منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 31-10-2016, 01:54 AM   #11
Abu Adnan
هاوي جديد

رد: امازون بلو فرونتد جاكو

عادي جدا فترة شهر قليله جدا فيه ناس يقعد معهم قريب السنة وأكثر حتى يتوقف عن العض نهائيا.

تقدر تجرب معه طريقتين لكن الأهم لا تتهاون فيهم لانه الطير بيفكر في المستقبل انه هذا هو الصح يعني العض و بيشوف نفسه واي مشكله عنده تنحل بالعض.

الطريقة الأولى: عند العض خذ الطير وحطه داخل القفص لمدة 15 دقيقة وتكلم معاه وقول له بصوت عالي وهو داخل القفص عيب عيب أو لا لا. (كررها إذا لزم الأمر حتى يتوقف عن العض)

الطريقة الثانية: عند العض ضرب خفيف جدا (الضرب الذي لا يكسر و لا يعلم على الطير) وتكلم معاة وقول له بصوت عالي عيب أو لا.

بتلاحظ الفرق بعد أسبوع وبتدعيلي ان شاء الله.
Abu Adnan غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 31-10-2016, 11:18 AM   #12
volpone
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Adnan مشاهدة المشاركة
عادي جدا فترة شهر قليله جدا فيه ناس يقعد معهم قريب السنة وأكثر حتى يتوقف عن العض نهائيا.

تقدر تجرب معه طريقتين لكن الأهم لا تتهاون فيهم لانه الطير بيفكر في المستقبل انه هذا هو الصح يعني العض و بيشوف نفسه واي مشكله عنده تنحل بالعض.

الطريقة الأولى: عند العض خذ الطير وحطه داخل القفص لمدة 15 دقيقة وتكلم معاه وقول له بصوت عالي وهو داخل القفص عيب عيب أو لا لا. (كررها إذا لزم الأمر حتى يتوقف عن العض)

الطريقة الثانية: عند العض ضرب خفيف جدا (الضرب الذي لا يكسر و لا يعلم على الطير) وتكلم معاة وقول له بصوت عالي عيب أو لا.

بتلاحظ الفرق بعد أسبوع وبتدعيلي ان شاء الله.
مشكور اخي ابو عدنان على النصايح . واتمنى بعد مشاركة اكتر من الشباب يلي عندها بلو فرونتد

Sent from my SM-G925F using 2zoo.com mobile app
volpone غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2016, 12:51 AM   #13
volpone
هاوي جديد

السلام عليكم يا اخواني :
من باب التنشيط والاستفادة للجميع لا جديد على وضع الببغاء عندي ، العناد والمزاجية الصفة الغالبة على شخصيته ، محاولة استخدام المنشفة ما شفت عليها نتيجة لتعليمه المسح على الراس ، عنده خوف شديد من اليد وديما الحل عنده بالعض ،مع انه بياكل من ايدي ويطلع عل ايدي عادي .محاولة تعليمه كلمة واحدة hello مافي نتيجة للحين ولا لية محاولة منه للتقليد .
الصبر موجود والتعليم مستمر والله المستعان

قديم 11-11-2016, 07:36 PM   #14
mahmoud1977
هاوي نشيط

الصورة الرمزية mahmoud1977

اخي volpobe - نفس مشكلتي كملتا شهر ونص.
لا حسين عند الترويش بالبانيو يقبل عادي اسوي اي شي ار حتى احس على راسو.
اليوم شلته غرفه مظلمه نوعا ما قبل احس عليه لاكن كان حذر، رجعنا المكان المعتاد عند الاضائه رفض رفضا باتا، مع انه ياكل من يدي عادي جدا و يطلع عليها لما اناديه.

البلوفرنتد عنيييد عنيييد عنييد و انا فررت اكون اعند منه لنشوف مين الرابح بالاخر حتى لو بعد ٢٠ سنه.

انا اخد الموضوع تحدي لاني احسن معاملته دائما معاه للمن هو عنيييييد لا استطيع وصفه غير بالعناد

Sent from my iPhone using 2zoo.com mobile app
قديم 11-11-2016, 09:45 PM   #15
volpone
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahmoud1977 مشاهدة المشاركة
اخي volpobe - نفس مشكلتي كملتا شهر ونص.
لا حسين عند الترويش بالبانيو يقبل عادي اسوي اي شي ار حتى احس على راسو.
اليوم شلته غرفه مظلمه نوعا ما قبل احس عليه لاكن كان حذر، رجعنا المكان المعتاد عند الاضائه رفض رفضا باتا، مع انه ياكل من يدي عادي جدا و يطلع عليها لما اناديه.

البلوفرنتد عنيييد عنيييد عنييد و انا فررت اكون اعند منه لنشوف مين الرابح بالاخر حتى لو بعد ٢٠ سنه.

انا اخد الموضوع تحدي لاني احسن معاملته دائما معاه للمن هو عنيييييد لا استطيع وصفه غير بالعناد

الله يكون بالعون ،طباع غريبة مع انه اتعامل معاه غير بكل حب وحنان ودلال ، حسب راي الخبراء فترة شهر وشهرين قليلة ، والمشكلة لما تجرب اكتر الطرق معاه ويواصل العناد ،متلا يلي عندي العسل ما يعجبة ولا المربى ،طريقة المنشفة يكون هادي تحتها ولما يرجع مكانه يفقد الذاكرة ، تظليم الغرفة ما جربتها معاه ، اطعميه من ايدي ديما واتكلم معاه ومافي نتيجة للحين .كابوس بالنسبة ليه الاصابع واليد .

قديم 17-12-2016, 03:49 PM   #16
volpone
هاوي جديد

السلام عليكم جمعيا :
الطير دخل عندي الشهر الرابع ولا جديد على حالته ،بعده بالعناد والخوف مع كل المحاولات والطرق يلي جربته معاه .
حتى كلام مشي راضي يتكلم وطول الفترة احاول اعلمه على كلمات بسيطة ،كل شي يتكلمه خرابيط متل اي ببغاء وتصفيرة وحدة تعلمها مني ، التلقين مش جايب معاه نتيجة مع ابسط الكلمات متل بابا او هيلو او السلام عليكم ،او بوسة او حتى اسمه يلي اتابع معاه من 3 شهور .
بالفعل البلو فرونتد ببغاء عنيد ومزاجي ومتل ما تكلم عنه كل الاخوة من ناحية الترويض او الكلام .
بعد القراءة المستمرة في المنتدى صار عندي يقين انه معانات الهواة مع الامازون البلو فرونتد هي الميزة الوحيدة بهاد الطير .الا ما ندر والله اعلم التي تعتمد على اختلاف شخصية الطير متله متل ايا طائر او حيوان اليف .

قديم 18-12-2016, 11:01 AM   #17
mahmoud1977
هاوي نشيط

الصورة الرمزية mahmoud1977

اخي بيعه احسنلك الحين / لو كبر ما رح اتخصل حد يشتريه.
خد يلو ناب او دبل يلو هد و اشعر بالفرق. انا جربت البلوفرنتد والصراحه من اسوأ ما شفت

قديم 18-12-2016, 12:46 PM   #18
volpone
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahmoud1977 مشاهدة المشاركة
اخي بيعه احسنلك الحين / لو كبر ما رح اتخصل حد يشتريه.
خد يلو ناب او دبل يلو هد و اشعر بالفرق. انا جربت البلوفرنتد والصراحه من اسوأ ما شفت

شايفك استسلمت محمود ،كنت تقلي اصبر عليه ،الحمد الله على كل حال مافي نية لبيع الطير او ابدله ،اول تجربة مع تربية الببغاء وخلنا نبتدي بالاصعب عشان بالمستقبل اذا فكرت بغيره يكون الموضوع اسهل .
خلاص رح نخلي الزمن يلعب لعبته وبالاخير رح نصير صحاب بعد عمر طويل اذا الله احيانا .

قديم 18-12-2016, 01:25 PM   #19
غجرية
هاوي متميز

السلام عليكم
الاخ مهند عنده قناة على اليوتيوب مفيده جدا
وفيها فيديو تدريب الببغاء لترك العض وانا استفدن منه كثير جزاه الله خير
روضت دره متوحشة وكبيرة وتركت العض نهائي وصرت امسح على راسها
وطبعا الدرة اصعب من ببغاءك خاصة انها كانت كبيرة
نصيحة لاتعلمة الصفير كدة رح يرفض يتعلم الكلام لان التصفير اسهل