منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الكروان ( الكوكاتيل ) > سؤال و جواب لقسم هواة الكروان

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 07-07-2010, 02:47 PM   #1
sdda7
هاوي متميز

الصورة الرمزية sdda7

57 طريقت تعديل رجل فرخ الكروان المصاب بإنزلاق القدم (معوق)

انا اعاني من جوز كروان له عندي اكثر من 3 سنين الجوز منتج وانتاجه 100 % يعني كل شهر فروخ جدد المشكله ان الجوز ينتج فروخ سليمه بعد ما يكبر الفرخ تتفرق رجليه او رجل وحده المهم

شلت النشاره وخليتها طبقه رقيقه عشان ما يصير الفرخ على جبل نشاره تسبب في تفريق رجليه الناتج من ضغط جسم الفرخ علا ارضيه غير ثابته والنتيجه جت حلوه اغلب الفروخ طلعو حلوين لكن استمرت المشكله معي في كل انتاج يطلع معوق واحد

السوؤال

افضل طريقه لتعديل رجل الفرخ طالما ان الوضع مبكر في هذا الفرخ اللي عمره 4 ايام بالكثير وبدت عليه اثار انفراج الساقين

الان فيه طريقه اسمع عنها وهي العلاج بالفلين او الاسفنج بحيث ندخل رجلين الطير بالفلين الى فترة اسبوع عشان يتعدل اتجاه العضم ويرجع الجلد الممزق لمكانه اذا بالامكان احد مجرب يورينا صور للفائده

الان انا عازل الفرخ عندي وحاطه بعلبه ضيقه بحيث حتى لو بغى يفرد رجليه ما يقدر الا للحد الطبيعي فقط

ارجو لمن لديه معلومه ومجربها في نفس هذا الموضوع يتكرم ويعلمنا
وكما ارجو عدم اعطائي اي تخمينات الطير في ذمتي انت مجرب علمني نتايج تجربتك ما جربت مجرد قراآت للمواضيع يعني تنقصك الخبره والتجربه في هذا الموضوع لا تحط في ذمتك هالطير
وتعطيني اقتراحات بدون تجارب ولا تفكير
كما ارجو عدم الرد الا بما يلزمه الموضوع فقط
sdda7 غير متصل  
قديم 07-07-2010, 03:38 PM   #2
sdda7
هاوي متميز

الصورة الرمزية sdda7

رد: طريقت تعديل رجل فرخ الكروان المصاب بإنزلاق القدم (معوق)

هذي صوره لرجل الفرخ

[IMG][/IMG]

وهذي صوره للفرخ داخل العلبه لاحض رجله كيف رافعها لانه الا حطها بالشكل الطبيعي اتوقع توجعه

[IMG][/IMG]

الموضوع هو للاستشاره وللفائده انا راح اعطي الفرخ كل 3 ايام صوره وابشوف وتشوفون النتيجه وش راح تكون

واتمنى من المحترفين بالتربيه وحل المشاكل وليس المحترفين بالاسم يعطيني افضل الحلول بهذا الشان
وطرق الوقايه لعدم تكرر هذه الحاله

عموما هذا الجوز الوحيد اللي ينتجلي معاقين ...
sdda7 غير متصل  
قديم 07-07-2010, 04:09 PM   #3
عاشقة الظلام
محترف جدا

الصورة الرمزية عاشقة الظلام

اهلا وسهلا اخوي

فعلا هذه الحاله عويصة وصادفتني بس اخوي لا تقدم على القيام بأي طريقة لتعديل رجل الفرخ حتى لو كانت مضمونة الا بعد مشاورة الطبيب البيطري والتاكد من مدى صحتى لاني جيكت طريقة موجودة في النت بحيث انك تقوم بارجاع رجل الفرخ الى وضهعا الطبيعي وبعد كدا تثبت الرجلين وهم في وضعهم الطبيعي مع جسم الفرخ بستخدام شريط مطاطي لمدة اسبوعين ولكن النتيجة اودة بحياة الفرخ وما زلت متأسفة على هذه العملة واسأل الله ان يسامحني.

فأخوي ود الفرخ للبيطري يكون احسن.

وملاحظة ليست كثرة النشارة في العش سبب من اسباب هذا المرض بل قلتها اخوي اعمل على ان لاتكون النشارة كثيرة ولا قليله في العش اي متوسطة.

ولتخلص من المشكلة اعمل على اراحت الزوج اما عن طريق ازالة العش او سد فتحة الدخول لمدة شهر او اكثر وكذلك قدم الاطعمة المعززة بالكالسيوم مثل البيض بالقسمات وعضكة الحبار واذا لزم الامر بأمكانك الاستعادة بالكالسيوم الذي يأتي في شكل ادوية بيطرية فنقصة هو السبب الرئيسي في هذه المشكلة.

وآسفة جداً على الاطاله
وان شاء الله الفرخ يرجع الى وضعة الطبيعي
واتمنى بقية الاعضاء افيدونك...

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=174774
ااسف سوف تقل ردودي ولكن لم تنعدم لنشغالي دعواتكم لي بالتوفيق
عاشقة الظلام غير متصل  
قديم 07-07-2010, 04:41 PM   #4
sdda7
هاوي متميز

الصورة الرمزية sdda7

اختي اطال الله في عمرك

ملاحضاتي على ردك
اولا هل الفرخ بعد استخدام الشريط المطاطي تركتي الفرخ عند اهله او سحبتي الفرخ عندك

اذا كان الجواب تركتيه عند اهله شي طبيعي يموت الفرخ لان احتمال الجوز يترك الفرخ
واذا سحبتي الفرخ عندك هل كان الشريط المطاطي حاجز الدم برجل الفرخ او لا وهل قمتي بتغذيته التغذيه السليمه بعيد عن السريلاك ...

وبالنسبه للبيطري ما عندنا بيطري زي العالم كلهم حقين غنم وبعارين واما عن عياداتنا البيطريه حدث ولا حرج الكشف ب150 والطير كلله ما يسوا ويحط السماعه على الطير ابي اعرف وش دخل قلبه وتنفسه برجله وفي النهايه يعطيك الطير ويقول عطه فيتامين وشغله يعني الدعوه تجاره ماهي طبابه يعني يطلع منك ب300 ريال وهو يضحك
وفي النهايه عياداتنا البيطريه المحترمه ثنتين عندنا وحده للصقور ووحده للقطاوه والكلاب اعزكم الله
ولا عندهم ذيك الخبره بباقي الطيور (مجربهم كللهم)

وبالنسبه للنشاره انا متاكد انها سبب في تفحيج رجل الطير لانها ماهي ثابته والكروان معروف ما يقر يبتل يهز يمين ويسار مما يسبب تفرق النشاره تحته واللي يؤدي الى تفرق رجليه ومع الوقت تاخذ رجليه على الوضع السيئ بما ان عضامه وهو صغير لينه

وبالنسبه لإراحت الجوز ماله دخل بحكم ان المشكله تتكون مع مرور الوقت حتى لو ارحته بعدها بينتج وبترجع المشكله ...

شاكر لك ردك ومشاركتي تجربتك بالتوفيق
sdda7 غير متصل  
قديم 08-07-2010, 03:09 PM   #5
عاشقة الظلام
محترف جدا

الصورة الرمزية عاشقة الظلام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sdda7 مشاهدة المشاركة
اختي اطال الله في عمرك
شكراً
ملاحضاتي على ردك
اولا هل الفرخ بعد استخدام الشريط المطاطي تركتي الفرخ عند اهله او سحبتي الفرخ عندك

اذا كان الجواب تركتيه عند اهله شي طبيعي يموت الفرخ لان احتمال الجوز يترك الفرخ
واذا سحبتي الفرخ عندك هل كان الشريط المطاطي حاجز الدم برجل الفرخ او لا وهل قمتي بتغذيته التغذيه السليمه بعيد عن السريلاك ...
اخوي فعلا قمة بعزل الفرخ وهو بعمر اسبوع تقريباً عن والدية تحسباً من اهمال تغذيتة وتمت تغذيتة بشكل جديد والشريط المطاطي ما كان حاجر الدم على جسمة بل كان هناك فسحة كبيرة لتحرك الدم واتاحة التنفس والهضم الطبيعي للفرخ ولكن قدر الله وما شاء فعل وتوفي الفرخ.
ولكني عجزة وانا ابحث عن صور توضيحية لطريقة العلاج التي اتبعتها لتوضيح.

وبالنسبه للبيطري ما عندنا بيطري زي العالم كلهم حقين غنم وبعارين واما عن عياداتنا البيطريه حدث ولا حرج الكشف ب150 والطير كلله ما يسوا ويحط السماعه على الطير ابي اعرف وش دخل قلبه وتنفسه برجله وفي النهايه يعطيك الطير ويقول عطه فيتامين وشغله يعني الدعوه تجاره ماهي طبابه يعني يطلع منك ب300 ريال وهو يضحك
وفي النهايه عياداتنا البيطريه المحترمه ثنتين عندنا وحده للصقور ووحده للقطاوه والكلاب اعزكم الله
ولا عندهم ذيك الخبره بباقي الطيور (مجربهم كللهم)
عندنة وعندك خير معظم دول الخليج تفتقر لمستشفيات بيطرية على مستوى عالي
وبالنسبه للنشاره انا متاكد انها سبب في تفحيج رجل الطير لانها ماهي ثابته والكروان معروف ما يقر يبتل يهز يمين ويسار مما يسبب تفرق النشاره تحته واللي يؤدي الى تفرق رجليه ومع الوقت تاخذ رجليه على الوضع السيئ بما ان عضامه وهو صغير لينه

وبالنسبه لإراحت الجوز ماله دخل بحكم ان المشكله تتكون مع مرور الوقت حتى لو ارحته بعدها بينتج وبترجع المشكله ...

اخوي اخلافك اري في هذي النقطتين وان كان للنشارة دور في هذا المرض وهو الكساح ولكن دور ضعيف جداً فهناك فراخ تنجب وتكبر في اعشاش خالية من النشارة او توجد بها كمية كبيرة من النشارة ومع ذلك تكبير ويشتد عضمها ولا تعاني من اي مشاكل.

اما النقطة الثانية انه اجزم لك انه لاراحة الزوج دور كبير في انتاج فراخ قوية البنية ولا تعادي من اي مشاكل.

فهذهي وجهة نظري وكل مربي له وجهة نظر مقتنع بها.

شاكر لك ردك ومشاركتي تجربتك بالتوفيق
واليك اقتباس من موضوع في قسم البادجي بخصوص هذا المرض الذي يصيب فراخ الطيور عموماً.

تشوه الارجل :
من مشاكل الافرخ الصغيرة هي الكساح او ابتعاد الارجل عن بعضها للخارج
و هذا الامر يلاحظ باستلقاء الصغير على بطنه و رجلاه متباعدتان للخارج و هنا يجب العلاج الفوري قبل ان يكبر و يصعب علاجه و يؤدي الى موت الصغير لا سمح الله .
الاسباب تكون من نقص الكالسيوم او بضغط الام برقادها على الصغير
و الوقاية هي بوجود عظم الحبار دون انقطاع في القفص و الاهتمام بفيتامين د 3 و الابقاء على البيض الغير مخصب و عدم القاؤه ليرفع بطن الام فلا تضغط على الصغار
و العلاج يكون باضافة نقط من الكالسيوم و فيتامين د3على الماء او الغذاء
و في حالات اخرى نضطر الى ربط الارجل بخيط من النايلون لضمهم للداخل و يستمر على هذا الوضع اسبوعين تقريبا .

واليك هذه الصور عن كيفية علاج الكساح(لين العظام)

واول صورة لطريقة العلاج الي تفضلت وطرحتها بدايتاً وهي ادخل كلتا رجلي الفرخ في قطهة اسفنجة او فلين لمدة اسبوعين. ولكن هذه الطريقة حسب ما ذكر صاحب الموضوع في منتدى اخر انها صعبه نوعاً ما.

اما هذه الصور لطريقة علاج اخرى وهية بستخدام انابيب تقطع صغيرة وتركب في كلتا رجلي الفرخ على هيئة جحول وبعد ذلك يربط الحجلين بواسطة خيط بعد اعادة الرجي الي اوضع الطبيعي. وحسب ما ذكر صاحب الموضوع في منتدى اخر ان هذه الطريقة اسهل من الاولى. واليك الصور لتوضيح الطريقة.

واتمنى اني وفقت في طرح المساعدة
وان يتشافي الفرخ في القريب العاجل بعد تلقيه العلاج

وكذلك اتمنى ان يكون هذا الموضوع مصدر لحل هذه المشكلة خصوصاً لشح مواضيع المنتدى في هذا الخصوص.

وبالتوفيق.

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=174774
ااسف سوف تقل ردودي ولكن لم تنعدم لنشغالي دعواتكم لي بالتوفيق
عاشقة الظلام غير متصل  
قديم 08-07-2010, 02:55 PM   #6
dead man walking
هاوي جديد

مشكوووووووووووووووووووور
dead man walking غير متصل  
قديم 08-07-2010, 04:25 PM   #7
lll_o
محترف

الصورة الرمزية lll_o

انا صراحة ما ادري عن العلاج ابدا

لاكن انت تقول هاذا الزوج الوحيد الي يطلع معوقين طيب هل الذكر و الانثى اخوان؟؟ ممن يكون السبب في كذا

و ممكن لا جرب تحط فتمينات و كالسيوم

و اذا ما جاب نتيجه في النتاج الثاني

غير الذكر او الانثى

هاذا راي في الموضوع و ممكن يكون صح و ممكن لا

و انشاء الله ما تضطر تغير الزوج
lll_o غير متصل  
قديم 08-07-2010, 05:15 PM   #8
sdda7
هاوي متميز

الصورة الرمزية sdda7

مشكوره اختي عاشقت الضلام اسأل الله ان يوفقك ويسعدك دنيا واخره على المساعده والتوضيح

كفيتي ووفيتي بالرد المتكامل والكامل الله

ابشرك خلال ال24 ساعه الماضيه تركت الفرخ في نفس العلبه واضفت كمادات تحول دون انفراج اقدام الطير

كل ثلاث ساعات اطلعه 5 الى 10 دقايق يتحرك ويحرك دمه

عظم الحبار متواجد دائما عند الطيور + تنويع في الغذا

غير كذا اضفته لوجبات الفرخ

اليوم الفرخ معد يفرش رجليه مثل اول ولو ان الرجل مازالت مايله شوي لكن الوقفه احلا بكثير من امس القريب

الطريقتين حلوه لكن طالما النتايج الاولى للعلبه والكمادات طلعت جيده جدا ابستمر بالكمادات
منها اخلي رجلين الفرخ تتحرك على راحتها لمساحه محدوده عشان عضلاته ما تخمل وانشالله ابنزل الصور الجديده وتلاحضون الفرق مشكوره اختي مره ثانيه وانتظرو احلا النتايج مع فار التجارب (كروكودايل)
sdda7 غير متصل  
قديم 08-07-2010, 05:23 PM   #9
sdda7
هاوي متميز

الصورة الرمزية sdda7

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lll_o مشاهدة المشاركة
انا صراحة ما ادري عن العلاج ابدا

لاكن انت تقول هاذا الزوج الوحيد الي يطلع معوقين طيب هل الذكر و الانثى اخوان؟؟ ممن يكون السبب في كذا

و ممكن لا جرب تحط فتمينات و كالسيوم

و اذا ما جاب نتيجه في النتاج الثاني

غير الذكر او الانثى

هاذا راي في الموضوع و ممكن يكون صح و ممكن لا

و انشاء الله ما تضطر تغير الزوج
لا يا غالي الجوز من انتاجي وانا اللي مركبه

+ عندي جوز وايت فيس الذكر والانث ام ووولدها منتجين احلا انتاج ما يضر وجوز اخوان انتج وبعد 3 اسابيع من فقس البيض بعته وفترة الثلاث اسابيع الفروخ جميعها سليمه

ومن ناحيت اغير الذكر عن الانث هذا اللي بيصير بس خله يفطم اللي عنده

ومشكوووور حبيب قلبي
sdda7 غير متصل  
قديم 10-07-2010, 12:38 PM   #10
sdda7
هاوي متميز

الصورة الرمزية sdda7

الحمد لله الفرخ زانت صحتة ورجع طبيعي بفظل من الله سبحانه وتعالى ثم التدخل المبكر

واكيد ما انسى عاشقة الظلام ماقصرت وبيض الله وجهها يوم دورتلي على اسم المرض وعطتني الحلول مفصله وطرق الوقايه منه بشكل منسق وبسيط مشكووره على ما قدمة

والاخ lll_o ماقصر على اقتراحه بتغير الجوز وهو اللي بيصير بإذن الله

هنا صور الفرخ من بدايت الحاله الى نهايتها وكلها 72 ساعه علاجيه فقط لان الحاله هنا مبكره جدا

هنا الفرخ اول ما لاحضت انو الرجل غير طبيعيه... لاحض انحراف العظم او تقدر تقول يوجد خلع بالمفصل تقريبا

[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

هنا بعد 24 ساعه من علاج الكمادات

[IMG][/IMG]

بعد 48 ساعه من علاج الكمادات

[IMG][/IMG]

بعد 72 ساعه الفرخ وقفه طبيعيه ولله الحمد
[IMG][/IMG]

هنا العلبه في علاج الاربع وعشرين الساعه الاولى لاحض كيف حاشر الفرخ

[IMG][/IMG]

بعد ال 24 ساعه اللي مضت لاحضت الفرخ تحسن كثير فكبرت العلبه مع لف الخيوط بشكل دائره
بحيث الرجلين تكون متقاربه الين ينشد العظم

[IMG][/IMG]

فرخ من انتاج نفس الجوز عمره الان اكثر من سنتين ونصف لازال موجود ويستخدم الرجل المعوقه بإحتراف (سلفير)

[IMG][/IMG]

فرخ ثاني من نفس الجوز هذا رجليه الثنتين والحمد لله مات بدري

[IMG][/IMG]

وفي النهايه اقول الطريقه اللي اتبعتها ما تنفع الا في وقت مبكر من هالنوع من الاصابات وفي حال الفرخ تعدا الاسبوعين فالطريقه اللي شرحتها الاخت عاشقة الضلام هي الافضل بحكم قساوت العظم في عمر الاسبوعين

ولكم جزيل الشكر

تحياتي للجميع
sdda7 غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
(معوق), المصاب, القدم, الكروان, تعديل, بإنزلاق, طريقة