منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 10-03-2016, 01:37 AM   #1
ispro
هاوي

1478 معلومات عن كاكاتو جالا وقصتي معها

مرحبا جميعا في هذا الفيديو بعض المعلومات المميزة عن الكوكاتو جالا بالاضافة لقصتي وتجربتي مع روبي (قصتها،ترويضها،علاجها،الادوية التي استخدمتها،النتائج)...هناك مقطع في اخر الفيديو من بعض ماصورت اثناء زيارتي لمتجر ..من ارشيفي الخاص لم يكن لغرض النشر لكن حبيت اشاركه كهدية مني للمشتركين في القناة...اتمنى ان ينال الفيديو اعجابكم

https://youtu.be/cbXxd-ZPFos
ispro غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2016, 07:39 AM   #2
غجرية
هاوي متميز

رد: معلومات عن كاكاتو جالا وقصتي معها

مرحبا اخي
يعطيك العافيه
كتير حلو الفيديو وكتير مفيد
وبتمنالك النجاح دائما
وننتظر المزيد
ولاتواخزني عندي سؤال عن الببغاء السنغالي
هو الو اسبوع عندي بس لهلاء لساه بخاف وبحسو دائما حابب يطلع برات القفص شو بتنصحني خليه يطلع ولا اتركو لبين مل يتعود على وجودي وبعدين طالعو
انا عم اتبع نصايحك بالتعامل مع البغاء الغير اليف
وشكرا كتير الك
غجرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2016, 11:51 AM   #3
ispro
هاوي

اهلين اختي ...بالنسبة للسنغالي لما عم تقربي كتير من القفص كيف عم يتصرف ؟ عم يخاف ويهرب عالطرف التاني من القفص ؟ ولا بتصرف عادي يعني بضل نايم او عم ياكل او برتب ريشو ؟ ....ازا كان بتصرف عادي فتحيلو باب القفص وتركيه لاتراقبيه مباشرتا عملي حالك غير مهتمة فيه وبعدما يطلع برا القفص ب10 دقائق حاولي تقربي شوي شوي وانتي عم تحكي بصوت هادئ ..اذا شفتيه خافىلاتقتربي اكثر خليكي بنفس المكان 3 دقائق وبعدين اقتربي كمان اكثر لبين ما تصيري جانب القفص ..حاواي اتطعميه بئيدك كمان 5 دقائق وبعدين اتركيه ...فوجوده خارج القفص وانتي بالغرفة وتصرفك عادي معه بوصلو رسالة انك مابدك تؤذيه ومابتشكلي خطر عليه ...وعطيه تفاح السنغالي بحب الاكل كتير وفضولي ...بالنسبة الي انا عندي قفص كبير مسميه قفص الترويض ..كلما بجيب طير بعزلو بهاد القفص لسببين الاول مراقبة الطير للتاكد من خلوه من الامراض مشان مايعدي باقي الطيور يلي بالغرفة ...السبب الثاني ابدا بتوليفو داخل القفص واحيانا اعلمه يصعد على اليد من داخل القفص وبعدهالمرحلة بطالعة للخارج هيك بعرف ازا حاول يطير بالغرفة وطار بعيد عن القفص(واكيد رح يطير ) بقدر بطالعو على ئيدي وبرجعو بدون ما يرتبك ويخاف مني واسببلو سترس زيادة ...تاكدي من اغلاق النوافذ بستائر لكي لايصتدم بالزجاج ...وبعد فترة ازا بتحبي قصي اجنحته بشكل جزئي هيك بتعود كمان مايطير دائما ..بصير بتمشى وبصعد بدلا من الطيران ....انا تركت الاجنحة طويلة لانو واحد رح اتركو للتكاثر عندما اجلب انثى له ...والاخر صغر جدا عمره 3 شهور ونصف لسا اجنحته طرية وعم يتعلم الطيران مخليه لعمر ال6 شهور حتى اقرر ...موفقة اختي
قديم 10-03-2016, 01:23 PM   #4
غجرية
هاوي متميز

شكرا كتير اخي
بصراحه احيان بكون هادي وعادي
واحيان بيهرب او بيصير يجعر وبصير حاكيه بصير يجعر اكتر
على كل حال رح حاول اتبع نصايحك واصبر
الله يعطيك الف عافيه
موفق
غجرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2016, 07:00 PM   #5
Jeremiah
هاوي

الصورة الرمزية Jeremiah

شكراً أخ مهند على الفديو ,أنا أقتنيت جالا منذ أكثر من شهر وكنت بالبداية متورط معاه لانه ياكل بكميات كبيرة . كان يفتت الأكل تفتيت كأنه طاحونة , وبالغلط شاف أبرة الغر وبدأ الأكشن .... توقف عن الأكل وصار يصرخ ... يريد بأن ينغر. الحين أغره مرة باليوم وغير أنه والعض أصدقاء .... يعض على طول ولما توخرة يعض .. تحسن الوضع بعد ما بردت له المنقار . بس أنا أشبهه بأنه حمامة من حركاته السريعه. الأن أنا تاركة بقفص مستقل مع باقي الطاقم . زوج كاسكو , بلوفرونتد ويلوكراون أمازون وأخيرا ليزر كريستد كوكاتو . بس لما يكون بجوار أي أحد منهم تبدا المعركة. هدفي الوحيد بأنه لا يأخذ تصرفات الكوكاتو الاخر و لأن الأخر تحب ترمي الأكل وتقطيع أي شي أمامها .

كيف أبي أبدا معاه بتعليمة الكلام ؟
Jeremiah غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2016, 01:46 AM   #6
ispro
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jeremiah مشاهدة المشاركة
شكراً أخ مهند على الفديو ,أنا أقتنيت جالا منذ أكثر من شهر وكنت بالبداية متورط معاه لانه ياكل بكميات كبيرة . كان يفتت الأكل تفتيت كأنه طاحونة , وبالغلط شاف أبرة الغر وبدأ الأكشن .... توقف عن الأكل وصار يصرخ ... يريد بأن ينغر. الحين أغره مرة باليوم وغير أنه والعض أصدقاء .... يعض على طول ولما توخرة يعض .. تحسن الوضع بعد ما بردت له المنقار . بس أنا أشبهه بأنه حمامة من حركاته السريعه. الأن أنا تاركة بقفص مستقل مع باقي الطاقم . زوج كاسكو , بلوفرونتد ويلوكراون أمازون وأخيرا ليزر كريستد كوكاتو . بس لما يكون بجوار أي أحد منهم تبدا المعركة. هدفي الوحيد بأنه لا يأخذ تصرفات الكوكاتو الاخر و لأن الأخر تحب ترمي الأكل وتقطيع أي شي أمامها .

كيف أبي أبدا معاه بتعليمة الكلام ؟
هناك طرق عديدة لتعليم الكلام ...طبعا بالنهاية القدرة على التقليد يعود لعوامل عديدة منها نوع الطائر وشخصيته وعمره ..ايضا طريقة التعليم وخبرة المربي وعلاقة المربي بالطائر. ...لتعليم الطائر الكلام اختار كلمة سهلة وبسيطة ...اختار وقت المساء او الصباح الباكر عندما يكون الجو هادئ ...اترك الببغاء داخل القفص واقوم بتكرار الكلمة مع نبرة ملفتة فيها حيوية تشد الطائر اي فيها لحن ...لمدة عشر دقائق ...ثم اكافئه واتركه خمس دقائق ثم اعيد الجلسة مرة ثانية ....وهكذا كل يوم ...طبعا خلال اليوم اكررها ايضا ولكن تكون ثانوية ...الدرس الفعلي يكون في الصباح الباكر وفي المساء ...بالتوفيق
رد

Bookmarks

Tags
معلومات, معها, جالا, وقصتي, كاكاتو