منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 19-07-2005, 06:10 AM   #1
عاشقة الكوكاتو
هاوي جديد

انا في حيرة من امري

السلام عليكم
انا اعشق الكوكاتو وعندي طير 6 سنوات عايش معي وبعد انتقالي لبيت الزوجية معا شريك حياتي وهوا ايضا يحب الطيور ومربي للطيور ولا ارى فيه الا انهو يعشق الطيور ويحب تربيتهم وفاتحلي جزء من البيت للتفريخ للبغاوت الرمادية والكروانات والسنيغالي ولاكن الطير الي معايا الكوكاتو يكرة زوجي بطريقة غريبة ويقوم بالهجوم علية بوحشية ويتسبب باصابات لزوجي وانا والله العظيم ما اشوف زوجي يعاملو بمعاملة سيئة بل بالعكس والان زوجي وصلة معو انو يا أنا يا الطير في البيت

وانا في حيرة من امري :think:
ماذا افعل
واشكر القائمين على هذا المنتدى الفريد من نوعو
أختكم
عاشقة الكوكاتو
عاشقة الكوكاتو غير متصل  
قديم 19-07-2005, 06:21 AM   #2
هيبه اسد
محترف

مشاركة: انا في حيرة من امري

اختي الها بك بيننا في منتدانا الجيمل
اما بحيرتك فئنا اقول انه هو خايف من زوجك للانه غريب فلا تتسرع وتسوين شيء هو الطير خايف من زوجك لانه اول ممره يشوفه فاصبر شهر واحد وخلي زوجك يوكله هوا وايشا يمسح عليه
وشكرااا
هيبه اسد غير متصل  
قديم 19-07-2005, 09:01 AM   #3
قناص
مؤسس المنتدى

الصورة الرمزية قناص

وعليكم السلام ..

أختي عاشقة الكوكاتو . . أهلا وسهلا بك في منتدانا الرائع والذي سوف تجدين به ضالتك انشاء الله . .

بالنسبة لموضوعك . .
طائر الكوكاتو طائر جميل ومرح وودود ولكن صراخه مزعج . .
وشيء جميل بأن ترتبطي بزوج يشاركك نفس الهواية . . فكلاكما محب للطيور . . ولكن لا يعني ذلك أن يفرقكم حبكم للطيور . . فتكرهوا بعض وقد تكرهوا الطيور بعد فترة فتكونوا قد خسرتم كل شيء . .

فأنا لا أعلم ماهي مشكلة طائرك ولكن أحاول تحليلها . . فأنت تقولين أن زوجك لم يؤذي الطائر . . بالتالي نستبعد هذا الأمر . .

ولكن هناك أمر آخر قد يكون الطائر الذي عندك لايحب الرجال بشكل عام لأنه قد يكون تم ايذاءه من الرجال قبل ان تشتريه فبالتالي أعلن الحرب عليهم وأصبح يكرههم . .

وهناك سبب قد يغفل عنه الكثير . . وهو ان الطائر لا يحب أن يقوم أحد بحركات غريبة أو أن يعمل بجانبه أو يكون كثير الحركة بجانب القفص . . مثال الخادمة التي تقوم بالتنظيف والكنس فأغلب الطيور تخاف من الخادمات عندما يقومون بتشغيل المكنسة والعمل بها أو القيام بالتنظيف بأدوات أخرى غريبة بالذات اذا كان الشخص غريب على الطائر . . بالتالي قد يكون زوجك يقوم بعمل شيء ما بالقرب من القفص . .

وكذلك أحيانا هذه الطيور تقوم بكره بعض الأشخاص لأسباب غامضة وقد تكون من غير سبب ومن أول نظرة يتخذ القرار سواء بالحب أو الكره . .

وهذا رأيي الشخصي . .

ولكني أرى . . أن زوجك قد يتغلب على هذه المشكلة بفنه . . فيجب عليه أن يتفنن كي يجعل الطائر يحبه ويبحث عن الخطأ . . أتمنى أن يقوم بمحادثة الطائر والضحك واللعب معه واطعامه من يديه أو يقوم هو بوضع الطعام له في القفص . . وتوجد أساليب كثيرة للتودد للطائر . .

وأما بالنسبة للخيار اما هو أو الطائر . . فأنا أقول قومي بكسب الإثنين ولا تفرطي بأحدهما . . وحاولي بذل الجهد من أجل ذلك . .

وما أطول عليك . .

وشاكر لك . .
قناص غير متصل  
قديم 19-07-2005, 10:10 AM   #4
هيبه اسد
محترف

شاكر لك ع النصايح
بس اشوف مارديت على الاخ الي مفي رد مثله؟!!!!!!!!!!
هيبه اسد غير متصل  
قديم 19-07-2005, 10:56 AM   #5
عاشقة الكوكاتو
هاوي جديد

اشكركم على ردودكم الشافية
ولاكن انا لي اكثر من 4 شهور ونحن معا في بيت واحد لان هناك شهر عسل وكنت في الخارج انا وزوجي وطعموني كان عند اهلي وخلال ال4 شهور وهوا عدائي وزوجي يعاملو معاملة حنونة جدا وهوا اكثر وقتو مع ببغاواتو ولا اجد عدائية بينو وبين الببغاوات الاخرى المتواجدة معنا والوليفة وكلها وللفت علي من اول شهر
وسألت طبيب بيطري وهوا يعرف الطير من حوالي سنتين وقال لي طيرك يحس انك انتي شريكتو في كل شي
وهوا يغير عليكي من زوجك
والله واعلم
وانشاءالله سوف ابلغ زوجي بوضع صور ومقاطع للبغاوات المتحدثة والمتدربة في هذا المنتدى الجميل
وزوجي حسب خبرتو يقول ان الببغاء عاشق بالذات الكوكاتو يكون ميول الرجل للأنثى كثير والانثي تميل للرجل
واشكركم مرة ثانية على منظمين المنتدى
اختكم
عاشقة الكةكاتو
عاشقة الكوكاتو غير متصل  
قديم 19-07-2005, 02:02 PM   #6
cats
هاوي فعال

انا مالي خبرة كبيرة لكن حبيت ابدي رايي وانا أظن ان الكوكاتو لما يهاجم شخص اما انه خايف أو يقوم بالدفاع عن صاحبه او انه يحس بالغيرة وانا مجربة غيرة الحيوانات واظن انه يغار بالذات اذا كنتي من النوع اللي كنتي تقضين وقت وايد مع طيرج وتلعبين معاه وتدللينه والحين صرتي تقعدين معاه أقل من قبل وتجلسين مع احد غيره اكيد راح يغار
وهذا رأيي
cats غير متصل  
قديم 19-07-2005, 03:10 PM   #7
كوبرا
VIP

الصورة الرمزية كوبرا

نعم صحيح الكلام هذا وفعلا بعض الببغاوات لديها غيره على اصحابة وسمعت والله اعلم ان الغيرة تكون اذا كان صاحبه الببغاء انثى مثل ماالي حصل عندكم
وبرضو انا سمعت حل لهذي المشكلة انه مايشوفك خلية دايم مع زوجك هذا الي انا سمعتة.
كوبرا غير متصل  
قديم 19-07-2005, 03:56 PM   #8
لحن الخلود
عضوية شرفية

الصورة الرمزية لحن الخلود

انا اشوفها غيره فالحيوانات عندما تتعلق بأصحابها تغار عليهم من كل شيء سواء من البشر أو من الحيوانات
وأتوقع الحل بإيد زوجك وكل مشكله ولها حل
فليجلس معه أكثر وإذا كان مع بغبغاوات أخرى أبعدوه وخلوه معاكم في غرفة المعيشه مثلا وزوجك يتودد له
بكل السبل ، إطعامه التفاح والعنب أو الأكلات إلي يحبونها البغبغاوات لاأعرفها الصراحه ..يعني ...
وإنشاء الله يصيرون أصحاب
ويعطيكِ العافيه وأهلا بكي في ظل هذا الجمع الطيب

لحن الخلود غير متصل  
قديم 20-07-2005, 07:17 AM   #9
عاشقة الكوكاتو
هاوي جديد

اشكركم على ردودكم الشافية واشكر كل من حاول خدمتي
والله انا سويت كل شي وزوجي سوى كل مايستطيع فالصراحة شوفت معانات زوجي مع طعموني
عاشقة الكوكاتو غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks