منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 06-03-2010, 11:59 PM   #31
اكون او لا اكون
هاوي نشيط

الصورة الرمزية اكون او لا اكون

رد: اسـأل,, وسيجيبك نخبة من المحترفين والاستشاريين في تدريب وترويض الببغاوات والعناية

يعطيك الف عافيه اخوي سكر وجهود تشكر عليها

كما اشكر جميع الاخوه الذين يبذلون الجهد لافادة اخوانهم

والحقيقه عندي سؤال واتمنى اجد اجابه شافيه

انا طيري افريقي سنه وشهر تقريبا وقطعت معه شوط طيب

ولكن احيان وانا جالس القاه يلعب مع نفسه يعني يرفع رجله قدامه ويحاول يعضها ويوخرها بشكل متكرر

واحيان جناحه يرفعه ويحاول يعضه وكل هالامور تكون بحركات شريعه مع صدار اصوات متنوعه

وانا اعلم انه يسلس نفسه وجالس يلعب

ولكن السؤال انا وش دوري في مثل هذه الحاله

هل اتركه واكتفي بالاستمتاع بمشاهدته

ام آتي اليه وماذا افعل يعني كيف الاعبه لانه يكسر خاطري

احس وده يلعب مع احد مع العلم ان عنده العاب ويلعب فيها

لكن ابي طرق للعب معه هل اجد عندكم طرق متنوعه للعب بيني وبين طيري

علما انني اذا اتجهت اليه وهو يلعب يطلع من جو اللعب والفرفشه اللي كان عايشها

ويسكت وما ودي يفهم اني زعلان من حركاته ارجو الافاده
قديم 07-03-2010, 12:13 AM   #32
فيصل سالم
هاوي

الصورة الرمزية فيصل سالم

رد: اسـأل,, وسيجيبك نخبة من المحترفين والاستشاريين في تدريب وترويض الببغاوات والعناية

اسلام عليكم عندي فرخ افريقي اليف جدا عمره 8 شهور بس ابيه يتكلم كيف الطريقه اني اخليه يتكلم مع الشرح شكرا
فيصل سالم غير متصل  
قديم 07-03-2010, 12:20 AM   #33
ابو سفر
عضو ذهبي

الصورة الرمزية ابو سفر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكون او لا اكون مشاهدة المشاركة

ولكن احيان وانا جالس القاه يلعب مع نفسه يعني يرفع رجله قدامه ويحاول يعضها ويوخرها بشكل متكرر

واحيان جناحه يرفعه ويحاول يعضه وكل هالامور تكون بحركات شريعه مع صدار اصوات متنوعه

اهلا وسهلا اخوي ..حياك

والله يحفظلك طيرك

بالنسبه للحركات اللي يسويها يدل على انه يبغى يلعب ومتحمس ...

وانصحك انك تخليه فوق القفص اقل شي 3 ساعات باليوم وتجلس تلاعبه وتاكله من يدك

واذا انت لاحظت طيرك يصفر ويتحرك بسرعه حاول تعطيه كلمه ونت جالس مكانك مثلا حبيبي حبيبي كررها عليه وان شاء الله مع حماسه راح يحفظ الكلمه ويرددها لك ....ويوجد العاب تنباع بمحلات الطيور ..تقدر تشتري له العاب وتعلقها بالقفص عشان يتسلى فيها اثناء غيابك عن المنزل

وان شاء الله مايقصرو معاك باقي الشباب
قديم 07-03-2010, 12:27 AM   #34
ابو سفر
عضو ذهبي

الصورة الرمزية ابو سفر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل سالم مشاهدة المشاركة
اسلام عليكم عندي فرخ افريقي اليف جدا عمره 8 شهور بس ابيه يتكلم كيف الطريقه اني اخليه يتكلم مع الشرح شكرا
ياهلا وغلا بالغلا

اخوي الطريقه سهله جدا جدا وعن تجربه

اذا كان الطير بالقفص جوعه 5 ساعات ...بعدين تعال روح عنده وقول له الكلمه اللي تبغاهاوعطيه حبه فصفص وبعدين كرر نفس الكلمه 10 مرات وعطيه حبه فصفص وكررها معاه وبعدين حط له علبة الاكل واثناء ما الطير يجلس ياكل كرر عليه نفس الكلمة بصوت عالي بدون تصفير او اي صوت اخر

وان شاء الله بالطريقه هاذي اسبوع وينطق الكلمه الي تبغاها

وفي طريقه اخرى

اذا مريت من جنب القفص قوله الكلمه اللي تبغاها ونت راجع قولها له مره ثانيه واذا رايح العمل قوله الكلمه ونت راجع من العمل قوله نفس الكلمه

هاذي الطريقتين انا مجربها ونتايجها حلووووووووووووووووووووه وسريعه الحمدلله

وباالتوفيق ان شاء الله
قديم 07-03-2010, 01:20 AM   #35
لوتيه
هاوي متميز

الصورة الرمزية لوتيه

ابو سفر يا سفاح حرام
تجوعه يبالك حد يسوي هالطريقه فيك يجوعك 5 ساعات

اكون او لااكون: تدري انا دايمن توتو تسوي هذي الحركه واعرف انها تلعب عمرها بس عمري مافكرت اخرب عليها احيان الواحد ساعات يحتاج يلعب بروحه

والله انا العب معاها بس لعب هبال يعني اسوي حركة سكر يوم يخلي البلوفرونتد يدور على ايده هوه يعتبره تدريب سكر بس انا اعتبره لعبه و الاغلب دايمن اخذلهم العاب و القفص بعد كله العاب يكسرون و اروح اخذ غيرهم يحبون يخسروني
لوتيه غير متصل  
قديم 07-03-2010, 01:35 AM   #36
لوتيه
هاوي متميز

الصورة الرمزية لوتيه

اقتباس:

--------------------------------------------------------------------------------

إذا أردت أن ينطق ببغاءك الرمادي بكلمة أو جملة ، فإليك الخطوط العريضة التي تساعدك في هذا المجال:
. استخدم نفس الكلمة لتدل على نفس الشيء ( التعليم عن طريق الارتباط ) ولاتغير بكلمة أخرى لكيلا تسبب له الحيره أو الارتباك -
قم بوصف العناصر الهامة في حياته ، وأخبره بما ستفعله لاحقا وبكلمة واحدة ، ودائما استخدم نفس التعبير ، فمثلا : ردد كلمة ماء عندما تقوم -

. بالتغيير اليومي للماء
لضمان بداية سهلة ، إبدأ بالكلمات البسيطة التي لاتزيد عن 3 حروف ، ولعدد محدود من الكلمات لكي تتركزفي ذهن الطائر فلا يتشتت ، ويفضل أن -
.يكون الحرف الأوسط من الكلمة ثلاثية الأحرف ، حرف مد : الألف أوالواو أو الياء ، فهذا أسهل بالنسبة له

عليك أن تكون مبتسما أثناء نطقك للكلمة ، لكي يتقبلها منك الببغاء الرمادي ، وإلا فإنه سيعرض عنك ، فالببغوات الرمادية يمتلكون العديد من -
. القدرات لإلتقاط أفكارنا ومشاعرنا وانفعالاتنا ، ولذا فهم يجبروننا على أن نواجه أنفسنا ، لأنهم يعكسون في سلوكياتهم ما يدور بداخلنا

.لابد أن تكون هادئا ومركزا أثناء نطقك للكلمة ، فالببغاء الرمادي سينصت إليك بإصغاء وإهتمام شديدين ، وعليك الاهتمام كثيرا بهذه الخاصية -
يجب أن يكون صوتك واضحا أثناء نطقك للكلمة أمامه ، ليس فقط لتكون مفهومه بالنسبة له ، إذ ان لديه مقدره معينه لتفهم المعنى الضمني للكلمة -

.ولكن كذلك لأنه سيقولها لاحقا بالضبط كما سمعها
الترديد المستمر أحد قواعد تعليم الكلام ، عدة مرات في الفترة الواحدة ، وعدة مرات في اليوم الواحد ، وعلى أساس مستمر وعلى مدى الأيام
-
المتتالية ، والببغاء الرمادي يتعلم ما تردده عليه دائما ، علما بأنه بعد توسع مدارك الطائر اللغوية ، فإنه بحاجة ماسة لتذكيره بالمفردات اللغوية التي
.تمكن من نطقها مسبقا ، وإلا فإن ذاكرته ستصبح مشوشة للغاية ، وسوف تختلط الأمور كثيرا عليه من هذه الناحية

التريث وعدم الاستعجال من ضمن شروط تعليم الكلام ، فهذا سيعتمد على الوقت بشكل أساسي ، وتتفاوت المقدرة بين طائر وآخر في ذلك ، كما أن -
.الظروف العامة والغذاء والمعلم أو صاحب الببغاء لها دخل كذلك ، لذا يتعين مراعاة كافة هذه الاعتبارات ، لضمان نجاح العملية التعليمية ككل
لوتيه غير متصل  
قديم 07-03-2010, 12:58 PM   #37
ProOoF
المشـرف العـــام

الصورة الرمزية ProOoF

اقتباس:
أفضل وقت للتلقين بساعات الصباح الأولى

بالإضافه لبقية الأوقات والأهم أن يكون التركيز ع الكلمه أو الجمله لمدة 3 أيام إلى خمسه أيام ( تعتمد المده ع ذكاء الطير ومدى تقبله ) ولا يتواجد أثناء التلقين ملهيات مثل إزعاج أطفال أو أي صوت ( أسرع طريقه وأنجحها )

000000000

بالتوفيق لك ,

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

ProOoF غير متصل  
قديم 07-03-2010, 03:57 PM   #38
عبســي
هاوي جديد

جزاكم الله خير للرد على سؤالي وان شاءالله بطبق اللي قلتوه وبخبركم بالمستجدات
عبســي غير متصل  
قديم 07-03-2010, 09:02 PM   #39
راينو
محترف جدا

الصورة الرمزية راينو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكون او لا اكون مشاهدة المشاركة

اخوي من تحليلي لحالت طيرك <<<<<<<<<< مسوي دكتور
لكن طيرك مبسوط و يلعب و ما فيه اي مشاكل و هو يلعب ينظف نفسه
انا طيري تجيه نفس الحاله
و حبيت اضيف عشان تتأكد ان طيري مثل طيري
تشوفه يدور و يسوي حركات غريبة
و يطلع اصوات واااااااااطية و هو يسويها
انا انصحك تتركه او انك تلعبه
لكن ما دامه مبسوط اتركه
و اذا خلص كمل معه

تقبل مروري

لا إلـــــه الا الله

مـــــحـمـــد رســــــول الله
راينو غير متصل  
قديم 07-03-2010, 10:55 PM   #40
’Parrot ’fofo
هاوي متميز

الصورة الرمزية ’Parrot ’fofo

الببغاء عنده احمرار خفيف على خده تتوقعون انه مرض...؟؟
’Parrot ’fofo غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
المحترفين, الببغاوات, اسـأل, تدريب, والاستشاريين, والعناية, وترويض, وجبة, وسيجيبك