منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 10-02-2017, 12:38 AM   #1
Ahmed Pirlo
هاوي جديد

الصورة الرمزية Ahmed Pirlo

ذكر يخاف الأنثى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهعندي مشكلة في ان الذكر دايما بيخاف من الانثي و اول ما تقترب منه بيجري او يقف في مكان تاني و هي تروح وراه... و سعات بيبادلها النقر بقوة و برضو بيرجع يخاف تاني مع العلم ان الاتنين نفس العمر و بالغين من قريب يعني جاهزين لل تزاوج و اوقات كتي يظهر عليهم علامات توالف بس برضو الذكر يخاف.. المهم في ناس نصحتني افصلهم عن بعض لمدة 5سعات و محطش اكل للتأنثي في المدة دي فصلتهم فعلا من ساعة و الانثي جاعت بل فعل و عصبية جدا و بتنقر في حديد القفص هل النصيحة دي صحيحة ولا فيها ضرر ولا مش هتجيب نتيجة!

عاشق الزيبرا
Ahmed Pirlo غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-02-2017, 01:27 AM   #2
نصرو
هاوي جديد

الصورة الرمزية نصرو

رد: ذكر يخاف الأنثى

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته يا اخي مشكلتك بسيطة و مؤقت فمشكلة الذكر يخاف من الانثى و يتعاركان هي فقط انهما لم يعتدان بعضهما و هي مسألة وقت حتى يعتادان على بعضهما فعليك فقط ان تضعهما في قفص واحد وفي غرفة هادئة و خالية من الطيور و وضعهما في مكان مرتفع و ان شاء الله يصبحان زوج و ترى ما يسعدك
قديم 11-02-2017, 02:03 AM   #3
نصرو
هاوي جديد

الصورة الرمزية نصرو

السلام عليكم في الجزء الثاني من مشكلتك ( نصيحة عزل الانثى) فنعم هي مفيدة فعليك بعزل النثى عن الذكر و تقوم بتجويعها مع اطعامك للذكر و عندما تضعهما في قفص واحد سيطعم الذكر الانثى فيأتلفان ...... لذا هذه النصيحة مفيدة لكنها غير ضرورية و ارجو ان تستفيد من هذه المعلومات و السلام و رحمة الله وبركاته
قديم 11-02-2017, 04:41 PM   #4
Ahmed Pirlo
هاوي جديد

شكرا اخي علي اهتمامك ولكن انا جايبهم من اكتر من خمس شهور و عزلتها فعلاً بس نفس المشكلة لما رجعتها انو لسا بيخاف

عاشق الزيبرا
قديم 12-02-2017, 02:20 AM   #5
نصرو
هاوي جديد

الصورة الرمزية نصرو

السلام عليكم
يا اخي لدي بعض الاسئلة اطرحها عليك
هل وضعت عش في القفص و اذا وضعت هل الانثى تدخل فيه و تقوم بتجهيزه ?
هل يصبح لون الكير لدى النثى بني ?
هل يغرد الذكر للانثى كثيرا ?
هل انت متأكد بان الطائرين لهما نفس العمر فقد تكون الانثى اكبر من الذكر و هذا غير مشجع ?
هل انت متأكد بان الطائرين بالغين فقد يكونان يافعان او ان احد الجنسين يافع ?
ارجو ان تجيبني على السئلة و ارجو ان تضع صور للزوج فهي ستفيدنا كثيرا و السلام عليكم
نصرو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2017, 02:51 PM   #6
Ahmed Pirlo
هاوي جديد

حولت انزل لحضرتك صور بس معرفتش والله.. نعم حاتطلهم عش و الانثي دخله و اسمع صوت نقر في الخشب و احيانا يقف لها الذكر عند فتحة العش ولكن اول ما تخرج راسها يهرب..
الانثي لون كيرها اصبح بني من فترة قريبة شهر تقريبا و الذكر لون كيره لبني لأنه لونه اصفر و لمعلوماتي انه مس بيكون ازرق غامق في الاصفر

عاشق الزيبرا
قديم 12-02-2017, 08:00 PM   #7
khaledaalii
هاوي جديد

افصلهم عن بعض دا في قفص ودا في قفص بي يكونو شايفين بعض وارفع الاكل من عند الانثي فقط وجوعها كام ساعة ودخلها عل الدكر وحتروح تاكل ويمكن يحصل تحسن وحتي ولو انت متأكد ان الجوز جاهز وعمرهم مناسب يمكن تحط للذكر فلفل حار الذكر فقط دا بيخليه هيجان شوية

ولو في فرصة تنزل صور للزوج للتوضيح حيبقي افضل
قديم 12-02-2017, 10:27 PM   #8
نصرو
هاوي جديد

الصورة الرمزية نصرو

السلام عليكم
ياخي لم يبقى لي سوى ان اقول لك اذا كانت الانثى عنيفة جدا او اذا كان الذكر جبان فقم باستبدال احدها (الانثى العنيفة او الذكر الجبان ) و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصرو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2017, 11:09 PM   #9
Ahmed Pirlo
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaledaalii مشاهدة المشاركة
افصلهم عن بعض دا في قفص ودا في قفص بي يكونو شايفين بعض وارفع الاكل من عند الانثي فقط وجوعها كام ساعة ودخلها عل الدكر وحتروح تاكل ويمكن يحصل تحسن وحتي ولو انت متأكد ان الجوز جاهز وعمرهم مناسب يمكن تحط للذكر فلفل حار الذكر فقط دا بيخليه هيجان شوية
ولو في فرصة تنزل صور للزوج للتوضيح حيبقي افضل
مسكور اخي انا فصلت والله و جوعتها بس برضو مفيش فايدة هجرب الفلفل حل اخير شكرا علي اهتمامك

عاشق الزيبرا
قديم 12-02-2017, 11:12 PM   #10
Ahmed Pirlo
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصرو مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
ياخي لم يبقى لي سوى ان اقول لك اذا كانت الانثى عنيفة جدا او اذا كان الذكر جبان فقم باستبدال احدها (الانثى العنيفة او الذكر الجبان ) و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
سكرا جدا اخي علي مجهودك و اهتمامك و انشاء الله هغير الأنثى
شكرآ

عاشق الزيبرا
رد

Bookmarks

Tags
الأنثي, يخاف