منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 10-09-2017, 04:22 PM   #1
mohamed moataz
هاوي فعال

لماذا لم يتوالف الزوج بعد

كان عندي ذكر بادجي جبت لة انثي من حوالي شهر و حتي الان لم يتوالفوا هم لا يضربون بعضهم لاكن هو لم يطعمها حتي الان و لم يتزاوجوا مع العلم ان الانثي عندما اتيت بها كان بها بيض لاكن لم تبيضة حتي الان
و ذكر اخر اتيت بأنثي لة من حوالي اسبوعين و لم يطعمها حتي الان و لم يتزاوجوا لاكن الحمد الله لم يضربوا بعض فماذا افعل لهاذول الزوجين

Sent from my iPhone using 2zoo.com
mohamed moataz غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-09-2017, 04:22 PM   #2
mohamed moataz
هاوي فعال

رد: لماذا لم يتوالف الزوج بعد

ارجوا الرد

قديم 11-09-2017, 02:30 PM   #3
Mahmoud Darwish
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Mahmoud Darwish

السلام عليكم
ضع الآناث في قفص لحالهم غير الآقفاص الرئيسية اللي موجود فيها الذكور بحيث انهم يكونو بعيديين عن الذكور فترة لا تقل عن 7/10 ايام وسوف تري التغيرات ان شاء الله عندما تضع الآناث مع الذكور بعد هذة الفترة, ثانيا ضع الخس لهم لتعويضهم عن بعض الفيتامينات و الزيوت يعمل ايضا علي تحفيذ الذكور للتزاوج كا منشط جنسي , بجانب الحبوب العادية التي تقدمها لطير و ايضا الجرجير 3/4 ايام اسبوعيا ولا تنسي الفاكهة .
Mahmoud Darwish غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-09-2017, 08:57 PM   #4
mohamed moataz
هاوي فعال

شكرا

قديم 14-09-2017, 10:15 PM   #5
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
انت مستعجل جدا على البيض ههههههه
الطيور أنواع هناك من تتوالف بسرعة وهناك من تحتاج وقت وهناك من تتوالف ولا تنتج الا بعدة مدة
انا اول زوج ربيته كان الزوج متوالف ولم يحدث تزاوج لعدة اشهر تقربيا أكثر من نصف عام وبعدها حدث تزاوج لكن لم ينتجو إلا بعد أكثر من شهرين من رؤيتي للتزاوج
ما أود أن اقوله لك أخي الكريم الصبر صجب أن تصبر فليس لك مدة من إقتناءك للطيور
ومع ذلك إفعل ماقاله لك الاخ محمود إفصل الإناث في قفص والذكور في قفص ويكونان بجوار بعضهما وشغل مقاطع التزاوج للطيور .
واريد أن أطلب منك طلب نزل صور للأزواج لكي نرى فربما الطيور كبيرة فالطيور الكبيرة تقل رغبتها في التزاوج والإنتاج .وهل الطيور نشيطة وهل هناك اي ملاحظات تفيدنا بها لكي نساعدك
الله يوفقك ويعينك

جاري المتابعة

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2017, 12:24 AM   #6
mohamed moataz
هاوي فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nossa مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

انت مستعجل جدا على البيض ههههههه

الطيور أنواع هناك من تتوالف بسرعة وهناك من تحتاج وقت وهناك من تتوالف ولا تنتج الا بعدة مدة

انا اول زوج ربيته كان الزوج متوالف ولم يحدث تزاوج لعدة اشهر تقربيا أكثر من نصف عام وبعدها حدث تزاوج لكن لم ينتجو إلا بعد أكثر من شهرين من رؤيتي للتزاوج

ما أود أن اقوله لك أخي الكريم الصبر صجب أن تصبر فليس لك مدة من إقتناءك للطيور

ومع ذلك إفعل ماقاله لك الاخ محمود إفصل الإناث في قفص والذكور في قفص ويكونان بجوار بعضهما وشغل مقاطع التزاوج للطيور .

واريد أن أطلب منك طلب نزل صور للأزواج لكي نرى فربما الطيور كبيرة فالطيور الكبيرة تقل رغبتها في التزاوج والإنتاج .وهل الطيور نشيطة وهل هناك اي ملاحظات تفيدنا بها لكي نساعدك

الله يوفقك ويعينك

جاري المتابعة

الحمد الله اختي الكريمة زوج منهم عندة 8شهور تقريبا اتوالف و الحمد لله و الزوج الاخر الذكر عمر فوق السنة و الانثي 11شهر هم لا يضربون بعض لاكن لا يطعمها حتي و البارحة لم اضع الطعام لهم يوم كام لاكن لم اراقبهم لذالك لا اعرف اطعمها ام لا لاكن سوف اراقبهم حتي اعرف
نعم اختي انا خائف لأن كان عندي زوج كافحت معاه لمدة سنة كاملة حتي ينتج و عندما انتج اكلت الانثي البيض لذالك انا اهتم بمجموعتي حتي لا يحصل معي نثل المرة الولي لذالك ابدوا مستعجلا ههههههههه

قديم 15-09-2017, 12:47 AM   #7
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

هههههههههههههههههههههههه إن شاء الله هاته المرة يحصل خير
لكن يجب أن تعطي فرصة للطيور لكي تتوالف مع بعضها يعني تتركها مع بعض لمدة طويلة دون ان تعمد لإحداث أي تغيير فيها لان كثرة التغيرات تفسد المزاجية واناث البادجي أكثر الطيور مزاجية لا نريد أن تخرب مزاجيتها وعندها لن تحصل ولا على نصف فرخ هههههههههههههههههههه
إنساهم حتى ينتجو فلما تظل تراقبهم لن ينتجو بالعند فيك ههههههههه
الله يرزقك بفراخ حتى تصدع من راسك وتقول ايش جبرني هههههههههههههههه
يارب يارب يارب
الله يوفقك

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2017, 02:10 AM   #8
mohamed moataz
هاوي فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nossa مشاهدة المشاركة
هههههههههههههههههههههههه إن شاء الله هاته المرة يحصل خير

لكن يجب أن تعطي فرصة للطيور لكي تتوالف مع بعضها يعني تتركها مع بعض لمدة طويلة دون ان تعمد لإحداث أي تغيير فيها لان كثرة التغيرات تفسد المزاجية واناث البادجي أكثر الطيور مزاجية لا نريد أن تخرب مزاجيتها وعندها لن تحصل ولا على نصف فرخ هههههههههههههههههههه

إنساهم حتى ينتجو فلما تظل تراقبهم لن ينتجو بالعند فيك ههههههههه

الله يرزقك بفراخ حتى تصدع من راسك وتقول ايش جبرني هههههههههههههههه

يارب يارب يارب

الله يوفقك

اشكرك اختي الكريمة

رد

Bookmarks

Tags
لماذا, الزوج, يتوالف