منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 16-08-2011, 10:23 PM   #1
الماهر
هاوي

الصورة الرمزية الماهر

متى يتكلم الكاسيكو الافريقي وشنهو ممكن يتعلم غير الوقوف على اليد

السلام عليكم

يعطيكم العافية
أنا عندي كاسيكو أفريقي دربته ولله الحمد ألحين من اجيب له يدي يركب فوقها ولكن لا يزال محافظ جعيره فقط فحبيت اسألكم شنهو ممكن ادربه بعد ؟ وكيف الطريقة ؟
ألحين عمره تقريباً ثمان شهور وقرب يكمل تسع شهور

وحبيت أسال عن طريقة تعليمه الكلام لأن واحد من أصحابي قال خليه معاكم وكل تكلمو قدامه ولما يمكل سنه راح يبدأ يتكلم ويردد الكلمات إلي كل تتكر عليه

طبعاً هذا أول كاسيكو أربيه لذلك لا تبخلو علينا بأي نصيحة تفيد
الماهر غير متصل  
قديم 16-08-2011, 10:39 PM   #2
ابو شيخه 11
هاوي فعال

رد: متى يتكلم الكاسيكو الافريقي وشنهو ممكن يتعلم غير الوقوف على اليد

مبروك الطير عليك ويتربى بعزك شي طيب انه صار يطلع على اليد ,, بخصوص الجعير راح يروح مع الوقت واذا حس انك تحبه من خلال معاملتك معه ومن خلال تغذيته وتنويعك له للآكل والجلوس اكثر مدة ممكنه معاه .

بخصوص الكلام طريقة صاحبك صحيح ولكن يجب عليك في فترة الصباح والمغرب وقبل نوم الطير ان تآخذ الطير وتحطه في مكان مافي احد مثلاً غرفه انت والطير وتلقنه بكلمه سهله وترددها عليه لمدة سبوع راح يتكلم ومجربه هذي الطريقه مني انا اذا نطق كمل تلقين .. بخصوص الحركات الثانيه وش تبي غير انك تولفه وتخليه حمامه في يدك يعني هذي ماتجي بين يوم ولليله لا يبيلها صبر وموفق اخوي
ابو شيخه 11 غير متصل  
قديم 16-08-2011, 11:25 PM   #3
الماهر
هاوي

الصورة الرمزية الماهر

مشكور حبيبي أبو شيخة على الرد

بالنسبة لنقطه الثانية وهي الكلام أنا أخذه ينام معاي في غرفتي لكن من ادخل معاه الغرفة يطير بسرعة فوق الستاره والمشكله كل يظل فوقها زي أمس من أخذته غرفتي من بعد صلاة الفجر على طول طار فوق وجلست أتكلم معاه لين خلاص نعست ونمت وظل مكانه لين جلست من النوم أنا قريب صلاة المغرب ما غير مكانه فانا محتار هل راح قفصه اكل او ظل بدون أكل طوال هالفترة ْ؟
هو بعده ما متعود على غرفتي هذي ثالث مره يروحها فهل ممكن يكون هذا السبب ؟ او ممكن يكون راح أكل ورجع مكانه ؟

وهل الظلام ياثر عليه لأن الانوار كانت مطفيه ما عدا ضوء خفيف ينفد من خلال النافده بالنسبه للانسان كافي لرؤيه فهل هذا يناسبه ؟

بالنسبه لي انا ألحين أكثر شي هامني اني لما اجي أقول له راسك ينزل راسه عشان أمسح عليه وهو للحين رافض هالحاجة فشنهو تنصحني ؟
الماهر غير متصل  
قديم 16-08-2011, 11:49 PM   #4
fawzi
محترف جدا

الصورة الرمزية fawzi

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماهر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

يعطيكم العافية
أنا عندي كاسيكو أفريقي دربته ولله الحمد ألحين من اجيب له يدي يركب فوقها ولكن لا يزال محافظ جعيره فقط فحبيت اسألكم شنهو ممكن ادربه بعد ؟ وكيف الطريقة ؟
ألحين عمره تقريباً ثمان شهور وقرب يكمل تسع شهور

وحبيت أسال عن طريقة تعليمه الكلام لأن واحد من أصحابي قال خليه معاكم وكل تكلمو قدامه ولما يمكل سنه راح يبدأ يتكلم ويردد الكلمات إلي كل تتكر عليه

طبعاً هذا أول كاسيكو أربيه لذلك لا تبخلو علينا بأي نصيحة تفيد
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

هلا اخوي اول شيء مبروك عليك الطير وماشاء الله شيء جدا ممتاز انه صار يركب على يدك بالنسبه الي التدريب وتلقين الكلام سهله جدا بس فيه شروط وقاعده اساسيه لابد من تطبيقها وهي الصبر وطوله بال لازم تعرف ان الافريقي يختلف عن البغبغاوات الاخرى مشكلته انه حساس ومتذمر يحتاج الي وقت كي يثق في الشخص الي معاه والثقه تاتي من المعامله الحسنه والاهتمام وعدم الظغط والصراخ على البغبغاء تنويع الاكل له تشميسه والجلوس معاه اطول مده في هذه الاثناء البغبغاء راح يبحث عن صديق ومعروف عن جميع البغبغاوات انها طيور اجتماعيه وفي الطبيعه تطير مع بعض لمسافات طويله وتاكل مع بعضها .البغبغاء الافريقي من اذكى البغبغاوات على الاطلاق مشكلته انه حذر مررره يجب التعامل معاه بكل لطف وبالنسبه الي تلقينه الكلام لازم انك تردد عليه الكلمات البسيطه يوميا ويفضل وقت الصباح الباكر وهو الوقت المناسب الي يكون فيه الطير بكامل نشاطه مثلا الكلمات السهله الي يتعلمها البغبغاء الافريقي ويحفظها نفس الو,بابا,عبود,مين ,تعال,كوكو,,يتم ترديد كلمه واحده فقط لمده اسبوع وان شاء الله راح يحفظها ويرددها بس اهم شيء الصبر وطوله البال .بالنسبه للتدريب تقدر تدرب الطير اي حركه انت تبقيها والتدريب يحتاج وقت طويل .على العموم الله يحفظلك طيرك ان شاء الله واهتم في نظافه القفص وحاول انك تعطي الطير اسم علاشان يعرف نفسه وهذا شيء ضروري علاشان يتعود .موفق ان شاء الله ....

امراض الطيور
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=195810
المضادات الحيويه
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=198957
fawzi غير متصل  
قديم 17-08-2011, 12:00 AM   #5
الماهر
هاوي

الصورة الرمزية الماهر

مشكور أخوي fawzi على الرد

بالنسبة لنقطة الاسم فالله يعين إلي اخذناه منه ما كان يدري ذكر او نفيه فللحين مسميه ميمون واذا طلع نفيه بيصير ميمونه

بالنسبة للكلام أنا الحين أجي من برى وأمر عليه أسلم عليه أبغيه يتعلم السلام طبعا هو ألحين يقل كلمه وحده بس لأن كل يسمعنا ننادي اختي الصغيره فصار يقول أسمها
الماهر غير متصل  
قديم 17-08-2011, 12:06 AM   #6
الماهر
هاوي

الصورة الرمزية الماهر

أخونا أبو شيخة وأخونا fawzi الله يبارك فيكم نسيت ارد لكم مباركتكم فسمحو لينا على القصور
الماهر غير متصل  
قديم 17-08-2011, 12:17 AM   #7
الماهر
هاوي

الصورة الرمزية الماهر

ما خبرتوني عن الرؤيه في النور الخفيف هل هي عادي أم تكون ضعيفه لا تساعده على الحركة
الماهر غير متصل  
قديم 17-08-2011, 02:18 AM   #8
wesammm2001
هاوي

اتصور انه نضرة ضعيف بالنور القليل
wesammm2001 غير متصل  
قديم 17-08-2011, 03:41 AM   #9
ابو شيخه 11
هاوي فعال

الطير جديد وتخليه كذا يطير ويوقف على الاستاره ويمكن يتعرض لبرودة المكيف مباشره لا خطاء اخوي حلو غرفتك مكان مناسب بس علقه بمكان مايكون المكيف عليه قوووي والطير لجيت تنام لزم يكون في قفصه عشان يرتاح ويحس بل امان ويكون قريب من اكله لازم تطه بلقفص لا تطلع الطير برى الى اذا جيت تلعب معاه بنسبه لتلقين لجيت تلقن وقت الصباح او المغرب او قبل نوم الطير تسكر باب غرفتك تقرب من الطير بهدوو وحلو لو تنزله على الارض طبعاً بلقفص وتقرب من الشبك وتلقن بكلمه سهله بابا .. عبود .. ولد .. وطيرك راح ينطلق دام انه ينطق كلمه واسف على التآخير والله يوفقك .
ابو شيخه 11 غير متصل  
قديم 17-08-2011, 06:37 AM   #10
الماهر
هاوي

الصورة الرمزية الماهر

مشكورين على الردود والمداخله
أنا خلي له القفص مفتوح.عشان لو حب يرجع يدخل.يدل طريقه

المشكله انه من يطلع من القفص ما يحب.يدخل مره ثانيه
الماهر غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks