منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 09-01-2012, 05:17 AM   #11
عاشقة قطوتها
هاوي متميز

الصورة الرمزية عاشقة قطوتها

رد: ااااه اناا ف هم مايعلمه الا الله .ادخلوا يمكن تقدرون تساعدوني

ابشششري
قديم 09-01-2012, 05:27 AM   #12
شاهستا
عضوية شرفية

الصورة الرمزية شاهستا

مفيش اصلا فرق بين اى قطه والتانيه
بالعكس القطط البلدى شقيه وبحسها دمها خفيف وذكيه اكتر من اى قطط تانيه
واهم حاجه القطه تكون نضيفه وطيبه وانتى قطتك كدة يبقى تتخليش عنها ابدا
وميهمكيش كلام اختك

شاهستا غير متصل  
قديم 09-01-2012, 10:23 AM   #13
MoOoOoOn
هاوي فعال

الصورة الرمزية MoOoOoOn

نصيحتي حبيبتي دامك متعلقه فيها ماعليك من احد .. ترا قطوة عن قطوة تفرق مؤ شرط شخص واحد بالبيت مؤ راضي اروح ارضيه وتجيب قطو حلو ..
لا بس انتي مثل ماقالوا الاخوة بارك الله فيهم والأخوات خليها معك وحاولي تبعديها عن المكان الي في احتك وربي يلين قلبها عليها
انا قبل لا جيب قطط كنت اكرهم لأني أخاف منهم بس الحين ياحبي لهم وربي يسر لك ان شاء الله
اجل وشو اقول انا عندي الذكر الوسيم مايبونه كلهم ومتعلق فيني مره ومعاناه مع أهلي ..... اه بس وحسبي الله ونعم الوكيل نفس حالتك بس أردي وربي ماستسلمت
الله يكون بعونك وموفقه حبيبتي
قديم 09-01-2012, 01:01 PM   #14
دلوعةقطوتي
عضوية شرفية

اهلين ياعسوله
ياعسل مافيه فرق بين قطوه بلديه او قطوه شيرازيه كلهم بالاخير قطاوه
وقطاوه الشوارع ماتفرق عن القطاوه الثانيه الا ظروفها اللي حدتها انها تعيش بالشارع لو لقت بيوت ورعايه زيها زي غيرها وبالعكس لعوبه اكثر ان عندي من النوعين
لاتتنازلين ابدا عنها اللي يحب مايترك قطوته ولايهمك كلام اختك كل انسان وله رايه ووجهه نظره
الاهم ان البابا في صفك وهو رايه الاهم عشان القطه ماتنطرد
ولاتبعديها لانها متعوده عليك ترى القطاوه جدا حساسه وتتاثر نفسيتها لو بعدتي عنها ايام
الله يخليلها لك ومايحرمك منها
قديم 09-01-2012, 03:49 PM   #15
jojobasa
هاوي

واة المشكلة حتى لو كانت قطة شارع؟ ما هى قطة الشارع لو تربت فى بيت من صغرها لاصبحت اليفة وودودة ولكن الظروف المحيطة بها هى اللى خلتها كدة عشان تظل على قيد الحياو وللعلم القطط البلدية دكية جدا واكثر بكثير من الشيرازى وكفاية انك بتأخد ثواب وكمان مش شكلها مقرف ولا حاجة بالعكس
jojobasa غير متصل  
قديم 09-01-2012, 07:55 PM   #16
nO lOvE8
هاوي نشيط

الصورة الرمزية nO lOvE8

انا الحين اربي قطه وانا متزاعل مع امي تخيلي مع الاسف امي تكره القطط حاولت اقنعها فيها بس ما اقتنعت

جمعت مصروفي كله ورحت اشتريت لي قطه غصب عن أمي و ابوي و اخواتي كلهم معارضين عليها بس انا ما

اقدر

اعيش بدون قط لحد الحين وامي تحاول فيني اني ارمي القطه في الشارع بس انا رافض هذا الشيء القط حقي

الحين عمره شهرين يعني صغير ومع ذالك ما عندهم رحمه يقولون لي وصخ القط روح ارميه وده الشارع وده الزباله

بس انا احاول اكتم في نفسي الين اكبر شوي وبشوف لي بيت لوحدي انا و القط صحيح هذا الشيء صعب بس

بصبر كل شيء ينحل انصحكي اختي بصبر وبس واذا ما في أمل اعرضي القط للتبني
قديم 09-01-2012, 10:52 PM   #17
الدلع
هاوي

الصورة الرمزية الدلع

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عاشقة قطوتها : الله يعينك وييسر أمرك ويسخر اختك لك آمين يارب
بصراحة مشكلتك توجع القلب وفتحتي لنا فيها باب السواليف فالعذر والسموحة على الاطالة وهو ما يخرج عن كونه اقتراح وراي شخصي لعل الله يصلح الأحوال .
شوفي يا عزيزتي
أنا مع الجميع في انك ما تستسلمين واستمري في التمسك في بستك لأنه لا يوجد أقسى على النفس من فقد شي قريب منك وتحبه وهذا الشي جربته بنفسي لأني ربيت من مدة طويلة عدد كبير من البسس البلدية وحبيتهم واجد لكن الوالد لما شاف عددهم صار يزيد أصر على التخلص منهم في المزارع ( على الأقل أحسن من الشارع عندهم عمال ياكلون ويشربون وعصافير وغيرها ) وقعدت بحزني وحسرتي لحد ما رزقني الله بثنتين من نوع ثاني بس تبغين الحقيقة ما حسيت معهم مثل ما كنت احس مع البلدي مدري العيب فيني ولا فيهم
في البداية لازم نوضح إن الموضوع مرتبط بعلاقتك الأسرية مع اختك وهذي نقطة حساسة جدا فلازم تحاولين التوفيق بين علاقتك معها وحبك لبستك وحرصك على عدم التفريط فيها .
إذا كانت اختك معكم في البيت فلا تردين عليها بنفس اسلوبها في الاستفزاز وتجاهليها لما تتكلم عن بستك وكأنها مي موجودة ولا قالت شي وحاولي على قد ما تقدرين تمسكين أعصابك لأنك لو رديتي بتضل تستمر في استفزازها وبتتناشبون مع بعض وما راح تنتهي السالفة وبتظل تكرر هالدعاوي في الرايحة والجاية ولا تنسين ان هذي اختك الكبيرة ومهما صدر منها يظل حقها في الاحترام باقي واحرصي تبعدين البسة عن اماكن تواجد اختك والحمد لله مادامك منتيب الوحيدة في رضاك ومحبتك للبسة فلا تهتمي ترى صحتك أهم من كل شي .
أما ما يخص البسس الي تذكرين انها دعت عليهم وماتوا واندعسوا فمو شرط تكون دعاويها هي السبب ربما شي وكتبه الله عليهم ولا يظن أحد إن كل من دعا يستجيب الله منه .... ( الدعاء ) له شروطه حتى يقبله الله ومتى ما توفرت قد يستجيب الله في الحال وقد يؤخره لبعدين لمصلحة يراها سبحانه وفيها خير للداعي فلا تخلين الشيطان يوسوس لك ويلعب باعصابك والي كاتبه الله بيصير وكل شي بقضاء الله وقدره.....طيب لما تشوفينها تدعي عليهم سوي مثلها وادعي لهم ( يمكن البعض يستغرب هذا الشي ) عن نفسي أشوف انهم يستاهلون ومخلوق من مخلوقات الله الجميلة والمحبوبة و مهيب خسارة فيهم <<<<< رأي شخصي
أما اذا كانت اختك متزوجة وبرا البيت
فسوي نفس الشي لكن زيدي عليه انك تعزلين البسة في مكان ثاني وحطي لها اكل وشرب وادخلي عليها كل شوي حتى ما تحس بفقدك .
وفي كلا الحالتين الموضوع ما يستاهل يكون بينك وبين اختك قطيعة عشان شي ممكن حله بسهولة بس يحتاج منك شوي هدوء يعني باختصار حطي أعصابك في الثلاجة .
أما فيما ذكرته الأخت مشاعل الرياض فاقتراح جيد في حال تأزم الحالة وعدم وجود أي مخرج منها ( وان شاء الله ما تحتاجين تعرضينها تبني ) .
الجمعية فيها بعض الصعوبة لأن فيه عضو في منتدى ثاني ( نشفوا ريقه ) حط بسته في ذا الجمعية ولما سألته عن الطريقة قال فيها شوي تعقيد لأن الدكتورة ما تتكلم عربي وعايشة في مجمع سكني يسكنه أجانب وعليه حراسة ولا يسمحون لك تدخل إلا بعد ما تتواصل الدكتورة مع الامن ويسمحون لك بالدخول ( هذا وهو رجال أجل الحرمة وش بتسوي ) عشان كذا إمسكي بالبسة بيديك واسنانك ترا فيه كثير يتمنون ربع بسة ما لقوا
nO lOvE8 : اعذرني على اللقافة بس والله الموضوع ما يستاهل تاخذ بيت وتطلع لحالك عشان أهلك ما رضوا بالبسة وتذكر أن الجنة لا يدخلها قاطع رحم وانه ما عمر الزعل والعصبية جابت شي مفيد والأفضل منها إنك تتودد لوالديك وخصوصا الوالدة وتروح تحب على راسها ويديها وتستلطفها وتحاول ترضيها بأي وسيلة وبعدما تحس انها رضت عليك افتح معها موضوع البسة ووش الاشياء الي تدفعها لرفض وجودها في البيت وكذلك باقي الأهل وتعال للمنتدى وابحث عن اي شي يخص ذا المشاكل وكيفية حلها وان شاء الله ما يكون الا كل خير ترا رضا الوالدين سبب كل حياة سعيدة بعد رضا الله سبحانه وتوفيقه وكل مشكلة ولها حل بإذن الله .
( أتمنى لكما التوفيق وين ما كنتما وان شاء الله نسمع عنكما باستمرار أخبار طيبة مع بسسكما وأسرتكما ( تراهم جزئين صعب تفصلونهما من حياتكما ) <<<<<< غطيت على سيبويه )واكرر المعذرة على الاطالة .
قديم 10-01-2012, 03:26 AM   #18
عاشقة قطوتها
هاوي متميز

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووورين كلكم ع الردوود الي تشررح الصدرر وتبررد القلب بسس تونيه بسييط :: القطوه ذي ماجبتهاا من الشارع هي انولدت عندنا بالبيت امهاا شيراازيه بس لان امهاا تزاوجت مع قط شارع فصارو بعض عيالهاا منفشوين وبعضهم لا ومن ضمنهم فيونااا الي بقت لي يعني هي متربيه عندنااا من يوووم ماتولدت ومرررررره الييييفه ..اختي دلع مشكووره ي قلبي ع الكلاام الحلوو وبالعكس مو اطااله ولا شيء استفدت كثييير من كللااامك ..طبعااا مو قادرة اتذكررر اسماء كل الي ردووو بسس جد الله يسعدكككم كلكم وين ماكنتووو ..
قديم 10-01-2012, 03:59 AM   #19
snow kitten
موقوف

ادعي لها لا حل غير الدعاء
ان قلب العبدبين اصبعين من يد الله يقلبهما كيف ما يشاء
ادعي و انا هدعيلك
و اسألي اختك ايه الي مش عجبها في القطوه دي عسوله جدااااا
ولو رفضت الكلام حاولى معها اكتر من مره
ممكن تكون اختك غيرانا منك فى شى او من القطه ممكن لانك بتحبيها
ولا تخافى لانك لو دعيتي من قلبك فعلا ربنا سبحانه و تعالى ما رح يتركك ابدا لانك انت المظلومه
حاولى تتكلمى معاها بعقل و دلائل تقنعها حسب شخصيتها انت اختها و انت ادرى بنقاط ضعفها و ظلت تقول انها لسه بتكرها
اكيد هاتقلل من الدعاء و تخفيه نهائيا لانها عارفه انها بتعمل شى مو صح و كمان هى الوحيده اللى ما بتحبها يعنى ممكن جدا تكون تعمل كده علشان تستفزك بس و تكون بتحبها هى كمان لان مو طبيعي تكون لاحالها كده بين كل اهل البيت بتكرها لحالها كده
و انت لا تقلقى نفسك هادى كلها وساوس من الشيطان علشان هوه ببكره المسلم و بدوا يحزنوا و بس ولما لقى انك بتحبيها
وسوس ليكي انتواختك
و تاكدى ان الله معكى
snow kitten غير متصل  
قديم 10-01-2012, 04:41 AM   #20
عاشقة قطوتها
هاوي متميز

يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي تسلمين ع الكلاام الراااائع اختي سنوو كتي ..اختي حجتهاا ف كره البسسه انهااا مو زي بسس البيت منفوشه وكذااا

Bookmarks

Tags
.ادخلوا, مايعلمه, الله, ااااه, اناا, تساعدوني, تقدرون, يمكن