهدة المشاركة
..:: نسيــت أقــوولج ::..

..:: الريــش السااقــط ربمــاا يكــوون أيضــااً بسبــب المــرض !! فـ ضعــي لهــم كــل 5 أيــاام خلطــة الثــووم بـ الليمــــوووون ::..

اخوي ايش هي خلطه الثوم بالليمون مـا اعرفها طيب اكيد ماتضره.....مشكور

..:: وبـ التووفيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــق لكــ ::..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطائــر الغامــض مشاهدة المشاركة
..:: الطيــر الأووول ذكــر نووعــهـ باايــد ,, عمــرهـ كبيــر وباالــغ ,, وعشــاان تتأكــي مــن جنســهـ ,, أفتحــي جنااحــهـ وشووفيــهـ مــن الدااخــل ,, إذاا كــاان منقــط يعنــي أنثــى وإذاا مــوو منقــط يعنــي ذكــر ::..

الكذابين المحلات يقولولي لازم تحليل الDNA علشان نعرف جنسه

..:: والطيــر الثاانــي برضــووو ذكــر نووعــهـ رمــاادي واايــت فيــس ,, وهــوو كذلكـ باالــغ تمامــااً !! ::..

..:: بـ النسبــة لـ المشكلــة اللــي فــي الطيــر الأووول ::..

..:: فـ هــذاا غالبــااً لــهـ علاقــة بـ التغذيــة !! فـ أهتمــي أختــي سمكــهـ فووشيــة بـ إعطــااء طيــوورج البيــض بـ البقسمــااط وعظمــة الحبــاار والحبــووب الجاافــة يووميــااً والمــااء النقــي يووميــااً ,, وأهتمــي بـ النظاافــة كذلكـ ::..

اخوي من وين اجيبها عظمة الحبار

اما بالنسبه للبيض بالبقسماط اهم مجانين عليه من ابداء ازينه يعرفون ويجون يدورون حول رجولي يبوني اعطيهم

..:: وأنصحــج تجيبــي إنــااث لـ الذكــوور وتضعيــن كــل ذكــر ويــاا أنثــى بـ قفــص وااحــد ,, لأنــوو ممكــن الذكــوووور تتهــاووووش !! ::..

انزين ايش نوع الانثى اللي اجيبها ولا مو ضروري النوع ؟؟!؟

انا خايفه اجيب لهم ويتغيرون علي ويصيرون عدائيين ويضيع تعب ال5 سنين ع الفاضي

عندي سوال:
في محلات الحيوانات دايم يقولو لنا انو الكروان الابيض دايم انثى
ما اقصد الالبينو اقصد اللي يبجي لونه ابيض وفيه شوي اصفر ابي اعرف صح كلامهم ؟؟!؟

..:: تحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاااتي لكــ ::..
بل ليعطيك الافضل ..
سمكه فوشيه غير متصل  
قديم 22-05-2011, 03:22 AM   #9
الطائــر الغامــض
موقوف

..:: جميــع أنــوااع الكوكاتيــل ينعــرف جنسهــاا مــن خــلال بعــض العــلاماات ,, لكــن تحليــل الـ DNA يكــوون لـ الأنــوااع المعقــدة النــاادرة اللــي صعــب ينعــرف فيهــاا الجنــس ,, ومنهــاا الألبينــوو ,, بــس برضــووا التصرفــاات تووحــي الجنـــــــس !! ::..

..:: عظمــة الحبــاار مفيــدة جــدااً لـ الريــش والأظاافــر والمنقــاار والعظــاام وقووتهــاا ولمعاانهــاا لـ أحتــواائهاا علــى الكالسيــووم ,, لـ هــذاا هــي مهمــة ,, تلاقينهــاا فــي أغلبيــة محــلات الحيــواناات ,, وفــي بعــض محــلات الأسمــااكـ ( فــي محــلات الأسمــااكـ تكــوون أرخــص وأووفــر بـ كثيــــــر !! ) وفــي بعــض الأعضــااء يقولــووا أنهــم يجيبووهــاا مــن الشااطــء ( البحــر ) لكنــي شخصيــااً مــاا أدريــ ولــاا جربــت ::..

..:: يجــب عليــكـ تغسيلهــاا جيــدااً وتعريضهــاا لـ الشمــس مــدة يــووم كاامــل وبعــد كــذاا تقــدم لـ الطيــــوووور ::..

..:: زيــن أنهــم يحبــووا البيــض ,, وبرضــوو إذاا مــوو متعــووين علــى الخضــرواات والفوااكــهـ لازمــــ تعويهــم عليهـــاا ::..

..:: بـ النسبــة لـ النــووع فـ أنتــي بكيفــج ,, يتنااســب معااهــم آيــ نــــــــــووووووووع ::..

..:: يتبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع ::..
قديم 22-05-2011, 03:29 AM   #10
الطائــر الغامــض
موقوف

عندي سوال:
في محلات الحيوانات دايم يقولو لنا انو الكروان الابيض دايم انثى
ما اقصد الالبينو اقصد اللي يبجي لونه ابيض وفيه شوي اصفر ابي اعرف صح كلامهم ؟؟!؟

..:: هههههههههــ ::..

..:: بعــض كــذباات البنقااليــة مشــــووووهة بـ جــد ::..

..:: لــاا أبــد خيتــووو ,, كــل أنــوااع الكوكاتيــل فيهــاا ( ذكــر و أنثــى ) ,, ولـ العلووميــة ,, النــووع اللــي تقصدينــهـ اسمــهـ ( لوتينــــوووو ) ::..

..:: أصــلاً هــم مــاا يخاافــوون اللهـ أغلبهــم أوو كلهــم !! مــن وااقــع تجربــة ,, أجووفهــم يعيبــوون بضااعــة النــااس بـ قـــــــــــــووووووة ويمدحــووون بضااعتهــم !! ::..

..:: اللهـ يفكنــاا مــن شرهــم ::..

..:: تحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاااتي لكــ ::..
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
مشكله, كرواني