منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 03-09-2006, 10:32 AM   #1
passposse
هاوي فعال

الصورة الرمزية passposse

مساعده في توالد الاسماك ..؟؟!

السلام عليكم ..

هلا بجميع هواة تربية الاسماك والمتخصصين بالتربيه .. اليوم يايه اطلب منكم طلب .. انا اريد اربي النوع الولود من الاسماك .. فمن فتره ماخذه حوض اكثر من نوع من بينهم الجوبي ..

فهل يجوز اني اربي هل انواع وياهم لو كنت اريدهم يتوالدون وشو ممكن اضيف من الولودات بدل عن الي بالحوض ..

هذي صور لبعض الانواع الي مع الجوبي ..

تقريبا هذيلا اغلب الانواع الي بالحوض وفي نوعين صغار بعد بس ما اعرف اسامهم ممكن يكونن من نوع التيترا او الزيبرا ما ادري ..

اذا ممكن تفيدوني اذا كنت اريد اخلي بس النوع الولود شو تنصحوني اسوي لهم وشو الانواع الي ممكن احطها وياهم ولوده او ممكن بس الجوبي الي اربيه .. وشو الاكل وشو الحراره لازم تكون ومن هل امور .. اذا ممكن تساعدوني ..

شكرا لكم .. سلاماتو ..
passposse غير متصل  
قديم 03-09-2006, 10:59 PM   #2
ولد_البحرين
هاوي نشيط

رد: مساعده في توالد الاسماك ..؟؟!

اعتقد لا ضرر من ان تربي الجوبي مع هذه الانواع إلا من الانجل بالصورة قبل الاخيرة الانجل سمك مسالم لكن ذيل الجوبي يغريها كما هو الحال للسمكة بالصورة الثانية لكن الجوبي سريعة الحركة بعض الشي قد تمنع الهجوم عليها والضرر الاكبر هو عند ولادة الصغار الانجل راح تلتهمهم بسهولة وسيكونون عرضة للهجوم من باقي الاسماك لصغر حجم الصغار والتي قد تظن الاسماك انها يرقات !

انصحك تشتري حوض ثاني وما يهم يكون كبير لانه الجوبي والبلاتي والمولي والسوردتيل تتكاثر بسهولة ولايهم حجم الحوض اذا ما توفرت البيئة المناسبة ولاتنسى اكثار المخابئ والاعشاب والاحجار لاختباء الصغار .

نرجو مراجعه شروط ادراج التواقيع بقسم الدعم الفني
ولد_البحرين غير متصل  
قديم 04-09-2006, 02:36 AM   #3
redshark
عضوية شرفية

الصورة الرمزية redshark

اختي العزيزة بسبوس :
هذه الانواع بترتيب ارقام الصور هي 1 - التيترا 2 - روز بارب 3 - راسبوهارليكوين 4 - الزيبرا 5 - الانجل 6 الكات فيش

اختي ولا نوع من الانواع دي راح يخلي سمكة من ولدة الاسماك الولوده فلو راح تعملي حوض اسماك ولودة انصحك انك ما تخليهم

اما عن تعايشهم مع بعض فالبربس والانجل لا يصلحو مع الجوبي الباربس راح يعض ذيولها والانجل راح يقضي عليها ان اجلا او عاجلا ولا تنسي ان الانجل من عائلة الشيكلدس السفاحه بالرغم هدوؤها الا انه قناص للاسماك الصغيرة زي صغار السمك والجوبي والزيبرا
redshark غير متصل  
قديم 04-09-2006, 07:24 AM   #4
passposse
هاوي فعال

الصورة الرمزية passposse

السلام عليكم ..

هلا فيك اخوي ولد البحرين .. اشكرك ع النصيحه .. انا شليت الانجل من عندهم من الحوض بس بقت الانواع الثانيه .. وممكن اني اشيلهم بعد ..

ومن ناحية الاشجار انا حاطه 3 اشجار في الحوض ووايد اشوفه اوكي الا اذا كان يحتاج اني ازيد اكثر المخابئ والاحجار ..

سلاماتو ..
passposse غير متصل  
قديم 04-09-2006, 07:39 AM   #5
passposse
هاوي فعال

الصورة الرمزية passposse

السلام عليكم ..

هلا اخوي redshark تسلم ع التوضيح من ناحية اسماء الاسماك الله يعطيك العافيه ..

ومن ناحية اني اريد بس هل نوع لتوالد بإذن الله بشيل كل هل انوع بخلي بس الجوبي .. بس اخوي انا قرأت في المنتدى انه لازم له حاضنه هل ضروريه هذه الحاضنه .. او انه المخابئ والاشجار يكفون لهم .. وهل لازم اجيب لهم اكل خاص فيهم ..

ع موضوع الاكل صراحه انا البارحه جبت نوع لهم غير الرقايق النعيمه الي تستخدم في الاغلب جبت لهم هذا النوع Tetra Fresh Delica اهي اظن الديدان قرأت انه الاسماك تحبها .. جربت اليوم حطيت لها هل نوع ماتت عندي للاسف 4 جوبي اناث .. يعني التوليد عندي راح .. شو اسوي صراحه بقى بعض من هل الاكل في الحوض وما نظفته من الباقي حيث اني اضطريت اني اطلع من البيت بسبب الشغل .. لكن خايفه وايد اني ارجع واشوف كل اسماكي الجوبي ماتوا .. لاني انا شريتهم لاني اريدهم يتوالدوا والظاهر هذا الاكل ضرهم .. واريد اعرف هل ممكن الفلتر يسحب اطفال الجوبي ..

سؤال بعد في الاكل في نوع قرأت عنه اسمه (تيترا-سبيريولينا) مذكور انه جيد للانواع الولوده .. اي حد عنده خبره يساعدني ياجماعة الخير لانه لي رغبه قويه في تربية هذا النوع الجميل ..

ساعدون الله يخليكم .. سلاماتو ..
passposse غير متصل  
قديم 04-09-2006, 07:35 PM   #6
redshark
عضوية شرفية

الصورة الرمزية redshark

اختي العزيزة بوسبوس :

ما تامري الا بالغالي يا اختي 000

طالما بتحبي الجوبي يبقي الافضل انك تحطيه بحوض لوحده 000 ومشهم يكون كبير ممكن حوض صغير
ويكون فيه نباتات ويكون فيه فلتر كويس لكن مش قوي لدرجة انه يعمل تيار في الماء لان كدده راح يتعب السمكه

اختي احب اقولك معلومة عن الجوبي مهمة جدا لانه بينفرد بيها وهي يكفي تزواج واحد لان تنجب الانثى ثلاث مرات دون الحاجه لوجود ذكر

الزرع راح يمد الولاد الصغار بالطحالب

وراح اقولك على حاجه ممتازة للاكل الولاد الصغار 000 جيبي صفار بيضه مسلوقه حطيه في نص كوب ماء ودوبيه تمام وحطيه في قطارة وشيليه في التلاجه وكل يوم حطي للولاد من تلات للاربع نقط تلات مرات في اليوم

ده راح يمد السمك الصغير بكائنات وحيدة الخلية راح تفيده جدا في النمو

سوالك عن الدود المجفف الي جبتيه لا مش راح يضرهم بس اكيد انتي حطيتي كتير منه والاكل فضل الى ان الماء فسد فنصيحيت ليكي حطي اقل القليل كذا مره في اليوم افضل من انك تحطي وجبة واحده كبيره

وبالنسبة للاكل التيترا التيترا شركة ممتازه واي نوع من غذائها الجاف راح يكفي بس لازم معاه تحطي دود وياريت لو تلاكل في محلات الزينة دود حي

شيء اخير تاكدي ان درجة الحرارة عندك 24-28 ودرجة اضاءة لا تقل عن 12 ساعه في اليوم

ويكون الفتر مخلي الميه نضيفه وشفافه ولا تقلقي عن الصغار 000 الجوبي لا ياكل اولاده وكمان الزرع والكثيف راح يفيدهم في التخبي وبالتوفيق اختي العزيزة
redshark غير متصل  
قديم 05-09-2006, 08:46 AM   #7
passposse
هاوي فعال

الصورة الرمزية passposse

السلام عليكم ..

هلا اخوي redshark .. مشكور وايد ع المعلومات الغنيه والدعم منك والتشجيع ..

اولا قبل كل شي .. انا عزلت الجوبي عن الانواع الثانيه فصارت منفرده بالحوض الي كنت اساسا مسويته لهم .. وما شا الله عزلت من هني ومن هناك جاو البيبي .. السمك الصغار ايجوا ..

اخوي في كم سؤال اذا ممكن .. انا لاحظت انه الشجره الي حاطيتها لهم فيها مثل بيض بس لونه ابيض شو هذا دلالته .. ولاحظت هل بيض ع اطرافه مثل الزغب الشفاف الي راجع ع بياض وفي النص لونه ابيض تماما واكثر ابيضاضا .. هل هذا بيض ملقح او انه بس بيض من دون تلقيح ..

في شيئين ازعجوني في الموضوع من امس بالليل لين اليوم الصبح ماتوا عندي كل الذكور ممكن اعرف شو السبب في موتهم هل ممكن انه الاناث سوو فيهم شي او انه الذكور كانوا يتقاتلون مع بعض او انه بعد التزاوج يموتون ممكن هل شي سخيف لكن ابي اعرف السبب بموت الذكور .. والشي الثاني ازعجني انه بعض الاناث كلت البيبي ..

وممكن سؤال اخير او قبل الاخير كم يوم يحتاجون الاطفال لين ما يكبرون عشان يطلعون من مرحله الخطر انه يتعرضون للاكل من قبل الاكبر سنا .. وهل لازم اني اضيف اجذع شجر او انه ثلاث شجرات تكفي في الحوض ..

اخوي انا فكيت الفلتر لاني اخاف ع الصغار وهو ما يسوي تيار قوي هو تياره هادي .. بس خفت انه يسحبهم لانه فتحاته شوي كبيره ممكن تسحبهم واذا مافي مشكله ارجعه لاني بعد اخاف انه الحوض يتوصخ .. واريد اعرف الحراره عندي ع 25 هل مناسبه لهم او اني ازيدها او انزلها .. والاكسجين اخليه بدرجه خفيفه لانه ممكن يسوي تيار في الحوض ..

اسمحلي ع الاطاله لكن السؤال مهم لكل مبتدأ يتعلم من معلم .. وشكرا جزيل الشكر ..

سلاماتو ..
passposse غير متصل  
قديم 05-09-2006, 12:59 PM   #8
passposse
هاوي فعال

الصورة الرمزية passposse

السلام عليكم ..

بغييت اضيف ع الي قلته تراني ما جبت حاضنه للصغار .. لاني اساسا تفاجأت انه فيه بيبي ايجو .. اول مره اربي هل نوع بدافع التكاثر ..

وشكرا ..
passposse غير متصل  
قديم 05-09-2006, 03:05 PM   #9
redshark
عضوية شرفية

الصورة الرمزية redshark

اختي بسبوسه 0000 مبرووووكككككك بقيتي ام عيال لووووول
انا را ح اجاوبك واحده واحده

1 - البيض اللي شوفتيه على الشجرة ده بيض غير مخصب او مخصب والجنين مات فيه 00 والبياض اللي شوفتيه ده فطر اصاب البيض وهو بيكون زي الزغب الابيض وده عادي مش مشكله خليه الولاد الصغار راح يتغذوا عليه
2 - اما عن موت الذكور فلازم نعرف ظروف الحوض لانه ده شيئ غريب جدا
3- اما عن موضوع اكل الاناث للبيبي فاعتقد انه مو الاناث اعتقد انه الذكور وبسبب كده حصل عراك مع الاناث او ممكن تكون الاناث من خوفها عليم اكلتهم عموما اختي زودي الزرع ومش شرط تحطي صخور
وفيه نوع زرع طبيعي لو لقتيه يكون ممتاز اسمه اسبانش وده شكله اخضر زي ليفة الغسيل للمواعين والسمك الصغير بيدخل جواه وبيعيش فيه

4- عن موضوع الاطفال اختي ده شيء يتوقف على طريقة تغذيتك للاطفال فلو بيتغذوا كويس متقلقيش مش راح يكون في خطر لانهم راح يهربوا بسرعه اما لو غذائهم ضعيف فراح يغروا بعض السمك بملاحقتهم واكلهم
5- اما عن الحرارة فدرجة الحرارة كده ممتازه 000 الاوكسجين لازم على قد ما تقدري يكون كويس
ووجود الشجر راح يعوض شويه من الاوكسجين
6-
اما عن الحضانة فاختي ما تقلقي ان شاء الله راح يعيشون من داعي للحضانة
وكمان خلي بالك اختي الجوبي سريع الاجهاض فنصيحتي لا داعي لاجهاد الاناث بالحركة كتير في الحوض

بسبوسه اي سوال اسالي ولا يهمك لحد ما يظبط الحوض معاكي

كمان ادي السمك الصغير اكل البيض المقطر واختي لازم الفلتر يشتغل عشان الفلتر بيعيش فيه بكتريا مفيدة ودي حنشرحها بعدين لو انتي شايفه انو ممكن يسحب السمك الصغير ياريت تبدليه بنوع تاني يكون مناسب لحج الحوض واعرفي حجم الحوض عندك باللترات لانه مهم
redshark غير متصل  
قديم 06-09-2006, 09:20 AM   #10
passposse
هاوي فعال

الصورة الرمزية passposse

السلام عليكم ..

هلا اخوي redshark مشكور وايد والله يجازيك ع المساعده الي تقدمها لي ..

تسلم ع الرد الغني بالمعلومات ..

2 - اما عن موت الذكور فلازم نعرف ظروف الحوض لانه ده شيئ غريب جدا << الحوض اخوي انا اخذته ليناسب حجمهم وعددهم .. ما اخذت حوض كبير وايد متوسط الحجم وجيد انشا الله برفق المره الجايه صور اذا قدرت .. مش ممكن سبب موتهم انه الذكور يتعاركون مع بعض ..

3- اما عن موضوع اكل الاناث للبيبي فاعتقد انه مو الاناث اعتقد انه الذكور وبسبب كده حصل عراك مع الاناث او ممكن تكون الاناث من خوفها عليم اكلتهم عموما اختي زودي الزرع ومش شرط تحطي صخور >> عن موضوع الاكل اخوي انا متأكده انهم الاناث لانهم كلوهم بعد ما ماتوا الذكور جميعا .. وعن الزرع انا حاطه 3 انواع منهم في الحوض .. يحتاج ازيد عليهم ولا بس يكفون ..

وفيه نوع زرع طبيعي لو لقتيه يكون ممتاز اسمه اسبانش وده شكله اخضر زي ليفة الغسيل للمواعين والسمك الصغير بيدخل جواه وبيعيش فيه >> اعتقد هذا النوع عندي انه قصير واغصانه ومتاخله ببعض اشوفه هذا افضل نوع ..

عن الاوكسجين هو جيد يطلع هو اوكي .. والفلتر شغلته لهم واظن انه مافي ضرر منه .. اخوي كيف اعرف حجم الحوض بالليترات .. اخوي حاليا كل الاناث تقريبا راكده ع ارضية الحوض .. وبعد بالنسبه للنور انا اخليه مفتوح فتره شوي طويله يعني من الظهر تقريبا للفجر وهو مفتوح وبعدين اسكره .. هل يضر السمك الصغير لما اسكره انه ممكن تاكلهم الاناث ..

وع فكره كان عندي الذكور عددهم تقريبا 7 والاناث كانوا 9 .. طبعا الذكور كلهم ماتوا وثلاث اناث ماتوا .. الحين في الحوض تقريبا 5 اناث ..

مشكور اخوي .. سلاماتو ..
passposse غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks