منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الحمام واليمام > سؤال و جواب لقسم هواة الحمام و اليمام

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-07-2013, 08:09 PM   #1
sahar^^
هاوي متميز

الصورة الرمزية sahar^^

Angry كيف الاقي صرفة لحماماتي

السلام عليكم
اسعد الله مسائكم
وغفر لنا ولكم في مساء هذا اليوم العظيم يوم الجمعة
المهم يا اخواني واخواتي انا عندي عدد كويس من الحمام ويتوالدو ويتكاثرو ما شاء الله دائما
واحنا دبحنا منهم كتير
وازهقنا أكلهم
هلا انا بلش يصير عندي عدد اكتر من اول وكلهم بدهم احتياج كبير من الاكل كلما زاد العدد كلما زادت كمية الطعام وانا صراحة حابة الاقيلهم صرفة عن طريق البيع
قلت لأبي بس ابي مش حابب يبيعهم حاببهم بس للأكل والاقناع معه صعب المحاولة معه على الفاضي ازا حط في راسه قرار ما يغيره لو شو ما صار
بس هدول حماماتي وانا اكتر اشي اعتني فيهم وحابة كمان اني استفيد من ورائهم غير الاكل وفي عندي حمام حاسه وجوده مش لازمة غير انه يستهلك اكل وبس
وفي البيت شجعوني خواتي اني ابيع منهم وانا كمان حابة ابيعهم بإيدي ازا ابي رفض ما اقدر الجأ لغيره انا احب اعمل شغلتي بإيدي ونزلت يا جماعة الخير انا واختي على اكتر من محل واحنا اصلا ما في عنا محلات كتير قلييييل لما تلاقي
هلأ احنا عنا السعر الفرد ب10 والجوز ب20 طبعا هادا البلدي وهو سعر ثابت بجميع المحلات وانا سألت كل محل قبل ما أعرض عليه البيع
هلأ انا اول محل رحت عليه قاللي باخدهم ب15 ما أعجبني
وتاني محل ما ببيع بس حابب اجيبله ويشوفهم والمشكلة بدو كمية كبيرة مش اكم حمامة
وتالت محل بياخدهم ب10 او 12 قلتله ما بنفع قاللي وانا كمان ما بربح فيهم وازا حد حب يشتري من عندي برخص ل17 وازا اعجبهم بياخدهم أكتر قاللي جيبيهم واتوكلي على الله
وطبعا فش غير هالمحلات
اوالمشكلة عنا التجار غشاشين وبخلاء صراحة وحتى جارنا لما كان يبيع للتجار الحيوانات كان يشكي انهم ما يرضو ياخده الاشي الا بسعر ارخص من السعر الحقيقي بكتير
فش الا انت تقعد وتفتحلك محل وتبيع عراحتك
هلا في وحدة دلتنا انو برا مدينة الخليل بتلاقي ناس بتشتري ويقولو انو التعامل اصدق بس المشكلة المكان بعيد عن الخليل وانا ما اعرفه لسه وازا بدي اعرضهم بالمنتدى ما أشوف حدا من فلسطين المعظم من دول الخليج ومن الاردن والله متحيرة وزعلت شو اعمل لازم الاقي حل لبيعهم

وكيف تقدرو تساعدوني قالولي خواتي اصبري لقدام بلكي تكوني اوعى وتعرفي ناس اكتر لما تروحي لمجتمع تاني وبما اني رح أدرس زراعي ان شاء الله رح الاقي ناس زراعيين ويفهموا وانا رح وقتها افهم بالمجال الزراعي اكتر انا حاطة املي بربنا
ايش تقترحو علي من خلال موضوعي واللي قلته وكيف ممكن تساعدوني
قديم 05-07-2013, 08:39 PM   #2
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

رد: كيف الاقي صرفة لحماماتي

طب مادام الوالد ما عنده مشكلة هههه وهو متكلف ب مصاريهم انتي شو الي دايقك ههههههههههه ..

المهم : انتي وزعي منهم الحمام الي ما تريديه ابدا مثلا انثى لوحدها ذكر لوحده زغاليل لوحدهم .. وزعيهم عالناس الفقراء مثلا 3 اجواز هنا و3 اجواز هناك خليهم طيبين وهما يتصرفو فيهم ممكن تفرحي طفل حابب يكون عنده حمام ممكن تأكلي ناس مو ملاقين يشترو دجاجه .. وخلي عندك الحمام الي تحبيه والوانه حلوة والي يكون صحته تمام والي يكون ممتاز في الأنتاج .

انا نصحتك يعني .. وما بعرف عن ظروفك انتي بدك تقطعي التربية نهائيا ؟ ولا ايش وهذا شي يرجعلك بس اكسبي الأجر فيهم اذا بدك تبيعيهم ب رخص اجر وثواب عند الله اعظم .

بالتوفيق اختي العزيزة .. وحابب اقولك فيه قسم بيع ب المنتدى وفيه قسم تبني .

bird96 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2013, 08:51 PM   #3
WORLD OF ANIMAL
محترف جدا

الصورة الرمزية WORLD OF ANIMAL

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلام اخى بيرد صحيح مية بالمية
ما دام الوالد مهتم بتكاليف التربية خلاص يعنى ما فى عليكى ضرر
وكلام اخى بيرد انك تعطيهم لاحد محتاج وما معه فلوس او تتبرعى بيهم لوجه الله كصدقة بيكون ثواب واجر ليكى ان شاء الله
وايضا ممكن انك تبيعى العدد الزيادة عن اللزوم يعنى مثلا
انتى كل شهرين بيكون عندك 20 زوج زغاليل "ما ادرى كم عدد حمامك المنتج ولكن على سبيل المثال"
بتذبحى مثلا 10 ازواج وتخليهم للاكل وللتفريق على الاحباب والاقارب
وبتتبرعى ب4 ازواج مثلا للخير وال6 ازواج الباقية بيعيها للتاجر اللى قال لك بشترى ب15 الزوج على الاقل بتجمعى شوية فلوس وعلى رأى المثل خسارة قريبة ولا مكسب بعيد
لانك كدة كدة ما راح تستفادى منهم وبياكلون على الفاضى فانت حاولى تستفيدى لاقصى حد
ولكن لا تخسرى كثيرا يعنى خلى اكبر عدد من الازواج لكى عشان تاكلين منه والباقى اتصرفى فيه مثل ما قلت

هذا رايى اتمنى يكون عجبك
تقبلى مرورى
قديم 05-07-2013, 09:02 PM   #4
sahar^^
هاوي متميز

الصورة الرمزية sahar^^

لا اخي بيرد ابي عنده مشكلة في بيعهم الله يعدل عقله يا رب
بس فكرة عجبني اقتراحك انو اوزعهم للناس الفقراء انا قاعدة بفكر بالموضوع
رح اشوف ناس ان شاء الله

ورح برضو اسعى اني استفيد منهم من خلال البيع رح الاقي اكتر من طريقة في اني استفيد منهم مرة لكسب الاجر والثواب عن طريق اعطاء نا وربنا طبعا اللي يتقبل
ومره للأكل لانو برضو والدي يعشق لحمهم وانا والله برضو احبه وأعرف أطبخه وخواتي يحبوه
ومره للبيع ازا بلاقي ناس كويسين ومن دون غش ان شاء الله الاقي لسا انا صغيرة وما توسعت بالمجتمع ما اعرف لا بالتربية ولابالناس كتير
لا طبعا انا ما رح اقطع تربيتهم لاني بحبهم كتييييييير وما بستغني عنهم ورح اخلي زي ما قلت الكويس منهم
وان شاء اطور واعرف بتربيتهم اكتر
بس اقلك صراحة هو انا احب شغلة الحيوانات وحابة استفيد منهم بأكتر من طريقة مع اني اول ما جبتهم ما كان هدفي منهم التجارة كان هدفي التسلية فقط بس بعديها طورت منن الاكل ثم للتجاره بس برضو ممتاز اني بدور على اكتر من طريقة بس برضو لازم يكون عندي معرفة بالامور اكتر
بالمنتدى يا اخي ما اشوف حد من فلسطين الجميع من الرياض والسعودية
واخيرا شكرا اخي بيرد لمرورك
ونصائحك
فكرتك كمان ممتازة
قديم 05-07-2013, 09:15 PM   #5
sahar^^
هاوي متميز

الصورة الرمزية sahar^^

شكرا اخي WORLD OF ANIMAL كلامك كتير عجبني
واقنعني انت كمان
برضو رأيك صحيح ميه بالميه
والحلو انكم انت واخي بيرد دخلتم على راسي فكره جديدة اني اعطي لناس وأفرق وادبح برضو هي نوع من الافادة ودخول الاجر اللو هو افضل من المال

وبرضو اقتنعت كمان لو بيعهم بأقل لانو التجار اصلا مع الجميع ما يقبلو ياخده نفس السعر دائما ياخدو اقل حتى والدي لما كان يشتري اشي وبده يبيعه او يتخلص منه ما يرضو التجار الا باقل من السعر الحقيقي ووالدي يتوكل على الله لانو بده بمعنى لآآخر صرفه للحيوان اللي عنا
شكرا كتييير لتقديم المساعدة.... افكاركم بناءة أكتر من أفكاري
قديم 05-07-2013, 09:31 PM   #6
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

عفكرة فوائد لحم الحمام رهييييييبة لقوة الدم وغيرها من الفوائد يعني فيه ناس يتمنو انهم يأكلو فقط زغلول ! يعني انتي ب نعمة عظيمة .
bird96 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2013, 03:57 AM   #7
حمامه فلسطين
هاوي نشيط

اتبرعي بكم زغلول لكبار السن بالذات , لفائدتها لهم
انا شخصيا نادر ما اكل منهم رغم اني اطعمهم مني واتعب عليهم لكن اغلبه اربيه
والي يطلب مني من الجيران اعطيه من غير فلوس وهيك اكسب الأجر والثواب
بالمناسبه انك تجعلي بعض الطيور احرار هو ايضا فضيله وتعطيك الثواب
حمامه فلسطين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2013, 07:51 AM   #8
رائد ملكاوي
عضوية شرفية

الصورة الرمزية رائد ملكاوي

ما شاء الله الاخوان ما قصروا

لكن في شغلة انه لما تبيعي لتاجر لازم تبيعيه بسعر ارخص من سعر السوق حتى هو يكون عنده هامش للربح

يعني من غير المعقول تبيعيه ب 20 وهو يبيعه ب 20 ما راح يستفيد شي

وبما انه الحمام انتاجك لو بعتي على 12 او 15 فيكون ممتاز

وانا كنت اشتري جوز مثلا ب 70 دينار اردني ما يعادل تقريبا 100 دولار وابيع انتاجهم ب 50

فهاد هو المنطق بالتجارة

وربي يباركلك ويرزقك

مع خالص تحياتي

رائد ملكاوي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2013, 08:30 AM   #9
sahar^^
هاوي متميز

الصورة الرمزية sahar^^

الله يسعدك عمو والله انك اسعدتني بردك وكلامك بدخل الراس وهلا اقتنعت انو هادا المنطق لانو التجار كلهم نفس الشي
قديم 06-07-2013, 02:31 PM   #10
رائد ملكاوي
عضوية شرفية

الصورة الرمزية رائد ملكاوي

العفو عمو

والحمد لله انه ريحتلك بالك، وحطي حالك محل التاجر المرات الجاي هههههههه

مع خالص اتحياتي وتقديري واحترامي

رائد ملكاوي غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags