منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 12-11-2013, 08:14 PM   #1
اسعد كامل
هاوي

الصورة الرمزية اسعد كامل

سؤال الى اهل الخبرة وبانتظار الاجابة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية لكل اصدقائي في منتدانا الجميل
لدي اسئلة خفيفه على المعده ارجو قبولها ههههه
1- اريد احاول ان اضع اصبعي في داخل منقار الطير ولم يتجرأ في عضتي .
علما انه اليف ولدي معه علاقة حب مو طبيعية بحيث لايقبل ان اتركه لوحده وطالما انا جالس امامه فهو مرتاح جدا واحيانا اشتغل على النت وهو راكب على يدي يلعب في ملابسي وبعض الايام ينام على يدي واذا تركته وذهبت لاي مكان في البيت يقوم يصرخ وراي الى ان اعود اليه مما جعلني احيانا سجين البيت هههههه.

ماهي السبل التي تجعلني ان لااخاف من عضته ومرة جاء صديق لدي ومد اصبعه عليه من وراء القفص فقام بعضه حتى خرج الدم منه فانا بصراحه اخذ بوشي وقمت اخاف منه علما عندما العب برأسه وجسده يحاول يفتح فمه عليه ولكن اشعر بطريقة اللعب والمزاج واحيانا اضعها في فمه وعندما احس بالالم اصرخ عليه واقول له لا لا بصوت عالي فيترك اصبعي ويرتجف ويبقى صافن في وجهي .

اخواني واصدقائي اود ان اتلقى الاجابه الوافيه مع شكري وتقديري لكم واسال الله ان يوفقكم بما يحب ويرضى وشكرا
قديم 12-11-2013, 08:34 PM   #2
شرارة
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر يونيو 2014
هاوي متميز

الصورة الرمزية شرارة

رد: سؤال الى اهل الخبرة وبانتظار الاجابة

اكله من يدك بكثره مره تفاح برتقال موز فول سوداني ودايم حط في اصابعك شي حالي مثل عصير الفواكة او عسل وخله يلحس ويتذوق

كثف هل طريقه اسبوعين او ثلاثه وبعدها انسأ انه يعض عضه قويه ممكن يلعب بأصابعك عضه خفيفه جدا لاكن عض قوي راح يبطله تهائيا بأذن الله

ملاحظة لا تكثر عطه كل شي من يدك ولاكن بكميات قليله ومتكرره على طول اليوم

اتمنالك التوفيق اخوي

تحياتي للجميع
شرارة غير متصل  
قديم 12-11-2013, 08:35 PM   #3
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

ممكن توضح اخي الفاضل
كيف احاول ان اضع اصبعي في داخل منقار الطير ولم يتجرأ في عضتي
monybat غير متصل  
قديم 12-11-2013, 08:45 PM   #4
اسعد كامل
هاوي

الصورة الرمزية اسعد كامل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monybat مشاهدة المشاركة
ممكن توضح اخي الفاضل
كيف احاول ان اضع اصبعي في داخل منقار الطير ولم يتجرأ في عضتي
الخ العزيز monybat المحترم .. اذا كان السؤال موجه لي ؟؟ اكيد ساوضح لك مااقصده
عزيزي انا قصدت عندما العب معه يحاول يفتح فمه يمين ويسارا متوجها الى اصابيعي لان اقول له راسك فالطير يستجيب ويحني راسه وينفش ريشه وابقى لمدة دقيقتين العب على راسه ولكن والمهم من سؤالي هنا عندما العب مع الطير يحاول ان يريد اصطياد اصبعي ولكن بطريقة لاافهمها هل بطريقة المزح ؟؟؟ ام يريد فقط ان يعضني علما انه ليس غاضب مني .. اعتقد التوضح وصل باذن الله مع شكري لك سلفا
قديم 12-11-2013, 09:01 PM   #5
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

شكرا عالتوضيح
اخي الفاضل طيرك من خلال كلامك اللي ذكرته فهو اليف معاك ولا يوجد اي مشاكل به وعندما عض صديقك هذه اسمها عمليه ردع يعني يعضه كي يرسل له رساله لا تعبث معي وخاصه انه غير متعود عليه

اخي العزيز طيرك ما يقوم به هو عمليه لعب لا اكثر ولا اقل وصدقني لو حاب يصطاد صبعك راح يصطاده ولن ينتظر صبعك ممكن يعضك في اي مكان اذا كان على رجلك يعضك فيها ولكن وهو يداعبك ويلعب معك واذا مسك اصبعك راح يعض وليس عض مؤلم يجرحك اسميها عضه دغدغه يلعب في الاصبع ويمسك برجله وهكذا
فلا تخف ولا توصل له احساس قلقك من هذا الشي
واذا عض وهو يلعب والعضه اشتدت عليك قوله عيب او NO NO وهكذا
ذكرتني بطير من احدى طيوري وسبحان الله ارخص طير امتلكته وكان بلوفرونتد
اشتريته حطيته في البيت يوم ولقيته لحاله عنده كلمات
كنت لما اصلي واسجد وهو خارج القفص ينزل الى ان اكون في مستواه ويعض اذني هاها

المهم توكل على الله وحافظ عالطير ولا تفكر تعصب عليه ابدا لانه في النهايه ليس انسان فهو مجرد طائر ويظهر لك لعبه بطريقته الخاصه
بالتوفيق
monybat غير متصل  
قديم 12-11-2013, 09:13 PM   #6
اسعد كامل
هاوي

الصورة الرمزية اسعد كامل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monybat مشاهدة المشاركة
شكرا عالتوضيح
اخي الفاضل طيرك من خلال كلامك اللي ذكرته فهو اليف معاك ولا يوجد اي مشاكل به وعندما عض صديقك هذه اسمها عمليه ردع يعني يعضه كي يرسل له رساله لا تعبث معي وخاصه انه غير متعود عليه

اخي العزيز طيرك ما يقوم به هو عمليه لعب لا اكثر ولا اقل وصدقني لو حاب يصطاد صبعك راح يصطاده ولن ينتظر صبعك ممكن يعضك في اي مكان اذا كان على رجلك يعضك فيها ولكن وهو يداعبك ويلعب معك واذا مسك اصبعك راح يعض وليس عض مؤلم يجرحك اسميها عضه دغدغه يلعب في الاصبع ويمسك برجله وهكذا
فلا تخف ولا توصل له احساس قلقك من هذا الشي
واذا عض وهو يلعب والعضه اشتدت عليك قوله عيب او NO NO وهكذا
ذكرتني بطير من احدى طيوري وسبحان الله ارخص طير امتلكته وكان بلوفرونتد
اشتريته حطيته في البيت يوم ولقيته لحاله عنده كلمات
كنت لما اصلي واسجد وهو خارج القفص ينزل الى ان اكون في مستواه ويعض اذني هاها

المهم توكل على الله وحافظ عالطير ولا تفكر تعصب عليه ابدا لانه في النهايه ليس انسان فهو مجرد طائر ويظهر لك لعبه بطريقته الخاصه
بالتوفيق
شكرا اخوي monybat والله توضحيك جميل وانت اجمل باخلاقك .. ساحاول ان اضع اصبعي بعد توجيهات الاخوان وعسى الله ان يعينني عليه .. سررت جدا بردودكم ايها الاخوة الافاضل اسال الله ان يوفقكم
قديم 13-11-2013, 12:04 AM   #7
haytham-
هاوي نشيط

اخي العزيز
مع فائق الاحترام لجميع الردود التي احترمها
طائرك كما افادك اخي monybat فهو اليف معك ويحبك جدا وغير معتاد على غيرك , وافضل ما تفعل في هذه الحالة هو ان تعرفه على اكبر عدد من الناس لك بهدوء وبطء ,عند قدوم صديق ممكن ان تدع صديقك يقترب منه او ضعه على الستاند واترك صديقك معه لفترة ويفضل ان يقدم له الطعام الذي يحبه , كلما شاهد طائرك اشخاص اكثر كلما اعتاد البشر اكثر وتقبلهم وتوقف عن محاولة عضهم , لان ما فعله بصديقك يعتبر عض (( العض الذي يسبب جروح ))
اما ما يفعله معك فهو لعب خشن هاهاها
الببغاوات تستخدم مناقيرها لتتفقد الامور وتتحسسها , لكن في بعض الاحيان وبدون قصد يقوم الببغاء بالتمادي في العضة ويكفي هنا ان تقول له بصوت حازم ((لا )) لكن لا يجب ان يكون صراخ فالببغاء يميز نبرات الصوت
حتى ان الببغاء بعد فترة سيعاملك كانك طائر مثله , كيف ؟؟
الطيور في السرب الواحد يقوم بعضها بترتيب ريش بعض وخصوصا في الوجه والراس ((اي الاماكن التي لا يصلها الببغاء بنفسه , فستجد ان طائرك يقوم بترتيب شعر راسك او شنبك او لحيتك

احببت ان اشاركك واشارك الاخ monybat وجميع الاخوة صورتان , الاولى تبين لك ان الببغاء لا يؤذي صاحبه اذا كان معتاد عليه واليف معه (( ايضا لاحظ الفرق بين منقار الامزوني ومنقار .....

هذا اقرب ببغاواتي على قلبي وهو كما شرحت حضرتك يتبعني كانه ظلي وافضل لعبة عنده هي الامساك بيدي و((تقبيلها )) على طريقته وهو كما تفضلت كلما شاهدني يجلس على راسي او كتفي ويشاركني كل شيء واذا كان في غرفته وسمع صوتي قادم من الخارج يصرخ وكانه يناديني

الصورة الثانية تاكيدا على كلام اخي monybat واللعب بالاذن كنت احاول اخذ صورة له على كتفي وبداء يعض اذني ((لكن طبعا ليس بقوة ))

, ضع يدك في منقاره بلطف ولا تخشى شيء واستمر بقول (لا ) اذا زاد الضغط على اصبعك وبحزم

اعذرني على الاطالة لكن احببت ان اطمئنك واشاركك والاخوة بعض الصور
وشكرا

التعديل الأخير تم بواسطة : أسيــــر بتاريخ 13-11-2013 الساعة 12:29 AM. السبب: مشاركه مميزة
haytham- غير متصل  
قديم 13-11-2013, 12:40 AM   #8
أسيــــر
مشرف قسم هواة الببغاء

الصورة الرمزية أسيــــر

يعطيك العافية
اخوي haytham-
على الاظافة الجميلة
وماقصرو الاخوان ولي اظافة نقاط
اخوي اسعد لبد ان تكون لديك الجرائه وعدم التردد اثناء مداعبة الطير
وعضه لك استنتاج لترددك او سحب اصبعك بطريقه خاطئه