منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور الحب > سؤال و جواب لقسم هواة طيور الحب

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 08-03-2017, 09:54 PM   #11
iris
هاوي نشيط

رد: انا فشلت مع فرخ الروز

وعليكِ السلام ورحمة الله ، سبحان الله مغير الاحوال ، هذا خبر جميل جدا وسار ،مبروك عليك عودة سنوبي كما كان ، هذا يعني انك لم تفشلي في النهاية كما هو مكتوب في العنوان ، و لولا اصرارك الشديد على بلوغ الهدف لما تحقق المطلوب ، وشكرا على مشاركتنا هذا الخبر السار , وتجربتك مع سنوبي كانت مثيرة جدا للاهتمام ، والحمد لله الذي قدر لها ان تكون قصة نجاح لا قصة فشل . وتشرفت بالتعرف على سنوبي الصغير واتمنى له حياة سعيدة ، وفقك الله اختي الكريمة .
iris غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2017, 12:37 AM   #12
غجرية
هاوي متميز

اهلا اخي الكريم
شكرا وجزاك الله خير على الاهتمام والنصائح والمتابعة والتشجيع وقريبا ان شاء الله انزل صور جديدة لسنوبي
غجرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2017, 12:58 AM   #13
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
فعلا أخبار سارة أن الأمور عادت لمجراها وعاد سنوبي الطفل المشاغب للطفل المطيع والودود
كنت واثقة من قدرتك على تغيير سنوبي فلك تجارب عدة مع طيور وكذلك عندك عزيمة قوية لخلق علاقة بينك وبين طيورك وهنا لا أتكلم فقط على سنوبي حتى مع شوشو وكوكو لكن انت الآن مركزة على سنوبي فقط كافي أعطيهم شوية إهتمام حبايب قلبي ولا أشتغل شغلي معاهم هههههههههه
الله يوفقك حبوبتي وخليكي دائما هكذا لا تتراجعي
قد نحتاج وقت لفهم سلوك طيورنا أو حيواناتنا لكن أكيد لو إجتهدنا وأصررنا سنصل لا محال
وهذا ما ألمسه في قصتك مع سنوبي
ودي حبيبتي ولك كل الإحترام

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2017, 11:28 AM   #14
غجرية
هاوي متميز

اهلا بصديقتي واختي نوسه
يشرفني ويسعدني دائما مرورك واهتمامك وتعليقاتك
والحمد لله بفضل الله ثم بمساعدتكم ونصائحكم اخوتي استطعت ان انجح باستعادة الالفه بيني وبين سنوبي
ولكم جزيل الشكر على تشجيعي لاني بصراحه مررت بفتره شعرت بها بالاحباط واعتقدت اني لن انجح باعادة سنوبي لطبيعته الودوده والمرحه
ولتعم الفائده سأكتب مالذي حصل
اولا كانت هناك بعض الاخطاء مني ومن احد افراد اسرتي فهذا الفرد لايحب ان يقترب منه سنوبي ولهذا كان كلما اتى سنوبي باتجاهه يلوح بيديه ليبعده ولو حدث ووقف على رأسه او كتفه يناديني لابعده وطبعا سنوبي كالطفل الصغير لا يريد ان ابعده فكنت امسكه بيدي طبعا دون ان اضغط بيدي عليه وبالبدايه كان يصدر صوت تعبير عن رفضه ولكن لم اكن اهتم لهذا الصوت لذلك لجاء سنوبي للعض لمحاولة ايقافي لما افعله
ثانيا كنت احيان ارجعه الى القفص لضروره مثل قدوم زوار معهم اطفال وخوفي على سنوبي من ان يؤذوه الاطفال دون قصد او عندما اريد تنظيف الغرفه طبعا وكان ايضا يحاول الهرب ويصدر صوت يعبر به عن رفضه وايضا كنت لا اهتم واجبره على الدخول الى القفص وهكذا تحولت محاولات الهروب والصراخ للعض
وكما ذكرت سابقا حاولت ان ابقي بقربي بعض الالعاب وداخل القفص ايضا واصبح يمضي فترات اطول داخل القفص وهذا سبب اخر كان يدفعه للعض لاني كنت ابقيه اطول فتره ممكنه خارج القفص وبعدها اردته ان يعتاد على البقاء ساعات داخل القفص وعندما اخرجه كان يأتي الي ويجلس على كف يدي ويبداء العض ربما ليخبرني انه اشتاق للخروج طبعا هذه المشكله بدأت تحل باعتياده على البقاء داخل القفص ووجود العاب تسليه داخل القفص
طبعا الحل كان كما نصحني الاخ الكريم iris بدأت اتركه يعض واتحمل الالم وبدأت احاول ان لا اجبره على شيء بمجرد ان اسمع صوت الصراخ افهم انه يرفض ما افعله اتوقف واحاول في وقت اخر
ايضا لم اعد اخرجه من القفص الا عندما نكون بمفردنا في الغرفه واصبحت امسكه بيدي اقبله واعود لاتركه ليلعب ويطير كما يحلو له وهكذا لم يعد ينزعج من يدي وهذه ايضا من نصائح الاخ الكريم iris
وايضا لم اعد اقدم له الطعام خارج القفص وهكذا بداء يتعلم انه عندما يجوع لابد من دخول للقفص
طبعا لازلت اتعرض للعض احيان وتكون الاسباب اما انه يغار من شيء يريدني ان اتركه واحيان كما نقول لعب خشن هههه
اتمنى ان اكون قدمت بعض الافاده من تجربتي مع سنوبي
بالتوفيق لكل الهواة
وجزاكم الله خير
قديم 10-03-2017, 12:36 PM   #15
iris
هاوي نشيط

السلام عليكم ، شكرا على مشاركتنا تجربتك الرائعة ، انا لم اكن اتوقع ابدا ان يبدي سنوبي كل هذا التجاوب خلال هذه الفترة القصيرة ، هو طائر مميز بلا شك ، ومما لا شك فيه ان مدربه صاحب ذكاء و عزيمة و همة عالية ، و اعلم جيدا مدى الازعاج الذي قد يسببه هذا النوع من المشاكل ، فعضة طائر الحب قوية ومؤلمة جدا و لا تحتمل ، والتعامل مع العضة بلا مبالاة وبرود يتطلب شجاعة وقدرة احتمال وصبرا كبيرا ورغبة حقيقية في النجاح ، حتى ان بعض المربين لن يجدوا الجرأة الكافية لفعل ذلك ،او انهم قد يحاولون لبعض الوقت ثم يستسلمون ، وانا لا الومهم على ذلك واتفهم موقفهم جيدا ، لذا فان التقدم الذي حققته مشرف جدا ويستحق التقدير ، بالتوفيق اختي ، تستحقين النجاح الذي حققته .
قديم 10-03-2017, 01:48 PM   #16
غجرية
هاوي متميز

شكرا اخي الكريم على الكلام الطيب
وشهادة اعتز بها من محترف منتج ومربي ومروض
ولا انكر ان بعض العضات كانت تدمي اصابعي وبعضها كانت تدمع عيني وكنت احاول الصبر واكلمه بهدوء وامسح عليه لعله يترك اصابعي حتى زوجي يقول ان عضته صعبه وانه لا يترك اليد بسهوله ههههه
ولكني بفضل الله سبحانه وتعالى ثم نصائحكم وتشجيعكم ثم حبي لطيوري ومحاولتي لفهمها نجحت
واكرر لم انتهي من العض تماما ولكن عادت الالفه والمحبه حتى انه احيان يحلق حتى يتعب ثم يجلس على كتفي ويقترب ليقبلني ويعاود الطيران هههه
ويحب ان يجرب ما اكله هههه
ولكم بعض الصور اتمنى ان تنال اعجابكم

وجزاكم الله خير
قديم 11-03-2017, 01:53 AM   #17
iris
هاوي نشيط

ماشاء الله ، تبارك الله ، رائع جدا وجميل هذا الطائر ، ما اروع اللون الاخضر على الطيور وفي رأيي هو من اجمل الالوان على الاطلاق لانه يذكرنا بالطبيعة و اشجارها وغاباتها و يبعث في النفس شعورا بالراحة والهدوء والسلام ... اللهم احفظه من العين (( و من شرِّ حاسدٍ اذا حسد )) . ستتحسن العلاقة مع سنوبي اكثر واكثر مع الوقت فلا تقلقي ، وكل ما عليك فعله الان هو قضاء الكثير من الوقت معه ، لانك بهذه الطريقة ستتمكنين من فهم سلوكه اكثر واكثر ، والحمد لله على عودة الالفة وهذا اهم شيء ، وارجو ان يستفيد كل الهواة من تجربتك المميزة . ولست بالمحترف ابدا فانا ما ازال احبو على ارض هذه الهواية ، وما ازال في بداية الطريق ومازلت في مرحلة "الفٌ ...باءٌ ....تاءٌ .... على طريقة اطفال الحضانة " 🐣 ، والسلام عليكم ورحمة الله .
قديم 11-03-2017, 03:59 AM   #18
نصرو
هاوي جديد

الصورة الرمزية نصرو

مبروك عليك النجاح ما شاء الله على طيرك جميل شكرا على مقاسمتنا التجربة المفيدة واصلي على هذا مشوار و ان شاء الله تحققي كل اهدافك في التربية
قديم 11-03-2017, 08:33 AM   #19
غجرية
هاوي متميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة iris مشاهدة المشاركة
ماشاء الله ، تبارك الله ، رائع جدا وجميل هذا الطائر ، ما اروع اللون الاخضر على الطيور وفي رأيي هو من اجمل الالوان على الاطلاق لانه يذكرنا بالطبيعة و اشجارها وغاباتها و يبعث في النفس شعورا بالراحة والهدوء والسلام ... اللهم احفظه من العين (( و من شرِّ حاسدٍ اذا حسد )) . ستتحسن العلاقة مع سنوبي اكثر واكثر مع الوقت فلا تقلقي ، وكل ما عليك فعله الان هو قضاء الكثير من الوقت معه ، لانك بهذه الطريقة ستتمكنين من فهم سلوكه اكثر واكثر ، والحمد لله على عودة الالفة وهذا اهم شيء ، وارجو ان يستفيد كل الهواة من تجربتك المميزة . ولست بالمحترف ابدا فانا ما ازال احبو على ارض هذه الهواية ، وما ازال في بداية الطريق ومازلت في مرحلة "الفٌ ...باءٌ ....تاءٌ .... على طريقة اطفال الحضانة " 🐣 ، والسلام عليكم ورحمة الله .
شكرا جزيلا
وفعلا اللون الاخضر جميل جدا خاصة مع تداخل اللون الازرق
امين الله يحفظ طيور الجميع من الامراض ومن العين
وجزاك الله خير
قديم 11-03-2017, 08:37 AM   #20
غجرية
هاوي متميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصرو مشاهدة المشاركة
مبروك عليك النجاح ما شاء الله على طيرك جميل شكرا على مقاسمتنا التجربة المفيدة واصلي على هذا مشوار و ان شاء الله تحققي كل اهدافك في التربية
شكرا اخي
الله يبارك فيك
ولا شكر على واجب اتمنى ان تكون قدمت قصتي مع سنوبي الفائده للهواة الجدد
جزاك الله خير
رد

Bookmarks

Tags
الروز, ـسلة