منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا


تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد


العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 01-06-2016, 11:15 PM   #1
سلوم 2014
هاوي فعال
 
الصورة الرمزية سلوم 2014







عضة الببغاء

عضة الببغاء تجعلك تعد لعشرة قبل أن تمد يدك لتداعبه مرةً أخرى
وخاصة عضة الكاسكو لها حرقة مميزة تتفوق على عضة الكوكاتو والمكاو ،
لم تواجهني صعوبة بالغة في التخلص من عضات الببغاء لسبب بسيط جداً وبعيد كل البعد عن الترغيب والترهيب والثواب والعقاب وهذا السبب البسيط يجسده المثل القائل
(أطعم الفم تستحي العين)
عندما أواجه مشكلة العض مع أي ببغاء أستخدم تكتيك إطعامه من اليد كلما سنحت الفرصة وبالذات الأطعمة التي يحبها ويعشقها فلا أدعه يذوقها إلا من يدي،
في الحقيقة أن الببغاء لا يعض اليد التي تطعمه ولكنه لا يتورع عن عض ممتلكات تلك اليد !
وهذه الأخيرة هي التي لم أستطع التخلص منها منذ أن ربيت أول ببغاء وإلى كتابة آخر سطر في هذه المقالة .
الببغاوات طيور عضاضة بطبعها جبلت على العض ولن يمنع هذه الجبلَّة شيء والعض فيها غريزة متمكنة وباقيةٌ ما بقيت مناقيرها.

(ومكلف الأشياء فوق طباعها.........متلمساً في الماء جذوة ناري)


️كوكاتو ملوكان حبٌ وحنان
سلوم 2014 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2016, 09:12 AM   #2
AVOCADO
مساعد مشرف قسم هواة الببغاوات
 
الصورة الرمزية AVOCADO







رد: عضة الببغاء

طرح جميل ورائع

راق لي

تشكر عليه
AVOCADO غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2016, 05:53 AM   #3
Pierre
هاوي جديد







رد: عضة الببغاء

ذكّرت خلاصة العض وحقيقته بطريقة موجزة ومختصرة لموضوعه ✧âک†âœ§
مشاركة متميزة و تشكر عليها.
__________________
Pierre غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2016, 02:13 PM   #4
faissoul
هاوي جديد
 
الصورة الرمزية faissoul







رد: عضة الببغاء

عندي يلوناب لا تحمس بدا يعض يدي


Sent from my iPhone using 2zoo.com mobile app
faissoul غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-06-2016, 12:40 PM   #5
طائر الاشواق
هاوي جديد







رد: عضة الببغاء

عندي كاسكو إذا كان يلعب معي لازم يلجأ الى العض حتى ولو بصورة خفيفة ... حاولت أثنيه أن العض في اللعب وبدأت العملية تؤتي ثمارها
طائر الاشواق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-06-2016, 12:13 AM   #6
عبدالله ال وليد
هاوي جديد







رد: عضة الببغاء

اسعد الله اوقاتكم بالطاعة انا عندي دبل هد مجنني في الشيء اللي يلمع كبك خاتم قلم ويتشعبط فيك وبقوة فك وانا فك ههههههههه
عبدالله ال وليد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-06-2016, 01:39 AM   #7
سلوم 2014
هاوي فعال
 
الصورة الرمزية سلوم 2014







رد: عضة الببغاء

أسعدني مروركم وإضافاتكم الجميلة


️كوكاتو ملوكان حبٌ وحنان
سلوم 2014 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-06-2016, 09:08 AM   #8
abdomohammed
هاوي جديد







رد: عضة الببغاء

الموضوع جميل وفى الطريقة الصحيحة للتخلص من العض
abdomohammed غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-07-2016, 01:59 PM   #9
متعب1069
هاوي جديد







رد: عضة الببغاء

الله يكفينا شر العض
متعب1069 غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
الببغاء


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

 

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 12:23 AM.

الإدارة غير مسئولة عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل المسئولية تجاه مايقوم به من بيع أو شراء أو اتفاق أو اعطاء معلومات
 
 
 

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لمنتديات تو زوو