منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الكروان ( الكوكاتيل ) > سؤال و جواب لقسم هواة الكروان

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 03-04-2017, 05:09 AM   #11
googba
هاوي نشيط

الصورة الرمزية googba

رد: لدي كروان مريض ارجو من الخبراء ايجاد حل بأسرع وقت

اختي غجرية
أودّ ان أضيف على كلامك الليمون وحده في مشربية الماء يسبب تهيج لهم في الفم
كنت انا الاحظ طيري لما يشرب الليمون مع الماء يطلع لسانه ويلفه وبعدين ادركتُ هذه المعلومة انه يسبب تهيج فقمت اعطيه ليمون بالثوم ( المغلي بالماء) لما اشوفه شويه مب على طبيعته

واعتذر على المداخلة
تقبلي مروري

Sent from my iPad using 2zoo.com mobile app
googba غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2017, 08:15 AM   #12
غجرية
هاوي متميز

اهلا اختي
نحن هنا لنتعلم ونفيد ونستفيد
وكل شخص وله تجاربه الناجحه والفاشله ومن خلالها يحاول مساعدة الاخوه والاخوات
بالنسبة لي انا اضع لطيور الكروان وهم جوز 5 نقط ليمون بالمشربية
والحمد لله بفضل رب العالمين لم اواجه اي نوع من الامراض
خاصه بعد التسبيح
والثوم لم اجربه ابدا
وشكرا على المداخله وجزاك الله خير
غجرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2017, 09:41 AM   #13
Abdullah77
هاوي جديد

اشكر لكم تواصلكم و نصايحكم
بالنسبه لي اخذتها اليوم للمستشفى البيطري الجامعي و كان فيع طبيب اتوقع من الطلاب المتدربين و كشف عليها بمجرد النظر لها و قال مافيها لا امراض معوية و لا تنفسيه و اعطاني فيتامينات لها عباره عن قطرة
لأنه يقول البراز طبيعي والتنفس طبيعي و يقول احتمال من الاكل لمن تغير عليها صارت ماتتقبل الاكل الجديد
مع ان الاكل هو نفسه الخلطة اللي فيها الحبوب و البذور و القطع الملونه لكن فيها اختلاف بالحجم و بعض المكونات
جربت لها ظ¤ انواع و كلها ماتقبلتها تاكل شوي و ماتزيد عن 6 او 7 حبات و بس و تاكل ببرود
الوضع غريب بما انها ماتعاني من مرض معوي او تنفسي يعني ان التسييف و الخمول وفقدان الشهيه له سبب اخر

طبعا لاحظت من يومين و حتى اليوم انها تمد جناحها و تخليه ممدود لفتره تقريبا من 5 الى 10 ثواني و احيانا وهي تاكل او تشرب او حتى وهي تمشي تترك جناحها ممدود مدري ليه هل ممكن تكون اصابه مثلا و هالاصابه تكون مسببه لها الخمول و فقد الشهيه احيانا لما تمد جناحها زي اللي تصرخ او تصيح صيحه بسيطه بس الحين تمد جناحها و هي ساكته بس عادي تطير طبيعي لكن احسها خفيفه وهي تطير

المشكله مافي تشخيص محدد لحالتها لأن اذا عرفنا التشخيص راح نعرف العلاج المناسب

اسف على الاطاله بس موضوع الكروان هذا عجيب لأن محد عارف بالضبط هو من ايش يعاني
Abdullah77 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2017, 11:19 AM   #14
ريان الورافي
هاوي جديد

السلام عليكم
اخوي عبد الله المشاكل الي ذكرتها على الطير دايم واكثر الأحيان تكون من التيارات الهوائية
والله احيانا يقعد القفص عند اسبوع اسبوعين بدون تنظيف ولا يصير شي للطير طبعا على حسب نظافة القفص
واحيانا انظفه يوميا ويمرض الطير
عندك أشياء اقدر افيدك فيها وبإذن الله اساعدك
اول شي طبق حركة الاخ الي ذكرها الماء بالثوم
ثانيا الشمس لازم تعرضها للشمس عشان مستوى الطاقه عندها يرتفع اشوي والخمول يقل ولو في اي بكتيريا تموت كان عندي زوج كروان وزوجين بادجي
جتهم نفس المشكله بالشتاء لدرجة فقدت اليأس صرت يوميا اشمسهم حوالي من ساعه الى ساعتين وحط لهم لبناء بالثوم
ومشكلتي أهون من مشكلتك اخوي لكن جرب
وما زدت شي جديد عن الاخوان لكن تنويه لك انك تجربها
وعندي لك رقم بيطري وخبير طيور يقدرون يفيدونك لو حاب تاخذهم تعال خاص توصية من راعي الرقم ما اعطيه احد
ملاحظة (((( اي طير يمرض عليك لا توديه بيطري هذولي صيدليين بيطرة ماهم دكاتره خذهم عند وزراة الزراعة ااو الثروة الحيوانية هناك تلقى الدكاترة ))))
والله ورب الجلالة انكسر عند رجل حمامة بين الركبة والاصابع لفيت عليهم كلهم محد ساعدني رجعت انا ولفيتها والحمد لله اتحسنت
انكسر عندي ركبة بادجي وتعرف البادجي صغير فقدت الامل لما كلهم ما يعرفون رجعت البيت ولفيتها وثبتها والحين ما شاء الله معاه انثى وانتظر البيض
انكسر عندي فخذ روز طبعا ما رحت للبيطري ولا عالجتها أخذتها وزراة الزراعه قالوا تعال اليوم الثاني لو يحتاج عملية سويناها جيت اليوم الثاني قالوا شربه نسبة بسيطه من الحليب وخله فترة والحمد لله مشيت على كلامهم وانتفعت من الاخر البيطري فائدته ي رتب العلاجات داخل الصيدلية ماهو الكل لكن لحد الحين مافي احد نفعني والله كثير طيور عندي مرضت واعالجها تموت اشك يعطوني سم مو علاج

Abo_7sen
ريان الورافي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2017, 11:22 AM   #15
ريان الورافي
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة googba مشاهدة المشاركة
اختي غجرية
أودّ ان أضيف على كلامك الليمون وحده في مشربية الماء يسبب تهيج لهم في الفم
كنت انا الاحظ طيري لما يشرب الليمون مع الماء يطلع لسانه ويلفه وبعدين ادركتُ هذه المعلومة انه يسبب تهيج فقمت اعطيه ليمون بالثوم ( المغلي بالماء) لما اشوفه شويه مب على طبيعته

واعتذر على المداخلة
تقبلي مروري

بالنسبة لليمون لا تحط ليمونه كامله او نص او ربع خمس نقاط تكفي التوفيق للجميع

Abo_7sen
ريان الورافي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2017, 11:35 AM   #16
Abdullah77
هاوي جديد

اشكرك اخوي ريان على ردك و نصيحتك
بالنسبه للنظافه تقريبا كل يومين او ثلاثه انظف ارضية القفص و بالنسبه لمشربية الماء و معالف الاكل تقريبا باليوم مرتين اغيرها
وبالنسبه للتيارات الهوائية ماتعرض لها الكروان لانه بداخل غرفه لكن لمن اعتدل الجو عندنا صرت اطلعه للشمس كل يوم تقريبا لمدة من 10 دقائق الى 20 دقيقة
قديم 03-04-2017, 06:38 PM   #17
Abdullah77
هاوي جديد

اخواني الكروان اليوم تعبان اكثر من امس و فقد نشاطه بشكل كبير لدرجة انو لمن يمشي مايكون متوازن

عملت بنصيحتكم و سويت بيض مسلوق بالبقسماط لكن عجزت فيه مو راضي ياكل ابد
و اعطيته علاج فيتامينات و مانفع
المشكله مامعه اي اعراض تدل على امراض تنفسيه او امراض معويه او حتى فاش السؤال ماهي الامراض اللي ممكن تؤدي لهذي الحاله رغم عدم ظهور اعراض لأي مرض تنفسي او معوي او حتى فاش

العلاجات اللي عندي استخدمت منها له علاجين وهم علاج طرد الديدان و اسمه اسكابيلا و علاج الفيتامين نفس شركة علاج اسكابيلا وكلهم كبسولات و اعطيته اليوم فيتامين قطره بالماء لكن باقي القطره الثانيه اسمها فارما فيول فينيكول و باقي نوع حبوب مضاد ما اعرف ايش وظيفته بالضبط واسمه pantex holland b.v

الحين اعطيه من القطره او من المضاد هذا او فيه علاج ثاني افضل ؟
قديم 03-04-2017, 11:10 PM   #18
Abdullah77
هاوي جديد

يا اخوان تذكرت حاجه قبل قليل قد تفيد في التشخيص لحالة الكروان
وهي ان الكروان قبل فتره كنت اضع له بأرض القفص ورق ل لف الساندويتشات و كان يقطع منها و ياكل من اطرافها و اخر مره اكل كميه تقريبا بحجم كف اليد فهل هذا هو سبب المشكله ؟

ارجو السرعه بالرد لأن كل دقيقة تأخير تسوء حالة الكروان فيها
قديم 04-04-2017, 01:48 PM   #19
googba
هاوي نشيط

الصورة الرمزية googba

من الممكن ان هذا الورق تجمع في حويصلة الطائر مما أدى الى فقدان الشهية هذا مجرد احتمال فلا ادري ان كان صحيح فإذا كلامي صحيح فلازم عمليه يتم من خلالها استئصال هذه الكمية من الورق الموجودة في الحويصلة

googba غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2017, 05:12 PM   #20
Abdullah77
هاوي جديد

اما عمليه هذي وين اسويها للكروان
مافي علاج لنتظيف الحويصله او المعده والامعاء
امس اعطيته فيتامين و لاحظت ان البراز اعزكم الله اليوم تغير و صار فقط سائل مائي شفاف و فيه بقعه بيضاء لكن بدون المادة الخضراء تقريبا تبرز لثلاث او اربع مرات بالطريقه هذي وبعدها رجع البراز مثل السابق طبيعي اخضر متماسك و فيه شوية بياض
رد

Bookmarks

Tags
مريض, الخبراء, ايجاد, ارجو, بأسرع, كروان