منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 28-02-2006, 02:51 AM   #1
Najla
هاوي جديد

Question سؤال عن القطط ؟

السلام عليكم
هذي أول مشاركة لي في المنتدى و عندي سؤالين اتمنى اني اعرف جوابهم..
بعد كم يوم من بداية اعراض دورة الشبق يحدث التلقيح؟؟؟
و ما هو أكبر سن يمكن ان تحمل فيه القطط دون أن تواجه صعوبه في الحمل و الولاده؟؟هل هو 4 أو ه سنوات؟؟

Najla غير متصل  
قديم 28-02-2006, 05:43 AM   #2
مستريح البال
هاوي

رد: سؤال عن القطط ؟

أختي Najla ..
أهلاً بك و سهلاً معنا في هذا المنتدى و أتمنى أن تجدي الفائدة ..
قد يحدث التلقيح في 4 - 5 أيام الأولى من بداية أعراض دورة الشبق لدى القطة و هي الفترة التي ينصح فيها غالباً بجمع الذكر و الأنثى و تستمر دورة الشبق ما بين 7 - 10 أيام و لكن أعراضها تخف في حالة حدوث التلقيح ..
أما عن أكبر سن يمكن أن تحمل فيه القطة فلا أستطيع أن أجيبك على هذا السؤال و لا أظنه يمكن تحديده بشكل دقيق و أتمنى أن تجدي الإجابة ...

أتمنى أن أكون قد أفدتك و وفقت في إجابتي ..

أخوك /
مستريح البال ..
مستريح البال غير متصل  
قديم 28-02-2006, 02:29 PM   #3
ثعبان
هاوي متميز

في البداية مرحبآ بك أخت نجلاء في هذا المنتدى الجميل وأتمنى أن تفيدي وتستفيدي

بالنسبة لجوابك الأخ مستريح البال كلامة كامل وجميل

أما عن سن الإنتاج للقطط فهوا يختلف من نوع لنوع فالقطط طويلة الشعر فتره الخصوبة عندها

أقل من القطط قصيره الشعر.

وهذا يعتمد على صحة القطة وليس له سن محدد تقريبآ بعض القطط تضل تنتح حتى سن 10 سنوات

........تحياتي
قديم 28-02-2006, 02:41 PM   #4
لحن الخلود
عضوية شرفية

الصورة الرمزية لحن الخلود

أخواني مستريح البال وثعبان
أشكركم جزيل الشكر على الافاده
وفقكم الله جميعا

لحن الخلود غير متصل  
قديم 28-02-2006, 09:21 PM   #5
قطو_Q8te
عضوية شرفية

1

بالنسبة لمسألة الشبق في القطط فلا داعى للقلق ، فالحالة ستستقر بالنسبة للقطة الأنثى بمجرد حدوث الحمل . واقصى مدة لاستمرار فترة الشبق هي اسبوعين او في حال إنقضاء موسم التزاوج

2
القطه تتزوج اكثر من مره بس مادري اذا في مده معينه انشالله اسوي بحث واجاوب .
قديم 01-03-2006, 05:21 AM   #6
Najla
هاوي جديد

اشكركم مستريح البال ثعبان لحن الخلود و قطو_Q8te على مروركم
أنا ما ادري كيف اتصرف مع بستي..هي من اسبوعين بدت بدورة شبق و ثالث يوم جبتلها ذكر و من اول ما شافته عصبت و صارت تظربه و هو ساكت و خايف ولا ظربها و حاولنا نهديها ما قدرنا نقرب جنبها في الاخير قدرنا نمسكها بمنشفه و جلست طول اليوم خايفه و راحت منها كل الاعراض مع العلم انه ما مسكها و من يومين بدت الأعراض مره ثانيه!!!!!!!وهي توها رايحه من 15 يوم تقريبا و جبتلها ذكر و عملت نفس الشي و ظربته لين ما نزف كثيير خلال 10 دقايق بس اللي انا غبتها و رجعت لقيته كل وجهه و جسمه و الارض دم..و وديتها لبيطري قال بيحاول معاها يمكن تكون خايفه بعدين تتعود بس لين الحين قاعده تضرب فيه..ايش الحل معاها؟؟؟؟

و أنا قبل كذا سمعت ان في عمر توصله البسه ممكن يكون خطر عليها الحمل او الولاده و حبيت اتاكد من المعلومه لاني سمعتها من أكثر من شخص
Najla غير متصل  
قديم 01-03-2006, 06:12 AM   #7
Dan
هاوي فعال

اول شي حياك اختي نجلاء بالمنتدى وتلقين فيه الفايده بأذن الله

بالنسبه للانثى الي عندك كم عمرها؟

انا الصراحه صار معي نفس الموضوع وتهاوشو اول يوم ووصل الى الدم لان الانثى كانت اضافرها طويله وهذي غلطه ومع هذا انا ماقصيتها تركت الموضوع لهم وقعدت اتفرج عليهم
بس من اليوم الثاني بدا يتحرك الذكر وقدر يسيطر على الامور رغم انها قامت تضربه بس هو كان يقواها وراح عنه الخوف وصار الحمدلله التزاوج ومر بسلام
بس الناس قالولي لا تتدخل وخلهم هم يتصرفون
وعلى فكره انا قريت موضوع بالجامعه ان قص الاضافر عند الحيوانات الي تستعملها مثل القطط يخليها تحس بالضعف وهذا انا قمت استخدمه دايم اذا قوى الذكر عندي ورفض يتحمم اقص اضافره وبعدها يستسلم وهذي المعلومه من برفيسور كان يدرسني ماده بالجامعه
<< استغل نقطة الضعف

اما خوف قطوتك شكله كان قوي بزياده لكن انتي قولي هل تزاوجت قبل او صار معها موضوع تطور نفسي وانتي ناسيه وكم عمرها الان؟ وانشاءالله يفيدونك الاعضاء هنا

منسحب
Dan غير متصل  
قديم 01-03-2006, 07:10 AM   #8
Najla
هاوي جديد

اشكرك على المرور Dan
بستي عمرها سنه الحين و لما ضربته كانت اول مره اجيبلها ذكر بس على طول راحت منها الاعراض وانا متاكده انه ما صار تزاوج لانه اصلا ما عطته فرصه بس انا اقول يمكن راحت الاعراض مع الخوف
و جبتلها الذكر من يومين و ضربته بعد في الاخير خليتها عند الدكتور قال بيحاول بس كلمني اليوم و قال مو راضيه قاعده تضربه و راحت منها الاعراض و هي مالها يومين و يقول الدكتور ما صار تزاوج!!!طيب كيف كذا؟؟ ...و على فكره هي خوافه بشكل مو طبيعي و دلووووعه
بس انا الحين خايفه اذا حملت..يقولون ان البسه اول مره تولد ما تعرف تتصرف مع الصغار و يموتون غالبا هذا اذا مو هي اللي ذبحتهم...صحيح هذا الكلام؟؟؟
Najla غير متصل  
قديم 01-03-2006, 11:34 AM   #9
مستريح البال
هاوي

أختي Najla ...
بالنسبة لحل مشكلة قطتك مع الذكر فأقول و من باب تجربة سابقة يجب عليك أولاً أن تفهمي بعض خصائص القط فالقط بشكل عام يضع حدود لملكيته و يعتبر أي قط غريب داخل هذه الحدود ما هو إلا دخيل يجب عليه الدفاع عن ملكيته ضد هذا الدخيل و بالتالي ذلك هو ما حدث مع قطتك و يحدث كثيراً في مثل هذه الحالات و لحل هذه المشكلة هناك بعض الحيل يمكن تجربتها و بإذن الله ستكون هي الحل ...
قبل كل شيء حاولي أن تجعلي القطة في موقف ضعيف بقص أظافرها مثلاً أو بتغيير مكانها غير المكان المعتاد لها و إشعارها بأنها انتقلت لمكان جديد ..
عندما تحضرين القط الذكر لا تقومي بإدخاله مباشرة على القطة الأنثى و اتركيه في مكان معزول و يحبذ أن يكون هذا المكان بعيداً عن الأماكن التي يمكن أن تتواجد بها قطتك ثم اتركيه لفترة حتى يتعرف على المكان و يرتاح نفسياً و يألف على وجوده في هذا المكان و يتولد لديه الشعور بالملكيه و يبدأ في تحديد هذه الملكية و احرصي على أن تضعي صندوق قضاء الحاجة للقط الذكر في نفس المكان و بعيداً عن صندوق قضاء حاجة القطة الأنثى و بعد أن تقومي بكل ذلك و تشعري بأن القط الذكر وصل لمرحلة الراحة و السيطرة قومي بحمل الأنثى من مكانها و أدخليها على الذكر و هنا ستكون هي الدخيلة و القط الذكر هو المتملك للمكان و صاحب السيطرة و ستكون الأنثى في موقف ضعف و بإذن الله يتمكن منها الذكر مع ملاحظة أنه أمر طبيعي حدوث بعض المشادات و الخربشات بين الذكر و الأنثى و ستستمر حتى يألف كل منهما الآخر و تنبهي لنقطة مهمة و هي عدم مراقبة القطط بشكل مباشر و ذلك حتى يتهيأ لهم الجو المناسب لعملية التزاوج مع مراعاة أن يكون المكان منعزلاً نوعاً ما و احرصي على عدم وجود أي أشياء كقطع الأثاث مثلاً لئلا تقوم الأنثى بالهرب و الاختباء خلف أو تحت هذه الأشياء مما يصعب العملية أو يجعلها مستحيلة !!
بعد أن تشعري بأن القط الذكر فرض سيطرته على القطة الأنثى و بدأ كل منهما يألف وجود الآخر و يعتاده عندها بإمكانك فتح المجال للقطين للتحرك بكل حرية و سترين بأنهما قد تجاوزا مرحلة رفض الآخر و سترين الألفة الموجودة بينهما ..
هذه بعض من تجربتي و أتمنى أن تفيدك لحل المشكلة ..

بالنسبة للعمر الذي تصله القطة و يكون خطراً عليها الحمل و الولادة فأعتقد بأن ذلك يمكن التعرف عليه عن طريق معرفة تاريخ ولاداتها السابقة و معرفة تاريخها الطبي و يمكنك ذلك بزيارة الطبيب البيطري و الذي سيطلع على أية مشكلات قد تحدث في حالة الحمل و الولادة إن وجدت ، أما سبب أكل القطة لمواليدها أو إهمالها لهم حتى يموتون فذلك راجع لتغيرات نفسية تعيشها وقت الولادة أو في حالة تغير رائحة المواليد و يكون ذلك عن طريق اللمس المباشر لهم بواسطة المربي أو أي شخص آخر مما يتسبب في وجود رائحة دخيلة و غريبة تغير من رائحة المواليد و بالتالي تقوم القطة بتجاهلهم أو اعتبارهم خطر قريب يهدد بقية المواليد لذلك يجب التخلص منه و هذا هو التبريرالشائع لدى الكثير من مربي القطط و أظنه تبرير صحيح و منطقي ...
أتمنى أن أكون قد وفقت في الإجابة و تقديم المساعدة ... و لتعذريني في حالة وجود أي معلومات غير صحيحة فما ذكرته ما هو إلا نتاج خبرة بسيطة و تجربة قد تخطئ و قد تصيب ...

أخوك /
مستريح البال ...
مستريح البال غير متصل  
قديم 01-03-2006, 11:42 AM   #10
Najla
هاوي جديد

اخوي مستريح البال
شكرا على ردك و على هالمعلومات.وانشالله باجرب اوديها هي عند الذكر زي ماقلتلي واشوف تفرد عضلاتها ولا لا
Najla غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks