منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الكروان ( الكوكاتيل )

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 15-04-2013, 12:02 AM   #1
بوب مارلي
هاوي جديد

44 موضوع مهم جداااا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اليوم بقولكم تجربتي في تربية الطيور وانشاء الله تستفيدون منها وانا عارف انو البعض ماراح يقرا الموضوع كامل او يتجاهله بس والله الواحد مايتعلم الا لما يشتري طير من فلوووسه ويموت الطير عنده بعدين يعرف.

نبدا الموضوع ,

انا بتكلم اليوم عن ان لما الواحد ينغر بشكل الطير او جماله فيريد ان ييشتريه وليس له اي خبرة في

في الطير او كيف تحديد عمره او اذا فيه مرض فيستعجل ويشتري الطير ولا يكون عارف شي عنه

فيخسر مبلغ عليه واحتمال يموت واحتمال يعيش وانا كان عندي صديق يربى الطيور منها الكروان

والبادجي والفيشر وانواع كثيره فلما رائيت الطيور انعجبت بشكلها وقلت اريد ان اعمل مثله واشتري

طيور كثيره واربي وانا مااعرف اصلا شي عنها فكان ذاك الوقت متوفر عندي مبلغ جامد

فقررت اروح السوق واشتري فرحت السوق وشفت واحد يبيع كروان تحتهم فروخ فشريتهم

وبعد يومين شريت فيشر تحته فروخ وبعد يوم شريت بادجي تحته فروخ وبعد اسبوع شريت 3فروخ

درة ومريت سوق الخميس ولقيت ناس يبيعون فروخ بادجي وكروان وشريت من كل نوع 4 و3 مع انو

عندي اجوز مع فروخهم بس كنت مهتم في ذاك الوقت بكثرة الطيور ومافكرت اني بستأثم اذا ماتو

ومرت الايام وماتو نص اللي عندي من فروخ وبعضهم عاش وخسرت فلوس فتعلمت درسي

مع انو كان الوالد الله يحفظه يقولي لا تستعجل ياولدي لو كنت متحمس ومستعد وانا اعرفكم

ياالشباب تبون تجربون كل شي وتملون منه في ظرف اسبوعين فجرب جوز واحد وتعلم عليه

واذا صارت خبرة عندك كافيه اشتر اللي تبي فأنا اقول ايه ايه انشاء الله وياليت كنت ماخذ بنصيحته

وتحسفت قد شعر راسي بس وش ينفع اذا فات الفوت ماينفع الصوت,

فياليت تتعلمون من تجربتي وخصوصا المبتدئين لا تستعجلون وتنغرون بشكل الطير او جماله

لا تشتري طير الا انت عارف كل شي عنه كيف تتعرف انو سليم من الامراض ووو....

انشاء الله اكون ماطولت عليكم وانشاء الله تستفيدون من الموضوع.

وعلى فكرة انا كتبت الموضوع وهو من جهدي.
بوب مارلي غير متصل  
قديم 15-04-2013, 12:30 AM   #2
al_ameer707
محترف

الصورة الرمزية al_ameer707

رد: موضوع مهم جداااا

شكرا على النصيحه وهذا هو الحاصل مع المبتدئين انك تنغر بالطيور وبكلام البائع وانا كمان اضيف لموضوعك لاتشتري الا من شخص مربي هاوي بالفعل ومعروف ولاتشتري من الي بالسوق الي ماعندهم لاذمه ولاضمير سوى الربح المادي شاكر لك مرة اخرى على موضوعك وتقبل مروري

al_ameer707 غير متصل  
قديم 15-04-2013, 01:15 AM   #3
بوب مارلي
هاوي جديد

شكرا اخوي على مرورك العطر نعم اخي هذا الحاصل هذي الايام اغلب الناس اللي في سوق الخميس والجمعة وبعض المحلات يبون يبيعون وبس يعني مو مهتم اذا بيبيعم 2ذكر ولا اثنين انثى ويقولك هذا زوج ولا بع
بوب مارلي غير متصل  
قديم 15-04-2013, 01:16 AM   #4
شاعر غزل
هاوي

دخلت امرأة النار في هرة حبستها فلا هي أطعمتها ولا تركتها تأكل من خشاش الأرض
ودخل رجل الجنة لأنة سقى كلب
من يريد تربية الطيور عليه الاهتمام بها فهي أرواح
شاعر غزل غير متصل  
قديم 15-04-2013, 01:19 AM   #5
بوب مارلي
هاوي جديد

ولا بعد بعضهم يحلف لك عشان بس يبيع يعني لا ذمة ولا ضمير والمبتدئ يجي يشوف كلام البائع ويصدقه بس مانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
بوب مارلي غير متصل  
قديم 15-04-2013, 01:23 AM   #6
بوب مارلي
هاوي جديد

شكرا لمرورك العطر اخي شاعر غزل نعم اخي كثير من اللذين يشترون الطيور وباالاخص الفروخ ولايكون لديه الوقت الكافي للتفرغ لهم ويكون مهتم فقط بشكله ولا يهتم انه روح سوف يحاسب عليها يوم القيامه
بوب مارلي غير متصل  
قديم 15-04-2013, 10:43 AM   #7
abo_hazm
هاوي متميز

اخي الكريم لقد تطرقت في موضوع مهم لهواة الطيور المبتدئين ..

فعلياَ .. موضوعك يفرض علينا استخدام اسلوب جديد في عملية التحذير للهواة المبتدئين

فهذا شي جميل جداَ بأن نقوم بنصيحتنا للآخر .. جزاك الله اخي كل خير .. فعلا كلام صحيح وعين العقل

وانا راح ادخل في نقطة .. اللي هي نقطة .. ( شراء الفروخ الغير المفطومة ) وهذي بحد ذاتها خطر اذا كان المشتري لايعرف ان يتعامل مع كيفية تأكيل الفروخ الغير المفطومة بواسطة السرنجة فهذه مصيبة كبرى ..

وقد صادف مع كثير من الناس هذا الفعل بعدم معرفة كيفية تاكيلهم بالسرنجة وبذلك ضعف صحة الفروخ او موتهم

او نموهم الضعيف .. فهذي نقطة مهمة جداَ .. واجهت كثير من الناس والذين قد كتبو مواضيعهم في هذا القسم

متسائلين عن كيفية تأكيل الفروخ وهم صغار .. لكي لايموتون الفروخ .. ثم تأتي على رأس المشترين

فهذه تعود اولاَ واخيراَ على معرفة المشتري بعملية تأكيل الفراخ .. فيجب ان يعرف المشتري كيف يقوم بتأكيل الفروخ الغير المفطومة قبل شرائها وذلك لأنها تدخل في الذمة حتى وانت لم تعرف الكيفية المسبقة في عملية التأكيل اليدوي

فأنا اريد ان انتهي بهذي النقطة لأنها تقع في ذمة المشتري والذي ننصحه بأن لايشتري وهو لايعرف عملية التأكيل

وبالنسبة للذي يهوى الشي فهو يجب ان يعرف ان هناك سياسات وقوانين تدخل في ذمة الإنسان في تربية الطيور

كما ان هناك قوانين وثوابت محددة قبل اقتناء الطيور في تفكيرك العملي المسبق في التربية الأولية والمبدئية لشي جديد في عالم الطيور

فدائما نقول ان عصفور في قفص واحد يناسبك جداَ اذا كنت تريد جمالاَ وزينة فقط ..

اما اذا كنت تريد انتاجاَ فعليك بالزوج الذي يغذي فروخه الى عمر الشهر وذلك لتسهل عملية التاكيل اليدوي

وذلك بعد اخذ التعليم الكافي لكيفية التأكيل اليدوي حتى لاتقع في ذمتك

فهذا الزوج قبل ان ياخذه المشتري يجب ان يكون لديه معلومات عن كيفية تربية الزوج والتفريخ به والإهتمام به من جميع النواحي النفسية والجسدية وعملية تكوين الراحة للزوج تكون موجودة من قبل لدى المشتري

لكي يضمن حياة الطائر بما فيها من حساب وذمة تدخل في الشخص

فيجب مراعاة ذلك والمعرفة التامة وهناك موضوع من احد الإخوان الأعضاء في المنتدى جزاه الله خير

قام بتحذير المبتدئين .. ومايجب ان يفعلونه ويتركونه ويعرفونه

وهذا من الافضل ..

ومثل هذه المواضيع يجب ان تثبت مستقبلاَ في ظهر القسم

لكي يعرف المبتدئون مالهم وماعليهم

هذا وصلى الله وبارك على سيدنا محمد

تقبل مروري .. واعذرني على طولة الكلام .. لكن من حرصي على مامررت به من مسؤؤلية متعبة

بارك الله فيك اخي على موضوعك الجميل

جزاك الله خيراَ ..
abo_hazm غير متصل  
قديم 15-04-2013, 03:05 PM   #8
بوب مارلي
هاوي جديد

شكرا لك اخي ابو حازم على الرد الرائع ونعم اخي المشكلة الاكبر هي المبتدئ اللذي يتوجه الى الفروخ الغر لشكلها

الجميل وليست لديه الخبرة فيه او الادوية او الاضرار اللتي يجب ان يكون عارفها قبل مايشتري وفعلا لاحظت مواضيع

كثيره هنا عن كيفية اطعام الغر او لديه مشكلة لدى الفرخ وربما تكون بسيطه ولاكن ليست لديه خبرة ولا يكون

عارف شي عنه اصلا ويكون سبب الشراء الرئيسي شكل الفرخ وجماله واشكرك اخي مرة اخرا على حرصك على

المبتدئين.
بوب مارلي غير متصل  
قديم 19-04-2013, 12:04 AM   #9
هاوي الكروان2010
هاوي جديد

شكرا لنصائحكم

..........سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم........

هاوي الكروان2010 غير متصل  
قديم 19-04-2013, 01:57 PM   #10
بوب مارلي
هاوي جديد

العفو ماسوينا الا الواجب
بوب مارلي غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
موضوع, جداااا