منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القوارض والأرانب > سؤال وجواب لقسم هواة القوارض

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 10-09-2008, 08:55 AM   #11
passposse
هاوي فعال

الصورة الرمزية passposse

رد: مشكله غير متوقعه مع الهامستر ممكن مساعده

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mestek123 مشاهدة المشاركة
البيتادين مطهر امن
الايفومكترين(الايفوماكهذا هو الاسم التجاري) دواء يعطي للارانب في حالة الجرب و هو حقن
و لكن المشكلة ان الهامستر لا يتحمل جرعة عالية
كل ما ييحتاجة مليليتر حقنة بس جرب المطهر الاول و اهتم بنظافة الاقفاص حتي لا يتكرر ذلك
تسلم اخوي ع التوضيح .. هل من المفروض اني اوديه للطبيب البيطري او اكتفي بالمطهر ..

وعن الدوواء الثاني انا اخاف انه يقتله لو انه الجرعه العاليه ممكن تقتله .. ممكن تكتب لي اسم المطهر بالانجليزي ووين ممكن احصله .. وعن النظافه ان شاالله دايما بحاول اني احافظ ع نظافة القفص بس ممكن اعرف كل كم فتره لازم يتنظف ..
passposse غير متصل  
قديم 10-09-2008, 02:45 PM   #12
mestek123
هاوي جديد

علي الاقل مرتين بالاسبوع النظافة بالنسبة للقفص
انا من مصر و البيتادين معروف و يمكن استخدام اي منظف جراحي اخر
يمكن الحصول عليه من اي صيدلية
لو في بيطري متخصص اكيد هيكون احسن بس يكون فعلا بيطري
mestek123 غير متصل  
قديم 11-09-2008, 09:00 PM   #13
dr.alhomsey
هاوي

بسم الله اختي هاذا الاعراض اعرض الجرب وهاذا سببة البيئه اللي عندك انصحك بعدم تقريبه على اي حيوان لانو بينتقل عن طريق اللمس والجرح والشرب من نفس الاناء يعني لاتخليه جنب حدا ولازم تعقمي الغرفه والقفص اللي فيه هو متل ماقال اخوي بالببتادين واذا مافي جيبي ديتول للقفص يعني او كحول عادي معقم
او عطر اقرب شي قلك المهم تعقمي المنطقه ولا تمسكيه بدون كفوف ولاتقربيه على جسمك ولا على تيابك
واذا بدك تعطيه افرماكتين رح تعطيه ياه بإبره تحت الجلد بكميه ملليمتر واحد بس لاتنسي لو مانظفتي المنطقه مارح تستفيدي من كل هالشي واتمنى اني اكون افدتك ؟؟؟
dr.alhomsey غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks