منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 16-08-2015, 11:26 PM   #1
فطيمه
هاوي جديد

Unhappy تغير جلد البادجي مع انتفاخ أسفل البطن(فيديو)

السلام عليكم
البادجي ذكر عمره عامين ونص تقريبا.. قبل شهرين كان يعرج من رجل واحدة فوضعت له القليل من مرهم وبالخطأ وضعت المرهم على بطنه أيضا.. بعدها بأيام بدأ يظهر انتفاخ صغير أسفل بطنه و كل يوم يزيد..قبل أسبوع بدأ جلده يتغير وظهر فراغات من الريش في جسمه مع حك الطائر نفسه باستمرار مع وجود بثور صغيرة حول الانتفاخ
وضعت له نقط خل التفاح في الماء وجربت الثوم والليمون.. الآن انا اضع له نقط من زيت حبة البركة على الانتفاخ مباشرة وأضع بيتادين تحت جناح وأرجل الطائر.

الأعراض:
_ قليل الحركة وخمول وعدم القدرة على الطيران
_ حك نفسه باستمرار
- شرب الماء أكثر من المعتاد
- لون البراز عادي
_ صوته مختفي
_ ريشه كأنه مبتل

هذا الفيديو له قبل 3 أيام
https://www.youtube.com/watch?v=k7WuUqEV7TU

فيديو اليوم
https://www.youtube.com/watch?v=r2_Une8lo7g

هنا وضعت له القليل من البيتادين
https://www.youtube.com/watch?v=e08fHjetB5c

هل من دواء لهذا المرض؟ الله يشفيه ويحفظه
فطيمه غير متصل  
قديم 17-08-2015, 12:50 AM   #2
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

رد: تغير جلد البادجي مع انتفاخ أسفل البطن(فيديو)

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
على الأغلب حساسية أو ورم أو كيس دهني الحقيقة لا أستطيع الجزم .عليكي باخذه للبيطري لكي يوضح لكي الأمر .
بالشفاء للطائر بإذن الله

nossa غير متصل  
قديم 17-08-2015, 12:32 PM   #3
فطيمه
هاوي جديد

الطبيب البيطري للأسف لم يفيدني
شكرا nossa
فطيمه غير متصل  
قديم 17-08-2015, 11:30 PM   #4
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
كيف البيطري لم يفدكي ؟ غريب أمره
شوفي أختي الإنتفاخ ممكن يكون تلبيس أو ورم أو يكون بسبب المرهم المستعمل والله أعلم .
شوفي التلبيس تجدين لون الجلد اصفر إن كان كذلك ضعي نقط خل التفاح في المشربية وضعي الطائر في قفص كبير أو أخرجيه ليطير في الغرفة وامنعي عنه الوجبات إكتفي بوضع الحبوب له فقط.
إن كان لون الجلد أحمر ومنتفخ فهذا ورم وجب عمل جراحة لكي ينزع وهذه وظيفة البيطري .لكن اقول لكي أختي هناك طيور يكون بها أورام وتعيش عادي أنا عندي جاري عنده أنثى كناري بها ورم أسفل البطن كما موجود في الذكر عندك وانتجت عدة أعشاش وهي بصحة جيدة ولم يؤثر عليها الورم .
بالنسبة وضع الذكر تابعي وضع البيتادين له حتى في المناطق التي ليس بها ريش وضعي له القمح المنقوع فهو جيد لنمو الريش .إن لم يتناوله إعتمدي معه التجويع يعني إنزعي عنه الأكل لمدة 5 ساعات وبعدها ضعي القمح في الأول لن يقبل عليه عليك بالصبر وكرري المحاولة عدة مرات حتى تجدينه يأكله أو إخلطي القمح مع أي وجبة يحبها الطائر.كما لا تنسي الكالسيوم عظمة الحبار دائما معلقة بالقفص أو إستعملي فيتامين د خاص بالأطفال بشري.وفيتامين ب فهو مفيد لنمو الريش كذلك .
يجب عزل الطائر فلا قدر الله لو يكون حساسية لا تنتقل العدوى لطيور أخرى .
إن شاء الله اكون قد أفدتك
الله يشفيه ويعينك ويوفقك

nossa غير متصل  
قديم 18-08-2015, 10:45 PM   #5
فطيمه
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nossa مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
كيف البيطري لم يفدكي ؟ غريب أمره
شوفي أختي الإنتفاخ ممكن يكون تلبيس أو ورم أو يكون بسبب المرهم المستعمل والله أعلم .
شوفي التلبيس تجدين لون الجلد اصفر إن كان كذلك ضعي نقط خل التفاح في المشربية وضعي الطائر في قفص كبير أو أخرجيه ليطير في الغرفة وامنعي عنه الوجبات إكتفي بوضع الحبوب له فقط.
إن كان لون الجلد أحمر ومنتفخ فهذا ورم وجب عمل جراحة لكي ينزع وهذه وظيفة البيطري .لكن اقول لكي أختي هناك طيور يكون بها أورام وتعيش عادي أنا عندي جاري عنده أنثى كناري بها ورم أسفل البطن كما موجود في الذكر عندك وانتجت عدة أعشاش وهي بصحة جيدة ولم يؤثر عليها الورم .
بالنسبة وضع الذكر تابعي وضع البيتادين له حتى في المناطق التي ليس بها ريش وضعي له القمح المنقوع فهو جيد لنمو الريش .إن لم يتناوله إعتمدي معه التجويع يعني إنزعي عنه الأكل لمدة 5 ساعات وبعدها ضعي القمح في الأول لن يقبل عليه عليك بالصبر وكرري المحاولة عدة مرات حتى تجدينه يأكله أو إخلطي القمح مع أي وجبة يحبها الطائر.كما لا تنسي الكالسيوم عظمة الحبار دائما معلقة بالقفص أو إستعملي فيتامين د خاص بالأطفال بشري.وفيتامين ب فهو مفيد لنمو الريش كذلك .
يجب عزل الطائر فلا قدر الله لو يكون حساسية لا تنتقل العدوى لطيور أخرى .
إن شاء الله اكون قد أفدتك
الله يشفيه ويعينك ويوفقك
وعليكم السلام.. شكرا على الرد
أختي المشكلة ليست الانتفاخ فقط.. جلد الطائر متعبه أكثر يحك نفسه باستمرار مع ظهور قشور غليضة تحت جناحيه وحول الانتفاخ .. أصبح جلده غريب بحثت بزاف فانترنت عن هذا المرض لم أجده .. وحالة الطائر اليوم كانت سيئة الله يستر ويشفيه
فطيمه غير متصل  
قديم 18-08-2015, 11:31 PM   #6
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
الطير على الأغلب معه تسمم دموي وبدأت تظهر علاماته على الجلد. اشتري المضاد حيوي اﻻموكسيسيللين ( Amoxicillin cap. 250 mg دواء بشري).كبسولة في المشرب مع تبديل الماء كل يومين .ويتم العلاج لمدة 5 أيام .
واستعملي كريم للجلد اسمه Fucidin ( يباع عند الصيدليات البشرية) مرتين في اليوم.
وواضح أنو الوضع زاد لذلك لو تعجلي بالعلاج يكون أحسن .
إستعملي الإثنين معا المضاد الحيوي والكريم
بالشفاء للطير

nossa غير متصل  
قديم 19-08-2015, 01:28 AM   #7
فطيمه
هاوي جديد

إن شاء الله .. الكريم لقيته ولكن أي واحد من بالضبط؟
http://www.viata.nl/nl_NL/search?sea...=fucidin&pack=

والمضاد الحيوي للأسف غير موجود عندنا.. ممكن تعطيني واحد ثاني له نفس المفعول؟
فطيمه غير متصل  
قديم 19-08-2015, 09:38 AM   #8
فطيمه
هاوي جديد

مات اليوم (((((
فطيمه غير متصل  
قديم 20-08-2015, 12:28 AM   #9
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
قدر الله وماشاء فعل .هذا هو الحال نكسب طيور وننتج طيور ونفقد أخرى كلنا مررنا بنفس التجربة .أفهم حزنك أختي لكن هذا لا يعني ان تحبطي وتتخلي عن هوايتك تابعي إشتري طير آخر وابدئي من جديد معه أولا لكي ينسيكي في الأول ويشغلك مع اني أعلم أنكي لن تنسيه فلكل طير مكانته الخاصة .ثانيا لكي لا تفقدي هوايتك .أنا كذلك من مدة فقدت أعز طير عندي وهي أنثى انتجت منها والحمد لله .وفقدت طيرا كذلك شاب طار من القفص بسبب الاطفال .الله يعوضك ويعوض كل هاوي محب لهذه المخلوقات الجميلة
بالتوفيق أختي الغالية

يغلق لإنتهاء العرض

التعديل الأخير تم بواسطة : nossa بتاريخ 27-08-2015 الساعة 01:09 AM. السبب: إظافة يغلق لإنتهاء العرض
nossa غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
مَـآ, البادجي, البطن(فيديو), انتفاخ, تغير