منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 24-10-2006, 07:35 PM   #1
عـ!شق !لصمت
عضو ذهبي

الصورة الرمزية عـ!شق !لصمت

Arrow احجام تفريخ الجولد فيش

اريد ان اعرف حجم تفريخ الجولد و راح اعطيكم المعلومات الكافية حول اسماكي و انتم قلولي هل يصلحون لللتفريخ:
1-بلاك موور 7 سم ( ذكر )
2- وحدة ريدكاب عادي 11 سم ( انثى )
3- و حدة برتقلي 9 سم ( ذكر )
4- برتقالي شكلها مضغوط (اسمها كرة) 8 سم ( ذكر )
5-وحدي نصف اسود و نصف اصفر 12 سم (انثى)
ملاحظة:
كلهم فانتيل ماعدا اخر وحدة (5) ذيلها فردي
و كلهم عايشين بحوض و احد( 90 الطول-24 العرض-27 ارتفاع الماءالحوض يعني بيه 62,5 لتر )و حاطط حجار و حصو في القاع هل اشيلهم لو اخليهم ما اكو ضرر؟؟؟
و عندي اسماك صغيرة جولد طول الوحدة (5) سم فانتيل .
نسيتو عندي سؤال انا قبل ما اشتري الفلتر كانو كلهم يسبحون عادي بكل ارجاء الحوض و لما اشتريت الفلتر و شغلتونو و بعد كم يوم صارو يسبحون بس في القاع؟عندي سؤال ثاني: قريتو في بعض المنتديات انه في سن البلوغ لاسماك الجولد تظهر حبوب صغيرة بيضاء على الخياشيم و الزعنفة الي يم الخياشيم وهذي الشغلة صارة مع البلاك موور. هل هذا صحيح ام لا لانه صارة هذه الشغلة بعد ما بدلتو الماء بالكامل و شلتو الهيتر؟؟
هل يعني انه بلغ و جاهز للتفريخ؟؟؟
و هل هذا الحوض صالح للتفريخ؟؟
وما حجم السمكة الصالح للتفريخ( اعطوني بالسانتيمترات)؟؟
و ما اكو غير الجولد بالحوض.
عـ!شق !لصمت غير متصل  
قديم 24-10-2006, 09:13 PM   #2
عـ!شق !لصمت
عضو ذهبي

الصورة الرمزية عـ!شق !لصمت

رد: احجام تفريخ الجولد فيش

عندي سؤال:
1-كم ساعة في اليوم يتم تشغيل الفلتر (عندي فلتر احسه قوي على السمك قلي البائع هذا موديل 2003 احسن من موديل 2002 و لون الفلتر اسود و يستعمل على شكل فلتر او على شكل مضخة هواء ويطلع من الفلتر صوندة (ما اعرف اش يسمونها باللغة العربية) هاي الي يشكلونها على الحنفية(الصنبور). و اكو بنهايتها مثل بلاستيك اسود يتحكم بكمية الهواء الي يضخها الفلتر )
هاي المعلومات حتى تعرفون نوعية الفلتر الي عندي

2-و السمك الكبار دائما في القاع و عندما اضع لهم الاكل لا ياكلون
و عندما اغطي الحوض يتحركون السمك الكبار يعني يصعدون الى الاعلى
عـ!شق !لصمت غير متصل  
قديم 24-10-2006, 09:15 PM   #3
كوبرا
VIP

الصورة الرمزية كوبرا

من الصعب تفريخ وتكاثر الغولد فيش في الاحواض اعادية والسبب يعود الى زيادة الامونيا في الحوض ممايؤدي الى موت الصغار
افضل مكان للتكاثرها في البرك. وايضا الغولد فيش كثير من الاحيان تقوم بابتلاع بيضها
كوبرا غير متصل  
قديم 28-10-2006, 07:03 PM   #4
aboarwa
هاوي

الصورة الرمزية aboarwa

الأخ الفاضل أمير العراقي ..

إن شاء الله أحاول الرد على استفساراتك وتوضيح بعض الأمور لك:
بالنسبة لحجم تفريخ الجولد .. ليس بالحجم فقط يعرف البلوغ، وأعتقد ان حجم أسماكك مناسب، ويمكنك التأكد من ذلك عن طريق ملاحظة حركة الأسماك الذكور ومطاردتهم للأنثى في كل الحوض وضربهم لبطنها برأسهم في حركة جانبية.. ويظهر ذلك واضحاً عندما تزيد الإضاءة وترتفع درجة الحرارة إلى حوالي 28 مئوية، وسيظهر البيض في أرضية الحوض وجوانبه.
أما بالنسبة للنقط البيضاء فهي تظهر على حافة الزعانف الجانبية والخياشيم، في حالة بلوغ الذكور، وهناك فرق بينها وبين مرض النقطة البيضاء.. الذي سبببه الرئيسي هو التغيير المفاجئ في درجات الحرارة .. وأعتقد أن هذا ممكن يكون حدث عندك عندما غيرت ماء الحوض.. ويمكن علاجه عن طريق رفع درجة حرارة الحوض لـ28 درجة ووضع دواء (أنتي وايت سبوت)، والحذر بعد ذلك من إضافة ماء درجة حرارته مختلفة إلى ماء الحوض، أو نقل السمك بين حوضين درجة الحرارة مختلفة بينهما.

بالنسبة للفلتر ممكن يكون قوة دفع الماء منه هي سبب نزول أسماكك للقاع، وعموماً أنا لا أفضل الفلتر الجانبي لأسباب كثيرة منها انه يضر بالأسماك الصغيرة بسبب قوة دفعه للماء، كما يحتاج إلى تنظيف باستمرار وإلا أصبحت رائحة الحوض غير مستحبة، كما أنه لا يعطي درجة النظافة المطلوبة، بالاضافة أيضاً لارتفاع سعره، وأنا شخصياً أفضل الفلتر الأرضي الذي يكون على أرضية الحوض وتوضع فوقه (الجرشة) أو القواقع المكسرة التي توجد على شاطئ البحر، وذلك لعدم ضرره للأسماك وعدم احتياجه للتنظيف إلا كل عدة أشهر وكذلك لرخص سعره وأهم من ذلك لفعاليته العالية في التنظيف.

أما بالنسبة لتفريخ الجولد فيش فهو ممكن، وأنا أجريت هذه العملية مرات عديدة وأعطت إنتاجاً كبيراً لكنها تحتاج خبرة كبيرة حتى يظهر السمك في صورة جيدة لأنه بيظهر فيه عيبين أساسيين هما ضعف اللون، فيكون اللون أصفر فاتح وأحيانا رمادي!! بدلاً من اللون البرتقالي القوي، وقصر الذيل مما يؤثر على شكل وجمال السمكة فذيلها أهم ما يميزها.. لكن مع الخبرة يمكن التغلب على ذلك، ولو أردت الشرح بالتفصيل راسلني.

ولي ملاحظة على حوضك أعتقد انه يحتاج لأن يكون أكثر ارتفاعاً من 27 سم كأن يكون مثلاً 40 أو 45 سم أو حتى 50 سم مع ملاحظة وجود روابط من الزجاج في أسفل الحوض وأعلاه حتى لا ينكسر من ضغط الماء، أو زيادة سمك الزجاج المستخدم. وعندما يكون ارتفاع الحوض أعلى يكون منظره أجمل كثيراً ويتحرك فيه السمك بحرية أكبر.
شكراً جزيلاً
aboarwa غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks