منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور الداجنة > سؤال و جواب لقسم هواة الطيور الداجنة

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 04-05-2012, 08:59 AM   #21
abo abdulaziz
هاوي متميز

الصورة الرمزية abo abdulaziz

رد: طال الصبر ؟؟ (5) سنين و أكثر ؟

والله انا معد صرت ابي أمسك الدجاج هههه شوي و احرم امسكه مره دخلت عليهم بس بحط آكل نط الديك و غرز اظافرع بالفنيله ؟ و يجلس ينقر و مدري وش يسوي ؟ و مره مسكت وحده مشختني و نقرتني و مره حطيت اصبعي بص نقروه لين طلع دم هههههههه بس ياخي دجاجي مرجوج تدخل عندهم كلهم يتجمعون و تلقاهم كل واحد يطير و يصفق بالشبك ؟ كيف امسكه احيانا امسك عادي واحيانا ازعاج ولا لو لا الازعاج كان مسكتهم عادي لاكن كلن نايم بجي ازعجهم بدجاج ؟

و يا اخوان ابشركم فيه وحده يا رجنت او بترجن

لأن الحين جمعوا 13 بيضه و ما كنت متوقع انها بترجن جيت اليوم الساعه 5 او 6 القاها تناظر السطل اللي فيه البيض و تطلع صوت لاكن هصوت عادي يعني مب صوت مميز المهم تطلع بعدين تدخل و تجلس بعدين قامت منه الساعه 7 تقريبا و الساعه 7 ونص سوت نفس الحركه و ناظرته و طلعت صوت بعدين جلست عليه ؟ و طلعت الدجاج عنها و استغربت ما قامت ولا سوت شيء يعني مافيه شيء هامها ؟
و للحين جالسه لها ساعه ونص او ساعه

تتوقعون رجنت و اكيدبخليها بالقفص لحالها توني مطلع الدجاج ههههههههههه
abo abdulaziz غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-05-2012, 09:18 AM   #22
H.B.H
هاوي فعال

الصورة الرمزية H.B.H

إن شاء الله أنها بترجن
بس ها لاتنسى اللي وعدتني عليه.....لي فرخ إذا فقست وحده منهم
المهم أنت وفر لها الأكل والماي وإن شاء الله ما يصير إلا اللي تبيه
أنت أقرا عليهم بس وأقرا في مايهم يمكن ألله يهديهم ويرجنون الباقي بعد
ننتظر جديدك
قديم 04-05-2012, 10:38 AM   #23
$محب الحيوانات$
هاوي نشيط

الصورة الرمزية $محب الحيوانات$

انصحك انك تغير كل الدجاج ونظف المكان حقهم وجيب دجاج ثاني وان شاء الله بيرجنون

او يمكن الديك الي جايبوا ما يلقح زين
$محب الحيوانات$ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-05-2012, 03:48 PM   #24
abo abdulaziz
هاوي متميز

اخوي لا والله الديك يلقح عندي من 10 مرات الا 20 كل يوم يعني مافيه شيء الحمدلله
و اخوي لا تقولي دجاج ثاني دايم اجيب ولا يصير شيء ؟

و هذي صور لديك

و للدجاجه اللي اشك انها راجنه

قديم 05-05-2012, 04:27 PM   #25
ليندا71
هاوي نشيط

الصورة الرمزية ليندا71

71 رد: طال الصبر ؟؟ (5) سنين و أكثر ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo abdulaziz مشاهدة المشاركة
والله مشكله لو سأست طبيب هههههههه هم فيهم بركه الحمدلله ولو بعددلك ما خلصت و بقولك قليل منها الحمدلله 1-دجاجه لها 4 سنين و للحين تبيض و تقريبا بشكل يومي ؟ 2-دجاجي ما قد جاهم مرض يموت ؟ مجرد زكام و عطس و بالكثير سهال ؟ 3-القفص تقريبا لي 10 سنينو اكثر ما عقمته و عادي ولا فيه ولا مرض و الحمدلله ناس غيري يعقمون و يطعمون و دجاجهم يموت 4-دجاجي ما عمري طعمتهم و صحتهم احسن من الممتازه و اللي عمرها 4 سنين من اول ما جبتها انتجتلي اكثر من 1000 بيضه مافيثه اكثر من كذا بس ابيهم يرجنون بس هذا اللي ابيه !!!
انا ما عندي خبرة لكن صار لي 9 اشهر جبت دجاجة وكان عندي معها ديك لم ترجن لما غيرت لها العش وحطيتو في مكان عالي ودبحت الديك للاسف رجنت على البيض الغير المخصب .ربما الدجاجة ترجن لما تصير لوحدها اي في امان تام لان دجاجتي لم ترجن بوجود الديك هدا مجرد راي . جرب وضع وحدة في مكان لوحدها وضع لها عش في مكان عالي ليس كثيرا .وربي يسهل وانشاء الله يرجنو كلهم حتى تصير حائر وين تحط الكتاكيت هاهاها
ليندا71 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2012, 04:31 PM   #26
abo abdulaziz
هاوي متميز

بالعكس اذا كانت مع الديك تكون ائمن لأن هو رئيس القطيع و زي الزوجه بدون زوج بتكون مو أمنه
لاكن يا اختي ايش تستنين حطي بيض مخصب اشتري حاولي تجيبين والله فرصه لك يمكن ما تتعوض شوفي انا 5 سنين ولا دجاجه رجنت عندي ! و انتي رجنت و بنهايه ما رح تجيبلك شيء ايش الفايده اجل ؟
قديم 05-05-2012, 04:40 PM   #27
أبو صالح @
هاوي جديد

انا شريت دجاجه راجنه بس بالله افيدوني هل احبسها بالمرجن واقدم لها الاكل والا اتركها مع الدجاج
أبو صالح @ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2012, 09:17 PM   #28
ليندا71
هاوي نشيط

الصورة الرمزية ليندا71

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo abdulaziz مشاهدة المشاركة
بالعكس اذا كانت مع الديك تكون ائمن لأن هو رئيس القطيع و زي الزوجه بدون زوج بتكون مو أمنه
لاكن يا اختي ايش تستنين حطي بيض مخصب اشتري حاولي تجيبين والله فرصه لك يمكن ما تتعوض شوفي انا 5 سنين ولا دجاجه رجنت عندي ! و انتي رجنت و بنهايه ما رح تجيبلك شيء ايش الفايده اجل ؟
زوجي وصى على البيض لكن لحد الان لم يجي. لانا احنا عايشين في العاصمة صعب تلاقي بيض يتباع .ادعولي اليوم صار 5ايام والدجاجة راجنة على بيض غير مخصب .
ليندا71 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2012, 02:01 PM   #29
ابـ اروى ـو
عضوية شرفية

الصورة الرمزية ابـ اروى ـو

هلا باخوي الحبيب ابو عبد العزيز
يالله انك تحييه
اطلعت على رسالتك وسعدت كثيرا بذلك
وسبق وان اطلعت على موضوعك من اول ما ترحته
ولكن للاسف الرجن لا احد يستطيع ان يخبرك عنه بمعلومه مؤكده وطريقه صحيحة تجعل الدجاجة ترجن
فلا الديك له دخل بذلك والدليل انظر الى الاخت ليندا رجنت دجاجتها وليس عندها ديك
وانا اعاني من كثرة الدجاج الراجن لانه يسبب لي خلل في المشروع يعني تخيل يرجن عندك 100 دجاجه يعني فقدت 100 بيضه يوميا زيادة على انهم يبون اكل
والي يقول لا تشيل البيض او انها تبي مكن مخصص عشان ترجن كلها معلومات غير مؤكده يعني انا باليوم اجني البيض مره واحيانا مرتين ولا خصصت مكان لهن عشان يرجنن حاط سطول وابلك للجميع ابيهن يبيضن فيه ومع ذلك اجد الكثير من الدجاج متحضن له حصات او حجارة وراجن عليها واذا جيت اجني البيض الله لا يورك انواع المعاناة الي تفتن عليك والي تنقرك والي تلحقك الله المستعان بس
لذلك والله مدري ويش اقولك غير اني حاضر بالي تبيه اذا تبي اجيبلك من الدجاج الراجن ومعها بيضها وتفكني منها انا تحت امرك والا يهمك عزيز وغالي
وانا الحين افكر بطريقه استفيد ولو من هالدجاج الراجن
واشتريت محاكر وباحط في كل رف دجاجه واحط تحتها بيض ونشوف يمكن نفتك من الفقاسه ولو لفتره
تمنياتيي لك بالتوفيق

ابـ اروى ـو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2012, 06:27 PM   #30
abo abdulaziz
هاوي متميز

اهلن ابو اروى

اخوي صح مافيه احد يقدر يجبرهم يعني اول سنه لاكن 5 سنين ؟ و مب معقوله 5 سنين ولا وحده ترجن ؟

هههههههههههههههههههه والله عجبتني انهم يلاحقونك ههههههههههههههههه

مشكور يالغالي بس بالعكس احسن شيء تخليهم يرجنون يعني لو قلنا كل وحده تحتها 10 بيضاتو فقسوا ؟

يجيك 1000 صوص و غير هذا يتربون من امهم كل هذا يكفي انه يغطي عن الفقاسه لأن الفقاسه يبيلك تشتري بيض و اذا فقسوا تعتني فيهم و توكلهم دايم لاكن الأم بتريحك فأستغل الفرصه و حط البيض تحتهم و حبيت اسألك الحين بكم يجي سعر الدجاج الرجان بالرياض ؟ و اذا شريته يكون راجن يعني ولا قصدهم بكلمة رجان انه دايم يرجن ولا قصدهم انه راجن و دايم يرجن يعني فيه دجاجه من الدجاج الرجان اشتريها و القاها ما رجنت بس بترجن بسرعه ؟ و لو حطيتها مع القطيع بتكون قويه و تعرف تحمي نفسها وهي راجنهولا لا ؟

و حبيت اسألك لو شريت يصيان ملونه و جبتهم لدجاجه كيف اخلي ريحتهم زي ريحتها يعني وش اسوي اخذ من ريشها ولا احطهم بمكان البيض و اكسر بيض و احطهم جواها يعني عساس انه فقس من عندهم هههههههههههههه ولا كيف ؟ و انا مجرب بصوص ملون ربيته وصار عمره شهر و كان مافيه اي شيء لاكن للأسف اخوي الصغير لعب فيه وناوي اشتري هالايام من زمان عن تربية الصوص
رد

Bookmarks

Tags
أكثر, الصبر, سنين