منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 06-02-2014, 04:05 PM   #1
Mahomie
هاوي جديد

اساله عن العنايه بالجيرمن شيبرد

السلام عليكم

ما بقى موقع للحيوانات الاليفه ما سجلت فيه =))
بأذن الله بشتري كلب او بدبر لي كلب المهم يصير جيرمن ! الجيرمن عشقي
من كنت صغيره وانا حلمي اني اربي واحد ! المهم الحين كبرت والحمدلله اهلي وافقو
بس الحين قاعده احاول اتثقف فيهم عشان اربيه احسن تربيه 

بسألكم كم سؤال وان شاء الله تجاوبوني وتعطوني وجه =)) \

((قبل سنتين تقريبا كنت اربي قطط وانا تقريبا خبيره في عالم القطط فا نص اسألتي بتصير متعلقه فيهم شوي)) \

1- كل كم لازم انظف اذن اكلب؟ انا كنت انظف اذن قططي بهذا الزيت اللي ينباع بالصيدله (البشريه) كنت احط شوي منه على قطنه وامسح اذنها من جوا بس ما ادخل القطنه جوا كثير وكان ينظف وكان مرره ممتاز ! الله يدخلكم الجنه لا تقولون لي اشتري واحد خاص بالكلاب من محل الحيوانات! ياما وياما شرت لقطاوتي خرابيط وانلعب علي وراحت فلوسي على الفاضي =))

2- ابي وصفات اطبخها لها ؟ لا تقولون لي دراي فود! مدري عييت ابلعه =)) ابي وصفات انا اطبخها له وتصير مفيده ويفضل اني اقدر احفظها بالثلاجه وكل يوم اطلع على قد صحن واحميه واعطيه لاني عجازه =)) قولو لي وصفات كلابكم المفضله؟؟

3- خل التفاح؟؟زمان كنت اتابع قناة باليوتيوب كان واحد يربي كلاب وجاب جرو جيرمن شيبرد كان صغير الحجم وقصير الشعر وهو نفسه قال انه ما يحب اللي يصير بهالجم وانه يحبه ضخم وشعره طويل بس انه اشتري هذا عشان يجرب عليه يعطه خل التفاح! بدأ يحط له بكل وجبه شوي منه ومع الماء وبالفعل لما صار عمره 6 شهور صار ضخم واللي يشوفه يقول عمره سنتين ! وبرضو شعره صار طوييييل ما شاء الله ! هل هو صدق ينفع؟ او فيه مضره على الكلب؟ اللي جربه يقول لي لو سمحتم 

4- هذا الشامبو حق الاطفال اتوقع كل الناس يعرفوه المهم اني كنت استخدمه لقططي بحكم انه مره خفيف وينعم الشعر و ما يطيح الشعر على عكس اغلب شامبوات القطط كانت تطيح الشعر !ّ المهم هل ينفع اني استخدمه للكلب؟ مع العلم اني كنت اخففه بشوية مويه !

5- القراد والقمل !! انا من الحين شايله هم اذا صار فيه ! واذا صار فيه هل يقدر ينتقل لي؟؟ وما هي الحلول عشان اوخرهم ؟ اتذكر من فتره قرت شيئ عن اني احط شمعه او شيئ زي كذا والله نسيت ! اللي يعف طريقه كيف اتأكد انه ما عنده يقول لي لو سمحتم

6- التونه؟ هل التونه كويسه للكلاب ؟ والسمك بشكل عام؟ لانه السمك كويس للقطط بس الكثره منه تجيب الاسهال؟
اتذكر كنت اعطي قططي تونه مع شوية جبن واحميها طبعا وكانو يحبونها وكانت مرره تشبع ومفيده! بس مثل ما قلت كثرتها مو كويسه ! هل هذي الوصفه جيده او لا؟ والسمك بشكل عام كويس ولا لا ؟؟

شكررراا مقدما
استنى ردودكم
Mahomie غير متصل  
قديم 06-02-2014, 04:09 PM   #2
عاشق الكلاب و القطط
عضو برونزي

الصورة الرمزية عاشق الكلاب و القطط

رد: اساله عن العنايه بالجيرمن شيبرد

www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=326872

بيفيدك هذا الرابط

عاشق الكلاب و القطط غير متصل  
قديم 06-02-2014, 07:38 PM   #3
الماسيــــــــــه
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الماسيــــــــــه

اختي اول صوره

عادي ممتاز و مافيه مضار
و الثاني بعد

و للعلم عندنا بالكويت شركه جونسين
تبيع بمحلات الحيوانات شامبو و غيره
الماسيــــــــــه غير متصل  
قديم 06-02-2014, 10:28 PM   #4
ibrahim sherif
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر ديسمبر 2013
محترف جدا

الصورة الرمزية ibrahim sherif

اهلا بيكي اختي للعزيزة وان شاء الله تستفيدي معنا بالمنتدى

1-تنظفيهامرة كل شهر او تتنين بقطنة عادية مبلولة شوي

2-الطعام ممكن يكون نشويات متل الرز و المكرونة وخضروات متل الكوسة والجزر والبطاطس وبروتين متل الدجاج واللحوم مع مراعاة الابتعاد عن السمك

وممكن تعطية شوربة مع الارز

3-مفيش ﻻزمة تعطية خل التفاح

4-هاتي الشامبو المخصص للكلاب الافضل ﻻنه ما بيزيل الطبقة الزيتية اللي على جسم الكلب وغير هذا بتنضفة كويس حممية مرة بالشهر

5-الوقاية خير من العلاج يعني حصني الكلب ضد القراد عن طريق تحممية بالشمبو المخصص للكلاب وتعطية انابيل الحشرات وطبعا نظافة بيتة دائما وتعقيمةو إذا ﻻحظتي قراد ودي الكلب للبيطري ليشيله

6-ابتعدي عن السمك والتونة نهائياً

ibrahim sherif غير متصل  
قديم 06-02-2014, 11:43 PM   #5
Octopus
عضوية فخرية
عضو ماسي

الصورة الرمزية Octopus

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mahomie مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

ما بقى موقع للحيوانات الاليفه ما سجلت فيه =))
بأذن الله بشتري كلب او بدبر لي كلب المهم يصير جيرمن ! الجيرمن عشقي
من كنت صغيره وانا حلمي اني اربي واحد ! المهم الحين كبرت والحمدلله اهلي وافقو
بس الحين قاعده احاول اتثقف فيهم عشان اربيه احسن تربيه 

بسألكم كم سؤال وان شاء الله تجاوبوني وتعطوني وجه =)) \

((قبل سنتين تقريبا كنت اربي قطط وانا تقريبا خبيره في عالم القطط فا نص اسألتي بتصير متعلقه فيهم شوي)) \

1- كل كم لازم انظف اذن اكلب؟ انا كنت انظف اذن قططي بهذا الزيت اللي ينباع بالصيدله (البشريه) كنت احط شوي منه على قطنه وامسح اذنها من جوا بس ما ادخل القطنه جوا كثير وكان ينظف وكان مرره ممتاز ! الله يدخلكم الجنه لا تقولون لي اشتري واحد خاص بالكلاب من محل الحيوانات! ياما وياما شرت لقطاوتي خرابيط وانلعب علي وراحت فلوسي على الفاضي =))

2- ابي وصفات اطبخها لها ؟ لا تقولون لي دراي فود! مدري عييت ابلعه =)) ابي وصفات انا اطبخها له وتصير مفيده ويفضل اني اقدر احفظها بالثلاجه وكل يوم اطلع على قد صحن واحميه واعطيه لاني عجازه =)) قولو لي وصفات كلابكم المفضله؟؟

3- خل التفاح؟؟زمان كنت اتابع قناة باليوتيوب كان واحد يربي كلاب وجاب جرو جيرمن شيبرد كان صغير الحجم وقصير الشعر وهو نفسه قال انه ما يحب اللي يصير بهالجم وانه يحبه ضخم وشعره طويل بس انه اشتري هذا عشان يجرب عليه يعطه خل التفاح! بدأ يحط له بكل وجبه شوي منه ومع الماء وبالفعل لما صار عمره 6 شهور صار ضخم واللي يشوفه يقول عمره سنتين ! وبرضو شعره صار طوييييل ما شاء الله ! هل هو صدق ينفع؟ او فيه مضره على الكلب؟ اللي جربه يقول لي لو سمحتم 

4- هذا الشامبو حق الاطفال اتوقع كل الناس يعرفوه المهم اني كنت استخدمه لقططي بحكم انه مره خفيف وينعم الشعر و ما يطيح الشعر على عكس اغلب شامبوات القطط كانت تطيح الشعر !ّ المهم هل ينفع اني استخدمه للكلب؟ مع العلم اني كنت اخففه بشوية مويه !

5- القراد والقمل !! انا من الحين شايله هم اذا صار فيه ! واذا صار فيه هل يقدر ينتقل لي؟؟ وما هي الحلول عشان اوخرهم ؟ اتذكر من فتره قرت شيئ عن اني احط شمعه او شيئ زي كذا والله نسيت ! اللي يعف طريقه كيف اتأكد انه ما عنده يقول لي لو سمحتم

6- التونه؟ هل التونه كويسه للكلاب ؟ والسمك بشكل عام؟ لانه السمك كويس للقطط بس الكثره منه تجيب الاسهال؟
اتذكر كنت اعطي قططي تونه مع شوية جبن واحميها طبعا وكانو يحبونها وكانت مرره تشبع ومفيده! بس مثل ما قلت كثرتها مو كويسه ! هل هذي الوصفه جيده او لا؟ والسمك بشكل عام كويس ولا لا ؟؟

شكررراا مقدما
استنى ردودكم

عموما كثرة السمك و التونة مضرة ايضا للقطط و تسبب الاسهال و تساقط الشعر

Bookmarks

Tags
العنايه, اساله, بالجيرمن, شيبرد