منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 19-09-2011, 10:38 AM   #101
wafe2004
موقوف

رد: ترويض ببغاوات الأمازون والكوكاتو والمكاو, والدرة, وبعض الأخطاء الشائعة في الترويض

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أولاً : أشكر الإدارة القائمة على هذا المنتدى الأكثر من رائع ..
ثانياً : اود أن اشكر الأستاذ سكر على موضوعه الأكثر من رائع والذي أبدع فيه وأشكره على معلوماته التي استفدت منها بقدر كبير جداً ......

أخي الإستاذ سكر ممكن إستشارتك بالنسبة لطيري .... عندي طير بلو فرند عمره تقريباً سنة وشريته وهو مريض عروض المرض يخرج مثل الماء من أنفه ودائماً اشوفه نايم وياكل قليل .. ذهبت إلى البيطري وعطاني بودرة الإسهال وبودرة الزكام وقال لي هذا مريض بالزكام...... ماذا تنصحني أن افعل مع الطير ... مع العمل صار إليه الآن أربعة ايام عندي ولم يتغير اي شئ ....لازال يعطس وأكلة قليل ودائماً نايم ....
لا تحرمنا من عطائك ياأستاذ سكر
تلميذك الوافي
wafe2004 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-09-2011, 06:43 PM   #102
سكر
نجم قسم هواة الببغاوات
عضو برونزي

الصورة الرمزية سكر

رد: ترويض ببغاوات الأمازون والكوكاتو والمكاو, والدرة, وبعض الأخطاء الشائعة في الترويض

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wafe2004 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أولاً : أشكر الإدارة القائمة على هذا المنتدى الأكثر من رائع ..
ثانياً : اود أن اشكر الأستاذ سكر على موضوعه الأكثر من رائع والذي أبدع فيه وأشكره على معلوماته التي استفدت منها بقدر كبير جداً ......

أخي الإستاذ سكر ممكن إستشارتك بالنسبة لطيري .... عندي طير بلو فرند عمره تقريباً سنة وشريته وهو مريض عروض المرض يخرج مثل الماء من أنفه ودائماً اشوفه نايم وياكل قليل .. ذهبت إلى البيطري وعطاني بودرة الإسهال وبودرة الزكام وقال لي هذا مريض بالزكام...... ماذا تنصحني أن افعل مع الطير ... مع العمل صار إليه الآن أربعة ايام عندي ولم يتغير اي شئ ....لازال يعطس وأكلة قليل ودائماً نايم ....
لا تحرمنا من عطائك ياأستاذ سكر
تلميذك الوافي
اهلين فيك يالوافي

تسلم على كلامك اللطيف

والف سلامة على ببغائك

مالك الاتمشي على الادوية لكن اهم نصيحة لاتغير عليه الجو

خليه في مكان واحد بدرجة حرارة ثابته

اذا المكيف شغال لاتطفيه واذا طافي لاتشغله

المهم درجة ثابته طول الوقت ولا تخرجه برى عشان تشمسه مثلا لانه وقتها بتختلف درجة الحرارة

ولا تروشه ولا تدربه

وقف كل الانشطة وركز على سلامته ونظافة اكله وشربه كل يوم

فيديو لأحد أجوازي المنتجة حديثاً حاضنةً على البيض
سكر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-09-2011, 12:31 PM   #103
wafe2004
موقوف

75 رد: ترويض ببغاوات الأمازون والكوكاتو والمكاو, والدرة, وبعض الأخطاء الشائعة في الترويض

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اشكرك إستاذي سكر على الرد السريع على إستفساري ومعلوماتك التي إستفدت منها ...لكن .....

الطائر لازال مريض وساءت أحوالة الصحية وصار يتنفس من ثمه شهيق وزفير وصار ماياكل أبد .....

ممكن إستشارتك بالنسبة للأكل هل أعطيه الأكل مثله مثل الفروخ يعني اغره غر ... او هل هناك حل بالنسبة للأكل ... مع العلم عطيته إبره إيلان مرتين ......... ولكن بدون نتيجة ...

الدواء المستخدم في الماء هو فيتامين خمس نقاط مع إيلان 2 سم طبعاً بالماء ....

عندي بودرة الزكام وبودرة الإسهال توقفت عن إستخدامهم بمجرد إستخدامي للإيلان والفيتامين ...
ارجو من أخي بعض الإيضاحات عن كيفية إستعمال الأدوية وهل اقدر استخدمها مع بعض كلها بالماء ومارأيك بالأبرة الإيلان أين افضل مكان اعطيها الطير ... الفخذ ام الرقبة ..؟؟؟ ارجو الرد بأسرع وقت ممكن قبل لا يودع الطائر....

تحياتي
قديم 26-09-2011, 02:52 PM   #104
wafe2004
موقوف

75 رد: ترويض ببغاوات الأمازون والكوكاتو والمكاو, والدرة, وبعض الأخطاء الشائعة في الترويض

ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااجمااااااااااااااااااااااعة الطير قربت منيته ولا شفنا رد او مساعدة

جاري الإنتظار ................................
قديم 27-09-2011, 12:10 AM   #105
سكر
نجم قسم هواة الببغاوات
عضو برونزي

الصورة الرمزية سكر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wafe2004 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اشكرك إستاذي سكر على الرد السريع على إستفساري ومعلوماتك التي إستفدت منها ...لكن .....

الطائر لازال مريض وساءت أحوالة الصحية وصار يتنفس من ثمه شهيق وزفير وصار ماياكل أبد .....

ممكن إستشارتك بالنسبة للأكل هل أعطيه الأكل مثله مثل الفروخ يعني اغره غر ... او هل هناك حل بالنسبة للأكل ... مع العلم عطيته إبره إيلان مرتين ......... ولكن بدون نتيجة ...

الدواء المستخدم في الماء هو فيتامين خمس نقاط مع إيلان 2 سم طبعاً بالماء ....

عندي بودرة الزكام وبودرة الإسهال توقفت عن إستخدامهم بمجرد إستخدامي للإيلان والفيتامين ...
ارجو من أخي بعض الإيضاحات عن كيفية إستعمال الأدوية وهل اقدر استخدمها مع بعض كلها بالماء ومارأيك بالأبرة الإيلان أين افضل مكان اعطيها الطير ... الفخذ ام الرقبة ..؟؟؟ ارجو الرد بأسرع وقت ممكن قبل لا يودع الطائر....

تحياتي
ياغالي حالة ببائك حزنتني والله وما اقول غير الله يعينك

انصحك تراسل اخونا الغالي حب استطلاع فهو اعلم من اعرف في النواحي الطبية

اما انا فما اقدر افيدك في هذي الامور، اختصاصي في السلوكيات والتدريب والترويض

تحياتي

قديم 27-09-2011, 02:08 AM   #106
سعود حائل
هاوي

من الصعب اني اقدمله الطعام طول الوقت بشكل يدوي لان فيه اوقات اكون بالدوام مستحيل اني اجوعه اكثر من 6 ساعات يعني انا مجبور اني احطله وعاء الطعام بالقفص ؟

لولو ماشاء الله عليه .
سعود حائل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-09-2011, 08:42 PM   #107
سكر
نجم قسم هواة الببغاوات
عضو برونزي

الصورة الرمزية سكر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود حائل مشاهدة المشاركة
من الصعب اني اقدمله الطعام طول الوقت بشكل يدوي لان فيه اوقات اكون بالدوام مستحيل اني اجوعه اكثر من 6 ساعات يعني انا مجبور اني احطله وعاء الطعام بالقفص ؟

هلا فيك سعود

مو شرط ياغالي تتبع الطريقة بالحرف

تقدر تغير فيها حسب وضعك ياعسل

ممكن مثلا انك تعطية اكل مايحبة مثل فواكة او خضار اذا ماكان متعود عليهم، تعطيه وقت ماتروح للدوام

وبكذا ماحرمته من الاكل بالعكس يمكن تكسب شي افضل وتعوده على اكل من زمان نفسك تخليه يتعود عليه

ولما ترجع مارس معاه الطريقة

تحياتي

قديم 28-12-2011, 10:25 AM   #108
iq8e
هاوي جديد

مشكور على الموضوع الوافي
iq8e غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2011, 02:45 PM   #109
آنآستــآزيآ
عضو فضي

الصورة الرمزية آنآستــآزيآ

.. ماشــاءاللــه تبــااركـ اللــه ..

.. موضــووع قــــــــــوووووووي .. كــل الشكــر لكـ أخــي سكــر عليــه .. ^_^ ..

.. ولــوو أنــوو الصــوور تعطلــت .. ^_* ..

.. آنآستــآزيآ ..
قديم 28-12-2011, 05:45 PM   #110
CasCo Lover
هاوي

آخوي سسسكر يعطيك ربي البف الف عافيه ... وربي موضوع جدا جدا مفيد وحساس واستفدت منك حيييييل

الله لا يحرمنا يانجم

اخوك ماجد
CasCo Lover غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
الأمازون, الأخطاء, الشائعة, ترويض, والمكاو, والجرب, والكوكاتو