منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 15-03-2013, 09:17 PM   #1
بوناصر91
هاوي جديد

19 خذت لي فرخين يتربو ف عزي ,,, صور

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شحالكم كلن بحاااااااااااله
فرحان يا الربع كانه واحد مرزوق ب تؤام

اليوم شريت فرخين صح انه صلخني فالسعر لكن لو بحسبها بترول ل الشارقه رايح راد خخخخخخخخخخ<< واحد يرقع لنفسه

المهم الصراحه ماعرف شو نوع الفرخين و شاك انهم لف بيرد بنصدم الصراحه هو قالي باكستانيات

+
ابي نصيحه اشتريت لهم سريلاك و ابره عشان ااكلهم و قالي الدكتور عطهم معلقه سريلاك و الماي 20 من الابره و اخلطلهم لكن يوم سويت طلع ثقيل و زودت الماي و قالي عط كل واحد 10 ملي

تعرفون كـ عيالي كل ما اشوفهم يصيحون اعطيهم ههههههههه

الوالده و يدتي طبعا استلموني و اشتبا فيهم صغار حرام و انا اقولهم يوم بيكبرو و بينادوكم يدوه و بيساعدونكم بتشكروني عقب ههههههه

اخليكم مع الصور

هذا الاكل

الى يعرف النوع يخبرني و نتريا نصايح الخبرهـ
بوناصر91 غير متصل  
قديم 15-03-2013, 09:36 PM   #2
تشآرلي
محترف جدا

الصورة الرمزية تشآرلي

رد: خذت لي فرخين يتربو ف عزي ,,, صور

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مبروووك الف مبروووك ربي يحفظهم لك ويحفظ لك الوالده وجدتك آآآآمين

الطيور باين عليها من نوع الدره

وانت اعطيه الاكل وحاول يكون الاكل سائل افضل

انت حاول تقدر الاكل - ليس بالسائل مثل الماء وانما اثقل بخفيف

انت راح تشاهد الطيور بالاكل والسهوله

وربي يسعدك دنيا واخره يآآرب

انتظر اراء ونصائح الاخوان وان شاء الله مايقصرون معاك

قديم 15-03-2013, 11:31 PM   #3
ramy01011
هاوي فعال

مبروك مبروك يتربوا في عزك الفروخ للدرة الهندي اليومين دول هو الموسم تبعهم و السوق فعلا مليان منهم اعتقد السعر يا 120 يا 150 للفرخ و الله اعلم حافظ عليهم كويس جداا و اهو شئ التدفئة و اعمل لهم صندوق يجلسوا فيه و خلي الارضية من نشارة الخشب لانها تساعد علي التدفئة بالنسبة للاكل نوع السيرلاك الذي معك جيد و هناك مواضيع هنا في المنتدي يتكلم عن التأكيل اليدوي و انتبه من شكل الحوصلة تبعهم و انت بتأكلهم لا تكون ممتلئة علي الاخر ولا طبعا تكون فارغة اختيار موفق الدرة ببغاء يموت باللعلب و مهرج درجة اولي كلماته قليلة ولاكن لو تربي منذ الصغر معك سيفاجئك بالكلام و مره ثانية مبروك عليك و ربنا يحفظهم لك و يبارك لك فيهم
ramy01011 غير متصل  
قديم 15-03-2013, 11:58 PM   #4
saeed bahattab
هاوي فعال

الصورة الرمزية saeed bahattab

اخوي من نوع الدره الهنديه هيا نفسها الباكستانيه المهم ثلاث مرات في اليوم ولا تعبي الحويصله ومسح كل سيرلاك يجي على الريش ويتربوا في عزك حتى انا عندي اثنين زيك غر حطهم في بياضه (عش) ومناعه الفروخ قويه الدره مناعتها قويه ومبروك
قديم 16-03-2013, 04:46 AM   #5
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

ماشاء الله تبارك الله هاذي فروخ الدره المطوقه ويجننوا وهم صغار ماشاء الله عليهم

اخي الفاضل كونك هاوي لهذا النوع من الطيور وبهذا العمر نحب نلفت نظرك لعده امور \\

اولا \\ هذه الطيور هي طيور عش في الوقت الراهن فلا يصح ان تضعها في اقفاص بل لابد ان تكون في رف خاص ومهيء ليحاكي العش وان يكون معقم جيدا جدا ويا حبذا لو استخدمت بودره الديناصور الخاصه بحمايه الفروخ ضد الفاش والخشرات التي تعيش على جلودها البرئه وريشتها

ثانيا \\ الغر لابد ان يكون بالمستحضر الي معاك وهو سيريلاك الفروخ والعمليه سهله في تحضيره فمعيارك نظرك ان لقيت الخلطه جامده زود المويه وان لقيتها مائيه جدا زود البودره يعني لابد ان تكون مثل الزبده في سماكتها وليونتها

ثالثا \\ كثير من المربين تواصلوا معي بخصوص انهم يغروا طيورهم ويستخدموا الخرطوم البلاستيكي الصغير والذي عاده ما ينتهي بدخول الخرطوم لداخل حوصله الطير وعدم خروجها مما تؤدي لنهايات مؤسفه لذلك ننصح بالأنتباه على هذه النقطه

رابعا \\ لابد ان تراعي تشميس الطيور الدوري وان تراعي عدم تعرضهم للبرد والتيارات الهوائيه وفي حال حدوث المرض لابد ان تبلغ بشكل سريع جدا لأنها لا تتحمل فترات المرض الطويله او الأهمال نظرا لعدم اكتمال نمو جهازها المناعي

خامسا \\ الغر لابد ان يكون بحكمه وبكميات متقطعه وقبلها لابد ان تفتح الحوصله بماء فاتر نظيف ودافي بجرعه بسيطه لكي تباعد بين التصاقات جدار الحوصله ولا تغر بشكل كبير حتى لايؤدي ذلك لعمل فتحه بالحوصله وبالتالي تدهور حاله الطير الغذائيه

موفق لكل خير
قديم 16-03-2013, 01:55 PM   #6
بوناصر91
هاوي جديد

تشارلي

مرحبـا اخوي تشارلي
الله ايبارك فيك و يخلي لك احبابك و اصحابك.
بخصوص الاكل احاول اني اخليه مب سائل وايد ولا غليظ وايد يعني وسط
و فجاه احصلهم هادئين و عقب الاكل تسمع اصواتهم يصارخون.
و الله يسعدك يا تشارلي يزاك الله خير على الرد .
،،

رامي
الله ايبارك فيك يا اخوي رامي هيه نعم اشتريت الاثنين بـ 300 درهم
و بخصوص التدفئه مسوي لهم صندوق و حاط فيه نشاره الخشب و اليوم رحت يبت لهم نشاره الخشب
هههههه الى فالبيت مستغربين ويكند وقائم من الساعه9!!
يبت لهم نشاره الخشب من المنجره و بدلت لهم الصندوق
فرشت جريده و حطيت فوقها نشاره الخشب الجريده عشان يوم اطلعهم فالشمس شوي ما تدخل الحشرات من تحت عليهم.
وبخصوص الاكل احاول اني ما اشبعهم و ما اجوعهم و كل 5 ساعات ااكلهم يعني الحين الساعه 2 ونص الظهر اكلتهم و باكلهم الساعه 7 ونص او 8 و بعدين ع الساعه 2 فليل ان شاء الله . و ان شاء الله يفاجوني و افاجئكم عقب ههههه الله يبارك فيك مره ثانيه يا رامي..
،،

سعيد
اخوي سعيد يزاك الله خير على المعلومه و انا اكلتهم الصبح و الحين الظهر و ان شاء الله المساء مرتين بحاول ااكلهم اربع مرات بس مب لدرجه الشبع يعني شوي شوي عشان ما تمتلى الحوصله ولا تكون فاضيه .
و حاطهم في صندوق فارش فيه جريده و حاط فوقها نشاره الخشب.
و هم بعد الاكل تسمعهم يطلعون اصوات و اسكر عليهم يهدوء

بلاك بيري

الله ايبارك فيك عزيزي
و بخصوص النصيحه الاولى انا حاطهم في كرتون مب في قفص لانه القفص فيه حفرات و راح يأذيهم+ الهواء البارد و الحار راح يقتلهم
و بخصوص الجلد انا بعد كل مره ااكلهم امسح عليهم بالماي و الكلينكس عن البقايا و عشان الحشرات ما تأذيهم
و بخصوص الخرطوم الحمد الله ما استخدمه استخدم ابره عاديه و شوي شوي احط لهم يوم يفتحون حلجهم
بوناصر91 غير متصل  
قديم 16-03-2013, 03:19 PM   #7
روّيشد
هاوي

اخوي بو ناصر انت استعيلت
انا فشهر اربعة اشتري الحبة ب70
و لا فيهم مرض ولا علة و هاذوم عندي كبرو
عطهم ثلاث مرات فاليوم
الصبحو العصروالعشا
و ان يكبرون و يتربون فعزك
روّيشد غير متصل  
قديم 16-03-2013, 11:16 PM   #8
بوناصر91
هاوي جديد

اخوي رويشد
ياخوك الحماس شلني و قلت خلني اتلاحق مدامني متحمس و ان شاء الله باخذ غيرهن من يكبرن الغر ولا اروع تحس انك متحمل ب شخص

من وين تاخذهن ب ٧٠؟
بوناصر91 غير متصل  
قديم 16-03-2013, 11:35 PM   #9
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

يتربوا في عزك حافظ عليهم
واتبع نصائح الاخوه فهم لديهم خبره وافادوك

كل الشكر لهم والله يوفقك
monybat غير متصل  
قديم 17-03-2013, 04:20 PM   #10
كاسـ jeddah ـكـو
هاوي نشيط

الصورة الرمزية كاسـ jeddah ـكـو

يكبرون ويتربون ويلعبون بعزك يارب ..

انا ياخوي عندي فرخ نفس اللي عندك بالضبط بنفس العمر والشكل

شريته قبل اسبوع بـ 270 عندنا اسعاره شوي مرتفعه .. ويغر للحين

كنت اطعمه السريلاك بالابره لكن انكسرت علي الابره وقت الغسيل فاضطريت اني ااكله بملعقه بلاستيك خفيفه عشان ماتعوره .. ونجحت الطريقه وبالعكس احس انها اسهل من الابره

لكن الطريقه فيها مخاطره شوي يمكن الملعقه توجعه اذا مانتبهت له.. عموما الله يبارك لك فيهم

أعشـق تربيـة الفـروخ
كاسـ jeddah ـكـو غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
يتربو, فرخين