منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > قسم تدريب الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 18-10-2012, 12:34 PM   #1
abboud
هاوي

الصورة الرمزية abboud

73 أريد معلومات عن سمكة هايفن شارك

السلام عليكم
تحيه خاصة لكل العاملين على هذا المنتدى الطيب
اذا تكرمتم علينا اخواني اريد معلومات وفيرة عن سمكة هايفن شارك وشكرا
abboud غير متصل  
قديم 18-10-2012, 02:05 PM   #2
Piranha man
موقوف

رد: أريد معلومات عن سمكة هايفن شارك

اهلين عبود

اولا يا غالي عليك ان تعلم ان الهايفين شارك من الاسماك الشبه مسالمه لا تقوم بضرب اي سمكه اخرى ولكنها سوف تاكل اي سمكه تسع لفمها لذا لا يفضل تربيتها مع الاسماك الصغيره الاخرى

طبعا السمكه تصل لطول 50-60 سم لذا يجب توفير الحوض المناسب لها ( متر ورربع اقل شي ) وهي من الاسماك المرتفع هالثمن اذا كبرت واصبحت بالحجم المناسب ... طبعا تتوافق مع اغلب الاسماك وعن تجربه ولكن لا تضع اي سمكه اصغر من فمها والبعض يخلط بينها وبين الاروانا ولكن لا يفضل ذلك لان الاروانا سمكه هادئه والهايفين بتسبح بسرعه فممكن تسبب توتر للاروانا

بالنسبه للتغذيه الهايفين سوف تجد صعوبه قليله لان الهايفين لا تصعد لسطح المياه للاكل فتحتاج الى الطعام الغاطس فنادر ما تاكل الاطعمه السطحيه مثل الروبيان المجفف وغيره .. طبعا هي تاكل اي شيء يغطس في الماء مثلا سمك فيليه قلب بقري لحوم عجل فهي تبتلع اي شيء

بالنسبه للتزاوج فاتوقع انه اشبه بالمستحيل لان الفروق الجنسيه غير واضحه ويحتاج الذكر والانثى الى الكثير من الوقت للنضوج والتوافق
Piranha man غير متصل  
قديم 18-10-2012, 05:13 PM   #3
abboud
هاوي

الصورة الرمزية abboud

ماشاء الله عشرة على عشرة كفيت ووفيت اخوي ما قصرت
انا اشتريتها اليوم ووضعتها في الحوض كالآتي:
متر ونصف 450 لتر
الحرارة 26
الجرش حصى ناعم
الملح لا يوجد إلا بكميات ضئيلة جداً
الاضاءة من متوسط الى ضعيف
النزلاء القدامى 2 اوسكار 1 كلاون نايف 2 بلوكوستماس مع مراعة الحجم بينهم جميعا

أتمنى انه البيئة مناسبة وأي تعليمات من حضرتكم احنا جاهزين
abboud غير متصل  
قديم 18-10-2012, 07:33 PM   #4
Piranha man
موقوف

البيئه مناسبه .. ولكن بالنسبه للكلاون والهايفين انا كنت اعتقد ان التوافق حاصل بينهم ولكن بعد التجربه صراحه الهايفين بيوتر الكلاون نايف وخاصه بالليل

يعني الكلاون نايف تنشط ليلا اما الهايفين فدائما نشيط ويسبح بسرعه في وقت الطعام وهذا ما قد يخيف الكلاون نايف بما انها سمكه خجوله

انت راقب الوضع عندك اذا الكلاون نايف بتوكل باليل ولا لا وراقبها اذا بتخاف من الهايفين او لا .. اذا كانت الامور عندك تمام فما في مشكله اما اذا حسيت انها ما بتوكل ما رح اقلك ارفعها من الحوض او ارفع الهايفين ولكن انتبه للمخابئ اكثر فقط وفي الاخر رح تتعود باذن لله

طبعا للمعلومه تستطيع اضافه اسماك اخرى في حوضك ....
Piranha man غير متصل  
قديم 18-10-2012, 07:56 PM   #5
abboud
هاوي

الصورة الرمزية abboud

شكرا على المعلومات القيمة وان شاء الله راح اراقب النايف بالليل انا كنت بدي اضيف كمان اروانا بس اذا الهايفن بتربك الاروانا ما في الداعي مع انه الحوض من المستوى الاعلى فاضي ما في سمك يسبح فيه
مرة اخرى شكرا لك اخي الكريم
abboud غير متصل  
قديم 18-10-2012, 07:57 PM   #6
basil-ramahi
موقوف

استنى عبود

لازم تعرف انك بوضعك للهايفن حصرت الخيارات يلي مكن تضيفها للحوض الا عدد قليل ان لم يكن صفر

سمكة ما الها مستقبل وانا بعرف شب ربى 4 سمكات لحد ال40سم وما لقالهم صرفى فراحوا ببلاش ومحمود بعرفو كويس

سمكة تغذيتها صعبة
سمكة غير مفترسة نهائيا يعني مو مسلية
سمكة لا تمتلك قشور وبالتالي سهولة الاصابة بالمرض والجروح كبيرة
سمكة عديمة الشخصية والذكاء عكس الاوسكار مثلا
سمكة لا تمتع باي مقومات جمال

هذا رايي الاقل من متواضع مع احترامي لمحبي السمكة

اتمنى تعيد النظر فيها
basil-ramahi غير متصل  
قديم 19-10-2012, 06:09 AM   #7
abboud
هاوي

الصورة الرمزية abboud

بدك الصحيح أخ باسل انا من مبارح وانا بحاول أقنع حالي فيها بس مو زابطه والاخ محمود نبهني لأكثر من نقطة فعلا السمكة أثرت على النايف من سرعة سباحتها وعندي الاوسكار شكلهم كرهوها صارت شوية منواشات
حتى مستوى الذكاء معدوم فعلا تخيل الحوض متر ونص ما سبحت بربع متر فيه بضلها تلف حولين الفلتر وعملت حفر في ارضية الحوض اذا هيك راح أبدلها من صاحب المحل
abboud غير متصل  
قديم 19-10-2012, 09:12 AM   #8
basil-ramahi
موقوف

جيب جرين تيرور او تكساس بما انو عندك اوسكار

بس كم حجم الاوسكار قبل ما تجيب اشي
basil-ramahi غير متصل  
قديم 19-10-2012, 12:11 PM   #9
pacu man
محترف جدا

الصورة الرمزية pacu man

هههههههههههه اخي باسل كرهت الولد بالهايفن
اولا اسماك الهايفن شرسه جدا اما الي بيقول غير شرسه فبنت عمها غير شرسها هي البنجاسوس
الهايفن سمك كبيره الاستحمال بضروف اخرى ولكن بتكره المياه العكره

اخي بيرانا مان الطول الكلي للهايفن ليس60 انما 100 سم اواكثر في الطبيعه!! بالاحواض يحوشها تقزم

اخي الهايفن انا جربت تربيتها سمكه رائعه ولكن يجب ان يكون المياه صافي والسبب انا الهايفن عادي عندها اذا اختلف درجة المياه اما التعكر فيجيها الامراض ومنهم قشر العين. اما عادي انك تركت الهايفن لان اذا كبرت قبل الاوسكار ماراح تلقى سمكه غير الهايفن!!

السكلد اضاف اخي باسل ولكن بعطيك قليل المعلومات
السكلد الامريكي الي عندك هو الاوسكار والنايف عندك ضيف جرين ترور وباروت وتكساس ولكن افضل انهم كلهم انياث لعدم احتلال المناطق واذا بدك تضيف ممكن تضيف جار فيش او جاينت جرامي
pacu man غير متصل  
قديم 19-10-2012, 02:53 PM   #10
abboud
هاوي

الصورة الرمزية abboud

والله احترت يا اخوان ما شاء الله خيارات كثيرة من الاصناف والجرين تيرو فعلا سمكة رائعة
اخ باسل حجم الاوسكار عندي التايجر 16 سم والالبينيو 15 والنايف 15 سم والبلوكو 14 سم
اخ باكو مان مشكور على رأيك بس فعلا السمكة سباحتها سريعه واربكت النايف والاوسكار حتى التايجر اوسكار موعاجبها الهايفن تسبح حوليها وكل شوي بصير ضرب
انا لما جبت السمكة كنت افكرها بلاك شارك بس لما اتصفحت واذا الصدمة!!! حتى ما شاء الله عني ما فكرت أني أسأل
طيب ما ينفع أربي اروانا في الحوض حجم 15 سم؟
abboud غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
أريد, معلومات, سمكة, شارك, هايفن